جعجع

 
“التيار” على خطى “القوات”.. فهل يتجاوب الرئيس كما فعل مع جعجع؟ الانباء الكويتية / رأت أوساط سياسية متابعة أن قانون الإنتخاب دخل حلقة “الكباش السياسي” بين قوى السلطة اللبنانية، مع اعلان “التيار الوطني الحر” رفضه توقيع الموازنة العامة الجديدة، قبل إقرار قانون الإنتخاب ، سالكا طريق “القوات اللبنانية” التي اشترطت لتوقيع وزرائها مشروع الموازنة إقرار الحكومة بخصخصة إنتاج الكهرباء في اطار وقف الهدر والفساد وتأمين هذه الطاقة للمواطنين على مدار الساعة.
 
“ربيع ساخن”.. و”حزب الله” يُجهض كل صيغة تضمن لـ”الثنائي المسيحي” 45 نائبا الراي الكويتية / ينذر ربيع 2017 في لبنان بأن يكون “ساخناً” مع دخول معركة قانون الإنتخاب الجديد مرحلة “قرْع طبول” ما قبل “كشْف الأوراق” الفعلية وانتهاء “جولات” المناورات التي تبدو في سياق عملية “إنهاكٍ” متبادل بين الأفرقاء الداخليين وصولاً الى صيغةٍ لن تشكّل إلا انعكاساً لميزان القوى الداخلي وامتداده الاقليمي.
 
جعجع التقى وفد اتحاد بلديات أكروم ووفد رعية مار سمعان القليعات وكالات / عرض رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، مع وفد من اتحاد بلديات أكروم في عكار برئاسة علي إسبر ضم رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير، الأوضاع الإنمائية والمطالب الاجتماعية التي تهم المنطقة، في حضور مستشار جعجع العميد وهبي قاطيشا ومنسق القوات في عكار نبيل سركيس.
 
قاطيشا: جعجع وضع خطاً أحمر للتأكيد على الخصوصية الجنبلاطية الانباء الكويتية / رد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أسباب الصحوة المفاجئة لدى القوى السياسية وتفاهمها على قانون النسبية الكاملة بـ 15 دائرة الى سببين رئيسيين وهما: 1 ـ تهيب الجميع مخاطر الفراغ ودخول البلاد في المجهول، 2 ـ سلاسة النائب جورج عدوان في التفاوض وقدرته على تدوير الزوايا وتذليل العقبات.
 
حسابات الربح والخسارة في قانون الإنتخاب الجديد الانبتء الكويتية / ترى أوساط سياسية متابعة أن قانون الإنتخاب الجديد هو بطبيعة الحال مبهم للرأي العام وغير واضح النتائج والمعالم لقوى سياسية كثيرة، حتى تلك التي صاغته يصعب عليها التنبؤ بنتائجه ومساره وارتداداته عليها، إذ يصعب تحديد الرابحين والمستفيدين فيه اليوم كما يصعب تسمية الخاسرين بموجبه، فالتحالفات الانتخابية هي الأساس والمعيار وهي التي تلعب دورا اساسيا في تحديد وجهة الانتخابات والأحجام في الإنتخابات.
 
جعجع عرض والمرعبي مسألة النازحين واستقبل وفودا وكالات / استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي والخبير في السياسات العامة واللاجئين زياد الصايغ، في حضور الأمينة العامة للحزب الدكتورة شانتال سركيس.
 
جعجع زار الشدياق ومجلس المدبرين في الرهبانية المارونية المريمية مهنئا وكالات / زار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، دير سيدة اللويزة في ذوق مصبح، حيث قدم التهنئة لقدس الأب العام مارون الشدياق ولمجلس المدبرين الجدد بمناسبة تعيينهم من قبل قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس على رأس الرهبانية المارونية المريمية. كما دون جعجع كلمة في سجل التهاني، متمنيا للأب العام والمدبرين التوفيق في مهامهم الجديدة.
 
جعجع تلقى رسالة أخوة ومودة من البارزاني وكالات / استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، الممثل الشخصي لرئيس اقليم كردستان في لبنان احمد شفيق آغا الذي نقل اليه رسالة شخصية من الرئيس مسعود البارزاني، في حضور مدير مكتب جعجع ايلي براغيد، منسق العلاقات مع إقليم كردستان في حزب "القوات" طوني أبو جودة والدكتور ايلي الهندي.
 
سحور رمضاني في معراب.. جعجع: توافقنا ثابت في النظرة للبنان.. الحريري: متوافقون في الاستراتيجية وكالات / استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع والنائب ستريدا جعجع في معراب رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الاعلام ملحم الرياشي، النائب ايلي كيروز، ومدير مكتب الحريري نادر الحريري.
 
جعجع عرض الاوضاع مع سفير النمسا وتسلم من بريدي والسعيدي دعوة لحضور زفافهما وكالات / عرض رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، مع سفير النمسا ماريان فيبرا الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين النمسا وبيروت وأوضاع الجالية اللبنانية في النمسا، في حضور عضو جهاز العلاقات الخارجية في "القوات" المهندس وسام حبشي.
 
جعجع عاتب على “من يقولون إنهم يريدون بناء دولة” الجمهورية / اسعد بشارة بعد طول غياب وللمرة الأولى منذ ما قبل انتخاب الرئيس ميشال عون ، إستقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع مجموعة من الاعلاميين، عارضاً لموقفه من التطورات.الجلسة التي اتخذت كالعادة طابع المكاشفة، إستهلّها جعجع بمداخلة رفضَ فيها “نغمة التيئيس” التي باتت تسيطر على وسائل الإعلام، ولا سيما منها المرئية، حيث قال: “عندما تكلّمت عن مناخ التيئيس في البلد اعتقدَ البعض أنني كنت أقصد النائب سامي الجميّل وهذا غير صحيح،
 
جعجع تسلم من وفد بياف دعوة لحضور احتفالها فتفت: بحثنا الاوضاع بين الضنية وبشري بعد اشكالات الاهالي وكالات / استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع النائب أحمد فتفت في معراب، وعرض معه آخر التطورات السياسية ولا سيما الانتخابات النيابية، في حضور نجل فتفت سامي ورئيس بلدية بشري فريدي كيروز.
 
جعجع: مستعدّ لزيارة بنشعي إذا اقتضت المصلحة الوطنية والمسيحية الجمهورية / مرلين وهبة لم يبدُ رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع متحمّساً لإجراء الانتخابات النيابية الفرعية في كسروان وطرابلس، لكنّه بدا في المقابل متحمّساً لضرورة رفعِ شعار عودة النازحين السوريين إلى بلادهم.
 
ابو فاعور: لقاء إيجابي بين جعجع وجنبلاط كرس الجهود المشتركة لحماية مصالحة الجبل وكالات / أكد عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور أن "العلاقة بين الحزب التقدمي الاشتراكي وحزب القوات اللبنانية مشرعة على كل الاحتمالات الإيجابية في الاستحقاقات السياسية وغير السياسية المقبلة".
 
