الكويت

 
عون إلى الكويت قريبا.. بعد مصر والأردن / السياسة الكويت أفادت معلومات أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيزور الكويت ، بعد زيارتيه المقررتين لكل من مصر والأردن في 13 و14 شباط الجاري، تلبية للدعوة التي تلقاها من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
اسطفان: زيارة عون للكويت قريبة القبس / احتفل مجلس الرعية المارونية في الكويت بعيد القديس مار مارون بحضور ضيوف من لبنان وممثلين عن الرابطة المارونية والمؤسسة المارونية للانتشار. وبالمناسبة التقت القبس عضو الرابطة المارونية شربل اسطفان، سفير لبنان السابق في إيطاليا والمجر، الذي تحدث عن هدف هذه الزيارة الرعوية في المقام الاول للتواصل مع ابناء الجالية اللبنانية.
 
عون يستعد لزيارة الفاتيكان والكويت قريبا الجمهورية / يستعدّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزيارة قريبة الى الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس، والكويت تلبية لدعوة من أميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ، وذلك في سياق الزيارات الخارجية التي قرّر تلبيتها، وقادَته أخيراً الى كل من القاهرة وعمان اللتين عاد منهما بجعبة ملأى بالحرص على لبنان،
 
عون يزور الكويت مع الإمارات وعباس في بيروت يوم 23 الجاري الانباء / أكدت مصادر لبنانية معنية لـ”الأنباء” ان زيارة الرئيس ميشال عون الى الكويت مستقلة عن زيارته إلى الفاتيكان، وأن تلبية دعوة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد ستكون ضمن جولة يفترض ان تقوده الى دولة الإمارات العربية المتحدة
 
الوقيان: متفائلون بعودة السياح الكويتيين الى لبنان ونفتخر بالتجربة الديموقراطية المشتركة وكالات / أكد القائم بأعمال سفارة الكويت محمد الوقيان في حديث الى “إذاعة لبنان” مع الزميلة وداد حجاج ضمن برنامج البث المباشر، لمناسبة العيد الوطني الكويتي أن “اللبنانيين في الكويت هم كويتيون وأصحاب المكان، ولا ننسى فضل لبنان من ناحية شعبه الذي ساهم بالنهوض بالكويت من النواحي الإقتصادية والطبية والثقافية والفنية والأدبية،
 
أوغاسابيان أجرى محادثات في الكويت تناولت المشاريع الخاصة بالمرأة وكالات / تلبية لدعوة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في الكويت هند صبيح براك الصبيح، قام وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان بزيارة للكويت حيث عقد محادثات مع الوزيرة الصبيح في مكتبها في مقر الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تناولت المشاريع الخاصة بالمرأة التي يتم تنفيذها في دولة الكويت ضمن خطة التنمية التي وضعتها الحكومة. وتم الاتفاق على تعزيز تبادل الخبرات في هذا المجال من خلال التوقيع لاحقا على اتفاقية تعاون مشترك.
 
قطر سلمت الكويت ردها على مطالب السعودية وحلفائه وكالات / سلمت قطر، اليوم، الكويت ردها على مطالب المملكة العربية السعودية وحلفائها لاعادة العلاقات معها، بعد ساعات من موافقة الدول المقاطعة لها على تمديد مهلة الرد، حسبما أعلن مسؤول خليجي ل"وكالة الصحافة الفرنسية".
 
الكويت تغلق المكتب العسكري الإيراني وتقلّص عدد دبلوماسييه عكاظ / حذرت وزارة الداخلية الكويتية أمس الأربعاء المواطنين والمقيمين من التستر على أشخاص متوارين عن الأنظار صادرة بحقهم أحكام في قضية ما يسمى خلية العبدلي، أو مساعدتهم على الفرار وذلك تجنبا للمساءلة القانونية.
 
