شمعون: لا حراك فعلي لإنجاز الإستحقاق في ظل موقف “حزب الله”
 
الرئيس | 2016-01-11
لفت رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون الى أن لا حراك فعلي بالنسبة الى إنجاز الإستحقاق الرئاسي، خصوصاً وان “حزب الله” يتجه الى التطرّف أكثر فأكثر. مستطرداً الى استنكار الحصار الذي يشارك فيه “حزب الله” لبلدة مضايا السورية ما يؤدي الى تجويع أبنائها.

وشدّد شمعون في حديث الى وكالة “أخبار اليوم” على ضرورة انتظام الحياة السياسية في لبنان التي تبدأ بإنتخاب رئيس الجمهورية ثم تكليف رئيس للحكومة وتشكيلها وعندها نضع البلد على السكّة السليمة، قبل الدخول في الزواريب والزوايا، قائلاً: حتى اللحظة لم أرَ اي تغيير في المواقف من أجل الحديث عن قرب إنجاز الإستحقاق الرئاسي.

الى ذلك، انتقد شمعون موقف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في إجمتاع وزراء الخارجية العرب، معتبراً ان عدم التصويت على قرار الوزراء العرب هو ضد لبنان، حيث انه قدّم مصلحة “حزب الله” على أي مصلحة أخرى.

وقيل له، لكن رئيس الحكومة تمام سلام كان موافقاً على ما حصل بعدما كان على تنسيق مستمر مع باسيل، أجاب شمعون: لا يمكن ان نهنئهما على هذا الموقف.

وختم شمعون: على أي حال باسيل في كل موقف يتخذه يعمل على ايصال عمّه (العماد ميشال عون) الى رئاسة الجمهورية، وليس همّه مصلحة البلد أو ما يليق بلبنان.