جعجع التقى وفدا من دلبتا ومنسقية عاليه في القوات وكالات / استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، وفدا من بلدة دلبتا شكره على التكريم الذي أقامه مركز دلبتا في منسقية كسروان - الفتوح في الحزب لبطلة العالم في الرماية راي باسيل، والتي شكرت بدورها كل من قدم لها الدعم في مسيرتها الرياضية، وفي مقدمهم رئيس "القوات"، في حضور رئيس بلدية دلبتا شربل غصون، مرشح "القوات" في كسروان-الفتوح شوقي الدكاش، منسق "القوات" في كسروان-الفتوح جان الشامي، جوزف خليل، ورئيس مركز دلبتا ناجي باسيل. الى ذلك، التقى جعجع هيئة منسقية عاليه في الحزب برئاسة المنسق بيار نصار لشكره على رعايته العشاء السنوي الذي أقامته المنسقية، كما تم البحث في شؤون حزبية داخلية وأوضاع المنطقة.
 
مصادر “القوات” لـ”الجمهورية”: لقاء “بيت الوسط” لتنسيق المواقف حول ملفّات أساسية الجمهورية / خرَق المشهدَ السياسيّ مساء الخميس لقاءٌ في “بيت الوسط” بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، في حضور الوزيرين ملحم الرياشي وغطاس خوري ومدير مكتب رئيس الحكومة السيّد نادر الحريري، وعرَض معه لآخر المستجدّات المحلّية والإقليمية. ثمّ استُكملت مواضيع البحث إلى مائدة عشاء.
 
جبور: جولة جعجع تهدف الى منع تهميش الدولة ومعاقبتها بسبب دور “حزب الله” العسكري الشرق الاوسط / غادر رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، يرافقه فيها وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، في جولة خارجية تستمرّ أياماً، يستهلها بالمملكة العربية السعودية محطته الأولى في الجولة التي ستقوده إلى عدد من الدول العربية والغربية، حيث يلتقي عدداً من المسؤولين السعوديين، ويبحث معهم الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
 
بعد الجميّل وجعجع.. من يستعد لزيارة السعودية؟ الجمهورية / على خط التحرّكات باتّجاه الخارج، بَرزت في الساعات الاخيرة زيارة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل الى السعودية.
 
جعجع يزور السعودية انطلاقاً من محورية دورها الإقليمي الجمهورية / كان لافتا أنّ وسائل إعلام «القوات اللبنانية» أشارت الى أنّ رئيس الحزب سمير جعجع» غادر عبر مطار رفيق الحريري الدولي، يرافقه وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في جولة خارجية تبدأ أولى محطاتها بزيارة الى المملكة العربية السعودية» إلّا انّها لم تحدّد الدول الاخرى التي ستشملها الجولة.
 
جبور: زيارة السعودية مناسبة مشتركة من اجل تبادل الأفكار والقراءات حول المنطقة القبس / شرح رئيس جهاز التواصل والإعلام في حزب “القوات اللبنانية” شارل جبور، في اتصال مع “القبس”، خلفيات وأبعاد الزيارة، فقال إن دعوة السعودية تتجاوز محطة الانتخابات النيابية على أهميتها. بل هي مناسبة مشتركة من اجل تبادل الأفكار والقراءات حول وضع المنطقة العربية، ومحاولة استشراف للمرحلة المقبلة،
 
مصادر “القوات” لـ”الجمهورية”: جعجع اراد استشراف المرحلة التي ستذهب اليها المنطقة الجمهورية / قالت مصادر “القوات” لـ”الجمهورية” انّ جعجع اراد استشراف المرحلة التي سيذهب اليها لبنان والمنطقة في ظل معلومات اكيدة، انطلاقا من تقاطع اميركي ـ روسي ومن زيارات المسؤولين السعوديين لواشنطن وموسكو، عن مساعٍ جدية تجهز للمنطقة،
 
“شكليات” ديبلوماسية تؤخر قبول إعتماد السفير السعودي في بيروت واللبناني في السعودية! الانباء الكويتية / عمر جنجر فيما تتحضر شخصيات سياسية لبنانية لتلبية الدعوات الرسمية السعودية لزيارة المملكة للتشاور بالأوضاع، على غرار زيارة رئيسي حزبي “القوات اللبنانية” و”الكتائب” د. سمير جعجع والنائب سامي الجميل ، كشفت مصادر متابعة لصحيفة “الأنباء” الكويتية عن إشكالية ديبلوماسية بين بيروت والرياض ، أعاقت حتى الآن التحاق السفيرين الجديدين لكل من البلدين في البلد الآخر.
 
القوات: الحديث عن إلغاء محاضرة لجعجع في أوستراليا تشويش مفتعل وكالات / نفت الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" في بيان، ما تم تداوله عن إلغاء محاضرة لرئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في جامعة سيدني في أوستراليا، واضعة هذا الخبر "من ضمن حلقات التشويش المستمرة على القوات اللبنانية وتحديدا على زيارة الدكتور جعجع بفعل النجاح الكبير الذي حققته على المستوى الشعبي المتصل بالجالية اللبنانية، إذ إن الحفاوة التي استقبل بها غير مسبوقة في تاريخ هذه الجالية، كما على المستوى الرسمي الاوسترالي الذي تعامل مع جعجع بكونه من القادة الاستثنائيين الذين يجسدون تطلعات شعبهم بالحرية والسيادة والديموقراطية".
 
الخلافات مع عون تدفع جعجع لفك الارتباط مع العهد العرب اللندنية / لوح زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، الإثنين، باستقالة وزراء حزبه من الحكومة، على خلفية الخلافات مع حزب التيار الوطني الحر، بزعامة رئيس البلاد، ميشال عون. وجاء ذلك خلال استقباله وفداً من تيار المستقبل في مدينة ملبورن الأسترالية التي يزورها، وفق بيان لحزب القوات.
 
سهام عون وباسيل تهز المصالحة المسيحية ولا تكسرها الجريدة الكويتية / يبدو أن “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” يلتقيان على التمسك بالمصالحة المسيحية التي أرساها اتفاق معراب بوصفها حاجة إلى المجتمع المسيحي الذي أنهكته النزاعات الدموية على مدى عقود، غير أن هذا لا ينفي أن الحزبين يفترقان بوضوح في عدد من المسائل.
 
عون يتراجع بعد رسالتَي الحريري وجعجع.. مصادر “القوات”: الإستقالة ستعالَج وفق شروط جديدة السياسة الكويتية / بدا لافتاً، التغيير في مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسلوكه طريق التهدئة في ما يتصل بعلاقات لبنان مع الدول الخليجية، بعد المواقف التصعيدية التي أطلقها ضد المملكة العربية السعودية ، على نحو أقلق الأوساط السياسية اللبنانية، من خطورة الانعكاسات المحتملة لكلام الرئيس اللبناني ضد السعودية.
 
علوش: لا عتب من الحريري على جعجع وكالات / اعتبر القيادي في تيار المستقبل د. مصطفى علوش أن تطور الأوضاع في اليمن قد يؤدي الى تغيير الواقع على الساحة اللبنانية وتخفيف التشنج الحاصل، لكن حتى الآن لا مؤشرات واضحة بهذا الخصوص، لافتا الى أن معظم التفاهمات الحاصلة على المستوى المحلي لا علاقة لها بالتطور الخارجي.
 
المعلوف: لقاء قريب بين الحريري وجعجع وكالات / كشف النائب جوزيف المعلوف في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3" عن تواصل جدي حصل في الايام الخمسة الاخيرة بين "تيار المستقبل" و"القوات اللبنانية"، متوقعا ان "يحصل لقاء قريب بين رئيس الحكومة سعد الحريري والدكتور سمير جعجع".
 
