الحوثيين

 
قائد يمني: رصدنا قنابل إيرانية استخدمها “حزب الله” بحوزة الحوثيين الشرق الاوسط / أكد اللواء أحمد سيف نائب رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة اليمنية، أن الجيش رصد قنابل إيرانية الصنع استخدمها في وقت سابق «حزب الله» اللبناني وتستخدمها حالًيا الميليشيات الحوثية المتمردة، لاستهداف قياديين في الجيش الوطني عند مرورهم في الطرق الرئيسية في اليمن.
 
مقتل 40 عنصراً من الميليشيات بغارات للتحالف جنوب صنعاء وكالات / أفادت مصادر محلية في محافظة ذمار جنوب صنعاء أن نحو 40 عنصراً من ميليشيات الحوثي قتلوا وجرح آخرون إثر غارات للتحالف استهدفت معسكراً تدريبياً للميليشيات غرب المحافظة.
 
التحالف العسكري: إغلاق كل المنافذ اليمنيّة واس / أعلن التحالف العسكري بقيادة الرياض في اليمن، في بيان، أنه قرر أن يغلق بشكل موقت كل المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية، وذلك غداة اطلاق المتمردين الحوثيين لصاروخ بالستي جرى اعتراضه فوق الرياض وسقطت قطع منه على أرض مطار العاصمة السعودية.
 
تهريب السلاح الإيراني للحوثيين يمر بـ3 دول الشرق الاوسط / كشفت الأدلة التي عرضتها قيادة التحالف الداعم للشرعية في اليمن، أول من أمس، التكتيك الإيراني لتهريب السلاح النوعي إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، وتطوير الأسلحة القديمة التي كانت سابقاً لدى الجيش اليمني، مشيرة إلى أن نقل الأسلحة يبدأ بأماكن سيطرة تنظيم حزب الله اللبناني الإرهابي، مروراً بسوريا والعراق، وصولاً إلى الأراضي الإيرانية، ثم تهريبها بحراً إلى الداخل اليمني.
 
تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة: صواريخ الحوثيين صوب السعودية تبدو إيرانية الراي الكويتية / أشار تقرير سري أعده مراقبو العقوبات في الأمم المتحدة ، إلى أن بقايا أربعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون اليمنيون على السعودية هذا العام، تبدو من تصميم وتصنيع إيران .
 
صالح يعلن رسميا فك الشراكة مع الحوثيين: إقتربت ساعة الصفر العربية / أعلن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رسمياً مساء الأحد، أن حزب “المؤتمر الشعبي العام” قرر فض الشراكة مع ميليشيات الحوثيين .
 
حين استيقظت طهران صباح سقوط صنعاء العرب اللندنية / محمد قواص أن ينقلب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على حلفه مع جماعة الحوثيين ، فإن ذلك يُسقط نهائيا تقاطع مصالح ماكيافيلية غير سوّية بين مدرستين في السياسة وفلسفتين في عقائد الحكم. وأن يجري الحدث بهذا الشكل الدراماتيكي الذي كشفت عنه ساعات فجر السبت الماضي، فإن ذلك ليس إلا واجهة لتبدٌل كامل في مقاربة العواصم المعنية بالشأن اليمني لاستراتيجيات مواجهة الاختراق الإيراني اللافت الذي حققته طهران داخل المشهد السياسي لهذا البلد.
 
بعد أنباء عن مقتله… صالح بخير ويقود المعارك ضد الحوثيين بنفسه وكالات / بعدما نقلت وكالة “رويترز” عن سكان، أنّ الحوثيين فجروا منزل الرئيسي اليمني السابق علي عبد الله صالح في وسط صنعاء. وبعدما ذكرت أنباء أخرى عن تواجده في المنزل أثناء التفجير وعن مقتله. نفى قياديون بحزب المؤتمر مقتل صالح مؤكدين أنه بخير وفي مكان آمن ويقود المعارك ضد الحوثيين بنفسه.
 
مقتل علي عبد الله صالح… و”ميليشيات الحوثي” تعترف: قتلناه بهجوم على سيارته بالرصاص والقذائف الصاروخية وكالات / علنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين تعلن مقتل علي عبد الله صالح. وأفادت مصادر حزب “المؤتمر”، عن أن صالح قتل برصاص قناص، كما طالب الحز انصار صالح بمقاومة الحوثيين ومتابعة الإنتفاضة.
 
هايلي ستكشف عن أدلة تؤكد تسليح إيران لـ”ميليشيات الحوثيين” وكالات / قالت وسائل إعلام أميركية إن الإدارة الأميركية تعتزم الكشف عن دليل يؤكد أن إيران هي التي تزود ميليشيات الحوثيين في اليمن بالصواريخ والأسلحة.
 
