حرائق

 
الحرائق تجتاح زامبيا.. والرئيس يطلب إعلان حالة الطوارىء في البلاد وكالات / طلب رئيس زامبيا إدغار لونغو مساء الأربعاء، إعلان حالة الطوارىء في البلاد بعد سلسلة من الحرائق الإجرامية دمر أحدها سوق لوزاكا، مشيرا الى ان الحرائق هدفها زعزعة إستقرار البلاد. وقال لونغو في خطاب عبر التلفزيون: “ما من شك في ان من إقترفوا هذه الأعمال غير المسؤولة يريدون جعل البلاد خارج السيطرة”.
 
إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الحرائق وسقوط 10 قتلى AFP / أعلنت ولاية كاليفورنيا الأميركية حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات اجتاحتها حرائق مدمرة. وقد عثر على شخص واحد ميتا جراء حريق في شمال الولاية.وتشمل حالة الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات (نابا، سونوما، ويوبا) الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو.
 
أكثر من 200 رجل اطفاء كافحوا حرائق في شمال غرب ايطاليا وكالات / كافح أكثر من 200 رجل اطفاء مساء امس نحو 15 حريق غابات في بييمون ولومباردي الايطاليتين، الامر الذي تطلب مئات عمليات الاجلاء وفق اجهزة الانقاذ. والمنطقة الاكثر تضررا هي فال دو سيوز حيث تقترب النيران من المنازل بسبب رياح عاتية.
 
حرائق كارثية تجتاح اليونان سكاي نيوز / حالت ألسنة اللهب المشتعلة المناظر الخلابة لمنتجعات ساحلية قرب العاصمة اليونانية أثينا إلى صور مأساوية عناصرها قتلى وعائلات متفحمة، لقوا حتفهم حرقا في أسوأ كارثة حرائق غابات تشهدها البلاد منذ عقد.
 
كارثة حرائق تطيح بوزير شجاع في اليونان سكاي نيوز / أعلن وزير النظام العام في اليونان استقالته على خلفية حرائق الغابات المدمرة التي ضربت البلاد وأودت بحياة 87 شخصا على الأقل، في منطقة ماتي الساحلية، وذلك بعد أن قضى أياما في الدفاع عن الطريقة التي تعاملت بها السلطات مع الكارثة.
 
الحرائق في كاليفورنيا مقدسة أشعلها الجيران بي بي سي / اتهمت السلطات الأمريكية شخصا ببدء إشعال حرائق الغابات جنوبي ولاية كاليفورنيا بسبب نزاع مع أحد جيرانه
 
النار تأكل الأشجار المعمرة في القبيات الوكالة الوطنية / افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في عكار ميشال حلاق ان جحيم النار المستمر منذ اكثر من 30 ساعة، يسجل اسوأ كارثة بيئية تحصل حتى اليوم في احراج بلدة القبيات في اعالي عكار، على تخوم مناطق عكار العتيقة وصولا الى محمية كرم شباط وبيت جعفر.
 
حرائق وانفجارات تهز بلدتين بولاية ماساتشوستس الأميركية وكالات / قالت شرطة ولاية ماساتشوستس الأمبركية ، إن سلسلة من الإنفجارات والحرائق هزت مناطق سكنية في بلدتين إلى الشمال من بوسطن الخميس، مما أدى إلى إخلاء أحياء عديدة انتشرت بها رائحة غاز
 
حريق في زوق مصبح والدفاع المدني يعمل على اخماده / علمت الـLBCI أن حريق زوق مصبح بدأ في أحد المستودعات التابع لشركة exotica وامتد إلى أحد خزانات المازوت وبعدها إلى مستودع للأسمدة الزراعية.