جعجع رداً على باسيل: هناك “سوء نية” لدى البعض فما علاقة التفاهم باستقالة الحريري ومقاربتنا لها؟ وكالات / فنّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع النقاط التي اثارها وزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل في حديثه الأخير بدءاً من اعتباره ان “القوات” خرجت عن التفاهم مع “التيار الوطني الحر”، الذي كان مبنياً على تأييد العهد، فقال: “مع انني رأيت في كلام الوزير باسيل جانباً ايجابياً من زاوية تمسكه بتفاهم معراب، الا انني لا يمكن للاسف الا ان اسجل مجموعة مغالطات وردت في حديثه لا يمكن القفز فوقها.
 
جعجع مغردا: ليت من هم عندنا يقتدون بالسيد مقتدى الصدر وكالات / غرد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر "تويتر"، قائلا: "ليت من هم عندنا في لبنان يقتدون بالسيد مقتدى الصدر الذي أمر بحل "سرايا السلام" فور الانتهاء من الحرب على "داعش".
 
اتصالات لعقد لقاء جعجع والحريري السياسة الكويتية / كشفت المعلومات المتوافرة لـ“السياسة”، أن حركة الموفدين على خط “بيت الوسط” – “معراب”، ستتكثف هذا الأسبوع لتعبيد الطريق أمام عقد اللقاء المنتظر بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، الذي قد يعقد في الأيام القليلة المقبلة، إذا سارت الاتصالات وفق ما هو مرسوم لها، في ضوء الأصداء الطيبة التي تركها كلام الحريري لدى القيادة القواتية، وبالتزامن مع محاولات الطرفين لتطويق تداعيات التباينات القائمة بينهما حول بعض الملفات.
 
مصادر “القوات”: كلام الحريري وضع حدا للسجال.. لكن لا لقاء مرتقبا بينه وبين جعجع السياسة الكويتية / أكدت مصادر رفيعة في حزب “القوات اللبنانية”، أن ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري عن أن العلاقة مع “القوات” جيدة، وضع حداً للسجال الإعلامي السياسي في هذا الموضوع.
 
تقدم في الاتصالات لعقد لقاء جعجع والحريري السياسة الكويتية / توقعت المعلومات المتوافرة لـ”السياسة”، حصول تقدم على صعيد الاتصالات الجارية، لعقد لقاء بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، يُرجح أن يكون موعده مطلع السنة الجديدة، في ضوء حرص “تيار المستقبل” و”القوات” على تبديد الهواجس التي شابت علاقاتهما في المدة الأخيرة، بالرغم من التراجع على صعيد هذه العلاقات بعد استقالة الرئيس الحريري.
 
جعجع يعلن مرشح القوات عن المقعد الأرثوذكسي عن قضاء عاليه في معراب غدا وكالات / يعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن مرشح الحزب عن المقعد الأرثوذكسي في قضاء عاليه لإنتخابات 2018، وذلك في احتفال يقام في المقر العام للحزب في معراب عند الساعة 5,00 عصر الجمعة في 5 كانون الثاني 2018. ويتخلل الاحتفال كلمة لجعجع.
 
جعجع: القوات رأس حربة في مكافحة الفساد ووجودنا في السلطة للإصلاح والعمل على بناء الدولة وكالات / أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “القوّات” تحاول إرساء نهج جديد في التعاطي داخل الدولة من خلال أدائها في الحكومة ومجلس النواب”، مشيراً إلى أننا “رأس حربة في مكافحة الفساد ووجودنا في السلطة هو من أجل الإصلاح والعمل على بناء الدولة وتطويرها وتفعيل إداراتها”.
 
جعجع التقى رئيس إتحاد الطوبوغرافيين العرب وزوارا وكالات / إستقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب رئيس إتحاد الطوبوغرافيين العرب المهندس سركيس فدعوس على مدى ساعة، في حضور مرشح "القوات" في قضاء البترون الدكتور فادي سعد وتباحث المجتمعون في الشؤون السياسية المحلية.
 
جعجع إلتقى كنعان في معراب.. كتعان: الجو إيجابي.. مصادر “القوات”: لإعادة ترتيب العلاقة الجمهورية / إلتقى رئيس حزب “القوات اللبنانيّة” سمير جعجع مساءً في معراب ، أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان على مدى ساعة من الوقت.
 
جعجع لكنعان: استخلاص العبر الماضية من أجل البناء للمستقبل السياسة الكويتية / كشفت المعلومات المتوافرة لـ”السياسة”، من مصادر بارزة في حزب “القوات اللبنانية”، أن اللقاء الذي جمع رئيس الحزب سمير جعجع بأمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان، بحضور الوزير ملحم رياشي، أمس الأول، يختلف عن اللقاءات السابقة، حيث تخللته مراجعة، باعتبار أنه حان الوقت لأن يعلن “القوات” و”التيار”،
 
جعجع استقبل رئيس بلدية زحلة ووفدا من نقابة المعالجين الفيزيائيين وكالات / استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، رئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب على رأس وفد من المجلس البلدي، في حضور منسق منطقة زحلة في "القوات" ميشال تنوري. وتباحث المجتمعون في الشؤون السياسية، الإنمائية والإنتخابية.
 
الاحتجاج على فيلم The Post لا يخدم القضية الفلسطينية.. جعجع: لن يتمكنوا من تغيير وجه لبنان الحضاري المركزية / وصف رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ما يدور سياسيًا على الساحة الثقافية في ما يتصل بالاعتراض على عرض فيلم The Post للمخرج ستيفن سبيلبرغ بالمضحك المبكي، داعيًا الى الترفع عن الصغائر وابعاد الثقافة والفن عن السياسة. واذ استغرب الاستنسابية التي يعتمدها المحتجون ومن وراءهم، لجهة سياسة الانتقائية في قرارات الجامعة العربية، بالتزامها حينما تناسب مصالحهم وتتلاقى واهدافهم، وتخوينها واتهامها بالتطبيع حيث لا تتقاطع مع مشروعهم السياسي، اعتبر ان الحملة ضد الفيلم اعطت نتائج عكسية لجهة الاقبال على مشاهدته في الصالات اللبنانية.
 
باسيل: نختلف مع دول الخليج حول “حزب الله”.. ولا لقاء قريبا مع جعجع الجريدة الكويتية / أكد وزير الخارجية جبران باسيل أن الكويت رفضت الإسم الذي طرحه لبنان سفيراً له، ومن حقها، وهذا الأمر وارد في العلاقات الدبلوماسية، لافتاً إلى أن لبنان يتريث في تسمية سفيره الجديد الذي يحتاج إلى توافق ثلثي الحكومة اللبنانية، “وإذا لم يتم ذلك، فلن نستطيع أخذ أي قرار في شأن تعيين سفير جديد للبنان لدى الكويت”.
 
جعجع يستذكر الحريري… رفيق كل لبنان تويتر / في الذكرى الـ13 على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري نشر رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع على صفحاته عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة للشهيد مكتوب عليها “رفيق كل لبنان”.
 
