الياس بو عاصي لـ”لبنان الحر”: جوهر النظام بخطر في لبنان وهناك تهاوي للكيان
 
نشاطات حزبية | المصدر :لبنان الحر - 2017-05-11
اعتبر الامين العام لحزب “الوطنيين الاحرار” الياس بو عاصي أنّ جوهر النظام في خطر في لبنان وأن هناك تهاوي للكيان عبر ما يحصل في شأن فراغ محتمل في المجلس النيابي.

وشدد في حديث لـ”لبنان الحر” ضمن برنامج استجواب على أن المهل موجودة في الدستور للحض على العمل قبل التوصل الى المهلة النهائية . وتحدث عن شعور بأن الدور الاقليمي وما يمكن ان ينتج عنه هو في داخل اللعبة التي تؤدي الى تأجيل الاستحقاق الانتخابي.

وقال بو عاصي: “انا ضد النسيبة بالمطلق لانها حسّاسّة وهي إذا اتُّبعت يجب الا يكون فيها اي تأثير سلبي من اي فريق ويجب ان يكون الاقتراع لأحزاب وليس لأشخاص. واشار الى ان العد العكسي وربع الساعة الاخير يبدآن بعد 15 أيار مشددا على ان عدم التقدم في هذا المجال هو تعويم للستين” .

 

وسأل  بو عاصي الرئيس بري في طرح 6 محافظات: “اين المصلحة الوطنية والمساواة بين الشرائح واين الحل الوطني الذي يسعى اليه كما يقول من خلال هذا الطرح”.

ولفت الى ان التأهيلي لم يسقط إنما على طريق السقوط. وقال: “ما زلنا ندور في الحلقة المفرغة”.  ورأى من جهة ثانية  ضرورة وضع آلية لالغاء الطائفية السياسية في النفوس كما في النصوص قبل  الكلام على مجلس الشيوخ .

أما في ملف الكهرباء،  فقال  بو عاصي: “يمكن ان يكون استئجار البواخر حلاً موقتًا إنما ايجارها للايجار غير مجدٍ”.

وعن موقف الحريري من الاستغناء عن مجلس الوزراء إذا تمّ الاعتراض على خطة الكهرباء اعتبر ان هذا استفزاز للمواطن وسأل: “ماذا ينتظر رئيس الحكومة  من هذه الخطة”. واثنى على عمل وانضباطية وشفافية وزراء “القوات اللبنانية” لا سيما في ملف الكهرباء .