حسن_نصرالله

 
الضـاحية ترفض أي قانـون قد يعطي "ثلاثي العهد" أكثرية نيابيـة المركزية / مركزية- صحيح ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أكد أكثر من مرة بعيد انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، ثقته المطلقة به، وذهب الى حد القول ان "من يجلس في بعبدا اليوم جبل لا يباع ولا يشترى"، الا ان مصادر سياسية موالية ترى عبر "المركزية" ان مواقف "الضاحية" المتقدمة هذه، تخفي في باطنها توجّسا من التسوية الرئاسية التي قام على أساسها العهد الجديد وكانت ثمرة اتفاق سياسي بين العماد عون والرئيس سعد الحريري، أوصل الاول الى سدة الرئاسة الاولى والثاني الى الرئاسة الثالثة.
 
موقف مفصلي لنصرالله ومشروع ميقاتي إلى الواجهة الجمهورية / طارق ترشيشي الجميع ينتظر موقفاً للأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله ربّما يعلنه في ذكرى «القادة الشهداء» خلال الأيام المقبلة أو في مناسبة أُخرى، ويُعوّلون على أن يكون هذا الموقف مفصلياً إزاءَ قانون الانتخاب العتيد تأسيساً على موقف سابق كان قد أعلنه قبل أسابيع، وهو أنّ القانون الانتخابي القائم على النسبية الكاملة هو «ممرّ إلزامي» إلى بناء الدولة.
 
الحريري ينفي خطاب “حزب الله” العرب اللندنية / توقع العديد من المتابعين للشأن اللبناني أن تُفجّر تصريحات الرئيس ميشال عون، الأخيرة حول سلاح “حزب الله”، صداما بينه وبين الحريري، ورجحوا أن يركز خطاب الأخير، الثلثاء، على تلك التصريحات بيد أنه ارتأى عدم الانجرار في هذا السياق، والحفاظ على الجو الإيجابي العام الذي يشهده لبنان.
 
نصرالله خلال أحياء ذكرى القادة الشهداء: موقف عون وبيئة المقاومة الى جانب الجيش عوامل رادعة لاسرائيل وكالات / أحيا "حزب الله" عصر اليوم، ذكرى "القادة الشهداء" السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب وعماد مغنية، بحفل تحت شعار "سادة النصر"، تحدث فيه الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله، وحضره سفير الجمهورية الاسلامية في إيران محمد فتحعلي، سفير سوريا علي عبد الكريم علي، قيادات سياسية وحزبية واجتماعية وعلماء دين وممثلون لقيادات عسكرية وامنية وعوائل الشهداء.
 
نصرالله: لن نلتزم خطوطاً حمراء على أمونيا حيفا ونووي ديمونا الاخبار / أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أنّ وجود قوات أميركية على الأرض السورية خطِر وسيعقّد الأوضاع، معتبراً أن التكفيريين في مرحلة الهزيمة الآن، والأميركيون يريدون أن يكونوا شركاء في النصر عليهم.
 
كلمة نصرالله ستنقسم الى قسمين الجمهورية / يترقّب الجميع ما سيعلنه الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في احتفال يقيمه في عدد من المناطق السبت المقبل لمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء.
 
في كلمة نصرالله اليوم: قانون الإنتخاب و”النسبية الكاملة” والعلاقة مع “التيار” الجريدة الكويتية / يطل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله اليوم بعد فترة طويلة من الغياب الإعلامي، وحصول عدد من التطورات السياسية داخليا وإقليميا ودوليا.
 
نصر الله: لا يمكن فرض قانون انتخابي إذا رفضته طائفة بكاملها ولبنان على حافة الهاوية وليتحمل الجميع وكالات / أطل الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، عصر اليوم، عبر شاشة متحدثا بمناسبة "يوم الجريح المقاوم". بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب وشريط مصور عن مؤسسة الجرحى في لبنان، تحدث السيد نصر الله فأشار إلى أن "التضحيات في وجه اسرائيل أدت إلى تحرير الأرض والأسرى وإلى الامن والاستقرار في قرى الجنوب والبقاع الغربي، خصوصا في القرى التي عانت منذ عام 1984"، وقال: "كل ما نتحدث عنه من انجازات في مواجهة الاحتلال ما كان ليكون لولا تضحيات المجاهدين".
 
تخلي “حزب الله” عن النسبية الكاملة يفسح المجال للبحث عن مخارج للأزمة السياسة الكويتية / بعد تخلي “حزب الله” عن شرط النسبية الكاملة للموافقة على إقرار قانون جديد للإنتخابات النيابية ، كما أشار إلى ذلك أمينه العام السيد حسن نصرالله الذي أكد استعداد حزبه للقبول بأي قانون للإنتخابات، فإن ذلك وبحسب ما أبلغته أوساط نيابية في قوى “8 آذار” سيفسح المجال أمام تنشيط المساعي بين الأطراف بحثاً عن مخارج لأزمة قانون الإنتخاب التي ستحضر على طاولة مجلس الوزراء اليوم.
 
نصرالله في “عيد المقاومة والتحرير”: تصعيد جديد في الخطاب الجريدة الكويتية / توقعت مصادر متابعة أن يتطرق أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله بعد غد في مناسبة عيد “المقاومة والتحرير” خلال مهرجان يقيمه الحزب في مدينة الهرمل البقاعية، الى “المستجدات، وأبرزها مقررات “قمة الرياض”، والإجراءات المتعلقة بالإرهاب، بعد تصنيف رئيس المجلس التنفيذي في الحزب السيد هاشم صفي الدين على لائحة الإرهاب الأميركي والسعودي على حد سواء”.
 
