"الإمارات سنعتبرها دولة غير آمنة".. الناطق بإسم الحوثيين: ‏ نفذنا عملية "إعصار اليمن" واستهدفت مطاري دبي وأبو ظبي / أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية تنفيذها “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”. وكشف المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع تفاصيل العملية العسكرية. وقال يحيى سريع إن القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية تحمل اسم “إعصار اليمن”، وذلك ردا على التصعيد الأميركي السعودي الإماراتي. وأكد يحيي سريع أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة. وأكد سريع أن “عملية إعصار اليمن” استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.
 
واشنطن تنفي رعايتها "صفقة طاقة" بين لبنان وإسرائيل / نفت وزارة الخارجية الأميركية صحة التقارير عن رعاية واشنطن صفقة في مجال الطاقة بين لبنان وإسرائيل.
 
أوكرانيا: لدينا أدلة على ضلوع موسكو بالهجوم الإلكتروني العربية / فيما لا تزال التوترات شديدة بين موسكو وكييف، أكدت الأخيرة أن لديها أدلة على ضلوع موسكو في الهجوم الإلكتروني الواسع النطاق الذي استهدف هذا الأسبوع مواقع إلكترونية حكومية أوكرانية عدة. وأوضحت وزارة التحوّل الرقمي الأوكرانية في بيان اليوم الأحد، أن كل الأدلة تشير إلى أن روسيا تقف خلف الهجوم مشيرة إلى أن عملية التخريب هذه تشكل دليلاً على الحرب الهجينة التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا منذ العام 2014.
 
دفعت الآلاف للتظاهر وأرعبت تكساس.. من هي "سيدة القاعدة"؟ SkyNews / كانت مطالب الرجل الذي احتجز رهائن داخل كنيس يهودي في تكساس، السبت، وأرعب السلطات الأميركية، واضحة، وتتمثل بالإفراج عن شقيقته المحتجزة في مكان قريب من الحادث. شقيقته التي طالب بالإفراج عنها، هي الباكستانية عافية صديقي، المسجونة في تكساس، بتهمة محاولة قتل أفراد من الخدمة الأميركية في أفغانستان. وتقضي صديقي حكما بالسجن 86 عاما بعد إدانتها في مانهاتن عام 2010 بتهمة سعيها لإطلاق النار على ضباط بالجيش الأميركي أثناء احتجازها في أفغانستان قبل ذلك بعامين.
 
مسؤول إيراني: الأصوات التي سُمعت في غرب طهران ناجمة عن "برق ورعد" / أعلن المسؤول بوزارة الداخلية الإيرانية مجيد ميرأحمدي لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الأصوات المُدوية التي سُمعت في عدة مدن بغرب إيران في وقت مبكر من يوم الأحد ناجمة عن صواعق برق مصحوبة برعد.
 
خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما بعد إحياء العلاقات بينهما / كشفت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، السبت، عن أن طهران والرياض تستعدان لإعادة فتح سفارتهما.
 
ما هو موقع لبنان عالميّاً وعربيّاً بأعداد "إصابات كورونا"؟ / أظهر إحصاء لموقع "worldometer" الذي يرصد إصابات كورونا في العالم، ترتيباً جديداً لبعض الدول العربية من حيث إجمالي عدد الإصابات منذ بدء جائحة كورونا، ليصبح ترتيبها عالميا على نحو آخر. ووضع الموقع, العراق بالمرتبة الـ27عالميا، والأولى عربياً من حيث إجمالي الإصابات بفيروس كورونا. اعلان
 
تضامن هوليوودي مع الممثلة إيما واتسون بعد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية الجزيرة / أصدرت شخصيات بارزة في عالم السينما الأمريكية، الأربعاء، بما في ذلك سوزان ساراندون ومارك روفالو وبيتر كابالدي وتشارلز دانس بيانًا لدعم إيما واتسون التي كشفت عن تضامنها مع القضية الفلسطينية عبر منشور على تطبيق انستغرام. وجاء البيان في أعقاب اتهام إيما -المعروفة بدور هيرميون غرينجر في سلسلة أفلام هاري بوتر- بمعاداة السامية بعد أن نشرت صورة تظهر احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين مرفقة بشعار “التضامن هو فعل”. واقتبست إيما في منشورها، الإثنين الماضي، مقولة لناشطة تدعى سارة أحمد قالت فيها “التضامن لا يعني أن كفاحنا هو نفسه أو أن ألمنا هو نفسه أو أن أملنا في المستقبل نفسه. التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد نحن نعيش على الأرض نفسها”.
 
البيت الأبيض: مصممون على الرد على أي استفزازات إيرانية / حذّر البيت الأبيض اليوم الأحد، من أن إيران ستواجه عواقب وخيمة إذا هاجمت أي أميركيين، بمن في ذلك 52 مواطناً أميركيا فرضت عليهم طهران عقوبات مؤخراً. وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في بيان: "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها.. إذا هاجمت إيران أياً من مواطنينا، بما في ذلك أي من الأشخاص الـ52 الذين وردت أسماؤهم أمس، فستواجه عواقب وخيمة".
 
سيناتور يهاجم بايدن: مخجل أن تسعَوْا لتخفيف العقوبات عن نظام إرهابي! / هاجم السيناتور الجمهوري، بيل هاغرتي، إدارة الرئيس، جو بايدن، بسبب مواصلتها التفاوض مع إيران والعمل على تخفيف العقوبات، رغم مواصلة الميليشيات المدعومة من إيران هجماتها على القوات الأميركية وسط قفزة في مبيعاتها النفطية غير المشروعة. وقال في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "إنه لأمر سيئ أن يواصل بايدن المحادثات لإحياء اتفاق أوباما النووي الخطير مع إيران".