اوغاسابيان: الحريري يدفع نحو التوافق على قانون الانتخاب
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-05-09
اعتبر وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان في حديث لاذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5" انه "لا مصلحة لاحد بالذهاب نحو المواجهة"، واكد ان "تيار المستقبل" يميل الى التوافق والاجماع حول قانون الانتخاب، وهو لن يشارك بالتصويت على القانون التأهيلي".

واوضح "أن مشروع الرئيس الحريري الإنتخابي يبحث مع الافرقاء في الإجتماعات الرباعية والخماسية ولا معطيات حول ما اذا تم التفاهم على طرحه في اجتماع اللجنة الوزارية اليوم"، معربا عن ثقته ب"أننا سنصل الى توافق على اطار اتفاق للنسبية قبل الخامس عشر من ايار مع تأجيل تقني لثلاثة او اربعة اشهر".

ولفت اوغاسابيان الى أن "الحريري يدفع بإتجاه التوافق بين مختلف الافرقاء لأن قانون الانتخاب قرار مصيري في البلد، ولا احد يريد اخذ البلد إلى انقسامات جديدة".

وقال: "15 ايار غير مقدس وهناك ما يكفي من الوقت للوصول إلى تفاهم وانا على ثقة باننا سنصل وهناك شبه إجماع على النسبية اليوم".

وفي موضوع الكهرباء "إستبعد حصول مواجهة داخل مجلس الوزارء، واكد على ضرورة حصول نقاش هادئ وعقلاني مع الفريق الذي يعارض خطة البواخر".

ولفت اوغاسابيان الى "ان وزير الطاقة يقوم بإستدراج العروض استنادا الى دفتر الشروط الذي اقر في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي"، متمنيا "لو حسم مجلس الوزراء الامور قبل الذهاب الى إقرار خطة الكهرباء".