برّي: الوضع الى أسوأ والتصريف واجب دستوري الجمهورية / لاحظ رئيس مجلس النواب نبيه بري، في دردشة له مع بعض الصحافيين، أنّ «الوضع في لبنان للأسف يتدحرج من سيئ الى أسوأ»، معتبراً أنّ «الحلّ على المستوى اللبناني يتطلّب أن يكون هناك حكومة كان يُفترض أن يُستفاد من التجارب السابقة لتأليفها في غضون 15 يوماً»، متسائلاً: «لماذا التأخير؟ ولماذا طرح قواعد جديدة في التشكيل مخالفة للأعراف؟». وكرّر «تأكيد وجوب ان تضمّ الحكومة ممثلين عن الحراك».
 
الثنائي الشيعي يجري تعديلاً على الحكومة بعد مقتل سليماني اللواء / ذكرت معلومات «اللواء» أن الخلاصة النهائية التي وصلت اليها المفاوضات تفيد بإسناد حقيبة الخارجية الى احد السفيرين ناصيف حتّي او شربل وهبة، والاخير هو المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية ميشال عون، وتولى منصب مدير الشؤون السياسية في الخارجية اللبنانية وهو-كما حتّي- من المشهود لهم بالكفاءة.على ان تؤول حقيبة الاقتصاد الى الوزير السابق دميانوس قطّار الذي يتمسك به الرئيس دياب.
 
روكز: لن أمنح الثقة إلاّ لحكومة إختصاصيين الانباء الكويتية / رأى النائب العميد شامل روكز ان الرئيس المكلف حسان دياب قد يتمكن من تشكيل حكومته فيما لو اتت مطابقة لقوله بأنها ستكون حكومة اختصاصيين بامتياز، علما ان الاختصاصي المطلوب للتوزير ليس ان يكون فقط اكاديميا وحائزا على شهادات جامعية عليا،
 
حسان دياب رئيساً مكلفاً تشكيل الحكومة النهار / علمت “النهار” ان اسم الوزير السابق حسان دياب خرج من قصر بعبدا، وهو احد الاسماء التي كانت رفعت الى الرئيس ميشال عون اثناء لقائه رئيسي الجامعتين الاميركية واليسوعية فضلو خوري والاب سليم دكاش من ضمن لائحة مقترحة لرئيس ووزراء من اصحاب الكفايات ضمت 48 اسما.
 
وكيل جنبلاط: سأطلب التوسع في التحقيق بالدعوى ضد مقلد وكالات / أعلن وكيل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، المحامي نشأت الحسنية جنبلاط أنه سيطلب التوسع في التحقيق بالدعوى ضد حسن مقلد، اليوم الإثنين.
 
بستاني سلمت أول ترخيص للتنقيب عن النفط: مبروك للبنان سنبدأ بالحفر في ك2 في البلوك رقم 4 وكالات / أعلنت وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني، في مؤتمر صحافي، "إصدار وتسليم أول ترخيص لتجمع شركات "توتال" - "إيني" - "نوفاتيك" للتنقيب عن النفط والغاز في بلوك 4".
 
هل يوقف سلامة مفعول سندات الإسكان والسيارات؟ وكالات / تقدمت جمعية دعم الشباب اللبناني بشخص رئيسها المحامي شربل شواح، بكتاب رسمي لسعادة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تحت عنوان: ” طلب تجميد إجراءات قروض الإسكان والسيارات “. بهدف الايعاز لجميع المصارف اللبنانية بعدم احتساب فترة التوقف عن الدفع لكافة المقترضين المتعثرين كما وعدم احتساب اية غرامات على التأخير منذ شهر ايلول 2019 وحتى انتهاء الأزمة الراهنة،
 
"توقيت مشبوه" يحيط بـ"إثنين" الإستشارات النيابية الجمهورية / مع تحديد موعد الاستشارات الملزمة الاثنين المقبل، يمكن القول انّ خطوة رئيسية قد تحققت في طريق إنهاء الازمة الحكومية القائمة وتشكيل حكومة جديدة، الّا انّ هذه الخطوة، على إيجابيتها، تدفع الى طرح علامة استفهام حول توقيتها، وقبل 5 ايام من موعد بدئها الاثنين المقبل. واذا كانت هذه الخطوة ايجابية من حيث الشكل، فإنّ إبعاد الاستشارات لـ5 ايام يطرح الآتي:
 
الإدعاء على 3 موظفين في المالية بجرم الرشى والاختلاس وكالات / ادعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على ثلاثة موظفين في وزارة المالية بجرائم قبول رشى والتزوير واستعمال المزور وإختلاس المال العام. وأحال الملف الى قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنتداب جورج رزق
 
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات تويتر / غرد النائب بلال عبد الله عبر حسابه على تويتر قائلا:"عادت جوقة تيار العهد، من بعض النواب والمحللين والمسؤولين، إلى استحضار لغة خشبية، من الأدارة المدنية، إلى توزيع السلاح، أو قطع الطرقات، والوقوف وراء انتفاضة الناس، وأتهامنا بالفساد وهم اربابه وغير ذلك، فشلكم لن يغطيه رمي الاتهامات، وعجزكم لن يبرره تزوير الحقائق".