الحريري: على النأي بالنفس أن يكون فعلياً
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-11-23
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن الهم الأساسي هو الاستقرار، مضيفاً: “اللبناني شعب “عنيد”، وأينما يكون في العالم يتواجد واقفاً على رجليه”.

وتابع خلال افتتاح المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017: “ان المرحلة التي مرت تشكل صحوة لنا جميعا لننظر إلى مصلحة لبنان أولا قبل أن ننظر إلى المشاكل حولنا، فالمشاكل التي تحيط بنا مهمة ولكن لبنان أهم. وعلاقاتنا مع أشقائنا العرب يجب أن تكون الأساس، وعلينا أن نبحث في كل الوسائل لنتمكن من الوصول لأن يكون للبنان نأي حقيقي وصريح بالنفس وليس بالقول فقط ولكن بالفعل أيضا”.

وأردف: “أشكر اتحاد المصارف، وأنتم جميعا موجودون اليوم في بلدكم الثاني لبنان، وقد رأيتم المصاعب التي مررنا بها، ليس فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ولكن أيضا خلال السنين الأخيرة.

وختم: “أشيد بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي استطاع، في المراحل التي اختلفنا فيها نحن السياسيين مع بعضنا البعض، أن يحصن الليرة اللبنانية، لذلك نشكره على الحكمة التي يتمتع بها. وأقول لكم جميعا أننا مستمرون بهذا المشوار الذي بدأه رفيق الحريري، من نهوض اقتصادي وتثبيت للاستقرار، وان شاء الله لن نتخلى عن هذا الطريق وسنستمر فيه”.