اتفاق_الطائف

 
تطبيق الطائف "انتخابيا" يستلزم التقيد بنصوصه "سلاحا" و"لامركزية" المركزية / في حين يعتبر اكثر من مسؤول سياسي ومرجع قانوني ان صيغة "المختلط" التي تم التداول بها في الايام القليلة الماضية غير دستورية وهي قابلة بسهولة للطعن كونها لم تراع مبدأ وحدة المعايير في تقسيم الدوائر الانتخابية، وأخضعت مواطنين إلى النظام الأكثري،
 
الطريق المسدود ب الانتقائية من الطائف الى النسبي! الأنوار / رؤوف شحوري بعيدا عن أجواء الحماوة الانتخابية المفتعلة والمصطنعة، فان النفاذ الى عمق الوجدان الشعبي، يكشف حقائق صادمة ستسطع بوهجها خلال إجراء الانتخابات وبعد ظهور نتائجها.
 
يثيرون الفتنة ويدمِّرون الحياة السياسيّة ... الجمهورية / طارق ترشيشي لا يتورع بعض السياسيين المرشحين وغير المرشحين، عن ممارسة فعل الفتنة السياسية والطائفية والمذهبية في دوائرهم الانتخابية خصوصاً ، وفي لبنان عموماً، وذلك في معرض المنافسة الانتخابية القائمة بينهم وبين خصومهم، الى درجة يخيل معها ان المقعد النيابي الموعود يستحق كل هذا الصخب للفوز به.
 
عون يورَّط... والحريري أيضاً؟ الجمهورية / طارق ترشيشي من «لوائح العهد» الى توجيه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة الى اللبنانيين المقيمين والمنتشرين مشدداً فيها على «أهمية المشاركة في العملية الانتخابية في ظل القانون الانتخابي الجديد»، لا يمكن لعاقل ان يصدّق انّ السلطة تقف على الحياد إزاء الاستحقاق النيابي، وانّ رئاستي الجمهورية والحكومة تحديداً لا تتدخلان فيه لترجيح كفّة الجهتين السياسيتين اللتين يتزعمان (تيار «المستقبل» و«التيار الوطني الحر») على كفّة بقية الأفرقاء السياسيين.
 
جنبلاط يدعو لانشاء مجلس الشيوخ بعد اجراء انتخابات نيابية خارج القيد الطائفي / اكد رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب السابق ​وليد جنبلاط​ أنه ليس خائفاً من مواجهة التحديات السياسية في المرحلة المقبلة
 
الرياشي: اتفاق الطائف اصبح الدستور وكالات / أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي، انه لا يعمل في السياسة لأجل وزارة بل يعمل في السياسة لأجل قضية، ورأى “ان محاولة ابلسة الإسلام في العالم تحتاج الى ذراع مسيحية مشرقية لمنعها”. ورأى “ان وزارات الاعلام في العالم العربي أصبحت متهالكة”، مقترحا “الاستعاضة عنها بوزارات للحوار والتواصل”، مشيرا الى “ان العالم أصبح قرية كونية صغيرة ويحتاج الى منصات تواصل حقيقية”.