الرسالة الكويتية تحرج لبنان الحياة / بصرف النظر عن صحة أو دقة الأبعاد الإقليمية لما يجري في جرود عرسال، فإن مصادر لبنانية متعددة تلاحظ أن ما يحصل يفرض على المسؤولين اللبنانيين التصرف بدقة في هذه المرحلة، من دون أن يغيب عن بالها أن التطورات تزيد من إحراجهم حيال سلوك “حزب الله” الإقليمي.
 
المشنوق: الكويت صاحبة فضل على لبنان ومستعدون للتنسيق الأمني وكالات / استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق سفير الكويت عبد العال القناعي، وناقش معه المذكرة الاحتجاجية التي أرسلتها الخارجية الكويتية إلى لبنان، في ما يخص قضية خلية العبدلي التي اتهمت إيران و"حزب الله" بالضلوع فيها.
 
قضية “خلية العبدلي” المتورط فيها “حزب الله” تتفاعل.. ووزراء سيطالبون بإتخاذ موقف واضح الانباء الكويتية, الراي الكويتية, الجريدة الكويتية / كشفت مصادر أمنية كويتية ، أن بعض من صدرت بحقهم أحكام من محكمة التمييز بالإدانة في “خلية العبدلي” تمكنوا من مغادرة البلاد باستخدام جوازات سفر ديبلوماسية صدرت من السفارة الإيرانية في الكويت وبأسماء إيرانية . وبحسب المصدر فإن بعضا من الهاربين غادروا البلاد الى إحدى الدول، ومنها إلى إيران ، حسبما خلصت إليه التحريات.
 
تحذيرات من ضغوط لـ”حزب الله” على الحكومة لتجاهل المذكرة الكويتية السياسة الكويتية / أبدت أوساط نيابية لبنانية بارزة خشيتها من أن يكون تجاهل الحكومة اللبنانية للمذكرة الكويتية التي تطالب بيروت باتخاذ إجراءات بحق “حزب الله”، نتيجة تورطه في “خلية العبدلي” الإرهابية بسبب الضغوطات التي تواجهها من قبل الحزب الذي يحكم سيطرته على مفاصل الحياة السياسية، وبالتالي فإنه لن يوافق على أي قرار قد تتخذه الحكومة، استجابة لما جاء في مضمون الرسالة الكويتية إلى حكومة بيروت عبر وزارة الخارجية.
 
الخارجية تخرج عن صمتها: لم نهمل مذكرة الكويت وطلبنا معلومات وافية الجريدة الكويتية, الراي الكويتية, صحيفة الجمهورية / وسام أبو حرفوش خَرَجَ لبنان الرسمي عن صمْته حيال الرسالة التي تلقّتْها وزارة الخارجية اللبنانية قبل نحو أسبوعيْن من الحكومة الكويتية، وتضمّنتْ احتجاجاً شديد اللهجة على تَورُّط “حزب الله”، وهو أحد مكوّنات الحكومة، في “خلية العبدلي” الإرهابية، واشتملتْ على تلميحٍ بإمكان إعادة النظر في العلاقة بين البلديْن الشقيقيْن، ما لم تُتخذ إجراءات رادعة بحقّ سلوك “حزب الله” وتَدخُّله في شؤون الكويت وتهديده لأمنها واستقرارها.
 
تورط “حزب الله” في “خلية العبدلي” يهدد لبنان بحصار خليجي العرب اللندنية / حذّرت مصادر لبنانية مطّلعة من أن بطء التعاطي الرسمي مع مطالب الكويت بخصوص تورط “حزب الله” في “خلية العبدلي”، قد يقود لبنان إلى أزمة جديدة مع دول الخليج قد تتطور إلى حصار اقتصادي خليجي يزيد من تأزم وضع الإقتصاد اللبناني.
 
الحريري في الكويت قريباً لإحتواء تورّط “حزب الله” بـ”خلية العبدلي” الجريدة الكويتية- الراي الكويتية / يعتزم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري زيارة الكويت قريباً لإحتواء تداعيات ملف “خلية العبدلي”، الذي استدعى توجيه الكويت مذكّرة شديدة اللهجة إلى الحكومة اللبنانية حول تورُّط “حزب الله” فيها، مطالِبةً إياها بـ”إجراءات رادعة” ضدّ ممارسات الحزب وتهديده أمن الكويت واستقرارها.
 
