دريان استقبل رئيس التجمع العكاري ورئيس المركز الثقافي الإسلامي
 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-01-04
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان رئيس “التجمع الشعبي العكاري” النائب السابق وجيه البعريني يرافقه ممثل المجلس الإسلامي في فيكتوريا في أوستراليا نزيه البعريني.

وبعد اللقاء قال وجيه البعريني: “لقائي مع صاحب السماحة يأتي في إطار التشاور في الشؤون السياسية والمعيشية والإنمائية، وخصوصا لمنطقة عكار، وأكدنا لسماحته أن لبنان يمر في ظروف دقيقة، وأي خلاف سياسي يؤثر سلبا على الساحة اللبنانية التي هي في حاجة الى تكثيف جميع المساعي الخيرة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الرسمية ليبقى الوطن بعيدا عن أي تشنجات، كي لا يؤثر ذلك على القضايا الوطنية التي تحتاج الى رعاية واهتمام”.

وأضاف: “أكدنا لسماحته أن الانتخابات النيابية المقبلة هي محطة مهمة في تعزيز الاستقرار والتعبير عن حرية الرأي، ونأمل أن تحصل في موعدها وأن تنجز دون أي تعديل أو تأخير”.

واستقبل دريان رئيس “المركز الثقافي الإسلامي” النائب السابق عمر مسيكة الذي قال بعد اللقاء: “أؤكد أن الوضع اللبناني مستهدف وينبغي على اللبنانيين أن يصمدوا بقوة ويتحملوا مسؤولية وطنية لتهيئة الأجواء الوطنية المناسبة لمصالحنا، وعلى جميع اللبنانيين والمسؤولين تحقيق الأمن والاستقرار وأن يشمل هذا التحرك تحقيق الهدف الاستراتيجي لمصلحة لبنان العليا”.

وأكد أن الوضع الحالي في الوطن العربي مستهدف بخلافات جذرية بين الأنظمة العربية، والمؤسف أن الأنظمة العربية أصبحت محاور داخلية وخارجية. وأضاف: “يمكننا تجسيد هذه الخلافات وما أسفر عنها من مخاطر، ومن أهمها مسألة القدس وتطوراتها الخطيرة، من خلال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس والعمل معها لجعلها عاصمة إسرائيل. وعلى العرب جميعا أن يتخذوا القرارات القوية حتى لا يضيع وطن فلسطين وعنوانه القدس”.

واستقبل دريان وفد “المنتدى الإسلامي الوطني” وبحث معه في الشؤون الإسلامية وخصوصا التعطيل يوم الجمعة.