استشهاد_العسكريين

 
الحريري معتذرًا عن تقبل التهاني: فرحة الأضحى كادت أن تكتمل لولا إستشهاد العسكريين وكالات / توّجه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بالتهاني إلى اللبنانيين عموما والمسلمين والعرب خصوصا بحلول عيد الأضحى المبارك، وقال: “آمل أن تحل الأعياد المقبلة وقد انقشعت الغمامة السوداء التي تلف العديد من البلدان العربية الشقيقة”.
 
الجيش اثبت قدرة فائقة على القيام بمهامه الاحرار: إصرار حزب الله على الإدعاء ان الجيش اللبناني ينسق معه ومع النظام السوري هو ضرب علاقة الجيش مع الأميركيين والبريطانيين احرارنيوز / تقدم حزب الوطنيين الاحرار وفي مناسبة عيد الأضحى المبارك من اللبنانيين عموماً ومن المسلمين حصوصاً بأحر التهاني وأطيب التمنيات آملا في أن يحمل معه للوطن السلام والاستقرار والإزدهار. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء أسف لاستشهاد العسكريين الذين اختطفهم داعش وتقدم بالتعزية الصادقة من قيادة الجيش ومن أهاليهم.
 
جريصاتي: لملاحقة ومعاقبة كل متورّط مدنياً كان او عسكرياً وكالات / شدد وزير العدل سليم جريصاتي على أن ملف أحداث عرسال بات في عهدة القضاء بعيدا من السياسة حيث ستحيله النيابة العامة التمييزية الى مفوضية الحكومة لدى المحكمة العسكرية لمباشرة التحقيقات اللازمة مع مختلف الأطراف الذين ساهموا في تلك الأحداث بطريقة أو بأخرى من أجل ملاحقة ومعاقبة كل متورّط مدنيا كان او عسكريا مهما تطلّب ذلك من وقت.
 
مصدر وزاري: “استشهاد العسكريين” يدخل البازار الانتخابي القبس / كشف مصدر وزاري لـ”القبس” ان موضوع التحقيق في خطف العسكريين دخل كغيره من المواضيع البازار السياسي، بحيث يسعى كل فريق الى استغلاله على أبواب الانتخابات النيابية المرتقبة. ويضيف المصدر ان “حزب الله”، بعد سنوات من حربه إلى جانب النظام السوري وتفرده بقرارات السلم والحرب، بات يشعر انه فوق الدولة ويهيمن عليها، ولن يجرؤ أحد على توجيه اي اتهام له بتعطيل مساعي انقاذ العسكريين.
 
سلام يرفض التعليق على الحملات التي استهدفته اللواء / رفض الرئيس تمام سلام رداً على سؤال لـ “اللواء” التعليق على الحملات التي استهدفته، مؤكداً على كل كلمة قالها الرئيس سعد الحريري، مشيرا إلى ان “ما عاناه هو والرئيس الحريري في تلك الأيام ما زلنا نعاني منه نحن اليوم”.
 
زهرا: بإبعاد قضية العسكريين عن الاستثمار السياسي نصل إلى الحقيقة الشرق الاوسط / كارولين عاكوم حذّر النائب في “القوات اللبنانية” أنطوان زهرا من عودة الانقسامات في لبنان إلى ما قبل التسوية التي أدت إلى انتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون وتحقيق البعض مبتغاهم في فرض هيمنتهم على البلاد. ودعا إلى التوقف عن السجالات بشأن قضية العسكريين وترك القضاء يقوم بعمله بعيدا عن السياسة للوصول إلى الحقيقة.