سمير جعجع تكلم بالتاريخ فرد نديم الجميل بالزجل
 
من دون تعليق | المصدر :اينوما - 2019-10-07
رأى قيادي سابق في الجبهة اللبنانية ان رد نديم بشير الجميل على الدكتور سمير جعجع لم يكن موفقا. فجعجع كان يتكلم عن تاريخ المقاومة اللبنانية المتجذرة في هذا الشرق وهذا هو الأصل اما الجميل فلم يأخذ من الموضوع الا تاريخ تأسيس القوات اللبنانية وهذا تفصيل ويبقى بنظر كثيرين ممن شاركوا بالتأسيس وجهة نظر

وبرأي القيادي في الجبهة اللبنانية السابقة  ان فكرة تأسيس القوات لم تبدأ مع بشير ولو انه هو من اسسها على طريقته لاحقا وعلى حساب وحدة المسيحيين مع انها رفعت شعار توحيد المسيحيين.

القيادي قال لإينوما ان موقف نديم الجميل اليوم الموجه ضد سمير جعجع بالشكل ما هو الا محاولة لاسترضاء ابن عمه سامي الجميل بالمضمون.

وكان عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب نديم الجميّل رد على رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، وكتب عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "لا خلاف على الـ1500 سنة من مقاومة اللبنانيين. ولكن للانصاف والدقة، عمر القوات اللبنانية 40 عاما". 

 

وكان جعجع قال  إن "عمر القوات اللبنانية 35 عاماً، ولكن بالفعل القوات عمرها 1500 عاماً منذ أن تواجد جدودنا وآباؤنا في هذه الأرض، فمسار القوات هو مسار الحرية والسيادة والاستقلال الفعليين ومهمتنا اليوم هي النضال من أجل عودة الاستقامة الى الدولة"