3 عناوين بارزة في خطاب نصرالله اليوم في عيد “المقاومة والتحرير” اللواء / من المقرر ان تشكل اطلالة الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله اليوم لمناسبة عيد “المقاومة والتحرير”، محط ـنظار لما سيعلنه من مواقف، خصوصا ان هذه الاطلالة تأتي غداة زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المنطقة وانعقاد ثلاث قمم بارزة في المملكة العربية السعودية ومنها القمة الأميركية – العربية – الإسلامية التي شارك فيها لبنان بوفد برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري .
 
نصرالله يبحث عن مسوغات لتخفيف وطأة الخلاف مع التيار الحر العرب اللندنية / حاول الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله التقليل من حجم الخلاف مع التيار الوطني الحر وترطيب الأجواء المشتعلة بين قواعد الطرفين التي عكستها الاتهامات المتبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
خطّ طهران – بيروت أعاد لبنان إلى “قلْب العاصفة” بعد إندفاعة نصرالله الراي الكويتية / يَتزايد ضجيجُ حربٍ محتملة في المنطقة في ضوء تَعاظُم الصراع في سوريا حول ترسيم مناطق النفوذ بين اللاعبين الدوليين والإقليميين. ولم يكن التلويح الأميركي – الفرنسي بـ”الثمن الباهظ” في حال لجوء نظام الرئيس بشار الأسد الى استخدام “الكيماوي” مرّةً جديدة وتحذير روسيا للولايات المتحدة من أيّ خطواتٍ أحادية في سوريا ، سوى واحدٍ من مَظاهر المواجهة التي تَزداد تَأجُّجاً بين واشنطن وموسكو وحلفائهما فوق “برميلِ البارود” السوري، وسط احتقانٍ يهدّد بخروج “لعبة النار” عن السيطرة.
 
نصرالله: نكتب تاريخ المنطقة… لا لبنان الاخبار / وفيق قانصوه أكد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله “أننا على بصيرة من أمرنا في هذه المعركة (في سوريا)، وشهداؤنا وجرحانا وأسرانا وناسنا يغيّرون معادلات ويصنعون تاريخ المنطقة وليس تاريخ لبنان”. وشدد على “أننا انتصرنا في الحرب (في سوريا)… وما تبقّى معارك متفرقة”، مشيراً إلى أن “المشروع الآخر فشل ويريد أن يفاوض ليحصّل بعض المكاسب”. وجزم بأن “مسار المشروع الآخر فشل، ومسار مشروعنا الذي تحمّلنا فيه الكثير من الأذى مسار نصر ونتائج عظيمة ستغيّر المعادلات لمصلحة الأمة”.
 
لماذا “هدوء” نصرالله؟ العرب اللندنية / محمد قواص تستطيع وزارة الخارجية الإيرانية أن تعتبر أن إستقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري هي “مؤامرة سعودية – أميركية – صهيونية” لتوتير المنطقة، فذلك خطاب كلاسيكي في تعامل طهران مع الرياض وجزء من بروباغندا نظام الولي الفقيه ضد المملكة العربية السعودية . في المقابل لا يستطيع “حزب الله”، هذه الأيام، استخدام نفس المفردات الإيرانية، ذلك أن ما يصحّ قوله في طهران ، ليس بالضرورة لغة من الحكمة تبنيها في الضاحية.
 
نصرالله حين لا يتكلم في السياسة العرب اللندنية / محمد قواص عاجل حزب الله إلى نفي ما نشره موقع إيراني من كلام منسوب للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال لقاء مع الجالية الإيرانية في لبنان. علماً، وللغرابة، أن ما نشره موقع “فردا نيوز” نشره بشكل مفصل موقع قناة الكوثر التابع لمنظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية.
 
مذكرة إلقاء قبض بحق ماريا المعلوف بتهمة تحريض إسرائيل على اغتيال نصرالله الوكالة الوطنية / أصدرت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو وعضوية المستشارين القاضيين جوزف بو سليمان وبلال عدنان بدر مذكرة إلقاء قبض بحق الإعلامية ماريا المعلوف على خلفية شكوى تقدم بها المحامي أشرف الموسوي وآخرين بتهمة تحريض إسرائيل على اغتيال أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.
 
النهار: هل افتراق 8 آذار مسرحيّة انتخابية؟ وكالات / فيما تشهد المعارك الانتخابية ضراوة على جميع المحاور، استرعى الانتباه ما أكدته مصادر حزب الله لوكالة "المركزية" عطفاً على زيارة الوزير سليم جريصاتي الرئيس نبيه بري وإشادته به، ما يطرح تساؤلات عن حقيقة الخلافات المستعرة بين الحلفاء والأفرقاء في موسم الانتخابات، خصوصاً بين التيار الوطني الحر وحزب الله بعدما تجنب الأخير الصدام مع الاول في أماكن عدة، وراعى الأول رغبة الثاني في تجنب دعم أي لائحة تضم مرشحين للقوات اللبنانية.
 
نقل مهرجان لائحة كسروان - جبيل إلى الضاحية اليوم اللواء / منال زعيتر سبق لحزب الله ان لمّح مرارا وتكرارا عن استيائه من اداء وزير الخارجية جبران باسيل، الا انه ما زال مصرا وفقا لأحد قيادييه البارزين جدا على ان «الخلاف السياسي والانتخابي مع الوزير باسيل لا يفسد في الود قضية، وان مرحلة الانتخابات قد فرضت على رئيس التيار الحر تجاوز بعض الخطوط الحمر»، ولكنها - والكلام للقيادي - ليست بالازمة الكبيرة طالما ان الوزير المذكور ما زال ملتزما بالخطوط الاستراتيجية العريضة، وسبق ان اكد في اكثر من مناسبة علنية وسرية على حرصه على التفاهم معنا وابدى استعداده للتشاور ومناقشة بعض التجاوزات التي حصلت من قبله دون قصد.
 
