مع المخاوف من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" محمد دهشة-نداء الوطن / كتب محمد دهشة في "نداء الوطن":
 
وزير التربية يُلحق أستاذاً بوظيفة غير قائمة! فاتن الحاج-الأخبار / كتبت فاتن الحاج في "الأخبار":
 
صرف المعلّمين: استقالات إكراهيّة وتصفية حسابات الأخبار / كتبت فاتن الحاج في "الأخبار":
 
في اللحوم المستوردة ايضا فضائح الجمهورية / ايفا ابي حيدر بعدما وصل سعر كيلو اللحمة الى 65 الف ليرة، شُطبت الكبة واللحمة المشوية واللحمة بعجين وغيرها عن الموائد اللبنانية، وبات شراؤها حكراً على الميسورين. انطلاقاً من ذلك يضغط مستوردو اللحوم لإدخالها ضمن السلة الغذائية المدعومة. لكن نظرة سريعة الى ارقام مستوردات المواشي واللحوم، تكشف حجم المخزون غير المعلن، والذي من المؤكّد سيتمّ الافراج عنه فور تغطيته بالدولار المدعوم، وبذلك تسجّل الكارتيلات هدفاً جديداً في مرمى خطة الحكومة.
 
هل تقترب المنطقة من حرب بين ايران وإسرائيل؟ الاخبار / شهد الأسبوع الماضي سلسلة انفجارات «غامضة» استهدفت برنامجَي إيران النووي والصاروخي. من المحتمل أن تكون هذه الانفجارات مفتعلة، إمّا بعمل أمني مباشر على الأرض أو عبر طائرات «كوادكوبتر» مفخخة، أو بهجمات سيبرانية.
 
بعد فتح المطار اللبنانيون الى الهجرة العرب اللندنية / تدفع الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي وجد فيها لبنان نفسه، شبابه إلى الهجرة بحثا عن مواطن شغل. وتصاعدت مؤخرا تحذيرات خبراء وباحثين من أن تؤدي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية إلى تضاعف رغبة الشباب اللبناني في مغادرة البلاد.
 
أسعار المواد الغذائية ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 في المئة! الشرق الأوسط-إيناس شرّي / كتبت إيناس شرّي في "الشرق الأوسط": 
 
كيلو اللحم إلى 100 ألف ليرة؟ القصبة والنيّة أمور «من التاريخ»! الاخبار / «اختفى» اللحم عن مائدة اللبنانيين والمقيمين في لبنان. من بقي يتذوقه يفعل بكميات قليلة لـ«تنكيه» الطبخة، فيما أغلقت نحو 60 في المئة من الملاحم أبوابها، أما من ظل منها صامداً فتتشارك كل مجموعة منها بيع ذبيحة واحدة، وعلى مدى أيام. اللحوم الموجودة في السوق اليوم مصدرها مخزون تجار المواشي الذي لن يكفي أكثر من شهر ونصف شهر. بعدها، قد يصل كيلو لحم البقر إلى 100 ألف ليرة!
 
اشتراك مولّد لبواخر الطاقة! نداء الوطن / خالد أبو شقرا المصائب تتلاطم في بحر الأزمة الهائج. وثقوب سفينة الاقتصاد التي صمدت رغم العواصف، تحوّلت مع العجز عن الإصلاح إلى فجوات تغرقها. كل ما يجري لا يدل مع الأسف إلا على عجزنا عن الطفو، وتحديداً في الكهرباء واستنزاف احتياطي مصرف لبنان. نستغل آخر جيوب الدولار في سترات النجاة، لتعويم الاقتصاد السوري من خلال تهريب كلّ ما هو مدعوم من قمح وطحين ومازوت وأدوية قلب. ونضغط على مصرف لبنان لضخّ ملايين الدولارات لحماية عملة لا تنفك قيمتها عن الانخفاض بنسبة موازية لكمية الدعم، حتى بلغ سعر صرفها حدود العشرة آلاف ليرة مقابل الدولار في التعامل عند بعض التجار.
 
حكومة العتمة… وفدرالية الكهرباء! نداء الوطن / إيفون أنور صعيبي حتى اللحظة، لم ترد معلومات حول موعد وصول شحنة الغاز أويل لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، ولا حتى وصول شحنتي الفيول أويل (Grade A&B) بعدما أبلغت الشركة المورّدة أي “سوناطراك” (Sonatrach) الجهة المعنية وهي “مؤسسة كهرباء لبنان” ان موعد التسليم ليس بقريب. ذلك يعني ارتفاعاً حاداً وغير مسبوق في عدد ساعات التقنين، وصولاً الى التوقف الكامل والشامل عن انتاج الطاقة الكهربائية نتيجة نفاد مخزون المحروقات في المعامل. وبحسب المعلومات، فإنّ تاريخ وصول أول شحنة غاز أويل سيكون في حدود 20 تموز 2020 من “KPC ” الكويتية، وهو ما ينذر بانقطاع تام للكهرباء لنحو أسبوع ونصف في حال استمرّت الوزارة بالتخبّط في حلقة مفرغة من دون ان تتمكن من ايجاد حلّ سريع. وذلك يعني ايضاً ان “إشاعة” الفيول المغشوش لم تكن سوى قضية فريق سياسي “مغشوش” المعلومات والمصادر.