جلسة_الحكومة

 
جلسة الثلثاء ستكون حاسمة لجهة اتخاذ القرارات المناسبة اللواء / لم تخرج جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية والتي عقدت مساء امس برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والتي خصصت لمناقشة موضوع إبطال المجلس الدستوري لقانون الضرائب بأي نتيجة ملموسة مع جزم عدد من الوزارء بأن الجلسة التي ستعقد قبل ظهر غد لاستكمال بحث الملف والخروج بقرارات مهمة على هذا الصعيد كما اعلن وزير الاعلام ملحم الرياشي بعد انتهاء الجلسة.
 
الحريري رفض الدعوة إلى جلسة للحكومة قبل حصوله على تعهد واضح السياسة الكويتية / أشارت المعلومات المتوافرة لـ”السياسة”، إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري رفض الدعوة إلى جلسة للحكومة قبل حصوله على تعهد واضح من جميع الأطراف، وفي مقدمها “حزب الله” على احترام تحييد لبنان عن الصراعات الخارجية والعودة إلى سياسة النأي بالنفس، ووقف الحملات التي يقوم بها الحزب وحلفاؤه بحق المملكة العربية السعودية.
 
هل تتبخّر جلسة الحكومة بسبب البواخر؟ وكالات / تنعقد جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء وتعرض لجدول اعمال من 35 بنداً، فيما أفيد ان “رئيس الجمهورية لن يثير خلالها بند استئجار بواخر الطاقة الكهربائية”. والتقى الرئيس عون الرئيس الحريري قبيل الجلسة.
 
جلسة الحكومة مهددة؟ النهار / تخشى أوساط وزارية مطلعة تبسيط الامور تكراراً بحيث تترك الخلافات التي فجرت السجالات الاخيرة جانباً من دون معالجة أو مصارحة في العمق تجنباً لتجددها وتسهيلاً لبعض الملفات الملحة المطروحة أمام الحكومة، الامر الذي يترك واقعياً باب تفجر التباينات مفتوحاً في أي لحظة وعند هبوب اي ريح خلافية جديدة.
 
جلسة الحكومة انتهت فجراً... حسن خليل: نتيجة ترضي الرأي العام وتريح البلد وكالات / انتهت عند الثانية والنصف فجرا جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي بعد إنجاز مناقشة ورقة الوزير جبران باسيل والاستماع لمشروع الموازنة من وزير المال علي حسن خليل.
 
جلسة حكومية قريبة؟ الانباء الكويتية / يفترض ان يكون هذا الاسبوع باب الفرج بالنسبة لحكومة “الى العمل” المُكبّلة بارتدادات حادثة قبرشمون التي حسم النائب العام التمييزي بالوكالة عماد قبلان امرها بإحالتها الى المحكمة العسكرية التي بوسعها تحديد الوصف الجرمي الصحيح وبالتالي المرجع القضائي المختص لديها ام لدى محكمة الجنايات او المجلس العدلي.
 
الاصرار على “العدلي” يؤخر جلسة الحكومة النهار / بات السؤال اليوم هل يسقط خيار المجلس العدلي في مجلس الوزراء فيتأمن اخراج لائق للنائب طلال ارسلان، من دون “كسر” النائب السابق وليد جنبلاط، لما لذلك من تداعيات؟ أم يكون الكلام عن عملية الاسقاط في مجلس الوزراء خدعة تطيح ما سبق من اتصالات وتفاهمات وتؤدي أيضاً الى عملية “كسر” رئيس الوزراء سعد الحريري الرافض لموضوع التصويت على الاحالة على المجلس العدلي؟
 
هذا ما ينتظره الفلسطينيون من جلسة الحكومة الجمهورية / اسعد بشارة تعلو مجدداً وتيرة الاعتراض الفلسطيني على عدم استثناء اللاجئين من قانون العمل، وتحضّر الفصائل لتحركات شعبية مضبوطة عصر اليوم في المخيمات على أن لا تتعداها، كما العادة الى خارجها، لعدم تحويلها الى شغب يؤذي قضية اللاجئين.