هل السيد حسن نصرالله بحاجة إلى مفتاح كسروان؟ اينوما / لا شك أن أقل ما يقال في خطوة رئيس بلدية جونيه واتحاد بلديات كسروان جوان حبيش لجهة تسليم مفتاح كسروان الى السيد حسن نصرالله انها خطوة غير موفقة إن لم نقل متهورة.
 
السيد نصرالله : ما قام به جوان حبيش خطوة رمزية تعبر عن احترام الناس لبعضهم وهذا حجمها واقول لأهل كسروان أن مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي وسيد بكركي /
 
النهار : أيام أخيرة لحصر التفلت وحماية الانتخابات وكالات / للمرة الثالثة خلال الحقبة الانتخابية الساخنة ستخرق المشاركة اللبنانية الرسمية في مؤتمر دولي مخصص ‏لدعم لبنان في شكل حصري مباشر أو غير مباشر الاجواء الانتخابية على غرار ما حصل في الاسابيع السابقة ‏من خلال مؤتمر روما لدعم المؤسسات الامنية والعسكرية اللبنانية ومؤتمر "سيدر" في باريس للاستثمار في ‏لبنان. واليوم يتوجه رئيس الوزراء سعد الحريري الى بروكسيل التي سبقه اليها أمس وفد وزاري للمشاركة ‏في مؤتمر الدعم الدولي للدول المضيفة للنازحين السوريين، علماً ان لبنان يعول تكراراً على هذا المؤتمر ‏لرفده بدعم مالي ولوجستي ومساعدات مادية وعينية لتمكينه من الاستمرار في تحمل العبء الضخم ‏للنازحين السوريين على ارضه.
 
ما وراء التطلعات الخارجية لنتائج الانتخابات النيابية في لبنان؟ الشرق / يحي جابر يعطي الخارج الدولي والاقليمي والعربي أهمية خاصة واستثنائية للانتخابات النيابية المقررة في السادس من ايار المقبل.. تجلت في جملة الزيارات والاتصالات واللقاءات بين مسؤولين وموفدين من الخارج والقيادات السياسية في لبنان.
 
الديار : ولي العهد السعودي مستعد لدفع المليارات للائحة الثانية في بعلبك الهرمل نحن من حارب الفساد وكالات / كتب رئيس التحرير ما قاله سماحة السيد حسن نصرالله امين عام حزب الله وما لم ‏يقله، لان سماحة السيد حسن نصرالله يحزن كثيرا كيف تم اهمال منطقة بعلبك - ‏الهرمل زحلة من كافة مشاريع الدولة فيما كانت المقاومة منشغلة بتحرير الجنوب ‏وردع العدو الاسرائيلي والدولة تصرف الاموال بالمليارات على مشاريع ضمن فساد ‏واستفادة تيار سياسي اضافة الى حزنه على انه قاتل الارهابيين والتكفيريين فيما كانت ‏القوات والمستقبل يدعمان هؤلاء التكفيريين ولو نجحا ولم يقم حزب الله في صده ‏وضربهم لكانوا اثاروا الفساد واعمال القتل والذبح في البقاع، انما تصدي حزب الله لهم ‏مع الجيش اللبناني اوقفهم عند حدهم وضربهم الضربات القاضية وانتشر حزب الله حتى ‏منطقة القلمون في سوريا يكشف مخابىء السيارات المفخخة ويحطم ترسانتهم ‏ويضربهم الضربات الموجعة حتى تشردوا وضاعوا واستسلموا.
 
السيد نصرالله: المجلس النيابي الجديد ضمانة لحماية اامقاومة / رأى الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، أن "الحضور النيابي الذي أفرزته هذه الانتخابات يمكننا من القول إن المجلس النيابي الحالي سيشكل ضمانة لحماية المقاومة وحماية معادلة الجيش والشعب والمقاومة"
 
السيد نصرالله - هناك نقاط التقاء يمكن أن يتفق عليها الجميع وخاصة في مجال مكافحة الفساد / أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن موضوع الحصار الأميركي الخليجي على المقاومة في لبنان وفلسطين من خلال اشكال مختلفة منها لوائح الارهاب ليس بجديد، معتبراً أن المؤذي في العقوبات الأميركية الجديدة هو المسّ بالناس، مشدداً على أن الدولة اللبنانية مسؤولة أمام المواطنين الذين طالتهم العقوبات الأميركية الجديدة.
 
محاربة الفساد أمنية ملحّة - قراءة في كلام السيد نصرالله اينوما / اميل العليه في كلامه اليوم لمناسبة عيد التحرير وضع السيد حسن نصرالله الاصبع على الجرح، تحدث باسم الغالبية الصامتة من اللبنانيين. قال:  قد قرأت كل البرامج الانتخابية وفي هذه البرامج هناك مساحات مشتركة والاهم ان تصدق القوى السياسية بوعودها للناس.
 
لقاء بين بري ونصرالله: لتشكيل سريع لحكومة وحدة وطنية موسعة LBCI / التقى الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله رئيس مجلس النواب نبيه بري في حضور المعاونين السياسيين الوزير علي حسن خليل والحاج حسين الخليل حيث جرى بحث للاوضاع العامة وما يجري على الساحة الفلسطينية، واكد نصرالله وبري في اللقاء على الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله الوطني بكافة الوسائل.
 