أنتم اساس المقاومة… جعجع: إن دعا داع على حدودنا فسنكون نحن المقاومة من خلال الدولة وكالات / أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع “إن صحت مقولة “إن “المقاومة” هي القوّة الوحيدة التي يمكننا الإتكال عليها” فعلى الدنيا السلام ليس لأننا لا نريد المقاومة وإنما لأنه لن يعود هناك من دولة وفي هذه الحال لا وجود للبنان”. وشدد على أن “لا وجود للبنان من دون “ثورة الأرز” باعتبار أن المنحى الآخر لا علاقة له بهذا الوطن وإنما هو مرتبط بقضايا إقليميّة لا علاقة لنا بها. والمؤكد في هذه اللحظة أننا كثوار أرز باقون وسنستمر حتى إعلاء شأن الأرز فوق أي شيء آخر في هذا الوطن”.
 
ترقُّب الإشارات “المستقبلية” باتجاه معراب الجريدة الكويتية / تترقب الأوساط السياسية في لبنان الإشارات “المستقبلية” باتجاه معراب في ضوء زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الأخيرة إلى الرياض. والتقى الحريري مساء الاثنين وزير الإعلام ملحم الرياشي.
 
شهيب في معراب… وتحضيرات لجهوزية ماكينات الإنتخابية للحزبين وكالات / التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، مساءً في معراب، عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيّب في حضور المرشح عن المقعد الدرزي في بعبدا وكيل داخلية “الحزب التقدمي الاشتراكي” هادي أبو الحسن، مسؤول الماكينة الانتخابية في “الحزب التقدمي الإشتراكي” هشام ناصر الدين والامينة العامة لحزب “القوّات اللبنانيّة” د. شانتال سركيس. حيث جرى تداول في التحضيرات التقنيّة وجهوزيّة الماكينة الإنتخابيّة في الحزبين لخوض الإستحقاق المقبل.
 
جعجع: “القوّات اللبنانيّة” لطالما كانت جديّة في طروحاتها وكالات / أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “المتن قلب لبنان” ليس مجرّد شعار لأن المتن يحتوي ما يوازي قرابة الـ10% من سكان لبنان ومن الكثير من المقدرات الإقتصاديّة والعمليّة والثقافيّة والإجتماعيّة”، مشيراً إلى أن لائحة “المتن قلب لبنان” اختارت هذا الإسم من أجل أن تحاول أن تقرن القول بالفعل.
 
الجمهورية : العلولا والبخاري يختليان بالحريري وجعجع وجنبلاط.. والسلطة تتوسل بالضغوط وكالات / يتواصل التحضير للاستحقاق الانتخابي على كل المستويات مترافقاً مع عمليات تزوير مسبق للعمليات الانتخابية ‏وتشويه لهذا الاستحقاق الدستوري بما يُفقده نزاهته المطلوبة والنتائج الحقيقية والواقعية التي يفترض أن تعطي لكلّ ‏ذي حجم حجمه، وكلّ ذي حق حقه، وفق قانون الانتخاب الجديد الذي يعتمد النظام النسبي ويعوّل عليه أن يحقق ‏‏"عدالة التمثيل وشموليته لشتّى فئات الشعب اللبناني وأجياله"، حسب ما ينص "اتفاق الطائف".
 
البناء : روسيا لهجوم معاكس حول "التسميم الكيميائي" بالتحقيق الدولي... وترامب لانسحاب قريب ‏من سورية‎ بوتين: لوحدة وسيادة سورية... وتركيا ترتبك... وكالات / أصاب الارتباك الهجوم الغربي ونجحت موسكو بتحويله خاصرة رخوة، بحيث اضطرت منظمة حظر الأسلحة ‏الكيميائية التابعة للأمم المتحدة إلى تكذيب رئيسة حكومة بريطانيا ووزير خارجيتها، بعد تأكيداتهما ‏للبرلمان البريطاني بأنّ المنظمة حدّدت مصدر المادة الكيميائية المستعملة بتسميم سيرغي سكريبال، ‏فقالت المنظمة إنها حدّدت فقط نوع السمّ لكنها لم تحدّد منشأه ومصدره.
 
أية حقيبة وزارية ترغب القوات بالحصول عليها؟ البناء / عشية سفر الوفد اللبناني إلى باريس استعداداً لمؤتمر سيدر، وفي قلب الاستعدادات الانتخابية ‏المتواصلة، حيث الصوت التفضيلي مصدر قلق الجميع، كما صرّح النائب وليد جنبلاط داعياً أنصاره للتقيّد ‏بتوجيهات اللجنة الانتخابية في توزيع الصوت التفضيلي بين مرشحي لوائحه، برز موقف رئيس المجلس ‏النيابي نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي محذراً من المال الانتخابي من جهة، والتهديدات التي أطلقها ‏رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت، بينما تحدّث رئيس حزب القوات اللبنانية ليلاً عن عدم رضاه ‏عن السنة الأولى لعهد العماد ميشال عون، وعن رغبة حزبه بالحصول على وزارة الطاقة في الحكومة ‏الجديدة ما بعد الانتخابات، واصفاً العلاقة برئيس التيار الوطني الحر بغير الجيدة، مستبشراً بمستقبل ‏العلاقات بينه وبين السعودية، كحليف في قلب تحالفات ومواجهات إقليمية تعيشها المنطقة‎.‎
 
خلوة الحريري – جنبلاط – جعجع بمثابة رسالة واضحة لـ”حزب الله” السياسة الكويتية / وصفت أوساط قيادية متابعة ما جرى في ميناء الحصن، بالاستناد إلى الخلوة التي جمعت القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري والموفد الملكي نزار العلولا، على هامش مأدبة العشاء التي أقيمت بالمناسبة بكل من رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، بـ”الخطوة المميزة” التي ستكون لها دلالات كبيرة على مستوى ترميم العلاقة بين السعودية وهذه القوى، ،
 
الديار: السعودية تعمل على خطة حصار حزب الله في لبنان واثارة الفتنة السنية الشيعية هل تفرمل حكمة رئيس الجمهورية والوزير جنبلاط خطة اثارة الفتنة من جديد ؟ وكالات / حصل عشاء ليل امس الاول في فندق فينيسيا بدعوة من السفارة السعودية، حضره رئيس الحكومة اللبنانية الشيخ سعد الحريري والوزير وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية بوجود الموفد السعودي من قبل الملك سلمان نزار العلولا في اجتماع يمكن ترجمته ان السعودية تحاول محاصرة حزب الله سياسيا من خلال تكتل كان اساس حركة 14 اذار وهو تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب القوات اللبنانية اما حزب الكتائب ورغم دعوة رئيس الحزب سابقا فقد تم استبعاده واقتصر الاجتماع على الموفد السعودي والسفير والشخصيات الثلاث جنبلاط وجعجع والحريري، واللبنانيون لم يرتاحوا لهذا العشاء لانه بداية محور سيؤدي الى تشنيج البلد وزيادة التوتر واعادة لبنان الى دائرة المحاور.
 
اللواء: خلافات حول اقتراع المغتربين وارتياب من المال الإنتخابي جعجع يُطالِب بالطاقة في الحكومة المقبلة وأبي خليل يمتعض والجامعة تُعلِن الاضراب لأسبوع وكالات / ينعقد غداً مؤتمر "سيدر" (cedre) في باريس. والهدف، كما صرّح الرئيس سعد الحريري "ايجاد تمويل للمشاريع الحيوية والضرورية التي ستوفّر فرص عمل للشباب والشابات بالدرجة الاولى".
 
