ظريف

 
ظريف: السعودية ليست مؤهلة لتهديدنا وكالات / اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السعودية بإثارة التوتر في منطقة الشرق الأوسط، معتبرا في الوقت نفسه أن الرياض ليست بمستوى يمكنها من إطلاق تهديدات بحق طهران.
 
ظريف: رد فعل ترامب على هجومي طهران بغيض وكالات / صرح وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في تغريدة على تويتر الخميس :"ان رد فعل الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قال ان الذين يدعمون الارهاب يمكن ان يصبحوا ضحايا له، "بغيض".
 
ظريف يهنئ بتحرير الموصل وكالات / هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الشعب العراقي بتحرير مدينة الموصل في العراق .وفي تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، غرد ظريف لمناسبة تحرير الموصل: “أهنئ الحكومة والشعب العراقي الباسل بتحرير الموصل”. واضاف: “عندما يضع العراقيون أيديهم بأيدي البعض، فلا حدود لما يمكنهم تحقيقه”.
 
ظريف: نأمل ألا ندخل في مواجهة مباشرة مع السعودية وكالات / لفت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أن “الأزمات في المنطقة يمكن أن تحل في حال التعاون بينالسعودية وإيران”، مؤكداً أن “ايرانلا تأمل في أن يؤدي الصراع الحالي فياليمنإلى مواجهة مباشرة بين إيران والسعودية”.
 
مصادر “حزب الله”: ظريف في بيروت خلال أيام الجريدة الكويتية / بعيد زيارة حسين عبد اللهيان لبيروت يوم الإثنين الماضي، أكدت مصادر مقربة من “حزب الله” أن “وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف سيزور بيروت خلال أيام، “تأكيداً على وقوف بلاده إلى جانب لبنان ودعمها لمقاومته”.
 
ظريف يبحث في بروكسل الخميس سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الايراني وكالات / أعلن الاتحاد الاوروبي ليل الاثنين -الثلاثاء ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف سيجري في بروكسل الخميس مباحثات مع نظرائه الفرنسي والالماني والبريطاني تتناول سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الايراني.
 
لافروف بحث مع ظريف الحل السياسي في سوريا وكالات / أعلنت الخارجية الروسية، في بيان الجمعة، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، سبل حل الصراع في سوريا بالطرق السياسية.
 
ظريف: ايران تريد ضمانات من الدول الموقعة على الاتفاق النووي وكالات / أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم انه يسعى من خلال جولته الى بكين وموسكو وبروكسل الى الحصول على "ضمانات" من الدول الموقعة على الاتفاق النووي بعد الانسحاب الاميركي منه وانه "سيتم الدفاع عن مصالح طهران".
 
ظريف: واشنطن تمارس الترهيب حتى على حلفائها! وكالات / اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الولايات المتحدة بممارسة الترهيب حتى على حلفائها، وذلك بعد وصوله إلى تركيا ، التي يدور بينها وبين واشنطن خلافات ويسود التوتر العلاقات بين البلدين بعد العقوبات الأميركية على أنقرة.
 
ظريف يتهم “تويتر” بإغلاق حسايات إيرانية والسماح بأخرى مناهضة للنظام وكالات / إتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقع “تويتر”، بإغلاق حسابات لإيرانيين “حقيقيين”، في الوقت الذي يسمح فيه بحسابات مناهضة للنظام الإيراني تدعمها الولايات المتحدة الأميركية .
 
هجوم “غير مسبوق” من خامنئي ضد روحاني وظريف سكاي نيوز عربية / بينما تتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة، نأى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي بنفسه عن اتفاق نووي تاريخي أبرم عام 2015، مع القوى العالمية، قائلا إن رئيس البلاد ووزير الخارجية لم يتصرفا كما كان يرغب بالنسبة لتطبيق الاتفاق.
 
مسؤول أميركي: ظريف ساعد في جدول أعمال متهور لخامنئي وكالات / أعلنت وكالة “​رويترز​” أن مسؤولاً أميركياً اعتبر أن “​واشنطن​ فرضت ​عقوبات​ على وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي ​دونالد ترمب​ بفرض عقوبات على المرشد الأعلى للثورة الإيرانية السيد ​علي خامنئي​”.