المطلوب اليوم تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب والمحافظة في نفس الوقت على الاستقرار النقدي الاحرار :لانجاز الانتخابات النيابية في الوقت المحدد حفاظاً على المؤسسات
 
البيان الاسبوعي | المصدر :احرار نيوز - 2017-09-29
اعتبر حزب الوطنيين الاحرار ان المطلوب اليوم تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب والمحافظة في نفس الوقت على الاستقرار النقدي والمضي في الحوار بين إدارات المدارس الخاصة والأهل والمعلمين للتوصل الى رؤية موحدة تساعد في تسهيل تنفيذ قانون السلسلة من دون ان يكون هنالك إجحاف بأي فريق. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء كرر مطالبته بإجراء الانتخابات الفرعية تبعاً للنص الدستوري والقانوني مع التأكيد ان الاحجام عن إجرائها يعد خرقاً للدستور والقانون ويعرّض الحكومة للمساءلة وهذا ما لا يمكن السكوت عنه.

عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه الأستاذ دوري شمعون وحضور الأعضاء. بعد الاجتماع صدر البيان الآتي :

   1 – نرى ان المطلوب اليوم تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب والمحافظة في نفس الوقت على الاستقرار النقدي وهذا ممكن إذا تضمن قانون الموازنة في متنه الضرائب المعدة لتمويل السلسلة. مع الإشارة الى ان ليس ما يدعو الى إثارة مشكلة حول هذا الموضوع إذ يصار الى دفع شهري ايلول وتشرين الأول وفق السلسلة المقرة بقانون نافذ في انتظار إعادة النظر في قانون الموازنة. ويبقى موضوع قطع الحساب الذي يلزمه مزيد من الوقت على ان يتم انجازه في أقرب فرصة متاحة ومن دون الضرورة لتعليق أي مادة من الدستور. وعلى صعيد آخر يجب المضي في الحوار بين إدارات المدارس الخاصة والأهل والمعلمين للتوصل الى رؤية موحدة تساعد في تسهيل تنفيذ قانون السلسلة من دون ان يكون هنالك إجحاف بأي فريق. 

   2 – نكرر المطالبة بإجراء الانتخابات الفرعية تبعاً للنص الدستوري والقانوني مع التأكيد ان الاحجام عن إجرائها يعد خرقاً للدستور والقانون ويعرّض الحكومة للمساءلة وهذا ما لا يمكن السكوت عنه. الى ذلك يجب حسم موضوع البطاقة الممغنطة واستطراداً التسجيل المسبق للمحافظة على بعض البنود الإصلاحية في قانون الانتخاب، وهذا ما ينفي الحاجة الى تقديم موعد الانتخابات العامة. إننا في المقابل إذ نؤكد مآخذنا على قانون الانتخاب وأهمها حده من حرية الاختيار ودفع الصوت التفضيلي الى المنافسة بين الحلفاء ناهيك بتشجيع محاولات شراء الأصوات نحذر من اي نية لتأجيل الانتخابات ونطالب بإنجازها في الوقت المحدد حفاظاً على المؤسسات وتجديدها وعلى تطبيق الدستور والقانون. 

 

   3 – نؤكد مرة جديدة ضرورة إيجاد حل للنازحين السوريين يضمن عودتهم الى أماكن آمنة في بلدهم موفوري الكرامة. ونعتبر ان ذلك يجب ان يتم بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة وبالتعاون مع دول التحالف الدولي المعنية بالوضع السوري. ونرفض دعوات الاتصال بالنظام السوري بذريعة تسهيل عودة النازحين إذ انه المسؤول عن تهجيرهم ولأنه يعمل بحسب أجندة ديموغرافية لضمان استمراره في السلطة ومن دون التزام عودة النازحين وهذا يظهر جلياً من خلال تحالفه مع إيران ومع القوى التابعة لها وفي مقدمها حزب الله والحشد الشعبي العراقي. ناهيك بالحليف الروسي الذي يملك قواعد بحرية وجوية تؤهله لتعزيز نفوذه في مواجهة الولايات المتحدة وحلفائها على مستوى المنطقة.