خلية_العبدلي

 
قضية “خلية العبدلي” المتورط فيها “حزب الله” تتفاعل.. ووزراء سيطالبون بإتخاذ موقف واضح الانباء الكويتية, الراي الكويتية, الجريدة الكويتية / كشفت مصادر أمنية كويتية ، أن بعض من صدرت بحقهم أحكام من محكمة التمييز بالإدانة في “خلية العبدلي” تمكنوا من مغادرة البلاد باستخدام جوازات سفر ديبلوماسية صدرت من السفارة الإيرانية في الكويت وبأسماء إيرانية . وبحسب المصدر فإن بعضا من الهاربين غادروا البلاد الى إحدى الدول، ومنها إلى إيران ، حسبما خلصت إليه التحريات.
 
مصادر وزارية: “خلية العبدلي” ستثار من قبل عدد من الوزراء اليوم السياسة الكويتية / أكدت مصادر وزارية أن ملف العلاقات اللبنانية – الكويتية سيطرح في جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم في قصر بعبدا . وقالت المصادر لصحيفة “السياسة” الكويتية، إن عدداً من الوزراء سيثير خلال الجلسة التي ستعقد برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، موضوع تجاهل وزارة الخارجية والمغتربين لرسالة الحكومة الكويتية، التي تطالب بيروت بإتخاذ موقف حازم من تورط “حزب الله” في تدريب وتسليح “خلية العبدلي” الإرهابية في الكويت ، بالنظر إلى مخاطر تدخل فريق لبناني في زعزعة إستقرار دولة شقيقة وقفت وما زالت تقف بكل قوة إلى جانب لبنان وقضاياه.
 
تورط “حزب الله” في “خلية العبدلي” يهدد لبنان بحصار خليجي العرب اللندنية / حذّرت مصادر لبنانية مطّلعة من أن بطء التعاطي الرسمي مع مطالب الكويت بخصوص تورط “حزب الله” في “خلية العبدلي”، قد يقود لبنان إلى أزمة جديدة مع دول الخليج قد تتطور إلى حصار اقتصادي خليجي يزيد من تأزم وضع الإقتصاد اللبناني.
 
الحريري في الكويت قريباً لإحتواء تورّط “حزب الله” بـ”خلية العبدلي” الجريدة الكويتية- الراي الكويتية / يعتزم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري زيارة الكويت قريباً لإحتواء تداعيات ملف “خلية العبدلي”، الذي استدعى توجيه الكويت مذكّرة شديدة اللهجة إلى الحكومة اللبنانية حول تورُّط “حزب الله” فيها، مطالِبةً إياها بـ”إجراءات رادعة” ضدّ ممارسات الحزب وتهديده أمن الكويت واستقرارها.
 
الحريري يزور الكويت لـ”لفلفة” قضية خلية العبدلي العرب اللندنية / أكدت مصادر سياسية لبنانية رفيعة المستوى أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري سيتوجّه السبت إلى الكويت لمعالجة ذيول قضية خليّة العبدلي المتورط فيها حزب الله.
 
استياء كويتي من ارتباط أفراد خلية “العبدلي” الإرهابية بـ”حزب الله” اللواء / علمت “اللواء” ان الجانب الكويتي في المحادثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري كان مستاءً جداً من ارتباط أفراد خلية “العبدلي” الإرهابية بـ”حزب الله”، واستند في اتهاماته إلى الحزب بسلسلة من الاعترافات الموثقة أدلى بها أفراد الخلية في التحقيقات التي جرت معهم والاحكام القضائية المبرمة الصادرة بحقهم عن القضاء الكويتي، وتبين من خلالها ان مسؤولية الحزب ارتكزت على تشكيل الخلية وتدريبها وتمويلها وتسليحها على الأراضي اللبنانية، وتحديد مهمتها باستهداف أمن الكويت من خلال تنفيذ سلسلة اعتداءات إرهابية تشمل أهدافاً حيوية محددة.
 
مصدر ديبلوماسي كويتي: لا إجراءات ضدّ لبنان رغم دور “حزب الله” في الخلية الإرهابية المستقبل / كما في أيام الدعم والتضامن، كذلك في أيام “الاستياء”، أبى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن يؤثّر دور “حزب الله المؤكّد في خليّة العبدلي على علاقات الكويت التاريخية بلبنان، فحرص على إبداء حفاوة كبيرة خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي زاره أمس مستنكراً باسم اللبنانيين ما حصل، وطمأنه الى أنّ العلاقات مع لبنان “ثابتة ومستمرّة وكذلك المساعدات”، رغم ألم الأمير “الكبير جداً” من دور الحزب المشار إليه “مع أنّنا لم نُسئ إليه لا في الماضي ولا في الحاضر ولم نميّز بين فريق لبناني وآخر أو بين منطقة لبنانية وأخرى في كل ما قدّمناه للبنان، ومن دون منّة، كما حصل إثر العدوان الإسرائيلي العام 2006”.
 