الحريري يزور الكويت لـ”لفلفة” قضية خلية العبدلي العرب اللندنية / أكدت مصادر سياسية لبنانية رفيعة المستوى أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري سيتوجّه السبت إلى الكويت لمعالجة ذيول قضية خليّة العبدلي المتورط فيها حزب الله.
 
استياء كويتي من ارتباط أفراد خلية “العبدلي” الإرهابية بـ”حزب الله” اللواء / علمت “اللواء” ان الجانب الكويتي في المحادثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري كان مستاءً جداً من ارتباط أفراد خلية “العبدلي” الإرهابية بـ”حزب الله”، واستند في اتهاماته إلى الحزب بسلسلة من الاعترافات الموثقة أدلى بها أفراد الخلية في التحقيقات التي جرت معهم والاحكام القضائية المبرمة الصادرة بحقهم عن القضاء الكويتي، وتبين من خلالها ان مسؤولية الحزب ارتكزت على تشكيل الخلية وتدريبها وتمويلها وتسليحها على الأراضي اللبنانية، وتحديد مهمتها باستهداف أمن الكويت من خلال تنفيذ سلسلة اعتداءات إرهابية تشمل أهدافاً حيوية محددة.
 
مصدر ديبلوماسي كويتي: لا إجراءات ضدّ لبنان رغم دور “حزب الله” في الخلية الإرهابية المستقبل / كما في أيام الدعم والتضامن، كذلك في أيام “الاستياء”، أبى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن يؤثّر دور “حزب الله المؤكّد في خليّة العبدلي على علاقات الكويت التاريخية بلبنان، فحرص على إبداء حفاوة كبيرة خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي زاره أمس مستنكراً باسم اللبنانيين ما حصل، وطمأنه الى أنّ العلاقات مع لبنان “ثابتة ومستمرّة وكذلك المساعدات”، رغم ألم الأمير “الكبير جداً” من دور الحزب المشار إليه “مع أنّنا لم نُسئ إليه لا في الماضي ولا في الحاضر ولم نميّز بين فريق لبناني وآخر أو بين منطقة لبنانية وأخرى في كل ما قدّمناه للبنان، ومن دون منّة، كما حصل إثر العدوان الإسرائيلي العام 2006”.
 
“خلية العبدلي”… ونصرالله! الجريدة الكويتية / صالح القلاب ما كان على رئيس الوزراء اللبناني أن يذهب إلى الكويت لـ”لفلفة” مشكلة ما سمي “خلية العبدلي”، الإرهابية حقاً وفعلاً، التي ثبت وبالأدلة الدامغة أن “حزب الله” اللبناني لصاحبه حسن نصر الله أو قاسم سليماني، لا فرق، متورط فيها حتى النخاع الشوكي، كما كان تورَّط في غيرها، وفي الكويت نفسها في فترة سابقة، قد تكون بعيدة. وحقيقةً فإن ما هو غير مفهوم على الإطلاق أن سعد الحريري قد جاء إلى هذا البلد السمح المتسامح “فارعاً دارعاً”، كما يقال، من أجل أن يقول لأشقائه كبار المسؤولين الكويتيين أنه يريد “احتواء الآثار السلبية على بلاده جراء تداعيات هذه الأزمة “!
 
واشنطن: المسيحيون في الكويت يمارسون عبادتهم من دون تدخل من الحكومة الراي الكويتية / احمد زكريا على خلاف التقارير السنوية السابقة، جاء تقرير وزارة الخارجية الأميركية عن الحريات الدينية في الكويت أقل حدة من سابقيه، حيث انخفضت وتيرة الإنتقادات الأميركية الموجهة للكويت في هذا الصدد.
 
