ثورة

 
ولي العهد الإيراني يدعو من المنفى إلى ثورة في بلاده سكاي نيوز / دعا رضا بهلوي ولي العهد الإيراني المنفي وابن الشاه المخلوع محمد رضا بهلوي، الأحد، إلى القيام بثورة في بلاده. وطالب بهلوي عبر تصريحات لوكالة “أسوشتييد برس” بضرورة تغيير الحكم السائد في إيران لمصلحة ملكية برلمانية.
 
ثورة في السعودية الراي الكويتية / خيرالل خيرالله أقلّ ما يمكن قوله في هذه الايّام انّ هناك ثورة في المملكة العربية السعودية . اذا تمعنّا بما آلت اليه الثورات العربية التي شهدتها مرحلة “الربيع العربي” في العامين 2010 و2011، يتبيّن ان المكان الوحيد الذي يشهد ثورة حقيقية في العمق في مرحلة ما بعد “الربيع العربي” هو المملكة العربية السعودية .
 
الانتخابات الإيرانية… عسكرة الثورة والدولة الشرق الاوسط / مصطفى فحص حسم ناظم ولاية الفقيه موقفه داخلياً، وحدَّد طبيعة جديدة للنظام تختلف عن الطبائع السابقة التي شهدت تنافساً بين تيارات متعددة إصلاحية ومعتدلة، ومتشددة، ضمن ثنائية «الثورة» و«الدولة»، وكان الانطباع العام أن التيارين الإصلاحي والمعتدل يميلان إلى فكرة «الدولة»، بينما ارتبط التيار المحافظ بطبيعة «الثورة». إلا أنَّ الانتخابات التشريعية الأخيرة فتحت الطريق رسمياً لإخضاع المؤسسات الرسمية والعقائدية، وثنائية «الثورة» و«الدولة»، لطبيعة واحدة.
 
رفْع الدعم سيشعل "ثورة"... نداء الوطن / كلير شكر
 
لبنان أصبح قاب قوسين من الزوال.. هل ينفجر الشارع من جديد؟ الانباء /