جيفري_فيلتمان

 
جيفري فلتمان: الجيش اللبناني استجاب باحتراف وضَبط النفس من الزاويتين الأمنية والسياسية وكالات / في حديث داخل مؤسسة «بروكينغز»، وأمام لجنة مجلس النواب للشؤون الخارجية، اللجنة الفرعية المعنية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والإرهاب الدولي، تساءل جيفري فلتمان عن ماذا ينتظر لبنان في المرحلة القادمة؟ وأجرى تحليلاً لتداعيات الاحتجاجات الحالية التي يشهدها لبنان.
 
فيلتمان : هذا تحرك لبناني ولا يجب ان يأخذه احد من يد اللبنانيين الشرق الأوسط / قال جيفري فيلتمان السفير الأميركي السابق لدى لبنان إن سمعة «حزب الله» تآكلت خلال المظاهرات التي يشهدها لبنان. واعتبر فيلتمان في تصريحات خاصّة لـ«الشرق الأوسط» أن الحزب لم يعد نظيفاً لأنّه أصبح جزءاً من المشكلة السياسية في البلد.
 
فيلتمان- باسيل: تصفية الحساب! / إستحوذ كلام السفير الاميركي السابق في لبنان جيفري فيلتمان، حول «حزب الله» والحراك الشعبي، على الاهتمام الأكبر، في سياق شهادته الأخيرة أمام الكونغرس، إلّا أنّ هناك شقاً آخر لم يُسلّط عليه الضوء كفاية ويتعلّق بالانتقادات اللاذعة التي وجهها فيلتمان الى رئيس «التيار الوطني الحر» الوزير جبران باسيل، ما يدفع الى التدقيق في ملف العلاقة بين واشنطن وباسيل.
 
فيلتمان: الملف السوري لس أولوية للرئيس الأميركي الجديد لكنّه جزء من ملفات أخرى ذات أولوية الشرق الاوسط / قال المسؤول الأميركي والأممي السابق جيفري فيلتمان في حديث إلى «الشرق الأوسط» أمس، إن السياسة الأميركية في سوريا، لإدارتي الرئيسين السابقين دونالد ترمب وباراك أوباما فشلت في تحقيق نتائج ملموسة إزاء أهداف واشنطن باستثناء هزيمة «داعش»، داعياً إلى اختبار مقاربة جديدة تقوم على اتخاذ الرئيس السوري بشار الأسد «خطوات ملموسة ومحددة وشفافة لا يمكن العودة عنها في شأن الإصلاح السياسي»، مقابل إقدام واشنطن على أمور بينها تخفيف العقوبات على دمشق. لكن فيلتمان، الذي فاوض الحكومة السورية قبل سنوات حول ملفات كثيرة، شكك في «استجابة الأسد نجاح هذه المقاربة».