النهار: تصويت المغتربين بداية الشكوك في الانتخابات وكالات / مع ان الأنظار ستتجه من اليوم الى باريس حيث سيعقد غداً مؤتمر "سيدر" الذي تشارك فيه عشرات الدول والمنظمات الدولية لتقرير برنامج دعم جديد للبنان في مختلف المجالات الاستثمارية ولا سيما منها قطاعات البنى التحتية والخدمات، فان المؤتمر لن يحجب الاضواء عن تصاعد الحمى الانتخابية قبل شهر تماما من موعد الانتخابات النيابية في السادس من أيار المقبل.
 
خلوة "فينيسيا" الخماسية.. 3 نقاط أساسية و"ما كُتب قد كُتب"! الجمهورية / في وقتٍ ترصد الاوساط السياسية أجواء اللقاءات التي عقدها المستشار الملكي السعودي نزار العلولا في الساعات الاخيرة، كشفَت مصادر «القوات اللبنانية» لـ«الجمهورية» انّ الخلوة الخماسية التي عقِدت امس الاوّل في فندق «فينيسيا» وجَمعت الى العلولا، القائمَ بالاعمال السعودي وليد البخاري والرئيس سعد الحريري ورئيس «القوات» سمير جعجع والنائب وليد جنبلاط ركّزت على 3 نقاط أساسية:
 
الشرق : جعجع الى الجبل في 14 نيسان ويلتقي جنبلاط وكالات / وصف رئيس حزب "القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع " لقاءه بالأمس مع رئيس الحكومة سعد الحريري بـ ‏‏"لقاء الأحباء"، مشيرا إلى أنه "فتح صفحة جديدة في العلاقة بيننا التي عادت إلى سابق عهدها‎".‎ ‎ ‎ وقال: "إن إفتتاح جادة الملك عبد العزيز هو بمثابة إيذان بعودة السعودية إلى لبنان، وقد تم ذلك بجهد الرئيس ‏الحريري الذي كان أساس الحدث حيث حصلت على هامشه لقاءات جانبية عديدة‎".‎ ‎ ‎ جعجع الذي سيتوجه الى الجبل في جولة طوال يوم 14 نيسان الجاري سيلتقي خلالها وليد جنبلاط‎.‎
 
تفاهم معراب مضى «بخيبة» بعد الوعود بتسونامي قواتي ـ عوني في 6 ايار الديار / صونيا رزق مع مطلع العام 2016 إستبشر المسيحيون خيراً بأن تفاهم معراب سيوصل الى نتائج ايجابية هامة، بعد المواقف التي اُطلقت حينها من قبل العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع وشربهما كأس المصالحة المسيحية، فأحدثا صدمات متتالية للجميع ضمن المشهد السياسي الذي قلبَ كل المقاييّس وأشعل لبنان سياسياً ايجابياً وسلبياً، بحيث كان بعض المتابعين يرون بأن العلاقة المستجدة بين «التيار الوطني الحر» و«القوات اللبنانية» لن تتعدى ورقة إعلان النوايا التي وُقعّت في حزيران 2015، أي انها ستكتفي بطمأنة الشارع المسيحي والتخفيف من الاحتقان.
 
البناء : تغريدات صواريخ ترامب الذكية نهاراً تمحوها اجتماعات البيت الأبيض ليلاً... والقرار لم يُتّخذ‎ بري: النأي بالنفس لا يطال العدوان على سوريا وكالات / بعدما رمى الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريداته بتهديد روسيا بصواريخ جديدة وذكية ومشى، بدا أنّ ‏بين المنطقة والطلقة الأولى في الحرب ساعات، ووسط حبس الأنفاس خرج الرئيس الروسي متجاهلاً ‏تغريدات ترامب مكتفياً بالقول، إنّ الوضع الدولي مقلق وإنّه يتمنّى أن تتغلّب لغة العقل، بينما كانت وزارة ‏الدفاع ووزارة الخارجية في واشنطن تلتزمان الصمت، حتى انعقاد الاجتماع المسائي المفاجئ في البيت ‏الأبيض، وخروج موقف لوزارة الدفاع يتحدّث عن تجميع المعطيات، وإعلان المتحدثة بلسان البيت الأبيض، ‏عن أنّ كلام الرئيس ترامب لا يعدو كونه عرضاً لأحد الخيارات وأنّ القرار لم يُتخذ بعد‎.‎
 
الأنوار : الحريري: الجهاز الحالي للدولة عاجز عن تنفيذ مشاريع مؤتمر باريس وكالات / وصف الرئيس سعد الحريري أمس مؤتمر سيدر بأنه شراكة بين لبنان والمجتمع الدولي لاستقرار لبنان وتحقيق ‏نمو مستدام وإيجاد فرص عمل للشباب، وشراكة لمواجهة تداعيات أزمة النازحين السوريين ولحماية النموذج ‏اللبناني للسلم الأهلي والعيش المشترك.
 
الديار: سقط ملف الكهرباء وانفجرت بين وزيري المال والخارجية الخليل لباسيل "انت تسرق من دير عمار" وباسيل يردّ: تريد حرمان الناس الكهرباء وكالات / انشغال الاطراف السياسية بالتحضير للانتخابات النيابية، مع عودة "التوتر العالي" الى العلاقة بين التيار الوطني الحر، وحركة امل، لم يحجب الاهتمام بتطورات الملف السوري وانعكاساته المحتملة على الساحة اللبنانية، لكن المفارقة ان "حبس الانفاس" في المنطقة والعالم، ازاء احتمال شن عدوان اميركي على سوريا، لم ينعكس بمخاطره على اداء بعض المسؤولين اللبنانيين الذين تعاملوا بخفة في الساعات الاولى لبدء الازمة التي تزامنت مع استباحة الطيران الاسرائيلي للاجواء اللبـنانية وقصف مطار "تيفور" العسكري قرب حمص، وفيما تعاملت دمشق وطهران "بواقعية" مع "البرودة" اللبنانية، كانت المفاجأة في الموقف الروسي الذي خرج للمرة الاولى عن "طوره" ازاء غياب موقف لبناني واضح من التطورات المتسارعة، فكانت "رسالة" روسية "قاسية" استدعت استدراكا لبنانيا متأخرا... فما الذي حصل خلال ساعات تبادل "الرسائل" الساخنة بين بيروت وموسكو؟
 
البناء: واشنطن مرتبكة بين تراجع غير مرغوب وتورّط غير محسوب: ترامب لا يزال يدرس دوما بدون "جيش الإسلام" وكالات / كتبت صحيفة "البناء" تقول: تلعثم الخطاب الفرنسي والبريطاني مع الحاجة لخطوة إلى الوراء تناغماً مع التراجع الأميركي، بعدما كانت اللغة التعبوية بلغت حدّ الحسم بوجود أدلة كافية وحسابات وافية .للذهاب للحرب، وعادت لغة أخرى للواجهة، من نوع نحتاج للمزيد من التحقق، ولا بدّ من منح المزيد من الوقت لدراسة الخيارات والاحتمالات
 
