الأحرار لتشكيل حكومة لا تشبه الحكومات الأخيرة
 
البيان الاسبوعي | 2019-11-29
عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار، في البيت المركزي للحزب في السوديكو، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب الأستاذ دوري شمعون وحضور الأعضاء، وصدر عنه البيان الآتي:

-١ - بقدر ما نعتز بممارسات الشعب اللبناني لا سيما ما شهدته منطقة عين الرمانة-الشياح بلقاء التضامن والوحدة والتلاقي الرافض لعودة الاقتتال والتشرذم بين ابناء الوطن الواحد وكذلك بتصرف الثوار وثباتهم وصبرهم ووعيهم واصرارهم متابعة انتفاضتهم السلمية على مساحة الوطن، بذات القدر ندين التصرفات الاستفزازية وتلك الميليشياوية المنادية بالمذهبية والمقرونة باعمال الشغب وتحطيم الممتلكات الخاصة والعامة وترويع الناس. اننا اذ نؤكد على احترام الحريات العامة بالتعبير الديموقراطي الحرّ وبالحدود الذي يسمح به القانون، نعلن شجبنا لكل محاولات رمي الفتن والعودة الى منطق استعمال السلاح وفرض مفردات الحرب على اللبنانيين.

٢- ما بال اهل السلطة، المسؤولين عن اوضاع الشعب، غير مبالين لوجع اللبنانيين من حالتهم المادية والاقتصادية المنهارة؟ ألا يستدعي الانحدار السريع نحو الانهيار المالي المريب معالجة جذرية من اهل السلطة واستنفار لكل مكوناتها لمواجهته ؟

 

يبدو ان العجز هو سمة هذه المنظومة الحاكمة، وعليه نؤكد من جديد،حفاظاً على ما تبقى من مقدرات للبنانيين، وجوب تشكيل حكومة لا تشبه الحكومات الاخيرة المتعاقبة، حكومة اختصاصيين مستقلين توحي بالثقة للشعب الثائر وللمجتمعين العربي والدولي، وتعمل على اجتراح حلول للازمة الاقتصادية الراهنة، ولاعادة انتاج سلطة سياسية وفق قانون انتخاب نيابي عصري وعادل.