دريان: السنيورة خط أحمر
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-03-04
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مكتبه بالسراي الحكومي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي اليوم هي لتقديم التهنئة بإنجاز البيان الوزاري ومناقشته في مجلس النواب ومنح الحكومة الثقة. هذه الزيارة طبيعية جدا مع بدء العمل الحكومي الذي أتمنى ان يكون هناك انسجام بين أعضاء الحكومة من اجل حل الأزمات الكبيرة والمتراكمة في لبنان،

والتي تهم المواطنين بشكل اساسي. انا متفائل خيرا ان شاء الله بأداء هذه الحكومة، طالما ان الجميع يضع مصلحة لبنان فوق أي اعتبار.  والامر الاخر  يضع مصلحة اللبنانيين ايضا قبل أي اعتبار آخر، الأولوية هي لاستنهاض لبنان واستنهاض هموم ومشاكل المواطنين”.

 

أضاف: ان كان لي من توجيه او إسداء النصح لأعضاء الحكومة، أقول لهم، ان يضعوا الكيديات السياسية جانبا، وان يقدموا العمل الحكومي الجاد الذي يستنهض بالوطن والمواطنين، لان الازمة الاقتصادية والحياتية التي نعاني منها في لبنان هي كبيرة جدا.

سئل: انت تتحدث عن التضامن الوزاري في ظل الحديث عن مواجهة الفساد فما تعليقكم على الموضوع؟

 

اجاب: موضوع محاربة الفساد هو امر مهم وضروري، طالما نحن نسعى لاقامة الدولة العادلة القوية، ولكن هذا الملف يجب ان يعالج ضمن اطر مؤسسات الدولة لان هناك هيئات رقابية وهيئات محاسبة، عليها ان تقوم بواجباتها، اما موضوع المزايدة في هذا الامر او النيل السياسي من هذا الملف او ذاك فهذا امر مرفوض. وبهذا الموضوع بالذات، اقول وهذه رسالة واضحة مني ،ان دولة الرئيس فؤاد السنيورة هو خط احمر، لانه هو رجل دولة بامتياز وهو الذي أعاد الى مالية الدولة الشفافية والمصداقية، ورد في مؤتمره الصحافي على كل الاتهامات والافتراءات والأكاذيب وكان موفقا جدا. انا اقول ان فؤاد السنيورة هو رئيس مجلس الوزراء السابق، هو قيمة وقامة كبيرة، نحن نعتز بها وندافع عنها ضد أي افتراء.