لبنان_ينتثفض

 
هذا ما كشفته مصادر ديبلوماسية رفيعة المستوى لـ"الجمهورية" الجمهورية / على صعيد المواقف الدولية، كشفت مصادر ديبلوماسية رفيعة المستوى لـ"الجمهورية" انّ فرنسا دخلت على خط الأزمة الحكومية بقوة وبسرعة قياسية، دافِعة في اتجاه الإسراع في معالجتها.
 
"تقييم للمرحلة وفرملة الانهيار"... هذا ما طلبه عون من الحريري! الجمهورية / شكّل اللقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري بعد ظهر أمس الحدث السياسي الأبرز على ساحة الازمة الحكومية، الباحثة عن حل يُفضي الى تأليف حكومة جديدة.
 
"التيار" لـ"الجمهورية": هذا هو جوهر ما يقوم به رئيس الجمهورية الجمهورية / أكدت مصادر "التيار الوطني الحر" لـ"الجمهورية": "اننا نواصل عملية التسهيل من اجل ان تكون لنا حكومة في أسرع وقت ممكن وفقاً لمقتضيات الدستور وانسجاماً مع مطالب الناس"، مشيرة الى انه "قد يكون هناك باب فرج باتجاه التكليف المقرون بتسهيل التأليف، وهذا هو جوهر ما يقوم به رئيس الجمهورية".
 
مدينتي التي خلعت ثوب الحداد ولبست ثوب الزفاف الجمهورية / مصطفى علوش «ولا خير في خيرٍ ترى الشر دونه ولا نائلٍ يأتيك بعد التلدّد ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد وظلم ذوي القربى أشدّ مضاضةً على المرء من وقع الحسام المهنّد»
 
الحريري يتصل بقائد الجيش ومدير عام قوى الامن الداخلي / صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري : تابع الرئيس سعد الحريري طوال الليل وحتى الساعات الاولى من الفجر ، مجريات الاحداث والتحركات الشعبية في العاصمة والضواحي وسائر المناطق اللبنانية ، واجرى لهذه الغاية اتصالين مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقائد قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ، مشدداً على وجوب اتخاذ كافة الاجراءات التي تحمي المواطنين وتؤمن مقتضيات السلامة للمتظاهرين . كما اجرى الرئيس الحريري اتصالاً برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط معزياً بالشاب علاء ابو فخر عضو المجلس البلدي في الشويفات الذي قضى في الحادث المأساوي خلال التحرك الشعبي في منطقة خلدة .
 
روكز لمناسبة الاستقلال - لهم استقلالهم ولنا استقلالنا / لمناسبة عيد الاستقلال توجه النائب العميد شامل روكز بكلمة الى اللبنانيين، وجاء في كلمته
 
الانتفاضة تُسقط وهم باسيل في “صناعة رؤساء الحكومات”! اللواء / د. مازن ع. خطاب اسم الوزير السابق جبران باسيل لا ينزل برداً وسلاماً على كثيرين، ويعتبره الحلفاء قبل الخصوم شخصية مُنفّرة ومُستفزّة، والرجل بدوره لا يبخل على خصومه بتصرفات وأقوال تثير امتعاضهم وتغذّي كرههم. وهو يتعمد إثارة النعرات والتفرقة ولا يتوانى مع فريقه في تجاوز الدستور، مّما يعكس نيّته في الاخلال بتوازن صلاحيات موقع رئاسة الحكومة، بهدف اعادة الوضع الى ما قبل “الطائف” بالممارسة ومن خلال تكريس الأعراف وخلق تسويات يومية وظرفية، وهو ما شهده اللبنانيّون من خلال عمليّة استنضاج صفقة “تعيين” رئيس للحكومة المُقبلة.