روما

 
الحاج حسن من روما: متمسكون بالحوار والانفتاح لما فيه خير شعوبنا وكالات / بدأ وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن زيارته الرسمية الى العاصمة الايطالية روما بترؤس وفد لبنان الى الاجتماع التقييمي الاقليمي الرابع لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا حول تمكين القدرات، ولا سيما امكانات المرأة، في مسار التنمية الاقتصادية المستدامة. وتنظم اللقاء منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع "وكالة التنمية الايطالية للتعاون الدولي".
 
الراعي الى روما: تجنبوا التمديد والفراغ ولست أنا من يقرر النسبية أو غيرها وكالات / غادر بيروت صباح اليوم، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي متوجها الى روما في زيارة تستمر أياما عدة، يشارك خلالها في حضور اجتماعات الأمانة العامة الحبرية لوسائل التواصل الإجتماعي والإعلام، كما يتسلم مرسوم تعيينه محاميا روتاليا في المحكمة الروتالية وهي أرفع محكمة في الفاتيكان، ويلقي محاضرة حول العلاقات بين الكنيسة المارونية والفاتيكان، ويسلم البابا فرنسيس تقريرا حول الأوضاع في الشرق الأوسط في لبنان.
 
الراعي غادر الرياض الى روما: مقتنع بأسباب استقالة الحريري ولا شيء يؤثر على العلاقة مع السعودية وكالات / اختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي اختتم زيارته للمملكة العربية السعودية، بلقاء جمعه والوفد المرافق مع أمير الرياض فيصل بن بندر في قصر الحكم، شارك فيه الى الوفد اللبناني، عدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين، وأعقبته مأدبة غداء اقامها الامير بندر على شرف الراعي والوفد المرافق.
 
آلان عون غادر الى روما للمشاركة في مؤتمر الحوار الأوروبيالمتوسطي وكالات / غادر النائب آلان عون إلى روما للمشاركة في مؤتمر الحوار الأوروبي-المتوسطي (MED 2017) الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية. حيث يشارك في إفتتاح المؤتمر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال زيارته إلى إيطاليا، الى جانب الرئيس الإيطالي والعديد من وزراء الخارجية في العالم، أبرزهم وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ووزير خارجية إيران محمد ظريف، ووزير خارجية الاتحاد الاوروبي فريديريكا موغيريني.
 
عون يختتم زيارته لروما بلقاء رئيس الحكومة: لايطاليا تأثير مباشر على قرارات المنظمة الدولية جنتيلوني: سنعمل على مؤتمر خاص لدعم القوات المسلحة وكالات / اكد رئيس وزراء ايطاليا باولو جانتيلوني لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان حكومته "سوف تعمل على تنظيم مؤتمر خاص لدعم القوات المسلحة اللبنانية خلال الفترة المقبلة، وهي في صدد اجراء الاتصالات اللازمة لضمان نجاحه".
 
الراعي من دير مار شربل في روما: سيكون مركز اشعاع روحي وكالات / هنّأ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الرهبانية اللبنانية المارونية بافتتاح الرهبانية اللبنانية المارونية دير مار شربل الجديد في روما. وقال، “سيكون مركز اشعاع روحي تغنيه روحانية القديس شربل، ولا احد منا يستطيع تقدير النعم التي ستفيض منه بشفاعة القديس شربل”.
 
الكنائس الايطالية تقرع أجراسها تضامنا مع لبنان! وكالات / قرعت الكنائس الإيطالية أجراسها تضامنا مع لبنان والصحافة الإيطالية بعد صمت دام 11 يوما خصصت صفحات عن التطورات في لبنان مذكرة بما أكده الحبر الأعظم البابا فرنسيس عقب صلاة التبشير الملائكي ظهر أمس الأحد في ساحة القديس بطرس أنه يتوجه بفكره إلى "الشعب اللبناني العزيز، وخاصة إلى الشباب الذين أسمعوا خلال الأيام الأخيرة صرختهم أمام التحديات والمشاكل الاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية في البلاد".
 
صرخات اطفال لبنان تصل إلى البابا فرانسيس في روما / ناشد البابا فرنسيس المسؤولين اللبنانيين العمل لحل الأزمة المعيشية في لبنان، مشيرا الى أن في لبنان أطفالا جائعين وليس لديهم ما يأكلون.