اتفاق على ثلاث نقاط رئيسية بين بري ونصرالله اللواء / اتخذ رئيس مجلس النواب نبيه برّي في لقائه المطوّل مع الأمين العام “لحزب الله” السيّد حسن نصر الله، مساء الجمعة الماضي، لمناسبة عيد “المقاومة والتحرير”، قرارا مشتركا حيث تقرر ان يكون تمثيل الحزب هذه المرة مختلفا عن تمثيله في الحكومات السابقة، لجهة رغبته بالحصول على حقائب وازنة ومقبولة،
 
بري ـ نصرالله: ماذا تريد «القمَّة الشيعية»؟ الجمهورية / ناصر شرارة تحاول كل القوى السياسية الحليفة أو التي على خصومة مع «حزب الله»، التقاط «جملة سياسية مفيدة» تكشف السببَ الجوهري الكامن وراء قرار بري ـ نصرالله اعتبار أنّ اللحظة باتت تستوجب لقاءَهما المباشر، علماً أنّ التواصل بينهما خلال الفترة الماضية الطويلة، وفي مواجهة ظروف طارئة، ظلّ يعتمد قنواتِ اتّصالٍ محدّدة، عادة ما كان يتمّ تعزيزُها عند الحاجة القصوى، بقناة الشيخ نعيم قاسم، وذلك كما حصل أخيراً عند اشتداد التباين بين حليفَي «الحزب» بري وجبران باسيل.
 
نصرالله استقبل باسيل وبحث معه موضوع الحكومة الجديدة ومحاربة الفساد / عقد ليل الجمعة اجتماع مطوّل بين الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله ورئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل في حضور مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا.
 
جنبلاط أبلغ عون ونصرالله: أنا صاحب الأكثرية النيابية الدرزية المطلقة الانباء الكويتية / عقدة العقد في تشكيل الحكومة الجديدة ، توزير النائب طلال أرسلان المدعوم من “حزب الله” ومن حلفاء دمشق، والموعود بتسلم حقيبة وزارة الدفاع التي كانت بيد والده الأمير مجيد أرسلان في زمن الإستقلال، وما بعده بقليل، كما أفادت صحيفة “الأنباء” الكويتية.
 
نصرالله يستعجل الحريري تأليف الحكومة! الجمهورية / علمت صحيفة “الجمهورية”، أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله ، سيتناول الموضوع الحكومي في الكلمة التي سيلقيها عصر اليوم لمناسبة “يوم القدس العالمي”، وسيدعو الرئيس المكلف سعد الحريري الى الإسراع في تأليف الحكومة .
 
السيد نصرالله : لو اجتمع العالم كله ضدنا لن نخرج من سوريا إلا إذا طلبت قيادتها / لمناسبة يوم القدس قال السيد حسن نصرالله: اخترنا هذا العام أن يكون احياء هذه المناسبة في بلدة مارون الراس لرمزيتين، الاولى على الحدود مع فلسطين المحتلة، رمزية الحدود والقرب من فلسطين بالمكان والقلب والروح والعقل والنفس والتأمل وكل المشاعر. والرمزية الثانية ما تعنيه بلدة مارون الراس من رمزية مقاومة وصمود وبطولة وشجاعة وتحد عبر عنها مجاهدو المقاومة في مواجهة العدوان الاسرائيلي في حرب تموز
 
المظلّة الدولية باقية وتقييم إيجابي لكلام نصرالله الجمهورية / جوني منير عندما وقّعت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الإتّفاق النووي مع إيران عام 2015 كان الرأي السائد في الأروقة الديبلوماسية الأميركية أنّ مضمون هذا الاتّفاق هو اكثر بكثير من مجرّدِ اتّفاقٍ تقني، بل هو عبارة عن ورقة استراتيجية تمّ صوغُها بعناية ليمثل في جوهر فلسفته منح إيران موافقة أميركية على دورها الإقليمي المتصاعد والمحوَري كقوة إقليمية أساسية.
 
هل يكرّر حزب الله تجربة فؤاد شهاب؟ الاخبار / في الحادي والعشرين من آذار، ولمناسبة إطلاق البرنامج الانتخابي لحزب الله، أطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ليقرع ناقوس الخطر: «نحن في مرحلة خطرة اقتصادياً ومالياً واجتماعياً وصار لزاماً على الجميع أن يتعاطوا مع قضية مكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة باعتبارها أحد أهم أسباب دفع البلد إلى الكارثة». وقال: «نحن ملتزمون أن نُبقي تنظيمنا وحزبنا نظيفاً وغير متورط بأي فساد أو هدر». في الخامس والعشرين من أيار، ولمناسبة عيد التحرير، أعلن نصرالله عن تكليف النائب حسن فضل الله بمسؤولية إدارة هذا الملف «الذي سيشكل مركز الإسناد والتخطيط وجمع المعطيات وتقديم الاقتراحات».
 
إطلالة قريبة للسيد نصرالله الجمهورية / استعجل “حزب الله” تشكيل الحكومة في أسرع وقت، وتحدثت معلومات لصحيفة “الجمهورية”، عن إطلالة قريبة للامين العام للحزب السيد حسن نصرالله ، سيتطرّق فيها الى عدد من المواضيع ومن بينها الشأن الحكومي.
 
