اغتيالات

 
رئيس أحد الأحزاب اللبنانيّة مهدد بالقتل! وكالات / كتبت جريدة “النهار” في أسرار الآلهة أنّه قد أُبلغ رئيس أحد الأحزاب بوجوب توخّي الحيطة والحذر في تنقّلاته لأن معلومات وردت إلى أجهزة أمنية عن امكان وقوع حوادث تفجير أو اغتيالات.
 
تحذيرات من عودة الاغتيالات السياسة الكويتية / علمت “السياسة” من مصادر أمنية، أن تحذيرات تلقاها عدد من الشخصيات السياسية بضرورة اتخاذ مزيد من الاحتياطات الأمنية والتخفيف من تنقلاتها وظهورها في الأماكن العامة، بعد ورود معلومات عن إمكانية استهدافها، لتعكير الاستقرار وإعادة أجواء التوتر، وعلى هذا الأساس وبعد تبلغها بهذه التحذيرات.
 
معطيات عن حملة إغتيالات في لبنان قد تشنها طهران مع “حزب الله”! العرب اللندنية- الجمهورية / يسعى “حزب الله” والمقربون منه وآلته الدعائية، إلى تحريف الأنظار عن الأسباب الحقيقية لإستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري ، وهي اختطاف الحزب ومن خلفه راعيته إيران للبنان، مروجين أن الحريري قيد الإقامة الجبرية ويخضع للتحقيق ضمن المعتقلين من الأمراء والوزراء بالمملكة.
 
قلق في “عين الحلوة” من عودة الإغتيالات الجمهورية / علي الداود تسود حالة من الهدوء مخيّمَ “عين الحلوة” في أعقاب جريمةِ إغتيال الفلسطيني محمود أحمد حجير في سوق الخضار، والحادثِ الأمني الذي وقع بين حيَّي الطيرة والرأس الأحمر وتمثّلَ بإطلاق نار وإلقاء قنبلتين، فقد فَتحت المدارس التابعة لوكالة “الأونروا” أبوابَها، فيما فضّلَ الكثير من ذوي الطلّاب عدمَ إرسالِ أبنائهم إليها خشيةً مِن تطوّرِِ أمنيّ مفاجئ، وتمّ تشييع حجير عصر أمس من مسجد “الفاروق” في الشارع الفوقاني، في وقتٍ باشرَت لجنة التحقيق التي شكّلتها «القوّة المشتركة» الفلسطينية عملَها لكشف الجُناة.
 
إغتيالات لقياديين في “المستقبل” وتحميل “داعش” المسؤولية.. إستقالة الحريري أفشلت المخطط / توافرت معلومات بأن المخطط الذي كان يهدف إلى إغتيال رئيس الحكومة سعد الحريري، إضافةً إلى عدد من قيادات تيار “المستقبل”، بما في ذلك رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، كان سيتم تحميله لتنظيم “داعش”، مما كان سيسمح لـ”حزب الله” بالانقلاب على الوضع القائم، وفرض هيمنته على جميع المؤسسات.
 
إغتيالات بالجملة في إدلب سكاي نيوز / كان الجميع يترقب موجة قتال جديدة في إدلب، بين النظام السوري والفصائل المسلحة، لكن التفاهم الروسي-التركي، أبعد هذه المعركة، لينفجر نوع آخر من العنف في المحافظة الواقعة شمال غربي سوريا، وتعد آخر معاقل الفصائل.