يبدو أن لمقولة الجدات "أكلك يحدد جنس مولودك" لها أسس علمية، فقد وجد بحث علمي أمريكي أن الحمية الغذائية، في بداية الحمل، تلعب دوراً في تحديد جنس المولود وصحته. ويزعم العلماء أن تناول وجبة إفطار متكاملة وإتباع حمية غنية بالدهون، بمجرد الحمل، يزيد من احتمالات إنجاب طفل ذكر، وعلى النقيض، فإن حمية منخفضة الدهون، والأكل على فترات متباعدة، تحدد جنس المولود كأنثى.
وتضفي نتائج الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة ميسوري، ونشرت في "دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم"، مصداقية على نصائح الجدات بأن تناول اللحوم الغنية بالدهون قد يزيد فرص إنجاب الذكور. وقالت د. شيريل روزنفليد وفريق البحث من الجامعة: "الحميات الغذائية المرتفعة السعرات الحرارية عموماً تنحاز لصالح الذكور على الإناث، في حين أن النظم الغذائية منخفضة السعرات الحرارية وتميل إلى تفضيل الإناث على الذكور."
وحلل الباحثون الجينات في مشيمة فئران حوامل اعتمد في حميتهم الغذائية على وجبات غنية بالدهون أو الكاربوهيدرات وأخرى منخفضة السعرات الحرارية، ووجدوا أن لكل منهما تأثير متميز بالمقارنة مع مجموعة ثالثة قدمت لها وجبات عادية تعتمد على فول الصويا.
وتأتي نتائج البحث مؤيدة لدراسة بريطانية أجريت قبل عامين كشفت كذلك أن النظام الغذائي للأم فور وقوع الحمل يؤثر في جنس الجنين. ووجدت "أكاديمية العلوم التابعة للجمعية الملكية في بريطانيا، أن نوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة قبل الحمل، يُمكن أن يؤدي دورا في تحديد جنس الجنين.
وشملت تلك الدراسة أكثر من 700 امرأة قسمن إلى ثلاث مجموعات.وطلب الباحثون من كل مجموعة، تزويدَهم بمعلومات دقيقة عن نوعية الغذاء الذي تتناوله النساء قبل الحمل وبعده.
وكشفت الدراسة أن 56 في المائة من مجموعة النساء اللواتي تناولن مواد غذائية تحتوي على نسبة عالية من السُعرات الحرارية والمعادن والفيتامينات رزقن أولادا، مقارنه بـ45 في المائة في المجموعة الأخرى.
كما أوضحت الدراسة أن نسبة النساء اللواتي أنجبن أولادا ارتفعت كثيرا لدى المجموعة التي تناولت وجبة أفطار تحتوي على قدح واحد من الحبوب، على الأقل. وقالت الدراسة إن تلك النتائج ربما تفسر السبب وراء ارتفاع نسبة الإناث في الدول المتقدمة حيث تتبع كثير من النساء نظام الحمية الذي تنخفض فيه نسبة السكريات والدهون.
شو عنا؟
عشاء لمفوضية حزب الوطنيين الاحرار- استراليا
تدعو مفوضية حزب الوطنيين الأحرار - أستراليا جمبع الرفاق والمناصرين إلى عشاء خاص لدعم موقع الحزب الرسمي - "أحرارنيوز" ,وذلك مساء يوم الجمعة الواقع فيه السابع عشر من ايلول الساعة السابعة مساء في
Chahine Lebanese Cuisine- 100 Belmore Road, Ryde, Sydney, NSW
لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال:
clovis on 0411709499
or Tony on 0414339933
عـناوين الصحف
- الشرق الاوسط : حلفاء الحريري المسيحيون يرفضون توصيف "شهود الزور" ويتركون هذه المهمة للمحكمة الدولية شمعون : نتفهم مواقف رئيس الحكومة اللبنانية ولا مشكلة لدينا بالتأقلم معها
- الحياة : لبنان أمام ترسيم جديد لدور سورية: تفاهم مع الرياض وتوازن داخلي ميتشل وكوسران في دمشق الأسبوع المقبل للبحث في السلام
- النهار : موازنة 2011: النفقات 19773 ملياراً والعجز 5411 وخفض خدمة الدين مشاورات ل 14 آذار حول موقف الحريري "حزب الله" يطالب ب "رؤوس شهود الزور"
- الأخبار : موازنة 2011: إهانة مجلس النوّاب وخرق الدستور
- الشرق : العجز خمسة آلاف مليار وانخفاض خجول في اعتمادات خدمة الدين وعدم تحميل المواطنين "اعباء كبيرة" موازنة 2011 - 19 ألفاً و773 مليار ليرة الهدوء متواصل بين عطلتي العيد والاسبوع و23 ادعاء جديدا بأحداث برج أبي حيدر
- اللواء : بري في بعبدا يرى المشكلة في تداعيات المفاوضات ··· وجنبلاط إلى باريس في مهمة سياسية تدخل يضبط الإيقاع: عون يتراجع وصفير يؤيد سليمان تتفهم مواقف الحريري ··· والأزمة بين حزب الله والكتائب تتفاعل
- الأنوار : مصادر سياسية: حملة عون هدفها محاولة اسقاط الحكومة وزيرة المال تطالب وزير الاتصالات بتحويل 850 مليون دولار الى الخزينة
- الديار : محاولات توريط عون في ملف كرم وراء هجومه في عيد «مار مخايل قهوجي : لمراعاة الخطاب السياسي متطلبات الاستقرار وعدم إثارة القلق قاسم : سنتابع موضوع شهود الزور ولو تدحرجت «الرؤوس
- المستقبل : جعجع يجدّد الدعوة إلى إعادة قرار الدفاع عن لبنان إلى الدولة.. و"حزب الله" يعد ب "دحرجة رؤوس شهود الزور" برّي يعتبر مواقف الحريري "ديفرسواراً مهمّاً"