نصرالله يتحدث الجمعة عن التطورات في لبنان والمنطقة وكالات / يطل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، عند الـ5:30 من عصر بعد غد الجمعة عبر شاشة “المنار”، وسيتناول آخر التطورات في لبنان والمنطقة.
 
لا علاقة لـ”حزب الله” في “مرسوم التجنيس”… نصرالله: للإسراع في تشكيل الحكومة وكالات / إعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حين نصرالله أن من يراهن للحد من نفوذ “حزب الله” فهو مخطئ لأنها جميعها تصب في مصلحة “حزب الله”، مشيرًا إلى أن الدعوة لتشكيل الحكومة فهي لمنع الفراغ في السلطة كما لمنع تردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية وغيرها.
 
هذا ما قصده نصرالله بـ«فائض التمثيل» الجمهورية / كلير شكر استعاد الحراك الحكومي بعضاً من نبضه بعد زيارة رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع رئيس الجمهورية ميشال عون، في محاولةٍ لتذليل الخلاف المشتعل على خطّ حليفَي «إعلان النوايا»، أي «التيار الوطني الحر» و«القوات».
 
الأخبار: نصرالله: من الضاحية لليمن القاتل واحد الاخبار / في الذكرى السنوية الــ12 لانتصار تموز 2006، ظهر التحدّي واضحاً في خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. الخطاب استند إلى قوة محور المقاومة وتغيّر قواعد الاشتباك لمصلحته في المنطقة. تضمن الخطاب رسائل عدّة إلى العدو الإسرائيلي الذي لم تعُد له اليد الطولى، لأنه يعرف أن أي اعتداء سيواجه بردّ قاسٍ. لم يكتفِ نصر الله بالقول إن المقاومة لديها كل المقومات التي تجعلها تردّ في كل زمان وأي مكان
 
ماذا قصد نصرالله من رسائله للحريري وهل وافق باسيل حقاً على 10 وزراء؟ الجمهورية / عماد مرمل على رغم أنّ مساحة الشأن الداخلي لم تكن واسعة في الخطاب الأخير للأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، ألّا انّ الحيّز الذي خصصه لهذا الشأن كان «مكثفاً» بالمعنى السياسي، وانطوى على رسائل هامّة، خصوصاً الى الرئيس المكلّف سعد الحريري.. فما هو مضمونها وماذا قصد «السيد» منها؟
 
الإعلان عن استقبال نصرالله لـ”الحوثيين” ليس بريئا.. بل رسالة خطيرة! الجمهورية / طفا على سطح الخلافات الداخلية ملفّ خلافيّ جديد، يُضاف إلى الخلاف المستمرّ على التطبيع مع النظام السوري ، والانقسام اللبناني حوله. فقد أثار إعلان “حزب الله” استقبال أمينه العام السيّد حسن نصرالله وفداً من “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين)، برئاسة الناطق الرسميّ محمد عبد السلام ، جدلاً لبنانياً وإماراتيّاً ويمنياً واسعاً.
 
«لا تلعبوا بالنار»!... لماذا قالها السيد نصرالله؟ الاخبار / لا تلعبوا بالنار - هي عبارة مقتضبة أنهى بها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كلامه عن مساعي جهات لبنانية وغير لبنانية لاستخدام المحكمة الدولية من جديد في مواجهة الحزب داخلياً. لم يشرح السيد تفاصيل كثيرة عمّا يجري، لكن كلامه كان لافتاً في نبرة التحذير وربطه بإشارات وردت اخيراً في مجالس محلية وتصريحات فرقاء من خصوم الحزب. وقال نصرالله إن «بعض الأوساط في 14 آذار تقول إن السبب الحقيقي لتأجيل تشكيل الحكومة هو أن المحكمة الدولية ستصدر قرارات،
 
نصرالله يوجّه رسالة… الجمهورية / أعلنت مصادر محايدة لـ”الجمهورية” أنه “في موازاة ملف المحكمة الذي أتى من خارج السياق لأنها مستمرة بقرارات دولية ولا احد يمكنه إيقافها، أبرزَ أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله ملفين ساخنين هما ملف الحكومة وملف العلاقات اللبنانية – السورية بعدما شكّلت مسألة التطبيع في الاسابيع المنصرمة ملفاً ساخناً، بدليل انّ قوى 8 آذار تركز يومياً على اهمية التطبيع، وجاء ردّ الرئيس المكلف سعد الحريري بسقف عال وتأكيده ان لا حكومة اذا كان هناك اتجاه للتطبيع.
 
سعيد لـ"الجمهورية": عون ونصرالله وجهان لعملة واحدة! الجمهورية / اكد النائب السابق الدكتور فارس سعيد لـ«الجمهورية» انّ اللبنانيين دفعوا أثماناً غالية، من دم واستشهاد رموز وشباب للوصول الى العدالة والحقيقة، ولا شك في انّ ذلك يزعج «حزب الله» فيحاول تجاوزه من خلال «تسخيف» المحكمة الدولية والقول إنها لا تعنيه، فإذا كانت فعلاً لا تعنيه فلمَ يتكلم عنها؟ هذه المحكمة تعني كل اللبنانيين والعرب والعالم،
 
نصـرالله: هـذه هي أمنيتي الجمهورية / عماد مرمل تحظى عاشوراء في كل عام باهتمام خاص لدى كل من «حزب الله» و«حركة أمل» اللذين يقيمان المجالس الحسينية في مناطق تواجدهما، بحضور شعبي كثيف يعكس المكانة الوجدانية والدينية لهذه المناسبة في البيئة الإسلامية عموماً، والشيعية خصوصاً.
 