“التمييز الكويتية” ترفض التماس “خلية العبدلي”: “حزب الله” منظمة إرهابية السياسة الكويتية / رفضت غرفة المشورة في دائرة التمييز الكويتية قبول طلب الإلتماس المقدم من هيئة دفاع المدانين في قضية “خلية العبدلي” المتورط فيها “حزب الله”، والذي طالبوا فيه بالغاء الحكم الصادر ضدهم واعادة فتح باب المرافعة، في حين حجزت محكمة الإستئناف قضية اقتحام مجلس الأمة المتهم فيها 70 مواطنا بينهم نواب حاليون وسابقون للحكم في جلسة 27 ت2 المقبل.
 
عون إلى الكويت الجمهورية / علمت “الجمهورية” انّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيتوجّه الى الكويت قريباً، بعدما أرجأ زيارته لإيران التي كانت منتظرة منتصف الشهر الجاري الى موعد لاحق.
 
تحذيرات من عدم رد الحكومة على مذكرة الكويت حول “خلية العبدلي” السياسة الكويتية / توقفت دوائر ديبلوماسية عدة عند اشارة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش في تقريره السنوي حول تطبيق القرار 1559 إلى “خلية العبدلي” ومذكرة الإحتجاج الكويتية إلى لبنان، معتبرة ان ذلك “بمثابة تبن رسمي من الأمم المتحدة لمذكرة الإحتجاج الكويتية، وما ورد في حكم محكمة التمييز بشأن القضية، وأدلة ثبوت تورط “حزب الله” في التخابر وتسليح وتدريب مواطنين كويتيين بهدف ضرب وهدم نظام الحكم”.
 
الكويت على رفضها لقرار باسيل.. فهل يجنّب عون لبنان هزة قوية؟ السياسية الكويتية / يستمر التحفظ الكويتي على تعيين ريان سعيد سفيراً للبنان لدى دولة الكويت ، حيث تلقى وزير الخارجية جبران باسيل نصائح عديدة باستبدال سعيد بسفير آخر، لكنه أبلغ مراجعيه أنه مصر على موقفه، وهو ما سيعرض العلاقات اللبنانية – الكويتية لهزة قوية لا تحمد عقباها، في حال استمرت الكويت على موقفها الرافض تعيين سعيد وبقي باسيل متصلباً في رأيه.
 
اسم سفير لبنان لم يبلّغ للكويت وتبديل السفيرين في الفاتيكان والارجنتين الانباء الكويتية / يتوقع ان يعين مجلس الوزراء في جلسته انطونيو عنداري، سفيرا جديدا للبنان لدى الفاتيكان جوني ابراهيم، الذي لم يوافق الفاتيكان على اعتماده نظرا لانتسابه في مرحلة سابقة الى الماسونية الدولية.
 
السنيورة: “حزب الله” لا يمثّل لبنان.. وما جرى في “خلية العبدلي” مرفوض تماماً الراي الكويتية / شدد رئيس الحكومة السابق رئيس كتلة “المستقبل” ​فؤاد السنيورة​ ، على أن “لبنان لا تمثله مجموعة حزبية”، مؤكداً ان “ما جرى في قضية “خلية العبدلي” أمر مرفوض، إذ أن الكويت التي وقفت مع لبنان ودعمته دائماً، من غير المقبول أن يقابلها لبنان وعبر مجموعة لا تعبر عن وجه اللبنانيين، بأن تقوم بالتدخل في الشؤون الداخلية للكويت أو اي بلد عربي، ولبنان لطالما كان إلى جانب أشقائه ويعطي الصورة في الحفاظ على الدول العربية والأمن والأمان والنظام فيها، وبالتالي فإن أي عمل يقوم به أي طرف في لبنان يجب أن يتراجع عنه”.
 
الجارالله نفى زيارة الحريري للكويت بعد القاهرة وكالات / نفى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية “كونا”، “ما أثير عن زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لدولة الكويت بعد زيارته المقررة للقاهرة” الثلثاء.
 
