محكمة عراقية تقرر الافراج عن الناشط في حزب الله على دقدوق
Beirut : January 26, 2015
 
  روسيا ستفي بالتزامات بشأن امدادات الغاز الى اوروبا    
  الشرق الأوسط : اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين سوريين شرق البلاد المعلومات تحدثت عن هجوم أكثر من 200 عنصر على أحد المواقع العسكرية    
  الحياة : النصرة خطفت مجموعة جنود لبنانيين الجيش يصد هجوماً مفاجئاً ويستعيد ليلاً "تلة الحمراء"    
  البناء : السعودية تودع الملك بتعيين محمد بن نايف شريكاً ثالثاً لسلمان ومقرن انشغال الرياض بترتيبات الحكم والسياسات يعمّم الجمود في المنطقة لبنان أمام مثلث الخطر من عرسال إلى الشمال    
  الأخبار : غزوة جديدة في عرسال: فليحسم الجيش    
  الجمهورية : إنجاز نوعي جديد للجيش والبيعة تُكـرِّس الإستقرار السعودي    
  اللواء : لبنان الرسمي والوطني في الرياض اليوم في وقفة وفاء 5 شهداء من الجيش بصدّ "هجوم إرهابي" في رأس بعلبك وعشرات القتلى والجرحى من المسلّحين    
  المستقبل : نعى 5 شهداء.. وواشنطن تسعى لتزويده بمقاتلات جوّية من الإمارات والأردن الجيش يصدّ "الجحافل": المعركة مفتوحة    
 
Share |

محكمة عراقية تقرر الافراج عن الناشط في حزب الله على دقدوق
محليات | 2012-05-07
ررت المحكمة الجنائية المركزية العراقية الافراج عن الناشط في حزب الله علي دقدوق المشتبه بتورطه في قتل جنود اميركيين في كانون الثاني 2007 في العراق، حسبما اعلن محامي المتهم لفرانس برس.

قال عبد المهدي المطيري ان "المحكمة الجنائية المركزية العراقية اصدرت قرارا بالافراج عن علي دقدوق لعدم توفر اي دليل لادانته".

وكانت القوات الاميركية سلمت السلطات العراقية قبيل انسحابها من البلاد نهاية العام الماضي دقدوق الذي اعلن الجيش الاميركي اعتقاله في تموز 2007 في جنوب العراق.

واكد المطيري بانه "لم تتوفر اي شهادة والتهمة كانت ظنية وهذه لايمكن اعتمادها في المحاكمة".

وخلال هجوم في كانون الثاني 2007 في كربلاء جنوب بغداد، قتل مسلحون جنديا اميركيا وخطفوا اربعة اخرين قاموا بقتلهم في وقت لاحق، في عملية منظمة نسبها الجيش الاميركي الى فيلق القدس، وحدة النخبة في الحرس الثوري الايراني. وتعتبر القوات الاميركية دقوق ابرز المتورطين في هذه العملية.

وكان دقدوق الذي تؤكد الولايات المتحدة بانه وصل الى العراق لتدريب متمردين بمساعدة فيلق القدس، اخر سجين لدى القوات الاميركية وسلمته الى العراقيين مع انتهاء الانسحاب من هذا البلد.

 
تعليقات
عناوين متصلة
Copyright © 2011 Ahrar News
 
 Ahrar News on Facebook
 
Designed & Developed By Ositcom Ltd.