الأشغال الشاقة 8 سنوات لوالد تحرش ببناته / أصدرت هيئة محكمة الجنايات في جبل لبنان، برئاسة القاضي إيلي الحلو، حكمها في قضية تحرش والد ببناته القاصرات الثلاث والقيام بأعمال منافية للحشمة معهن، فجرمت الأب ع.ط وأنزلت به عقوبة الأشغال الشاقة مدة ثماني سنوات.
 
ابنة نواف الموسوي: “سعادة الأب” وكالات / علّقت ابنة النائب نواف الموسوي، السيدة فائزة الموسوي، عبر “فيسبوك”، على تقديم استقالة والدها من المجلس النيابي، معلنةً أنه “منذ عام ونصف العام أو ما يزيد قليلاً، ونحن نتحمل تبعات الأذى لقضية خفية عن الإعلام”. وعبّرت “فائزة” عن “فخرها بوالدها”، مطلقةً عليه لقب “سعادة الأب”.
 
“فتح” تتبرأ من التحرّكات الاعتراضية خارج المخيمات الجمهورية / اكّدت مصادر حركة “فتح” انّ “السلطة الوطنية في رام الله اعطت توجيهاتها بمنع اي تحرّك اعتراضي على قرار وزارة العمل اللبنانية خارج المخيمات الفلسطينية، على ان تُقتصر في داخلها على التعبير السلمي ومنع حرق الاطارات”.
 
البخاري: 60 ألف فرصة عمل للبنانيين في المملكة الجمهورية / اكد السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري ان العلاقات اللبنانية-السعودية تُعتبر من أهم العلاقات العربية – العربية، مشددا على أنّ أهم مركز في الملف اللبناني لدى السياسة الخارجية السعودية هو الحفاظ على أمن لبنان واستقلاله وازدهاره.
 
حزب الله يرغم الموسوي على الاستقالة الشرق الاوسط / استقال عضو كتلة حزب الله النيابية نواف الموسوي من مجلس النواب، أمس الخميس، من غير أن يستقيل من حزب الله، وذلك بعد سلسلة أحداث مثيرة للجدل تورط فيها منذ الشتاء الماضي، بدءاً من تجميد عمله، وصولاً إلى صراعه مع طليق ابنته.
 
إبراهيم يواصل مهمته بصمت الجمهورية / لوحظ انّه وللمرة الأولى لم يزر اللواء عباس ابراهيم قصر بعبدا امس الخميس او أياً من المواقع الأخرى، ما يعني انه يواصل مهمته بصمت وتكتم توصلاً للاتفاق على حل يقضي بإحالة أحداث قبرشمون على المحكمة العسكرية، وهو امر يحتاج الى موافقة ارسلان ايضاً، في وقت ترددت معلومات عن انّ ارسلان بات اسير مواقفه،
 
التصويت على الموازنة.. هكذا ستتوزع الأصوات الـ90 اليوم الجمهورية / حسب معلومات لـ«الجمهورية»، فإنّ الموازنة ستُمرّر بأصوات نواب كتل «المستقبل» و«لبنان القوي» و«التنمية والتحرير» و«الوفاء للمقاومة» و«المردة»، وكتلة الرئيس نجيب ميقاتي، إلاّ انّ خريطة الأصوات التي قد تحصل عليها، لن تتجاوز الـ90 صوتاً، نظراً الى امتناع كتلة «القوات اللبنانية» (15 صوتاً)، اضافة الى النائب جميل السيد وربما النائب فريد هيكل الخازن، فيما سيصوّت ضدها، نواب حزب الكتائب (3 نواب)، والنواب: اسامة سعد، فيصل كرامي، جهاد الصمد، بولا يعقوبيان، وربما النائب شامل روكز، الى جانب غياب عدد من النواب بينهم النائب ميشال المر، والوزير جبران باسيل، والنواب علي بزي وهاغوب بقرادونيان ونواف الموسوي.
 
طرابلسي لـ"الجمهورية": اقتراحنا ينهي مسار سنوات من الفوضى الجمهورية / النائب ادغار طرابلسي قال لـ«الجمهورية»، إنّ «رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المال علي الخليل قدما دفعاً ايجابياً ودعماً كبيراً لرؤية الحكومة الاقتصادية ومشاريع «سيدر» وللموازنة المقترحة».
 
أبو سليمان: لم يسحب أحد البساط من تحتي فانا متمسك بصلاحياتي الدستورية وكالات / أكد وزير العمل كميل ابو سليمان تحمّله مسؤولية تطبيق قانون العمل، مشيرا الى ان الهدف من خطة الوزارة تطبيق القانون وحماية اليد العاملة اللبنانية وتنظيم سوق العمل. وردا على سؤال عن تراجعه عن قراره، سال ابو سليمان: “عن أي قرار يتكلّمون لكي أتراجع عنه؟ لم أصدر أي قرار”.
 
استبعاد انعقاد الحكومة قريباً.. وما جديد حادثة قبرشمون؟ الجمهورية / قالت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية»، انّ العِقد التي تحول دون إيفاء الحريري بوعده عقد جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل تتمثل في موقف النائب طلال ارسلان الذي ما زال يصرّ على عدم تسليم المسلحين الذين يحميهم الى التحقيق وفق الآلية التي إقترحها المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، على رغم من انّ الحديث عن الاحالة الى المحكمة العسكرية توازي في اهميتها المجلس العدلي.