الرئاسة المصرية نفت زيارة الحريري إلى القاهرة: السيسي سيزور قبرص الاثنين وكالات / نفى المتحدث باسم ​الرئاسة المصرية​، بسام راضي، “ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، حول زيارة رئيس ​مجلس الوزراء​ ، ​سعد الحريري​، إلى ​القاهرة​”، قائلاً إن “هذه الأخبار غير صحيحة، خاصةً أن الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، سيزور قبرص الإثنين”.
 
الكويت عينت بخيت الرشيدي وزيرا للنفط في الحكومة الجديدة وكالات / فادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، انه تم تعيين بخيت الرشيدي وزيرا للنفط في الحكومة الجديدة التي أصدر أمير الكويت مرسوما اليوم بتشكيلها وذلك بدلا من عصام المرزوق. شغل الرشيدي قبل هذا منصب الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.
 
الأمين العام لمجلس النواب الكويتي في بيروت وكالات / وصل الأمين العام لمجلس النواب الكويتي علام علي جعفر حسن الكندري إلى بيروت على رأس وفد لتقديم ورقة عمل دولة الكويت والمشاركة في المؤتمر الأول الأمناء العامين لمجالس النواب العربية – الأوروبية الذي سيعقد قبل ظهر الإثنين في مجلس النواب اللبناني بدعوة من الأمانة العامة لمجلس النواب اللبناني وكل من الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ومؤسسة كونراد اديناور بعنوان “تنمية الإدارة البرلمانية الجيدة، توجهات واستشراف”.
 
القناعي خرج “شديد التجهّم” من لقائه مع الحريري… ومشكلة السفير تتفاقم الراي الكويتية / هل العلاقة اللبنانية – الكويتية على محكّ اختبارٍ جديدٍ بعد عاصفة ما يُعرف بـ”خلية العبدلي”؟ خروجُ سفير الكويت في بيروت عبد العال القناعي من لقائه أمس مع رئيس الحكومة سعد الحريري “متجهّماً”، أوحى بأن المشكلة المرتبطة بالاسم المقترَح تعيينه سفيراً جديداً للبنان في الكويت تزداد تعقيداً.
 
عون الى الكويت في 23 و24 الحالي السياسة الكويتية / يستعد رئيس الجمهورية ميشال عون لسلسلة زيارات خارجية يبدأها من الكويت في 23 و24 كانون الثاني الحالي، وهي زيارة مؤجلة من تشرين الثاني الماضي، على اثر أزمة استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.
 
مباحثات عون في الكويت ستتطرق إلى خلية العبدلي وسيبلّغ الجانب الكويتي بكل المعطيات الانباء الكويتية / أعلن مصدر رسمي لبناني لـ“الأنباء” ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيقوم على رأس وفد رسمي رفيع بزيارة رسمية الى الكويت تستمر ليومين تبدأ الثلثاء وتستمر الى الأربعاء، ويضم الوفد وزراء: الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الاتصالات جمال الجراح، الدولة لشؤون حقوق الإنسان ايمن شقير، والدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، وينضم الى الوفد في الكويت القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية ماهر الخير، اضافة الى وفد استشاري وإداري وأمني وإعلامي.
 
عون: أحمل رسالة تعاون صادقة مع الكويت ضمن معايير سيادة كل بلد الحياة, الراي الكويتية, وكالة الأنباء الكويتية كونا / أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ان “مواقف سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد منذ ان كان وزيرا للخارجية ورئيسا للجنة السداسية العربية في قمة تونس عام 1989 وحتى اليوم تجعل الكويت قريبة جدا من الدول الشقيقة والصديقة على حد سواء”.
 
الشيخ الصباح أكد دعم الكويت المطلق للبنان في المحافل الإقليمية والدولية الحياة / قالت مصادر الوفد اللبناني المشارك في القمة اللبنانية الكويتية إن “أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعرب عن سعادته الشخصية باستقبال رئيس الجمهورية ميشال عون الذي ربطته به علاقات متينة منذ أعوام، وأكد أن بلاده باتت عضواً في مجلس الأمن، ويمكن أن تساعد في دعم القضايا العربية المعروضة على الأمم المتحدة”.
 