نصرالله انتقل من الهجوم إلى الدفاع.. مع اقتراب اكتمال “الكماشة” الأميركية الراي الكويتية / رسمتْ المواقف التي أطلقها الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في ذكرى عاشوراء ، المنحى الذي سيسلكه الواقع اللبناني بإزاء أزمة تشكيل الحكومة كما الاستحقاقات الإقليمية، عبر سلسلة رسائل بعضها “صاروخي استراتيجي” وجّهه الى إسرائيل ، وبعضها الآخر تهْدوي و”مدجَّج” بالرمزيات حيال الوضع المحلي بامتداداته الخارجية.
 
لا تواصل بين عون وحزب الله الحياة / أوضح مصدر معني بتأليف الحكومة لـ”الحياة”، أن لا صحة لتسريبات عن أن عون يجري اتصالات بقيادة حزب الله من أجل إيجاد مخرج لعقدة تمثيل “سنة 8 آذار”.
 
السيد نصرالله في يوم الشهيد: يبدو أن التواضع في لبنان خطأ وكان علينا المطالبة منذ البداية بـ10 وزراء / أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن “مشكلة الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معنا اننا نمتلك القوة وهو لا يتحمل كم الصواريخ الموجود في لبنان”. وقال: “متمسكون بالمعادلة الذهبية شعب وجيش ومقاومة وبكل قدراتنا وسلاحنا وصواريخنا وكل العقوبات لا تهمنا”.
 
تهديدات نصرالله لعون تضع الحكومة في المجهول السياسة الكويتية / وضعت التهديدات التي أطلقها أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله، باتجاه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري والنائب السابق وليد جنبلاط وحزب “القوات اللبنانية”، مصير الحكومة في عالم الغيب، وأطاحت بكل التفاهمات التي جرى التوافق بشأنه منذ ستة أشهر، بعدما أوضح نصرالله موجهاً كلامه بالمباشر إلى حليفه رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري، وبكلام تهويلي فيه الكثير من الفوقية والعنجهية، بأن لا حكومة ولو بعد ألف سنة، إذا لم يتم توزير “سنة الثامن من آذار”، في وقت تترقب الأوساط السياسية موقف الرئيس المكلف الذي سيرد من خلاله على كلام نصرالله، في المؤتمر الصحافي الذي يعقده ظهر غداً الثلاثاء في “بيت الوسط”.
 
هدفان لإطلالة نصرالله الجمهورية / شارل جبور يمكن ان يقال كثيراً عن إطلالة السيد حسن نصرالله الأخيرة لجهة نبرتها ومضمونها والمواقف التي تخللتها والرسائل التي وجّهتها، ولكن يجب تحديد الهدف الأساس من هذه الإطلالة، وهو مزدوج عملياً.
 
الحريري سيرد على نصرالله “بالمثل” الجريدة الكويتية / على وقع تصعيد حزب الله الذي أوحى بأن أزمة تشكيل حكومة جديدة الممتدة منذ الانتخابات في أيار باتت مفتوحة، وقد تمتد أشهراً إضافية، عاد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى بيروت، الاثنين، آتياً من باريس، وأجرى سلسلة اتصالات عشية مؤتمر صحافي تتجه إليه كل الأنظار وسيتحدث فيه عن أزمة تشكيل الحكومة، التي باتت معلقة بالعقدة السنّية حصراً.
 
هل بدأت نهاية وظيفة لبنان “الرهينة”؟ العرب اللندنية / علي الامين لم يجد الأمين العام لحزب الله وسيلة للتضامن مع إيران ولنصرتها في مواجهة العقوبات الأميركية سوى الدخول على خط عملية تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية، ذلك أنه كما بات معروفا فقد رفع لواء تمثيل نواب سنّة 8 آذار، وهم النواب الذين كان لحزب الله دور محوري في دخولهم إلى المجلس النيابي، وهم ينتمون إلى كتل نيابية جرى تمثيلها في الحكومة، لكنهم عادوا وطالبوا بتمثيل خاص رغم انتماء معظمهم إلى كتل نيابية متنوعة، وهم يرفضون الانضواء في كتلة نيابية واحدة.
 
لقاء عاصف بين باسيل ونصرالله اللواء / كشفت مصادر اطلعت على مضمون لقاء وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ليل الجمعة – السبت الماضي، ان اللقاء كان عاصفاً، خصوصاً لجهة اعتراض نصر الله على وصف العقدة بالسنية – الشيعية، معتبراً ان هذا الوصف يؤجج لفتنة مذهبية.
 
رهان حزب الله على سجال الطائفية عرقل الحكومة العرب اللندنية / توقف المراقبون عند التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري والتي حمّل فيها حزب الله مسؤولية عرقلة تشكيل الحكومة في لبنان.
 
ما بعد لقاء باسيل بالسيد نصرالله ليس كما قبله اينوما / لاحظت أوساط إعلامية متابعة لموقع اينوما أن ما بعد لقاء الوزير جبران باسيل بالسيد حسن نصرالله اختلف بالشكل والمضمون عما سبق اللقاء. وقالت الأوساط نفسها أن محطة أو اي في التي كانت روجت لما أسماه عقدة سنية شيعية تحول دون تأليف الحكومة بدلت لهجتها وتعابيرها كليا وعادت للحديث عن عقدة سنية
 
معركة “التيار” – حزب الله القبس / تصاعد القلق لدى اللبنانيين من تفجر الاحتقانات في الشارع تكشف البلد على محاولات إشعال الفتنة. فمع تداعي كل المساعي والاقتراحات لفك الطوق عن التشكيلة الحكومية، أعربت أوساط سياسية مطلعة لـ”القبس” أنه بات يُخشى من أن تطال انعكاسات الأزمة المنظومتين السياسية والاقتصادية، إلى الوضع الأمني، الممسوك حتى الآن، ولكن انفلاش الأزمة قد يعرضه إلى بعض الاهتزازات.
 
