شمعون: لكل فرد يحمل الهوية اللبنانية واجبات تجاه الوطن وواجبات افراد حزب الله هي تجاه لبنان وليس تجاه المشروع الايراني
 
نشاطات حزبية | المصدر :احرارنيوز - 2017-05-22
اقامت مفوضية المتن الشمالي في حزب "الوطنيين الأحرار" عشاءئها السنوي في فندق " برنتانيا " في برمانا، في حضور رئيس الحزب النائب دوري شمعون، رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل ممثلا بالياس حنكش، رئيس حركة المستقلون رازي الحاج، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المتن الشمالي، رئيس واعضاء اقليم المتن الكتائبي، اعضاء المجلس السياسي ومجلس الامناء في حزب الوطنيين الاحرار وكوادر الحزب وحشد من المناصرين.

افتتاحا النشيد الوطني ونشيد حزب الوطنيين الاحرار. وبعد الوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الحزب وعرض فيلم وثائقي عن نشاط مفوضية المتن، القى مسؤول التربية في المتن الشمالي ايلي ماضي كلمة اكد فيها "العمل وتحمل المسؤوليات لتخطي كل الصعاب التي يمر بها البلد"، متحدثا عن النشاطات التي تقوم بها منظمة الطلاب ودورها في الجامعات بهدف الوصول الى لبنان كميل شمعون.

كرم
والقى مفوض المتن جوزف كرم كلمة شدد فيها على "اننا قوم معمدون بدم الشهادة، الدفاع عن لبنان خيار عقائدي وكرامة اهلنا فوق كل اعتبار".

واكد انه "منذ سنة حتى اليوم، عاد حزب الاحرار على الخريطة السياسية في المتن الشمالي من خلال مشاركته في الانتخابات البلدية". وقال: "نحن موجودون في المتن الشمالي ولا يمكن لاحد ان يلغينا، ولن نكون مستباحين من اي كان واننا سنعيد للاحرار مجدهم في المتن الشمالي، لان هذا الحزب مبني على صخر، ولن تقوى عليه الرياح من اينما اتت".

واكد "اننا نحن نحن لا نتغير، مواقفنا لا تتبدل، ايماننا بهذا البلد وشعبه لا يتزعزع، ثابتون مهما تقلبت الظروف، ثابتون على القيم وعلى وحدة لبنان وشعبه، ثابتون بالمحافظة على كيان الدولة اللبنانية وبالدفاع عن لبنان ومصالحه وبدعم الجيش اللبناني والقوى الامنية وبمواجهة السلاح غير الشرعي مهما كان نوعه وهويته، ثابتون بوجه الفساد والفاسدين وعلى مبادىء عملاق من هذا البلد كميل نمر شمعون".

وانتقد كرم "فشل السلطة من اقرار قانون جديد للانتخابات بحجة الحفاظ على الحقوق، لكن الحقيقة ان الفشل هو نتيجة عدم تفاهم اهل السلطة على تقسيم الدوائر بما يتناسب مع مصالح كل واحد منهم".

وختم: "لم ولن نقبل بالتنازل عن سيادة الدولة وحصرية السلاح، فنحن قوم لا نشترى ولا نباع ولا نلهث وراء المصالح مهما كانت، لكن لن نقبل بان تكون مناطقنا متروكة مهملة، وكأننا منطقة غير ممثلة لا بمجلس الوزراء ولا بمجلس النواب، واجب علينا كمتنيين ان نختار ممثلين عنا غير المتزلفين الذين يريدون وضع يدهم على البلد ونهبه واستنزاف موارده، واجب علينا ان نختار ممثلين همهم مصلحة الناس والمتن، واجب علينا ان نخرج عن صمتنا لان بارادتنا ننتج سلطة مهما كان شكل القانون الانتخابي وتقسيماته، فاذا اردنا بلدا علينا ان نحاسب من يهدم بنيانه ومؤسساته".

شمعون
وفي الختام، القى شمعون كلمة شكر فيها القيمين على فندق برنتانيا الذين ساهموا في انجاح هذا الحفل، مشيرا الى ان "الرئيس كميل شمعون امضى ايامه الاخيرة في هذا الفندق وقال: "لكل فرد منا يحمل الهوية اللبنانية واجبات تجاه الوطن، مهما كانت افكاره ومهما كان انتماؤه، وافراد حزب الله يحملون ايضا الهوية اللبنانية وواجباتهم الاساسية هي تجاه لبنان وليس تجاه المشروع الايراني الذي يهدف الى ادخال لبنان في حروب لا علاقة له بها، ونأمل من خلال الظروف التي تدور في المنطقة ان نبرهن اننا على حق، وان نهتم نحن بلبنان والا نقوم بحروب الآخرين على ارضنا".

اضاف: "نحن نمر بمرحلة صعبة اجتماعيا واقتصاديا، وبالرغم من كل ذلك ممنوع التشاؤم وفقدان الامل بهذا البلد، ففي الماضي مرت علينا ايام صعبة جدا وتمكنا من تجاوزها وبرهنا ان باستطاعتنا مواجهة كل الصعوبات، اما اليوم وبالرغم من الصعوبات المعيشية نطلب منكم الصبر وممنوع التفكير بالهجرة، لان من هاجروا في السابق عاد قسم منهم والقسم الآخر يتمنى العودة الى لبنان عندما يسمح لهم الوضع، لان لبنان سابقا غير لبنان اليوم".

وتابع: "نتمنى ان يعود كل لبناني في الخارج الى لبنان، ولكن الى لبنان الذي نحن نريده والذي يمكن ان يعيش فيه بكرامة".

وختم: "نحن في الحزب نحاول بقدر امكاناتنا العودة الى الحقل السياسي ونقوم بمجهود في هذا الاطار في منطقة المتن الشمالي وفي مناطق اخرى، ونحن متفائلون لاننا نلقى تشجيعا وثقة من المحازبين القدامى والجدد، وانا افخر بهذا الامر وبالشباب الذين يعملون وباخلاقهم، لان الاخلاق كانت اهم شيء عند كميل شمعون، وعلينا المحافظة على الاخلاق الحزبية والوطنية التي اورثنا اياها كميل شمعون، وادعو الجميع الى عدم اليأس بل الى التشبث بلبنان وان يقوموا بواجباتهم الوطنية، ونأمل ان نشد جميعا في اتجاه واحد لننقذ لبنان من الوحلة الموجود فيها".

وتخلل الحفل تكريم مفوضي المتن الشمالي السابقين: انطوان بركات، سمير حكيم، جورج معلوف، موسى ابو جودة، جورج ابي سمرا ورجا مخيبر.