الراعي من دير مار شربل في روما: سيكون مركز اشعاع روحي
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-09-27
هنّأ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الرهبانية اللبنانية المارونية بافتتاح الرهبانية اللبنانية المارونية دير مار شربل الجديد في روما. وقال، “سيكون مركز اشعاع روحي تغنيه روحانية القديس شربل، ولا احد منا يستطيع تقدير النعم التي ستفيض منه بشفاعة القديس شربل”.

وأضاف: “يسرنا جدا ان يشارك في هذا الاحتفال الكاردينال ليونارد ساندري والاساقفة، وان حضور سفيري لبنان في الفاتيكان وايطاليا والنائب الدكاش وسواهما من شخصيات لبنانية وايطالية يضفي على هذا الاحتفال رونقا خاصا”.

وتابع: “القديس شربل هو بامتياز هذا الرجل الصالح الذي يخرج الصالحات من كنزه الصالح، هكذا فعل اثناء حياته على الارض وهكذا يفعل من سمائه بشكل عجيب ، بحيث تشمل النعم الالهية التي يغدقها القارات الخمس ، وجميع الناس من كل لون وعرق ودين وثقافة. فلقد اكتسب القديس شربل هذا الكنز الصالح بإتحاده الكامل بالله بالصلاة والتأمل بكلامه والاماتات وحياة التقشف”.

وقال: “يدعونا الرب يسوع لاكتساب الكنز الصالح في قلوبنا لكي نخرج منه دائما الصالحات على مثال القديس شربل، وبذلك نعطي معنى لحياتنا على الصعد العائلية والكنسية والسياسية”.

 

 

وختم: “نصلي كي يكون دير القديس شربل هذا مكان اكتساب الكنز الصالح الذي به نغني مجتمعنا وعلاقاتنا مع جميع الناس لمجد الثالوث الاقدس الآب والابن والروح القدس الان والى ابد الآبدين آمين”.