بالأرقام.. تقارير تؤكد دخول لبنانيين وسوريين وإيرانيين إلى إسرائيل! / قالت مصادر إسرائيلية، إن "عدداً من مواطني العراق وسوريا واليمن وإيران دخلوا إلى إسرائيل خلال الأشهر الماضية". وذكر موقع "وانيت" الإسرائيلي، أن "من بين الداخلين إلى إسرائيل مصابون بكورونا، وأفادت التقارير، أن المعلومات المتداولة حول تلك التقارير من الممكن أن تكون كاذبة".
 
اسرائيل تتهم ايران بتصدير الطائرات المسيرة / اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إيران بتحويل قاعدة كاشان الجوية العسكرية بالقرب من مدينة أصفهان الإيرانية، إلى مركز تدريب العشرات من الفصائل المُسلحة من عدة دول في المنطقة على استخدام الطائرات المُسيرة في الحروب التي تخوضها.
 
صور فضائية تظهر سحب أمريكا صواريخ باتريوت من السعودية / سحبت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً بطاريات صواريخ "باتريوت" من المملكة العربية السعودية، حسبما أفادت وكالة "أسوشييتد برس". وقالت الوكالة، اليوم السبت، إن صورة فضائية التقطتها شركة "بلانيت لابز" الأمريكية الخاصة، تُظهر أن الولايات المتحدة سحبت، في الأسابيع الأخيرة، بعض منظوماتها الدفاعية المتطورة وضمنها بطاريات صواريخ "باتريوت" من السعودية، رغم مواصلة الحوثيين هجماتهم على المملكة. وأضافت أنَّ سحب الأنظمة الدفاعية من قاعدة الأمير سلطان الجوية خارج الرياض "جاء في الوقت الذي يراقب فيه حلفاء أمريكا من دول الخليج بقلق، الانسحاب الفوضوي للقوات الأمريكية من أفغانستان". وبحسب الوكالة، فإن صورة تم التقاطها في أواخر أغسطس الماضي، تُظهر أن بعض هذه البطاريات سُحبت من الموقع، مع استمرار أنشطة وتحركات مركبات فيه.
 
وصول ناقلتي نفط من إيران إلى سوريا / أشارت خدمة “تانكر تراكرز” لتتبع حركة ناقلات النفط، الى أن ناقلتي نفط وصلتا اليوم الإثنين، من إيران إلى سوريا، وإن الناقلتين تحملان النفط الخام لسوريا وليس الوقود للبنان. وقالت الخدمة عبر “تويتر”، “الناقلتان DARAN وGOLROO وصلتا إلى بانياس في سوريا اليوم الاثنين كما كان متوقعاً. وتنقلان النفط الخام إلى سوريا وليس الوقود للبنان”.
 
"إسرائيل" تستعد لتطعيم مواطنيها بالجرعة الـ4 من لقاح “كورونا” / قال مفوّض فيروس كورونا في "الحكومة الإسرائيلية" إن وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة تطعيم بجرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. وأضاف مفوّض فيروس كورونا في "الحكومة الإسرائيلية" ، البروفيسور سلمان زرقا، في مقابلة له مع هيئة البث الاسرائيليّة باللغة العبريّة (كان): “الجمهور يؤمن بالنظام الصحي الاسرائيليّ، وكنا أول من بدأ حملة التطعيم في العالم، وأول من يحصل على الجرعة الثالثة، الآن سنبدأ أيضًا بالتحضير للجرعة الرابعة، وذلك لنتفادى اي متحور من فيروس كورونا قد يدخل بلادنا”.
 
“لقاء سريّ” بين ملك الأردن والرئيس الإسرائيلي! / أفادت الرئاسة الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن الرئيس يتسحاق هرتصوغ قام يوم الأحد الماضي بزيارة سرية إلى الأردن التقى خلالها الملك عبد الله الثاني في قصره بعمان. وأوضح بيان الرئاسة أن الاجتماع تناول “قضايا العمق الاستراتيجي سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي”. وتطرق الجانبان أيضا إلى قضايا الاستيراد، والزراعة، والطاقة، وحلول أزمة المناخ. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هرتصوغ نسق رحلته إلى الأردن مع وزير الخارجية يائير لابيد ورئيس الوزراء نفتالي بينيت.
 
بدءا من هذا التاريخ... الإمارات تفتح تأشيرات السياحة للمطعمين سكاي نيوز / أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح " كوفيد-19 " المعتمدة من منظمة الصحة العالمية اعتباراً من 30 أغسطس 2021 .
 
‏البنتاغون: طائراتنا تحلق في سماء أفغانستان لمواجهة أي تهديد ‎ / قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي: "قمنا بإجلاء 69 أمريكيا كانوا قريبين من مطار كابول، وهناك رحلات الإجلاء من كابول تصل إلى ألمانيا اليوم".
 
لوحات إعلانية ضخمة تسخر من بايدن في أميركا / بصورة مفاجئة، ظهرت لوحات إعلانية ضخمة فوق شوارع ولاية أميركية، تبين الرئيس الأميركي جو بايدن في صور “كوميدية”، تسخر بها من قراره بالخروج من أفغانستان وما تبعها من فوضى. وأظهرت لوحة الإعلانات الرقمية في ولاية كارولينا الشمالية، الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتناول مخروط “الآيس كريم”، بشكل ساخر، بينما تظهر بجانبه صورة مروحية عسكرية تقوم بإجلاء الأشخاص من السفارة الأميركية في أفغانستان. كما تظهر لوحة الإعلانات الضخمة صورة أخرى، لبايدن وهو ينظر من نافذة خلف الستائر المغلقة بشكل قلق. ووفقا لموقع “نيوزويك”، أكد دونالد تيدر، رئيس شركة “تيدر أوتدور ميديا” التي تمتلك لوحة الإعلانات، أن الإعلانات التي تصور بايدن تم شراؤها من قبل شخص ما، لكنه قال إنه لا يمكنه تقديم أي تفاصيل تعريفية بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.
 
غارات إسرائيلية على منطقة القنيطرة السورية تستهدف ميليشيات تابعة لإيران / أعلنت وكالة سانا السورية أن دوي انفجارات سمعت في محافظة القنيطرة بينما ذكرت قناة “الإخبارية السورية” أن ثمة أنباء عن “عدوان إسرائيلي”. وذكرت وسائل الإعلام السورية أن الانفجارات سُمعت في الريف الشمالي في القنيطرة، وأن ثمة أنباء عن عدوان إسرائيلي بصاروخين على موقع قرص النفل قرب قرية حضر. الى ذلك، افاد المرصد السوري بأنّ القصف الإسرائيلي استهدف مواقع تضم ميليشيات إيرانية في القنيطر