الشرق الأوسط : موالون لـ"حزب الله" يعتدون على صحافي مرشح للانتخابات ينافس "الثنائي الشيعي" في جنوب لبنان بلائحة تضم شخصيات مستقلة وكالات / تعرض المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة الصحافي علي الأمين، للاعتداء بالضرب من قبل أكثر ‏من 30 شاباً من "حزب الله" أثناء تعليقه صوراً ولافتات دعائية لحملته في بلدته شقرا في قضاء بنت جبيل؛ وهو ‏ما اعتبره الحزب "جزءاً من الحوادث التي ترافق الانتخابات في القرى والبلدات"، معلناً رفضه الحادث ‏ومستنكراً "اللجوء إلى العنف‎".‎
 
الشرق الأوسط : لوائح انتخابية تُموّل بالتبرعات وأخرى تستقطب أثرياء الاغتراب باسيل فرض ما بين 5 و10 ملايين دولار لقاء انضمام المقتدرين إلى لوائحه وكالات / لم تعد المعضلة الانتخابية بالنسبة للأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية، مقتصرة على اختيار المرشحين من ‏محازبين وحلفاء، بقدر ما باتت تكمن في تأمين التمويل المالي للوائح الانتخابية، في ظلّ عاملين أساسيين، الأول ‏هو السقف المالي المرتفع الذي فرضه القانون الجديد، والثاني غياب التمويل الخارجي لمعظم الأحزاب كما كان ‏يحصل في السابق، باستثناء "حزب الله" الذي يعترف بتدفّق أمواله من إيران بشكلٍ دائم ومستمرّ‎.‎
 
«الحكومة اللقيطة»: إنجازات من ورق الجمهورية / ملاك عقيل بعد أقل من ستة أشهر على نهاية دوامة انتخابات 6 أيار، يكون قد مضى عامان على العهد. «الدفعة على الحساب» المفترض، وفق منطق «إنطلاقة» العهود أن تكون «صاروخية» ليست مشجّعة، لا بل مخيّبة للآمال. فشل السلطة الحاكمة ليس بحاجة لكثير جهد لفضحه. يكفي أنّ «العهد القوي» لم يُدخل، بعد عام ونصف، سارقاً واحداً للمال العام الى السجن...
 
في الجبل: مَن يُحاصر مَن؟ الجمهورية / ملاك عقيل بين إعلان النائب وليد جنبلاط، قبل أيام من فتح صناديق الاقتراع، ما يشبه حال الطوارئ معتبراً أنّ «مصير وجودنا يكمن في تسجيل أعلى نسبة تصويت» وبين تحذير النائب وائل أبو فاعور الدائم من قانونٍ مسخٍ «سنّه وصنعه وعمل لأجله عقلٌ مسخٌ يريد أن ينقلب على «إتفاق الطائف» الذي صنعه رفيق الحريري ونبيه بري ووليد جنبلاط» يتّضح مدى إستياء زعيم المختارة من «مشروع محاصرته»، كما يصفه. في الجبل بات الكلام الجنبلاطي «على المكشوف» عن «شعاراتهم الحاقدة والبغيضة والمعادية للمصالحة والكاذبة حول الإصلاح»!
 
هل يلتقي جعجع والحريري قريباً؟ السياسة الكويتية / توقعت أوساط سياسية عودة الاتصالات بين حزب “القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل”، بهدف تنشيط خطوط التواصل بعد طي صفحة الانتخابات، مشيرةً إلى أنها لا تستبعد لقاءً قريباً قد يعقد بين الرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع، الذي أعلن أن حزبه يفضل تسمية الحريري لرئاسة الحكومة، لكن بعد إنجاز اتفاق سياسي.
 
“علامات استفهام” حول مصير “تفاهم معراب”! الجمهورية / ظلت تداعيات الإنتخابات النيابية ، لوائح وتحالفات ونتائج، تتفاعل في الشارع المسيحي وتنعكس سلباً على علاقة “التيار الوطني الحر” مع حزب “القوات اللبنانية”، ما يرسم أكثر من علامة استفهام حول مصير “تفاهم معراب”، خصوصاً بعد تصويب رئيس “التيار” الوزير جبران باسيل على رئيس “القوات” سمير جعجع عشيّة الدخول في الصمت الانتخابي الاعلامي وخلال مهرجان تكتل “لبنان القوي”.
 
لماذا زار جعجع الحريري؟ اللواء / لم تستبعد بعض المصادر ان يكون موضوع نائبي رئيسي مجلسي النواب والوزراء قد اثير في اللقاء الذي جمع في “بيت الوسط” مساء الرئيس الحريري ورئيس حزب “القوات” سمير جعجع، إلى جانب موضوع العلاقة بين “تيّار المستقبل” وحزب “القوات”.
 
جعجع من زحلة: الحكومة القوية ضرورية للوصول الى الجمهورية القوية وكالات / أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن الحكومة القوية ضرورية للوصول الى الجمهورية القوية، وقال: “هدفنا كتكتل “الجمهورية القوية” من ضمنه نواب زحلة ان نصل الى حكومة قادرة تجسد الجمهورية القوية التي نحلم بها والشفافية عنوانها الاساسي”.
 
جعجع من بعبدا: تكتل “الجمهورية القوية” سمّى الحريري… للتعامل مع الثنائي المسيحي أسوة بالثنائيّ الشيعيّ وكالات / التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، في بعبدا، تزامناً مع حضور تكتل “الجمهوريّة القويّة” إلى القصر للمشاركة في الإستشارات النيابيّة الملزمة، وخرج جعجع بعد خلوته الثنائيّة بالرئيس، التي دامت نحو 15 دقيقة، ليعلن أن التكتل سمى الرئيس سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة العتيدة.
 
«14 آذار» بحلّتها الجديدة.. قوى «تنسيق وارتباط» الجمهورية / الان سركيس لم يعد بالإمكان الحديث عن قوى 8 و14 آذار في الحياة السياسية اللبنانية لأنّ «الحابل إختلط بالنابل» وباتت اللعبة في مكان مغاير تماماً لما كانت عليه يدءاً من ربيع 2005.
 
جعجع: متعاونون لإقتراحات قوانين تدعم القطاع الصناعي وكالات / التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وفدًا من مجلس إدارة جمعيّة الصناعيين اللبنانيين ضم رئيس المجلس فادي جميّل، نائب الرئيس الأول زياد بكداش، نائب الرئيس الثاني جورج نصراوي، أمين الصندوق نظريت صابونجيان، الأعضاء: زياد شماس، لوران تفنكجيان، صخر عازار، بول أبي نصر، شارل ملر، رئيس مصلحة رجال الأعمال في “القوّات” عزيز اسطفان ورئيس دائرة الصناعة والزراعة في مصلحة رجال الأعمال في “القوّات” عبده أبو خليل. وناقش المجتمعون واقع الصناعة اللبناني والمعوقات التي تعترض عمل وتطوّر هذا القطاع.
 
جعجع أكّد لجيرار دعم “القوّات” لموقف الرئيس عون في مسألة النزوح وكالات / التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، ممثلة المفوضية العليا للاجئين في لبنان ميراي جيرار في حضور مستشار المفوضويّة للعلاقات اللبنانيّة دومينيك طعمة، رئيس جهاز العلاقات الخارجيّة في “القوّات” د. إيلي الهندي رئيسة مكتب السياسات العامة في “القوّات” مايا سكّر.
 
جعجع: نتمنى على الحريري الايعاز بصرف التعويضات لأهالي بعلبك والقاع والهرمل وكالات / تمنى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في تصريح، على رئيس الحكومة سعد الحريري "الإيعاز الى الإدارات المعنية بالدولة صرف التعويضات اللازمة لأهالي رأس بعلبك والقاع والهرمل وأنحاء أخرى من البقاع الشمالي بعد الاضرار الفادحة التي اصابتهم من جراء السيول الجارفة الاخيرة وموجات البرد التي سبقتها".
 