“المستقبل”: نجاح مبادرة عون بيد حزب الله السياسة الكويتية / رحبت مصادر مقربة من “تيار المستقبل” بالمبادرة الرئاسية، إلا أنها أكدت لـ”السياسة”، أن “مفتاح نجاحها بيد حزب الله الذي يعرقل التأليف، ويأسر التشكيلة الحكومية، والكرة في ملعب الحزب، الذي عليه أن يراجع حساباته، ويتطلع إلى مصلحة البلد والناس، قبل مصلحة حلفائه”، مُكررةً أن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري “لن يتراجع عن ثوابته”.
 
محاولة لترميم علاقة حزب الله – “التيار” الشرق الاوسط / علمت “الشرق الأوسط” أن رئيس وحدة التنسيق في “حزب الله” وفيق صفا، زار رئيس الجمهورية ميشال عون، بعيداً عن الأضواء، لبحث العلاقة بين التيار والحزب، بعد اهتزازها إثر فشل مبادرة عون تسمية جواد عدرا وزيراً من حصته، لحل مشكلة تمثيل النواب السنة المتحالفين مع الحزب، وما تلاه من تراشق بالاتهامات بين الطرفين، وأدى إلى توتر في قاعدتهما الشعبية.
 
نصرالله بصحة جيدة وكالات / اشارت معلومات صحفية لـ”الجديد” الى ان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله على رأس عمله وبكامل نشاطه وبصحة جيدة، واول خطاب له سيكون في 11 شباط ذكرى انتصار الثورة الايرانية والخطاب الثاني في 16 شباط ذكرى اغتيال القادة الشهداء.
 
خريطة طريق مُستقبلية... و"خطوط التواصل متينة بين عون ونصرالله"؟ الجمهورية / طغت المواقف التي أعلنها الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، في حواره المتلفز مع قناة «الميادين»، على كل الاهتمامات في عطلة نهاية الاسبوع، واجمع كثير من المراقبين على التأكيد انّها رسمت خريطة طريق حول طبيعة المرحلة المقبلة لبنانياً واقليمياً ودولياً، لما تضمنته من معلومات ملفتة، ومقاربات للقضايا المطروحة.
 
باسيل لـ«الجمهورية»: أُحذِّر من إحباط الحل... وهذا ما أقوله لنصرالله الجمهورية / عماد مرمل صحيح أنّ الجزءَ اللبناني من الحوار مع الامين العام لـ»حزب الله» السيد حسن نصرالله لم يكن واسعاً من حيث المساحة، إلّا انه كان غنياً بالرسائل من حيث المحتوى، وابرزها التشديد على ثبات التحالف مع الرئيس ميشال عون و»التيار الوطني الحر» على رغم بعض التباينات التفصيلية التي حاول البعض تضخيمَها، الى حدّ اعتبارها تهديداً لأصل «التفاهم». كيف تلقّف «التيار» موقف نصرالله، والى أيِّ حدٍّ يلاقيه؟ على بُعد أيام من ذكرى توقيع ورقة التفاهم بين عون والسيد نصرالله في 6 شباط 2006، يبدو أنّ الطرفين نجحا، حتى الآن، في حمايته من «محاولات الاغتيال» الداخلية والخارجية التي تعرّض لها على امتداد السنوات الماضية، وبأشكالٍ عدة راوحت بين الاستهداف السياسي المباشر وبين الطعن في الظهر عبر خناجر التحريض والفتنة.
 
محلل شؤون الشرق الأوسط في إذاعة الجيش الإسرائيلي يتحدث عن السيد نصرالله: ثلاث ساعات وربع، ولا توجد لحظة واحدة تبعث على الملل العالم / ما زالت المقابلة التي أدلى بها الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، تشغل بال المحللين والباحثين والمستشرقين في كيان الاحتلال، على الرغم من مرور أسبوع كامل على الحديث الذي أطلق عليه "حوار العام".
 
كلام السيد حسن نصرالله برسم الحلفاء والخصوم / سلسلة رسائل وجهها السيد حسن نصرالله في كلمته المتلفزة اليوم داعيا الجميع إلى مقاربة إيجابية لكل المواضيع الخلافية ومؤكدا أن. مقاربة حزب الله للملفات لن تكون من منطلق التحالفات أو الخصومات بل من منطلق مصلحة الناس والمواطنين
 
نصرالله: أمام الحكومة رهانات وإستحقاقات وحزب الله سيتحمل مسؤوليته فيها ووزارة الصحة ليست لحزب بل لكل اللبنانيين وكالات / أطل الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله عبر شاشة قناة "المنار" متحدثا عن الشأن اللبناني بعد تشكيل الحكومة، فعرض لكيفية تعاطي "حزب الله" مع هذه الحكومة، وقال: "نحن نحتاج الى الهدوء، وأخذ نفس، والابتعاد عن السجالات الاعلامية وللمزيد من التلاقي".
 
نصرالله يطمئن الولايات المتحدة بشأن أموال “الصحة” العرب اللندنية / أشار الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إلى ان وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلت مؤخرا لا ينتمي إلى حزب الله بل هو مقرب منه وإن الحزب لن يستخدم أموال الوزارة لمآربه الخاصة، في ما بدا محاولة تطمينية، في ضوء التحذيرات الأميركية.
 
