الحريري: حرص سعودي عالي المستوى على دعم الإستقرار اللبناني
 
محليات | المصدر :السياسة الكويتية, المستقبل - 2017-11-03
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري في مستهل جلسة مجلس الوزراء أمس، حرص السعودية على استقرار لبنان وسيادته وأمنه وهو ما لمسه من اللقاءات التي عقدها في المملكة خلال زيارته الأخيرة.

كما أكدت مصادر وزارية لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن الحريري نقل للوزراء خلال الجلسة، حرصاً سعودياً عالي المستوى على دعم الإستقرار اللبناني ، وبما يضمن استمرار التسوية التي أنهت الفراغ الرئاسي وأثمرت تشكيل حكومة جديدة وما تلاها من إنجازات تُسجّل للعهد في سنته الأولى، بالرغم من بعض الإهتزازات التي تتطلب مزيداً من المعالجة لإعادة تصويب الأمور.

وشددت المصادر على أن مواقف السعودية الرسمية تجاه لبنان معروفة، وتتلخص بدعم العهد والحكومة والمؤسسات الدستورية والجيش والقوى الأمنية ، وهو ما سمعه الرئيس الحريري والمسؤولون اللبنانيون الذين سبق وزاروا المملكة في الأشهر الماضية.

صحيفة “المستقبل” نقلت عن مصادر رئيس الحكومة، أن زيارته إلى الرياض لم تكن مفاجئة كما أوحى البعض إعلامياً إنما أتت بموجب موعد مسبق كان قد جرى تأجيله إلى الوقت الذي حصلت فيه الزيارة، كاشفاً أنه “ستكون لها نتائج إيجابية وستظهر قريباً خصوصاً على المستوى الإقتصادي”، وأنه ختم قطعاً لأي جدل أو تأويل: “اللقاءات التي عقدتُها في الرياض لم يكن لها أي علاقة بالحكومة وبمستقبلها، سيما وأنّ المملكة حريصة على حماية لبنان ومقدّراته ومؤسساته الرسمية”.