الكويت تريد استثمار 500 مليار دولار لتعزيز انتاجها النفطي وكالات / تعتزم الكويت، احدى الدول الرئيسية الاعضاء في منظمة اوبك للدول المصدرة للنفط، انفاق اكثر من 500 مليار دولار بحلول 2040 لتعزيز قدراتها في انتاج النفط والغاز والتكرير، بحسب ما اعلن مسؤول رفيع المستوى اليوم.
 
السويد والكويت قدمتا مشروع قرار معدلا لهدنة ل30 يوما في سوريا وكالات / وزعت السويد والكويت على اعضاء مجلس الامن الدولي نسخة معدلة من مشروع قرار يدعو الى هدنة لثلاثين يوما في سوريا فيما قال دبلوماسيون ان الهدف هو الحصول على موافقة موسكو على المشروع.
 
تفتيش دفاتر شركتين كويتيتين للإشتباه بتورطهما مع “حزب الله” الراي الكويتية / كشفت مصادر ذات صلة، أن سلطات أمنية استفسرت أخيراً من وزارة التجارة والصناعة عن شركتين يشتبه بأنهما متورطتان في نشاطات مالية غير قانونية مع “حزب الله” اللبناني ، المدرج على قوائم الإرهاب الأميركية والخليجية.
 
شيرين و زياد هكذا سيحتفلان بالعيد. / يحيي كل من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب و الفنان اللبناني زياد برجي ، حفلاً غنائياً بمناسبة عيد الفطر في فندق كراون بلازا في دولة الكويت.
 
فلافل تسمم المئات في الكويت سكاي نيوز / أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بسبب وجبة فلافل فاسدة والتي وقعت الجمعة في أحد مطاعم منطقة (حولي) الى 287 حالة.
 
رئيس مجلس الامة الكويتي: الكويت لن تترك لبنان وحيدًا ولا حظر على الكويتيين للسفر اليه وكالات / اكّد رئيس الجمهورية ميشال عون ان العلاقات اللبنانية- الكويتية المتجذرة هي ترجمة طبيعية لما يربط بين لبنان والكويت من اواصر الاخوة والتعاون، ولما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط المودة والمحبة.
 
روايتان متناقضتان حول السفير الكويتي الجديد في لبنان الراي الكويتية / خالد الشرقاوي هل طلبت الكويت من وزارة الخارجية اللبنانية اعتماد سفيرٍ جديدٍ في بيروت؟ وهل رَفَض لبنان اعتمادَ سفيرٍ جديدٍ للكويت؟ وما سرّ تمديد مهمة السفير الكويتي عبد العال القناعي على رأس البعثة الديبلوماسية الكويتية في بيروت؟ هل قرّر لبنان “الرد بالمثل” على تَحفُّظ الكويت عن اسم السفير اللبناني المقترَح خلفاً للسفير بسام النعماني منذ تموز 2017؟ وهل تراجعتْ الكويت تفادياً لإحراج لبنان وتَجنُّباً لأزمةٍ لا يريدها الجانبان؟
 
قاطيشه: علاقاتنا تاريخية ومميزة مع الكويت.. وعلى القضاء معاقبة من تعرّض لأميرها اللواء / شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه ، على أن الكويت هي دولة شقيقة قريبة جدا من لبنان ولها علاقات مميزة مع لبنان، ونحن نأسف لأبواق تتهجم على الكويت وأميرها ، بما استدعى تدخل رئيس الجمهورية لإعادة هذه العلاقات الى تميزها.
 
الكويت: لن نعين سفيراً في طهران حتى تغير إيران نهجها العربية / وافقت الكويت على ترشيح إيران لسفيرها الجديد في البلاد، خلفاً للسفير علي رضا عنايتي، إلا أنها أوضحت مساء الخميس أنها لن تعين سفيراً لها في طهران، قبل أن تغير إيران نهجها وسياستها المتبعة في المنطقة.
 
