مجلس النواب اقر رفع السرية المصرفية على الطريقة اللبنانية / أقرّ مجلس النواب قانون رفع السرية المصرفية مع تعديل لحصر الصلاحيات بهيئة التحقيق الخاصة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
 
الحريري يتهم التيار "بدو كل البلد" / شدد الرئيس سعد الحريري على انه على القوى السياسية أن ترفع يدها عن آلية التعيينات، وشكر النائب جورج عدوان على اقتراح آلية التعيينات. وردا على سؤال إن كان التيار الوطني الحر يريد المحاصصة  في التعيينات، قال: التيار “بدو كل البلد”، مشددا على القوى السياسية أن ترفع يدها عن آلية التعيينات. وعن العفو العام قال الحريري: “البعض يحاول تصوير الموضوع على أننا نريد إطلاق مجرمين وهذا غير صحيح وسنتابع هذا القانون حتى النهاية، وقانون العفو العام ينصف جزءًا كبيرًا من الناس وخصوصًا المظلومين”.
 
جلسة القوانين المسلوقة! الجمهورية / قال النائب مروان حمادة لـ"الجمهورية": "اعتقد انّ الجلسة التشريعية ستكون حامية، فلن نستطيع ان نقبل بقوانين تغيّر طبيعة النظام الاقتصادي في لبنان، نحن مع اتخاذ بعض التدابير الاقتصادية والاصلاحية التي لا بدّ من اتخاذها، لكن نسف قواعد النظام الاقتصادي الحرّ أعتقد انّه لن يمرّ في الجلسة، خاصة في موضوع السرّية المصرفية والتحويلات والكابيتال كونترول، كلها امور تحتاج الى مزيد من التبصر ومزيد من الدرس، علماً انّ ما هو امامنا في الجلسة، هو اقتراحات قوانين معجّلة مكرّرة، مسلوقة سلقاً لتغيير النظام الاقتصادي".
 
شينكر يعلن عن عقوبات قريبة على حلفاء حزب الله / كرّر مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر موقِف بلاده من الأزمة المالية والاقتصادية، ونظرتها إلى الحكومة اللبنانية، ملوّحاً بعقوبات قريبة على حلفاء المقاومة.
 
الحجار يسأل العهد: ألم يحن أوان إفراجكم عن مرسوم مراقبي الجمارك وكالات / غرد النائب محمد الحجار عبر حسابه على "تويتر": "سؤال برسم العهد: بعدما اعترفتم أخيرا بالتهريب على كل المعابر، ألم يحن أوان إفراجكم عن مرسوم مراقبي الجمارك كونهم المعنيين بمكافحة التهريب على المعابر الشرعية؟ أليس من مصلحة الوطن خروجكم من الحسابات الطائفية الضيقة وإعادة الحق لأصحابه في الجمارك والدفاع المدني وغيره من المراسيم؟".
 
جمالي: كلامكم عن إنجازاتكم لا يسد جوع المواطن وكالات / غردت النائبة ديما جمالي على "تويتر": "كيف للمواطن أن يعيش بعد اليوم، وكل ما تقوم به الحكومة هو كلام عن إنجازات وهمية، فيما الواقع هو العكس تماما. فلا الهدر توقف، ولا إصلاحات جدية بدأت، ولا مؤسسات خضعت للمراقبة أو إعادة الهيكلة. المواطن يرزح تحت ثقل الفقر والحرمان، وكلامكم عن انجازاتكم، لا يسد جوعه!".
 
عين التينة تفعّل اتصالاتها لتمرير العفو العام المركزية / أكدت مصادر قريبة من عين التينة ان “هناك نقطتين لا تزالان عالقتين في مشروع قانون العفو العام وان اللجان تركت امر حسمها الى الهيئة العامة وهما تتعلقان بقضية المبعدين الى اسرائيل وبتخفيض المحكومية للموقوفين”.
 
حسن: نسير باتجاه العودة إلى الحياة الطبيعيّة , / أكد وزير الصحة العامة حمد حسن ان “المطلوب اليوم التزام الناس بالإجراءات الصحية المطلوبة للحد من انتشار فيروس كورونا ولتحاشي الدخول في موجة ثانية”.
 
المدارس الخاصة لدياب: أنصفنا كي لا نضطر للإقفال وكالات / ناشدت “نقابة أصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة” رئيس الحكومة حسان دياب، في كتاب “التدخل لإنقاذ الوضع التربوي المتردي والمترنح تحت ضربات وقرارات وزارة التربية والتعليم العالي، وسندان الأهالي الذين يتهربون من تسديدهم الأقساط المترتبة عليهم عن أبنائهم للمدارس الخاصة”.
 
نتائج فحوصات المحامين في الهراوي سلبية وكالات / أكدت مصادر معنية ونقابية إن كل نتائج فحوصات المحامين الذين اجروا الفحوصات يوم أمس الإثنين في مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة اتت سلبية من دون أية إصابة.