مقتل خبير متفجرات لبناني في غارات للتحالف على تجمع للحوثيين سكاي نيوز / قتل خبير متفجرات لبناني مع 9 عناصر من ميليشيات إيران الحوثية في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمع للمليشيات الإرهابية، حسب ما أفاد مراسلنا.
 
ايران نفت بحزم تقديم اسلحة الى الحوثيين في اليمن وكالات / نفى ناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي "بحزم" اليوم الاتهامات الاميركية والسعودية لطهران بتسليح الحوثيين في اليمن، بحسب ما افادت "وكالة فرانس برس".
 
مقتل 35 حوثيًا في ضربة لـ”التحالف العربي” على مركز تدريب في جزيرة كمران سكاي نيوز / قتل 35 مسلحًا من الحوثيين، في غارات لطائرات “التحالف العربي”، استهدفت مركز تدريب للمتمردين في جزيرة كمران، التابعة لمحافظة الحديدة، الاثنين.
 
ماتيس: يجب أن نستمر بدعم التحالف العربي ضد الحوثي العربية .نت / دافع وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، عن الدعم العسكري الذي تقدمه واشنطن لقوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، محذراً من أن إنهاء الدعم من شأنه أن يزيد المسلحين الحوثيين جرأة.
 
صواريخ إيران “العدائية والعشوائية” تزود الحوثي بقدرات نوعية سكاي نيوز / عادت الصواريخ الإيرانية العبثية التي تزود بها قوات الحوثي التابعة لها في اليمن إلى الواجهة، بعد اعتراض قوات الدفاع الجوي للتحالف لسبعة صواريخ بالستية أطلقت من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي السعودية مساء الأحد
 
المالكي يكشف طريقة تهريب إيران الأسلحة لـ”ميليشيا الحوثي”: يبدأ من الضاحية سكاي نيوز / كشف المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي ، عن طريقة تهريب إيران للأسلحة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن . وقال المالكي في مقابلة مع محطة “CNN” الأميركية، إن تهريب الأسلحة يبدأ من الضاحية الجنوبية في بيروت ، ثم إلى سوريا ، ومن ثم من إيران عبر البحر، أو ما سماه بالسفينة الأم، ويقومون بتهريبها إلى داخل اليمن .
 
الخارجية الأميركية: ندعم السعودية بدفاعها ضد هجمات الحوثيين المدعومين من إيران وكالات / دانت الولايات المتحدة الأميركية بشدة إطلاق صواريخ حوثية على المملكة العربية السعودية، مؤكدة دعمها حق المملكة في الدفاع عن حدودها ضد هذه التهديدات.
 
بومبيو: دعم إيران للحوثيين يُهدّد دول الجوار وكالات / رأى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو ، ان دعم إيران للحوثيين في اليمن لا يسمح فقط بمهاجمة دول الجوار، بل يُهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن .
 
هادي: هناك خياران أمام ميليشيات الحوثي وطهران وكالات / وضع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ميليشيات الحوثي الإنقلابية ومن اسماهم “داعميها في نظام طهران”، بين خيارين: “اما تنفيذ المرجعيات الثلاث المتوافق عليها دون انتقاء او التفاف او مماطلة، او تتحملون وحدكم النتائج المترتبة على ذلك التعنت والمراوغة”، في إشارة إلى استكمال الحسم العسكري.
 
الإعلان عن استقبال نصرالله لـ”الحوثيين” ليس بريئا.. بل رسالة خطيرة! الجمهورية / طفا على سطح الخلافات الداخلية ملفّ خلافيّ جديد، يُضاف إلى الخلاف المستمرّ على التطبيع مع النظام السوري ، والانقسام اللبناني حوله. فقد أثار إعلان “حزب الله” استقبال أمينه العام السيّد حسن نصرالله وفداً من “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين)، برئاسة الناطق الرسميّ محمد عبد السلام ، جدلاً لبنانياً وإماراتيّاً ويمنياً واسعاً.
 
كيف يردّ «الحزب» على منتقدي الإجتماع بالحوثيين؟ الجمهورية / عماد مرمل خضع اللقاء بين الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله ووفد من حركة «أنصار الله» اليمنية لتأويلات سياسية، اتّهم أصحابها الحزب بانتهاك قاعدة «النأي بالنفس» وتوجيه رسائل الى السعودية والرئيس المكلف سعد الحريري، من صندوق بريد الضاحية الجنوبية، على وقع التجاذب الحادّ حول الحكومة الجديدة والعقد المستعصية التي تؤخر تأليفها. ولكن، كيف ينظر «الحزب» الى هذه الاتّهامات، وفي أيِّ سياق يضع لقاء نصرالله مع الحوثيين في قلب الضاحية؟
 
الخارجية الأميركية: التحالف بقيادة السعودية في اليمن يعمل لتقليص الخسائر بصفوف المدنيين وكالات / قالت وزارة الخارجية الأميركية ، إن التحالف بقيادة السعودية في اليمن لقتال الميليشيات الحوثية ، يتخذ خطوات لتقليص الخسائر في صفوف المدنيين.
 
