أميركا تدخل حرب كورونا: 3 آلاف وفاة بعد "اليوم الأسوأ" سكاي نيوز / تجاوز عدد وفيات كورونا 3 آلاف شخص في الولايات المتحدة، الاثنين، في وقت استقبلت مدينة نيويورك مستشفى عائما تابع للبحرية الأميركية يضم 1000 سرير، في خطوة جديدة بمعركة المدينة المستميتة مع الوباء القاتل. وشهدت الولايات المتحدة، الاثنين، أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب الفيروس، بعدما تجاوز 500 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3001، فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة، وفقا لإحصاء جمعته رويترز. والولايات المتحدة بها أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم في بلد واحد، وهو عدد من المرجح أن يرتفع مع زيادة الفحوص.
 
الصحة العالمية تحذر من التراخي في مواجهة كورونا / مع استمرار موجة فيروس كورونا المستجد في الصعود عالميا، لا تزال الأخبار المقلقة تنتشر جنبا إلى جنب مع المرض الذي أصاب أكثر من ثلاثة أرباع مليون شخص. والثلاثاء، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن الوباء "أبعد ما يكون عن الانتهاء" في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
 
كورونا وارقام جديدة مرتفعة في ايطاليا / واصل فيروس كورونا حصد المزيد من الأرواح في إيطاليا حيث قتل خلال الـ24 ساعة الأخيرة فقط 889 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين به إلى 92472 مقابل تعافي 12384.
 
فيروس كورونا يدخل مقر اقامة البابا في الفاتيكان / أفادت وسائل إعلام إيطالية عدة مساء أمس أن أسقفا إيطاليا يقيم في مقر سكن البابا فرنسيس في مدينة الفاتيكان أصيب بفيروس كورونا المستجد ونقل إلى المستشفى. وقالت وسائل الإعلام وبينها وكالة "أنسا" وصحيفتا "لا ستامبا" و"إل ميساجيرو" إن الأسقف المصاب يعمل في أمانة سر دولة الفاتيكان (حكومة الفاتيكان) ويقيم منذ سنوات في "بيت القديسة مارثا"، وهو بيت ضيافة فيه شقة صغيرة يستخدمها البابا فرنسيس (83 عاما) لتناول طعامه وعقد اجتماعاته الخاصة.
 
كاهن يلتزم بتعاليم معلمه فيضحي بحياته من أجل شاب مصاب بكورونا! / مات الراهب دون جوزيبي بيرارديللي (72 عاما)، كاهن إبراشية كاسنيجو، وهي قرية صغيرة تقع شمال شرقي ميلانو، بعد أن تبرع بجهاز التنفس لمريض شاب كان يكافح هو الآخر من أجل حياته. وصف الراهب بيرارديللي دائما بأنه “مرح ومفعم بالحماس”، وبعدما أصيب بالفيروس نقل إلى أحد المستشفيات بمدينة لوفيري بمنطقة بيرغامو، أحد أكثر المناطق تضررا بكوفيد-19. ووفقا لمصادر من المستشفى، فقد رفض القس استخدام جهاز التنفس الصناعي الذي جلبوه له، وتبرع به لمريض شاب لم يكن يعرفه، ومات الراهب متأثرا بمضاعفات فيروس كوفيد-19.
 
وزيرة الصحة البريطانية في عداد مصابي “كورونا” وكالات / أصيبت وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بفيروس “كورونا” المستجد، وفقاً لـ”سكاي نيوز”. وانتقل الفيروس إلى العديد من الدول، وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم
 
حظر التجمعات التي تشمل أكثر من الف شخص في فرنسا روسيا اليوم / قررت السلطات الفرنسية حظر كل تجمعات التي يصل عدد المشاركين فيها لأكثر من ألف شخص، في إطار الإجراءات الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.
 
إيران تعلن تسجيل 49 حالة وفاة و743 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة روسيا اليوم / أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأحد، وفاة 49 شخصا مصابا بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، وتسجيل 743 إصابة جديدة بالفيروس.
 
قائد الحرس الثوري: كورونا هجوم بيولوجي أميركي استهدف الصين وإيران / أشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، الى ان “فيروس كورونا قد يكون ناتجاً عن هجوم بيولوجي أميركي”. وأكد سلامي لدى إلقائه كلمة في مدينة كرمان، الخميس، أن “إيران تخوض الآن حربا ضد فيروس كورونا الذي قد يكون نتيجة هجوم بيولوجي يستهدف الصين وإيران أولا ومن ثم سائر النقاط”، وفقا لوكالة “إيسنا” للطلبة الإيرانيين. هذا في حين يُتهم الحرس الثوري بنقل الفيروس من الصين إلى إيران، من خلال الاستمرار برحلات طيران “ماهان” التي يملكها.
 
روسيا تعزز قواتها في سوريا لمواجهة تركيا / أظهر رصد بيانات الرحلات الجوية، ومراقبة حركة السفن، أن روسيا تسارع الخطى لتعزيز قواتها في سوريا عن طريق البحر والجو، قبل محادثات بين رئيسي روسيا وتركيا في موسكو، الخميس.