لبنان و«سنفرلو عالسنفريان»
 
مقالات مختارة | المصدر :الشرق - الكاتب :مرفت السيوفي 2019-12-12
«هذا النصّ عبارة عن خلطة واقعيّة عليها شطحات سورياليّة»… أمس الأربعاء: وزير الخارجية الفرنسي جان ايڤ لودريان «المجتمع الدولي يشترط أي مساعدة مالية لهذا البلد بتشكيل حكومة اصلاحية (…) المعيار الوحيد يجب أن يكون فاعلية هذه الحكومة على صعيد الاصلاحات التي ينتظرها الشعب. وحده هذا النهج سيتيح لجميع المشاركين في هذا الاجتماع وسواهم أن يقوموا بتعبئة ليقدموا الى لبنان كل الدعم الذي يحتاج اليه».

الشّعب اللبناني: مسيو لودريان ما بيفهموا، صعبة تتشكّل حكومة هلّق إلا متل ما بدّو السيّد حسن نصرالله…

السيّد حسن نصرالله الخامسة والنّصف من مساء غد الجمعة: نحن عندنا عزّتنا وكرامتنا، وسنذيق الشعب اللبناني جوعاً وفقراً بطعم العزّة والكرامة على نكهة متبّل الباذنجان الإيراني مشكاة. 

أمس الأربعاء: وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو «الوضع المالي في لبنان خطير جدا»، وأكد أنه «مستعدون لمساعدة لبنان لإنعاش اقتصاده (…) سنرى تشكيل الحكومة اللبنانية قبل الاستجابة لطلبات الدولة»

الشعب اللبناني: بومبيو يا مايكل يا وزير خارجية أميركا عنا مثل لبناني بيقول: «وقعت الفارة من السقف قالتها البسينة اسمالله.. قالت الفارة: ابعدي عني وأنا بألف خير من الله». 

 

السيّد حسن نصرالله الخامسة والنّصف من مساء غد الجمعة: ماذا يريد بومبيو من اللبنانيين، أميركا وحلفاءها في المنطقة يريدون إذلال لبنان، نحن عندنا عزّتنا وكرامتنا، وعلى الدولة اللبنانيّة أن تستورد للشعب اللبنانيّ «كم كونتينر» عزّة وكرامة من الصين، نستطيع الاتكال على الصين وإن كان ما يصل من بضائعها إلى لبنان «مش ولا بدّ» (يضحك السيّد ضحكته الآسرة.. المخرج يفتح صوت كاميرا النّقل الجماهير المحشورة في التلفزيون تهتف ملبّية: لبّيك يا نصرالله».

أمس الأربعاء: مصدر مقرّب من باسيل: «من المرجح عدم مشاركة التيار بالحكومة لأنه لا يريد أن يكون شاهد زور بعد تجربته مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري». 

الشعب اللبناني:»OMG، «OH LALLLLA»، حقّاً جبران لن يكون في الحكومة العتيدة؟ ومن سيشّكل الحكومة العتيدة ويختار الوزارات والوزراء وحصّة التيّار وحصّة الرئيس، وحصّة الأحزاب والتيّارات الأخرى؟ «OMG»، لبنان سينهار من دون جبران الذي يفكّر بأن يخترع لعبة سياسيّة جديدة أن يكون على رأس السلطة والحكم وعلى رأس المعارضة في نفس الوقت، أمّا نحن الشّعب اللبناني فسيكون على رؤوسنا الطّير! 

السيّد حسن نصرالله الخامسة والنّصف من مساء غد الجمعة: هذا العهد لن يسقط، جبران باسيل لن يسقط، نحن لا نتخلّى عن حلفائنا، وجبران قدّم الكثير لحزب الله وللمقاومة وللممانعة وقف ضد مصلحة لبنان ليحافظ على المقاومة، نحن عندنا عزّتنا وكرامتنا، ومرشح المقاومة لرئاسة الجمهوريّة بعد فخامة الرئيس العماد ميشال عون سيكون جبران باسيل، (يبتسم تحبّباً) هلّق الأخ سليمان فرنجيّة منشوف كيف نراضيه بعدو شبّ الله يعطيه الصحّة. 

أمس الأربعاء: إحراق خيمة الملتقى «The Hub» في ساحة الشهداء! 

الشعب اللبناني: حرقوها لأنّ الصحافيين والأساتذة الذين يحاضرون شيعة لبنانيين يرفضون سياسة وأجندة إيران في لبنان، منشان ما يفكّر شيعي يتنمرد عالثنائيّة الشيعيّة. 

السيّد حسن نصرالله الخامسة والنّصف من مساء غد الجمعة:  هؤلاء عملاء لأميركا وللصهاينة ولآل سعود وكلّ عملاء أميركا في المنطقة وفي لبنان، اشكروا الله اكتفى أصحاب الحميّة المنافحون عن المقاومة بحرق الخيمة نحن لو بدنا نحاسبهن كنّا ألقينا بهم في في السجون أو في البحر… 

 

اليوم الخميس: «وشو ما قلّك سنفريان.. سنفرلو عالسنفريان».. لن تتشكّل حكومة مهما بلغت الضغوط الدولية، في الحقيقة لا سلطة في لبنان إلا للسيد حسن نصرالله وحزب الله، صحيح أن القمصان السود فقدوا هيبتهم نهائياً ولم يعودوا يخيفوا أحداً على مستوى الشعب، لكن على مستوى تشكيل الحكومات.. «يا ربّ تنجّينا»!