قانون_الموازنة

 
اعتماد بقيمة 1200 مليار ليرة لتغطية نفقات السلسلة الجمهورية / علمت “الجمهورية” انّ اتصالات جرت خارج مجلس الوزراء تمّ الاتفاق فيها على صيغة تسمح للحكومة بفتح اعتماد بقيمة 1200 مليار ليرة لتغطية نفقات السلسلة مع إقرار قانون الموازنة.
 
لجنة المال تجتمع الاربعاء والخميس لمتابعة درس قانون الموازنة وكالات / تعقد لجنة المال والموازنة جلسة في العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 5 تموز الحالي، وذلك لمتابعة درس مشروع قانون الموازنة العامة والموازانات الملحقة لعام 2017 لوزارة الداخلية والبلديات ووزارة المالية.
 
نرفض فكرة التنسيق مع النظام السوري الاحرار: لإقرار قانون الموازنة على أساس قطع الحساب لسنة 2015 احرارنيوز / لمناسبة 13 تشرين ستذكر حزب الوطنيين الاحرار الشهداء والذين سقطوا جراء الهجوم السوري الجوي والبري ومعه انتهكت السيادة الوطنية وجرى استتباع الوطن للإرادة الغريبة التي عاثت فيه فساداً. ومن دون أن ننسى الأطراف اللبنانيين الذين دعموا الهجوم السوري من ضمن الجهاز العسكري الأمني اللبناني ـ السوري المشترك. كما حيا الاحرار في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه وحضور الاعضاء كل الذين رصفوا حجارة الخلاص من الاحتلال والتبعية ليعود لبنان حراً سيداً مستقلاً.
 
بري وقع مشروع قانون الموازنة وأحاله الى رئاسة مجلس الوزراء وكالات / وقع رئيس مجلس النواب نبيه بري الإثنين، مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2017، وأحاله الى رئاسة مجلس الوزراء.
 
عون ترأس اجتماعا ماليا: حركة طبيعية شهدتها الاسواق المالية خليل: مطمئنون لادارة الرئيس للازمة كنعان: قانون الموازنة سينشر غدا طربية: لا خوف على الليرة وكالات / اعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ارتياحه للتقارير المالية التي تلقاها اليوم عن الحركة الطبيعية للاسواق المالية في البلاد مع بداية الاسبوع، داعيا الى "المزيد من التنسيق بين وزارة المال وحاكمية مصرف لبنان وجمعية المصارف، بهدف المحافظة على الاستقرار المالي في لبنان".
 
إجتماع للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018 برئاسة حاصباني وكالات / ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018 حضره الوزراء علي حسن خليل، محمد فنيش، اواديس كدنيان، رائد خوري، يوسف فنيانوس والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.
 
جنبلاط: هل جرى تجميل الموازنة لكسب الوقت واخفاء الحقائق؟ وكالات / غرد رئيس حزب “التقدمي الإشتراكي” على حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلًا: “الغريب ان الاوساط الحكومية تههل للتخفيضات في الموازنة تحضيرًا لمؤتمر باريس، ولم يذكر شيئ عن سبب العجز الرئيسي الا وهو الكهرباء وعدم تلزيم معامل جديدة والاصرار على السفن. فهل جرى تجميل الموازنة على شاكلة الهندسات المالية لكسب الوقت واخفاء الحقائق الخفية والمرة”.
 
مجلس الشيوخ الاميركي يقر مشروع قانون الموازنة AFP / أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون للموازنة يُعتبر ثمرة إجماع بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري، ويشمل زيادةً في الإنفاق الفدرالي بقيمة 320 مليار دولار ويدفع شبحَ شَللٍ بالموازنة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسيّة المقبلة.