الخارجية الأميركية: على الدول الحد من توترات إيران العربية.نت / نقلت قناة “فوكس نيوز” عن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أوتاغوس، حثها جميع الدول على التعاون للحد من التوترات مع إيران، مشيرة إلى أن على الجميع المساعدة في “وقف السلوك الشرير والإرهابي لإيران والتفاوض مع الولايات المتحدة وأوروبا لتعديل هذا السلوك”.
 
ألمانيا تجلي الآلاف لإبطال مفعول قنبلتين وكالات / تم بنجاح إبطال مفعول قنبلتين من مخلفات الحرب العالمية الثانية في مدينة دورتموند غربي ألمانيا، بعد إجلاء الآلاف من المنطقة المحيطة، بحسب مسؤولين. وبلغت زنة كل منهما 250 كيلوغراما. في البداية ظنت السلطات أنها اكتشفت أربع قنابل، إلا أنها أوضحت لاحقا أنهما اثنتان فقط.
 
مظاهرات غاضبة في طهران احتجاجا على إسقاط الطائرة الأوكرانية سكاي نيوز / تجمع مئات المتظاهرين الغاضبين في العاصمة طهران، السبت، احتجاجا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أوكرانية ومقتل 176 شخصا كانوا على متنها، من بينهم إيرانيون. وأصدرت إيران بيانا، السبت، تعترف فيه بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ بعد تصاعد الضغط الخارجي على طهران، لكن تعازي المسؤولين لأسر الضحايا لم تكن كافية في نظر بعض الإيرانيين. وظلت إيران أياما تنفي الاتهامات الغربية لها بالمسؤولية عن تحطم الطائرة الذي وقع الأربعاء الماضي، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا فيها وعددهم 176 شخصا.
 
رئيس الوزراء الكندي يدعو إلى محاسبة إيران بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية / قال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو يجب محاسبة ومساءلة إيران عقب اعتراف إيران صباح اليوم مسؤوليتها إسقاط الطائرة الأوكرانية والتي راح ضحيتها 176 راكبا.
 
كيف علمت الاستخبارات الأميركية بالهجوم الإيراني؟ cnn العربية / كشف مصدر أميركي مسؤول، في تصريحات لـCNN، كيف علمت الولايات المتحدة مبكرا بالهجوم الصاروخي الذي أطلقته إيران، فجر الأربعاء، على قاعدتين عسكريتين تضمان قوات أميركية في العراق، مما ساعد أمريكا في تحذير قواتها للجوء إلى مكان آمن.
 
“التيار” يسعى وراء الثلث المعطل؟ العرب اللندنية / تداولت الأوساط السياسية لـ”العرب اللندنية” أنباء عن أن التيار الوطني الحر يسعى لأن يحصل مع رئيس الجمهورية على الثلث المعطل، وأن وزارة الخارجية والدفاع والطاقة يجب أن تكون من حصة التيار، علماً أن هوية وزير الخارجية بالذات يعود البت فيها إلى حزب الله الذي لا يريد وزيرا لا يلتزم بدقة بسياسة الحزب وأجندته كما سياسة إيران عامة.
 
بين مقتل سليماني والانتقام.. 5 نتائج مهمة سكاي نيوز / أبرزت المواجهة الأميركية الإيرانية على أرض العراق خلال الأيام الأخيرة عددا من النتائج، من لحظة مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، حتى إطلاق الصواريخ البالستية على القواعد الأميركية في العراق.
 
وزير الدفاع الإيراني: نأسف لمواقف بعض الدول الأوروبية وكالات / أسف وزير الدفاع الإيراني لمواقف بعض الدول الأوروبية المؤيدة لقتل قائد ​فيلق القدس​ في ​الحرس الثوري الايراني​ ​قاسم سليماني معتبراً أن هذا الموقف غير صائب. وقال، “شعبنا يطالب بطرد القوات الأميركية في المنطقة”. واكد ان الضربة التالية تتوقف على رد واشنطن على الضربة الأولى والقوات الأميركية لن تكون آمنة في المنطقة.
 
خامنئي: إيران تواجه جبهة واسعة وسيكون الانتصار حليفها وكالات / وصف المرشد الأعلى في إيران آيه الله علي خامنئي اليوم، الهجوم الصاروخي على القواعد العسكرية الأميركية في العراق "بالناجح، وأن إيران تواجه جبهة واسعة وسيكون الانتصار حليفها".
 
بريطانيا لإيران: “ما تعيديها” وكالات / أدان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب “الهجوم الإيراني على عين الأسد في العراق”. وحث “إيران على عدم تكرار هجماتها”.