جعجع يطالب حزب الله بمحاربة الفساد بالفعل لا بالقول
 
محليات | 2020-02-17
رد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله قائلًا: “الدعوة إلى تشكيل لجنة مشتركة بين جميع القوى للبحث عن حل للأزمة الاقتصادية هي محاولة للتهرّب من المسؤولية، فالقرارات مطلوبة من الحكومة ووحده “حزب الله” يمكنه الآن أن يوقف انهيار البلد، وهو قادر على انتشاله ممّا وصل إليه إذا نفّذ 3 خطوات”.

وأضاف: “على “حزب الله” نزع الغطاء عن حلفائه ومحاربة الفساد بالفعل لا بالقول فقط والانسحاب من مشاكل المنطقة ووقف تدخّله في اليمن وغيرها من الدول وتسليم سلاحه إلى الدولة اللبنانية التي عليها استعادة قرارها الاستراتيجي”.

وأوضح أن “صيغة المعارضة الجامعة بين حزب “القوات اللبنانية” والحزب “التقدمي الاشتراكي” وتيار “المستقبل” لا تبدو ناضجة بعد لأسباب تتعلق بقرار عدم المواجهة لدى “المستقبل” و”الاشتراكي”، وإذا أراد الحريري ترجمة خطابه والذهاب إلى المعارضة فالفريق الوحيد الذي يمكن أن يتّكل عليه هو “القوات””.

 

ورأى جعجع أن “الانتخابات النيابية المبكرة ستكون عنوان المرحلة المقبلة فور التأكد من أن الحكومة الحالية ستخفق في اتخاذ الإجراءات الإنقاذية المطلوبة، وذلك يمكن التأكد منه من أول خطوة عمليّة”.