الفلتان الامني بقاعًا تجاوز كل السقوف جعجع: اتصالات التشكيل لم تتوقف والحريري يدرك دقة الوضع المركزية / أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن المشاورات السياسية مستمرة منذ تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة لإنجاز المهمة في أسرع وقت، وقال: “التواصل لم ينقطع يومًا، وعدم الإعلان عن حركة الاتصالات واللقاءات لا يعني أن حركة التأليف متوقفة أو جامدة. الرئيس الحريري متحسس كما معظم القوى السياسية للوضع الاقتصادي الدقيق الذي تعيشه البلاد والحاجة إلى استعجال التأليف من أجل أن تتحمل الحكومة العتيدة مسؤولياتها الوطنية من خلال اتخاذ كل التدابير الممكنة والحازمة لنقل البلاد من ضفة التأزم إلى ضفة الحلول والانفراجات التي ينتظرها اللبنانيون”.
 
مواجهة بين جعجع والضاهر... «ما عاد للصلح مطرح؟» الجمهورية / ناتالي اقليموس 8 تشرين الاول 2018، هو الموعد المقبل الذي حددته القاضية المنفردة الجزائية في بيروت، فاطمة الجوني، لمتابعة الدعوى المقامة من حزب «القوات اللبنانية» ضد «المؤسسة الللبنانية للإرسال» ممثّلة برئيس مجلس الادارة الشيخ بيار الضاهر، على خلفية ملكيّة المحطة. لأكثر من 5 ساعات إستمعت الجوني أمس الى إفادة رئيس حزب «القوات» الدكتور سمير جعجع، والضاهر، والى إفادة كريم بقرادوني كشاهد. مواجهة إستثنائية، طويلة، شهدها قصر العدل، لم يَملّ وكلاء الدفاع عن الطرفين من طرح الاسئلة، ولم يتراجع لا المدعي ولا المدعى عليه عن موقفهما قيد أنملة، فكلّ منهما على قناعة بأنّ «الباطل لا يصير حقاً بمرور الزمن».
 
الحريري يلتقي عون الخميس متفاهماً مع جعجع على عدم الاعتراض الانباء الكويتية / اكدت المصادر المتابعة لـ “الأنباء” أنه لا الرئيس المكلف سعد الحريري في وارد المساجلة مع الرئاسة ولا حتى رئيس حزب “القوات اللبنانية” د.سمير جعجع، فالرئيس الحريري ابلغ اعضاء كتلة المستقبل بالاتجاه الى معالجة الامور بهدوء كما قال النائب المستقبلي محمد الحجار.
 
مبادرة جعجع قائمة على 4 عناصر أساسية الجمهورية / أكّدت مصادر “القوات اللبنانية” لـ”الجمهورية” أنّ مبادرة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع “بإعلان الهدنة السياسية والإعلامية مع “التيار الوطني الحر” ولو من طرف واحد وإيفادُ الوزير ملحم الرياشي الى قصر بعبدا قد فعَلت فعلها ووضَعت الأمور في نصابها مجدّداً وأكدت أنّ تفاهم معراب ما زال قائماً وأنّ الأمور تهتزّ لكنّها لم تسقط ولا يمكن أن تسقط”.
 
جعجع وباسيل عند «بَيّ الكلّ»: بَيّي أقوى من بَيَّك! الجمهورية / طوني عيسى بالتأكيد، يحرص الرئيس ميشال عون على مراعاة مقولة «التيار عَيْن و«القوات» عَيْن»، وهو سيحاول بقَدْر الإمكان أن ينظر دائماً إلى الأمور «بالعينْتَين»، خصوصاً بعدما بادر الدكتور سمير جعجع إلى القول: «نحن أيضاً كتلة داعمة للعهد». لكنّ المتابعين يقولون: «في الظروف الحاسمة، لا يتردّد الرئيس في الدفاع عن «تياره»، ظالماً كان أم مظلوماً. وفي هذه الحال، طبيعي أن تكون للرئيس عينٌ أقوى من الأخرى!».
 
باسيل لجعجع: المصالحة شيء والأحجام شيء آخر الجمهورية / عماد مرمل إذا كان الاجتماع بين الرئيس ميشال عون ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع قد خفّف من حدة التوتر والتشنّج بين بعبدا ومعراب، إلّا أنّ محاولة ترميم علاقة جعجع مع رئيس «التيار الوطني الحر» الوزير جبران باسيل تبدو أكثرَ صعوبةً وتعقيداً، في ظلّ النزاع على الأحجام والأوزان.
 
جعجع “الراوي”: إسمع يا جبران الجمهورية / عماد مرمل نبشَت المعركة السياسية والإعلامية بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” بعضَ قبور الماضي، وأيقظت شياطين كان الكُثر يعتقدون أنّ تعويذة تفاهمِ معراب قد طردتها من الجسم المسيحي، ما استدعى خلال الساعات الماضية حصول اتصالات ومشاورات بعيداً من الأضواء لاحتواء العاصفة وحصرِ أضرارها، من دون أن تكون النتائج واضحة حتى الآن.
 
ماذا قال جعجع بعد خلوته والراعي؟ الجمهورية / مارلين وهبة نهاية أسبوع حافلة بالأحداث عاشها لبنان، لا سيّما بلاد الأرز…. ومَن قصَد أحياء بقاعكفرا الضيّقة وبيوتها القروية النموذجية لاحَظ كيف استحوَذ القديس شربل على قلوبهم وعقولهم، فلِبصماته أثرٌ في كلّ زاوية، ولكلّ بيت حكاية من الحكايات والأعاجيب التي حقّقها ابنُ مخلوف ولم تنتهِ. فلا سلطة في بقاعكفرا إلّا للقدّيس شربل ولا مرجعية سوى لحِكَمِهِ وحِكْمَتِه.
 
باسيل لجنبلاط وجعجع: كفى هلوسة الجمهورية / مرلين وهبة يخوض رئيسُ «التيار الوطني الحر» جبران باسيل معارك جدّية وافتراضيّة في كل الاتّجاهات ويبدو أنه يعاني اليومَ أكثرَ من أيِّ يومٍ مضى من «انقلاب محتمل» لحلفاءَ مفترَضين له، ربما أكثرَ من معاناته من تداعياتِ كشفِ ورقةِ التفاهم السرّية مع «القوات اللبنانية».
 
“حزب 7” بعد لقائه جعجع: أكدّ دعمه قانون “استعادة الأموال المنهوبة” وكالات / التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وفدًا من “حزب 7” برئاسة أمينه العام جاد داغر وفي حضور الأمينة العامة د. شانتال سركيس، وقد تباحث المجتمعون في الشؤون السياسيّة والإنمائيّة في البلاد.
 
الحريري وضع جعجع في صورة لقائه باسيل.. ولا حلول عملية اللواء / افادت مصادر مسؤولة في “القوات اللبنانية” لـ”اللواء” ان الرئيس المكلف سعد الحريري كان على تواصل مع الدكتور سمير جعجع لوضعه في ظروف ونتائج اللقاء مع الوزير جبران باسيل ولعرض بعض الافكار التي جرى تداولها في اللقاء. “حرصا من الرئيس المكلف على وضع الحكيم في صورة التطورات واللقاءات التي تحصل”.
 