“خلية العبدلي”… ونصرالله! الجريدة الكويتية / صالح القلاب ما كان على رئيس الوزراء اللبناني أن يذهب إلى الكويت لـ”لفلفة” مشكلة ما سمي “خلية العبدلي”، الإرهابية حقاً وفعلاً، التي ثبت وبالأدلة الدامغة أن “حزب الله” اللبناني لصاحبه حسن نصر الله أو قاسم سليماني، لا فرق، متورط فيها حتى النخاع الشوكي، كما كان تورَّط في غيرها، وفي الكويت نفسها في فترة سابقة، قد تكون بعيدة. وحقيقةً فإن ما هو غير مفهوم على الإطلاق أن سعد الحريري قد جاء إلى هذا البلد السمح المتسامح “فارعاً دارعاً”، كما يقال، من أجل أن يقول لأشقائه كبار المسؤولين الكويتيين أنه يريد “احتواء الآثار السلبية على بلاده جراء تداعيات هذه الأزمة “!
 
“التمييز الكويتية” ترفض التماس “خلية العبدلي”: “حزب الله” منظمة إرهابية السياسة الكويتية / رفضت غرفة المشورة في دائرة التمييز الكويتية قبول طلب الإلتماس المقدم من هيئة دفاع المدانين في قضية “خلية العبدلي” المتورط فيها “حزب الله”، والذي طالبوا فيه بالغاء الحكم الصادر ضدهم واعادة فتح باب المرافعة، في حين حجزت محكمة الإستئناف قضية اقتحام مجلس الأمة المتهم فيها 70 مواطنا بينهم نواب حاليون وسابقون للحكم في جلسة 27 ت2 المقبل.
 
تحذيرات من عدم رد الحكومة على مذكرة الكويت حول “خلية العبدلي” السياسة الكويتية / توقفت دوائر ديبلوماسية عدة عند اشارة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش في تقريره السنوي حول تطبيق القرار 1559 إلى “خلية العبدلي” ومذكرة الإحتجاج الكويتية إلى لبنان، معتبرة ان ذلك “بمثابة تبن رسمي من الأمم المتحدة لمذكرة الإحتجاج الكويتية، وما ورد في حكم محكمة التمييز بشأن القضية، وأدلة ثبوت تورط “حزب الله” في التخابر وتسليح وتدريب مواطنين كويتيين بهدف ضرب وهدم نظام الحكم”.
 
السنيورة: “حزب الله” لا يمثّل لبنان.. وما جرى في “خلية العبدلي” مرفوض تماماً الراي الكويتية / شدد رئيس الحكومة السابق رئيس كتلة “المستقبل” ​فؤاد السنيورة​ ، على أن “لبنان لا تمثله مجموعة حزبية”، مؤكداً ان “ما جرى في قضية “خلية العبدلي” أمر مرفوض، إذ أن الكويت التي وقفت مع لبنان ودعمته دائماً، من غير المقبول أن يقابلها لبنان وعبر مجموعة لا تعبر عن وجه اللبنانيين، بأن تقوم بالتدخل في الشؤون الداخلية للكويت أو اي بلد عربي، ولبنان لطالما كان إلى جانب أشقائه ويعطي الصورة في الحفاظ على الدول العربية والأمن والأمان والنظام فيها، وبالتالي فإن أي عمل يقوم به أي طرف في لبنان يجب أن يتراجع عنه”.
 
القناعي خرج “شديد التجهّم” من لقائه مع الحريري… ومشكلة السفير تتفاقم الراي الكويتية / هل العلاقة اللبنانية – الكويتية على محكّ اختبارٍ جديدٍ بعد عاصفة ما يُعرف بـ”خلية العبدلي”؟ خروجُ سفير الكويت في بيروت عبد العال القناعي من لقائه أمس مع رئيس الحكومة سعد الحريري “متجهّماً”، أوحى بأن المشكلة المرتبطة بالاسم المقترَح تعيينه سفيراً جديداً للبنان في الكويت تزداد تعقيداً.
 
مباحثات عون في الكويت ستتطرق إلى خلية العبدلي وسيبلّغ الجانب الكويتي بكل المعطيات الانباء الكويتية / أعلن مصدر رسمي لبناني لـ“الأنباء” ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيقوم على رأس وفد رسمي رفيع بزيارة رسمية الى الكويت تستمر ليومين تبدأ الثلثاء وتستمر الى الأربعاء، ويضم الوفد وزراء: الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الاتصالات جمال الجراح، الدولة لشؤون حقوق الإنسان ايمن شقير، والدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، وينضم الى الوفد في الكويت القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية ماهر الخير، اضافة الى وفد استشاري وإداري وأمني وإعلامي.
 
عون: أحمل رسالة تعاون صادقة مع الكويت ضمن معايير سيادة كل بلد الحياة, الراي الكويتية, وكالة الأنباء الكويتية كونا / أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ان “مواقف سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد منذ ان كان وزيرا للخارجية ورئيسا للجنة السداسية العربية في قمة تونس عام 1989 وحتى اليوم تجعل الكويت قريبة جدا من الدول الشقيقة والصديقة على حد سواء”.