الكويت تخطط لزيادة طاقة إنتاج النفط الخفيف إلى 250 ألف ب/ي في 5 سنوات وكالات / أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر اليوم ان بلاده تخطط لزيادة قدرتها الإنتاجية من النفط الخفيف خلال خمس سنوات إلى 250 ألف برميل يوميا من نحو 175 ألف برميل يوميا حاليا.
 
لبنان ليس متروكاً النهار / أبلغ مصدر كويتي “النهار” أن لبنان ليس متروكاً على الاطلاق، وان الدول العربية لن تتركه يتعرض لأي نكسات كارثية، على رغم بعض الاعتراض على سياساته التي لا تراعي الرأي العربي الاكثري.
 
امير الكويت يدعو إلى مواجهة التداعيات الخطيرة في المنطقة / طالب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بالحيطة والحذر والاستعداد لمواجهة ماوصفه بالتداعيات الخطيرة في المنطقة. وقال الصباح في كلمة إلى الشعب الكويتي بمناسبة العشر الأواخر من رمضان إن "واقع منطقتنا المرير وتداعياته الخطيرة والتطورات الحاصلة في المنطقة يدعونا إلى الحيطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجهته، حماية لسلامة وأمن وطننا"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية. وطالب الصباح بالتلاحم والتمسك بالوحدة الوطنية، قائلا إنه لن يسمح بإثارة الفتن وسوف يقف بوجه من يحاول إثارتها. من جهة أخرى، أكد الشيخ صباح على ما تحقق من مكتسبات في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معتبرا أنها " الضمانة في مواجهة المخاطر والتحديات".
 
الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم / نقلت تقارير صحفية عن خبير في الأرصاد الجوية، أن أعلى درجة حرارة سجلت يوم السبت على مستوى العالم، كانت في الكويت. وقالت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك السعودي خالد الزعاق، إن درجة الحرارة بلغت 52.2 درجة مئوية في الظل بمنطقة مطربة شمالي البلاد، ظهر السبت. وساهمت درجات الحرارة المرتفعة، التي قاربت في المتوسط 49 درجة مئوية في الظل بمطار الكويت، إلى زيادة استهلاك الكهرباء، حيث سجل مؤشر الأحمال 13500 ميغاواط، بفارق 600 ميغاواط عن يوم الجمعة.
 
بعد تفاقم التوتر… الكويت ترد على العراق بمجلس الأمن وكالات / ردت الكويت على الاحتجاج العراقي ضدها في مجلس الأمن بالتأكيد على أن بناءها منصة بحرية فوق منطقة “فيشت العيج، حق سيادي”.
 
الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق البلاد يوم الهجوم على منشأتي النفط في السعودية وكالات / فتحت السلطات الكويتية تحقيقا في معلومات تحدثت عن "تحليق" طائرة مسيرة فوق أحد قصور أمير الكويت السبت يوم وقوع الهجوم على منشأتين نفطيتين في السعودية.
 
الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة العراق sputnik / دعا مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، مساء الخميس المواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر إلى دولة العراق إلى التريث وعدم السفر في الوقت الراهن نتيجة الاضطرابات والمظاهرات التي يشهدها عدد من المدن العراقية.
 
الكويت: العمليات التركية تهديداً مباشراً للأمن والاستقرار روسيا اليوم / أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أن العمليات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا تعد “تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار” في المنطقة، ودعت إلى ضبط النفس والبعد عن الخيار العسكري.
 
الكويت تدعو دول الخليج لإنشاء شبكة أمن غذائي العربية / اقترحت الكويت، اليوم الخميس، إنشاء شبكة أمن غذائي موحدة على مستوى دول الخليج العربية، على غرار شبكة الربط الكهربائي، لتحقيق الأمن الغذائي لهذه الدول.