“شبه السيادية”: عرض مرفوض الجمهورية / ملاك عقيل تكاد تنقضي ثلاثة أشهر على تكليف الرّئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة ، لكنّ المأزق الوزاري اكتسب درجة من “المناعة” على الحلّ لدرجة لم يمنع القوى السياسية المعنية مباشرة بعملية تأليف الحكومة من إلغاء إجازاتهم والسفر الى الخارج في “عزّ” الورطة الحكومية!
 
لماذا رفض فرنجية الرد على اتصال باسيل ولم يقم بالمثل مع جعجع؟ الجمهورية / فشلت محاولات التواصل واندلعت حرب التواصل بين مناصري بين رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية ورئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل ، فالوزير باسيل فاجأ اللبنانيين وأهل زغرتا تحديداً بتغريدة تعزية خاصة بالراحل روبير فرنجية بعد اقل من ثلاث ساعات على اعلان خبر وفاته، لتشتعل التغريدات المضادة “والزغرتاوية ” منها تحديداً، استنكاراً لفحوى تغريدة باسيل التي اعتبروها “دق الإسفين في البيت الواحد” والخارجة عن أصول اللياقة في خطابات التعزية.
 
كلام جعجع باتجاه عون للإسراع في تشكيل الحكومة اللواء / أكدت مصادر “القوات اللبنانية” ان ما أعلنه رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في خطابه ليس بجديد بقدر ما هو تعبير عن موقف “القوات” من عدد من القضايا والملفات، مكررة ما أعلنه بأن “القوات” ما تزال إلى جانب العهد خصوصاً وانها كانت من الداعمين له والتسوية التي لا تزال تعتبرها قائمة.
 
جعجع لن يرد على اتهام عون له بمحاربة العهد الجريدة / أثار كلام رئيس الجمهورية ميشال عون بحق رئيس حزب “القوات اللبنانية” د. سمير جعجع صدمة في أوساط حزب “القوات”، لأنه الأول من نوعه الذي يصدر عن رئاسة الجمهورية، ويستهدف جعجع مباشرة.
 
جعجع: الأزمة الحكومية إلى المربع الأول ولا تنازلات بعد الآن اللواء / عامر مشموشي أزمة تشكيل حكومة العهد الأولى تراوح مكانها بل تراجعت إلى المربع الأوّل، حسب قول رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لرابطة خريجي الإعلام التي زارته أمس في معراب برئاسة الزميل الدكتور عامر مشموشي، وهي مرجحة لمزيد من التعقيد بعدما رفض رئيس الجمهورية آخر تشكيلة قدّمها الرئيس المكلف سعد الحريري قبل أسبوعين، وما تبعها بأن على “القوات” بأن تتنازل تسهيلاً له عن حصتها الحقيقية وهي خمسة وزراء وتقبل بأربعة مقاعد وزارية خدماتية من دون حقيبة سيادية، كما كان يجب ان يكون عملاً بتفاهم معراب الذي وقعه رئيس حزب “القوات” مع رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل.
 
جعجع: مقاييس التأليف يجب أن تطبق من دون “زعبرة” النهار / لفت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى انهم (بالإشارة إلى “التيار الوطني الحر”) “تنصلوا من “تفاهم معراب” فيما نحن متمسكون به. فوضعناه جانباً وأكملنا في التأليف على أساس الشكل الذي يجب أن يتم عليه بعد الإنتخابات”.
 
جعجع: نُمثل ثلث المسيحيين ونريد ثلث وزرائهم الجمهورية / اسعد بشارة قبل دقائق من بدء اللقاء مع الدكتور سمير جعجع كان رئيس جهاز الإعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” شارل جبور يتلقّى توضيح رئاسة الجمهورية لما ورد في مقال الزميل عماد مرمل نقلاً عن الرئيس ميشال عون، ودخل الى قاعة الاجتماع ليبشّر مرمل بالتوضيح، وهكذا بدأ اللقاء على وقع توضيح عون لعنوان “الجمهورية” أنّ “جعجع يحارب العهد”، فكانت “استراحة محارب”، لم يُسقِط جعجع خلالها تحميل المسؤوليات عن تعطيل تأليف الحكومة، وإنما قدّم رواية من وجهة نظر “القوات”.
 
الحريري عرض مع جعجع مستجدات التأليف في حضور الرياشي والخوري وكالات / استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عند الأولى من بعد ظهر اليوم في بيت الوسط رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع يرافقه وزير الاعلام ملحم الرياشي في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري، وتناول اللقاء اخر المستجدات السياسية لا سيما الاتصالات الجارية لتاليف الحكومة الجديدة ، ويستكمل البحث الى مادبة غداء يقيمها الرئيس الحريري للمناسبة.
 
الحريري وجعجع ناقشا أفكارًا حكومية جديدة السياسة الكويتية / في إطار البحث عن مخارج للمأزق الحكومي المستعصي، زار رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بيت الوسط الخميس، والتقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بحضور الوزيرين غطاس خوري وملحم الرياشي. وعلمت “السياسة” من مصادر”تيار المستقبل” أن الحديث الذي دار، خلال مأدبة غداء أقامها الحريري لضيفه، تمحور حول طروحات جديدة للتشكيلة العتيدة، تعالج ملاحظات رئيس الجمهورية ميشال عون، الذي يعود اليوم من نيويورك.
 
جعجع التقى رئيس رهبنة المخيتاريين في لبنان والشرق الاوسط وكالات / التقى رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع، في معراب، رئيس رهبنة المخيتاريين في لبنان والشرق الاوسط المنسينيور ميسروب لهيان، في حضور الأب ناريك ومستشار رئيس الحزب لشؤون الرئاسة ومنسق شؤون الكنيسة في الحزب أنطوان مراد. وتناقش المجتمعون في الشؤون الدينيّة والكنسيّة.
 
لماذا دعا جعجع إلى “جلسات الضرورة الحكومية”؟! الانباء الكويتية / تكشف مصادر في “القوات اللبنانية” أن رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع أولى الوضع الاقتصادي والمالي اهتماما خاصا، وحرص على تكوين صورة صحيحة وشاملة من خلال سلسلة اجتماعات مكثفة وبعيدا عن الأضواء عقدها على مدى أيام مع خبراء واختصاصيين في الشأن المالي والاقتصادي، وخرج جعجع من هذه الاجتماعات بانطباع أن الوضع دقيق وصعب وسيتجه الى الأسوأ إذا استمر في منحاه الراهن، وإذا استمرت إدارة الأوضاع بالطريقة المتبعة.
 
بين الحريري و«القوات».. الجمهورية / طارق ترشيشي لم يبقَ أي فريق من الأفرقاء السياسيين إلاّ واشتبك سياسياً مع فريق آخر وأكثر، حليفاً كان أم غير حليف، وآخر المشتبكين وليس آخرهم تيار «المستقبل» وحزب «القوات اللبنانية»، الى درجة انّ هذه الاشتباكات هنا وهناك وهنالك تسببت في الماضي، وتتسبب الآن، في تفاقم الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية، وتدفع ربما في اتجاه نشوء تحالفات سياسية جديدة على أنقاض التحالفات السائدة.