حزب الله يشرف مباشرة على الحوثيين في اليمن العربية .نت / كشف تقرير نشره مركز مكافحة الإرهاب الأميركي أن الحوثيين استفادوا من ثورة الربيع العربي في اليمن، وعززوا نفوذهم في صعدة، وأن طهران سيرّت بعد انقلاب الحوثيين جسراً جوياً لطيرانها إلى صنعاء استُغل في نقل الخبراء العسكريين.
 
ميليشيات الحوثي تتخذ اليمنيين دروعا بشرية العربية / أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي ، أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر. وقال إن مليشيات الحوثي ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور.
 
13 غارة للتحالف على معسكر حوثي العربية / قصفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، معسكراً تدريبياً لجماعة الحوثي في محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء.وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت 13 غارة على معسكر تدريبي في قاع الحقل بمديرية ضوران آنس غرب محافظة ذمار، التي تبعد مئة كيلومتر جنوب العاصمة اليمنية.
 
حملة اعتقالات حوثية في صنعاء وكالة سبوتنيك / أفادت مصادر قبلية في العاصمة اليمنية صنعاء أن عناصر الحوثي مستمرة في حملتها لاعتقال عدد من أبناء محافظة حجة، الواقعة شمال غرب البلاد، على خلفية المعارك الدائرة مع قبائل حجور. وشنّ جهاز الأمن الوقائي التابع لعناصر الحوثي حملة اعتقالات وملاحقات طالت بوجه خاص أبناء قبيلة حجور حجة المتواجدين في العاصمة صنعاء.
 
قتلى وجرحى من الحوثيين في اليمن العربية / قتل العشرات من عناصر الحوثي، وجرح آخرون بقصف من طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر الاثنين استهدف منصة لإطلاق الصواريخ ومعسكرا تدريبيا تابعا للانقلابيين في منطقة الغول القريبة من مركز مديرية كتاف شمال شرقي محافظة صعدة. وأحرزت قوات الجيش اليمني مسنودة بطيران التحالف الأحد تقدماً كبيراً في مديرية كتاف البقع.
 
الحوثيون يحتجزون أملاك هادي skynews / قضت محكمة خاضعة لسيطرة الحوثيين، بالحجز التحفظي على أموال الرئيس اليمني الشرعي المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته معين عبد الملك، ووزير الخارجية خالد اليماني.
 
السعودية تدعو المجتمع الدولي لموقف حازم تجاه الحوثيين وكالات / دعت السعودية المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم من جماعة "أنصار الله" الحوثية، "لاستهدافها المناطق المأهولة بالسكان بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة".
 
حزب الله زود الحوثيين بصواريخ “فاتح” الحياة / لوّح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بتغيير وتيرة العمليات العسكرية لتحييد خطر الحوثية، مشيرا إلى أن الصواريخ الباليستية التي يملكها الحوثيون لا تزال تمثل خطرا على المنطقة في ظل ارتباط الحوثيين بإيران، وبجماعات إرهابية.
 
إسقاط طائرتين أطلقهما الحوثي نحو السعودية العربية / أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن، تركي المالكي، صباح الثلاثاء، أنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما القوات الحوثية باتجاه السعودية.
 
البرلمان العربي يصنّف الحوثيين جماعة إرهابية العربية / أعلن البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، وطالب جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بتصنيفها جماعة إرهابية نظرا لتعمدها استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.
 
الحوثيون: سلاح الجو المسير شن عملية واسعة ضد قاعدة الملك خالد بالسعودية / اعلن موقع "المسيرة نت" التابع لجماعة "أنصار الله" الحوثية، أن سلاح الجو المسير نفذ صباح اليوم، عملية واسعة استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير جنوب السعودية.
 
التحالف يستهدف مواقع استراتيجية للحوثيين في صنعاء سكاي نيوز عربية / أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء تتبع الحوثيين الإرهابيين، طالباً من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.
 
التحالف العربي يسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين وكالات / صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بأن قوات التحالف تمكنت صباح الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيات الحوثية من محافظة عمران باتجاه خميس مشيط بالسعودية.
 
ميليشيا الحوثي تجدد قصفها للأحياء السكنية بالحديدة العربية / جددت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، قصفها العشوائي للقرى السكنية ولمزارع المواطنين في محافظة الحديدة، غربي اليمن، ضمن خروقاتها اليومية والمستمرة للهدنة الأممية