عيد_الفطر

 
الحريري يحدد العطلة الرسمية لعيد الفطر وكالات / أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مذكرة إدارية قضت بإقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات لمناسبة عيد الفطر السعيد يومي الاثنين والثلثاء الواقع فيهما26 و27 حزيران 2017 وفيما يلي نص المذكرة:
 
عطلة الصحافة في عيد الفطر وكالات / صدر عن نقابة الصحافة البيان الآتي: "لمناسبة عيد الفطر السعيد، وطبقا لمذكرة مجلس الوزراء بتحديد يومي الاثنين والثلاثاء في 26 و27 حزيران الحالي، تتوقف الصحف عن العمل تحديدا في هذين اليومين، لتحتجب يومي الثلاثاء والاربعاء في 27 و28 حزيران الجاري، وتعاود الصدور صباح الخميس في التاسع والعشرين منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك".
 
الاحرار يعايد مفتي الجمهورية والجماعة الاسلامية احرارنيوز / قام وفد من حزب الوطنييون الأحرار في زيارتي معايدة لكل من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى والجماعة الاسلامية ترأس الوفد امين الخارجية في الحزب المهندس خالد نصولي يرافقه أمين التربية الاستاذ ادغار ابو رزق وأمين الشباب والرياضة طوني نجم
 
مذكرة رسمية بإقفال الإدارات العامة أيام الفطر وكالات / اصدر الرئيس المكلف ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري مذكرة إدارية قضت باقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد الفطر السعيد في اليومين الأول والثاني من أيام عيد الفطر السعيد أي الجمعة والسبت.
 
الحريري هنأ اللبنانيين بعيد الفطر: لمزيد من أجواء التوافق السياسي وكالات / توجه الرئيس المكلف سعد الحريري بالتهاني إلى اللبنانيين عموما والعرب والمسلمين خصوصا بحلول عيد الفطر المبارك، آملا "أن تشكل معاني العيد مزيدا من تعميم أجواء التوافق السياسي وتضافر الجهود لتحقيق أماني اللبنانيين وتطلعاتهم، للنهوض بلبنان نحو الأفضل". ويعتذر الرئيس الحريري عن عدم استقبال المهنئين بالعيد لوجوده خارج لبنان.
 
نازك الحريري هنأت بالفطر: لحكومة وطنية جامعة تحفظ لبنان وكالات / هنأت السيدة نازك رفيق الحريري لبنان والأمة العربية والإسلامية والأسرة الدولية بحلول عيد الفطر المبارك. وقالت: "إن رجاءنا اليوم أن تنعكس روح الوفاق التي يحملها الشهر الفضيل على الجهود الحثيثة المبذولة من أجل ولادة سريعة للحكومة الوطنية الجامعة التي نطمح إليها في لبنان، والتي تعمل على تثبيت أمن لبنان واستقراره وتحفظ سلامة أرضه وتدافع عن هويته وكيانه كدولة حرة سيدة مستقلة ومزدهرة. هذه المكاسب التي تحققت باستشهاد الرئيس رفيق الحريري وسائر شهداء الوطن الأبرار تبقى أمانة لدينا، لا يمكن أن نصونها إلا بالوحدة والاتفاق والاجتماع على المصلحة الوطنية العليا وتغليبها على أي مصلحة فردية".
 
الموازنة قبيل عيد الفطر الانباء الكويتية / قررت الجمعية العمومية لموظفي مصرف لبنان المركزي تعليق الاضراب لمدة ثلاثة ايام كمهلة لاختبار نوايا الحكومة حيال مكتسباتهم الوظيفية، على ان تجتمع مجددا صباح بعد غد الجمعة لدراسة النتائج، فإما العودة الى الاضراب واما صرف النظر.
 
إقفال الادارات العامة في اليومين الأول والثاني من عيد الفطر وكالات / أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم الثلاثاء مذكرة إدارية قضت بإقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد الفطر السعيد في اليومين الأول والثاني من أيام عيد الفطر السعيد (1و2 شوال) من العام 1440هـ. وذلك استناداً للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/ 2005 وتعديلاته، القاضي بتعيين الاعياد والمناسبات الرسمية.