مصادر “القوات”: هدف نصرالله الدعاية الاعلامية الجمهورية / أكدت مصادر “القوات اللبنانية” انّه في الوقت الذي تعاني ايران من ازمة اقتصادية خانقة لا تستطيع تلبية حتى متطلباتها، واضطرت الى تخفيض موازنتها حتى النصف، وجميع المراقبين يقولون إنّ وضعها سيزداد سوءاً، يطرح علينا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساعدة ايران للبنان، الذي يتمنّى المساعدة من دولة إلى دولة، من جميع دول العالم”.
 
نصرالله يطلق المقاومة الوطنية للفساد الاخبار / رفع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سقف المواجهة مع الفساد والمفسدين في الداخل اللبناني، مؤكّداً أن المقاومة لن تسمح بسقوط لبنان بعد الانتصار في الحرب على العدو الإسرائيلي والتكفيري. أما حرب العقوبات التي تخاض ضد كل حركات المقاومة، فأكد أن حزب الله لن يجوع ولن يفقر بل سيصمد بوجه الحرب الجديدة القديمة
 
رسائل بومبيو: كيف سيـــردّ نصرالله.. وماذا فعل بري؟ الجمهورية / عماد مرمل أفرغ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيروت «حمولته» من الرسائل الشديدة اللهجة، ثم مضى. لكنّ نتائج زيارته، على المستوى اللبناني الداخلي لن تتجاوز، على الأرجح، إطارَ «القنابل الصوتية» التي تترك دويّاً قوياً من دون أن يكون لها أثرٌ عملي.
 
نصرالله بحث مع وفد “حماس” تطورات غزة الميادين / استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عصر اليوم الاثنين وفدا من قيادة حركة “حماس” برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح عاروري.
 
ترقّب لإطلالة نصرالله الانباء الكويتية / تترقب مختلف الاوساط في لبنان اطلالة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عصر الثلاثاء، اي بعد 6 ايام من زيارة وزير الخارجية الاميركية الى بيروت، وسيتحدث عن آخر التطورات اللبنانية والاقليمية، ما يعني ان الحزب ليس قلقا من الزيارة وما قيل فيها وعن الحزب الذي اصر بومبيو على وصفه بالتنظيم الارهابي.
 
السيد نصرالله يرد: ما قاله بومبيو عن حزب الله جعلنا نزداد ايمانا ووعيا وبصيرة في أننا في الموقف الصحيح، وأننا نحن في إنتمائنا وفي سلامة موقعنا وخياراتنا / علق السيد حسن نصرالله في حديثه المتلفز اليوم على زيارة بومبيو الى لبنان وما أدلى به من تصريحات وما عقده من لقاءات وما طالب به، وقال: أبدأ من المستجد الأهم وهو الإعتراف الأميركي بالسيادة الاسرائيلية على الجولان، وبالتالي ضم الجولان الى الكيان الإسرائيلي، هذا حدث مهم جدا ومفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي والمخاطر التي تهدد حقوقنا ومقدساتنا ومستقبلنا، وعبارات الإدانة والشجب لم تعد تنفعنا".
 
ما سرُّ هدوء نصرالله.. وهـــل خاطب الحريري؟ الجمهورية / عماد مرمل نجح اللبنانيون في احتواء «عاصفة» وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو التي مرت بأقل الخسائر الممكنة. لم يتأثر «حزبُ الله» وحلفاؤه بالتهديدات الاميركية التي انطلقت من وزيرٍ بدا أشبهَ بـ«حاملة صواريخ» سياسية أكثر منه رجلاً ديبلوماسياً، لكنّ الأهمّ هو أنّ سيولَ بومبيو لم تجرف أصدقاءَ واشنطن الذين تعاطوا بواقعية مع زيارته وتجنّبوا التماهي مع أجندته
 
نصرالله يرد على تصنيف الحرس الثوري عصراً النهار / يطل في الرابعة والنصف عصراً، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لمناسبة “يوم الجريح المقاوم”.
 
إصرار نصرالله على الانحياز لإيران يورط لبنان السياسة الكويتية / حذرت أوساط سياسية بارزة من خطورة تداعيات دفاع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عن “الحرس الثوري” الإيراني بعد تصنيفه إرهابياً، معتبرة إياه دليلا على أن نصرالله مصر في كل مرة على ضرب سياسة النأي بالنفس عرض الحائط، والتأكيد أن لبنان جزء من المحور السوري الإيراني، الأمر الذي سيزيد المخاطر على البلد من تصعيد المواجهة الأميركية الإيرانية المحتدمة.
 
مصادر حزب الله تنفي / أكدت مصادر اعلامية في حزب الله ان ما ورد في تقرير “الراي” الكويتية نقلا عن كلام للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والذي يوزعه مكتبها في بيروت يدخل في إطار “الصحافة الصفراء”، واشارت الى أن السيد نصر الله سيوضح الأمور يوم الاثنين.
 
السيد نصرالله - ما نشر في الصحيفة الكويتية خاطئ بالمضمون وبالتوقيت، لأن هذا الكلام لم يحصل / أعرب الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله في كلمته في عيد كشافة الامام المهدي، عن أسفه "لما نشرته صحيفة تصدر في الكويت وتناقلته بعض وسائل الاعلام هنا"، مؤكدا "أن ما نشر في الصحيفة الكويتية خاطئ بالمضمون وبالتوقيت، لأن هذا الكلام لم يحصل، ولا حتى مع نفسي، عن أن حربا ستقع في الصيف المقبل مع اسرائيل. كما انني لم اقل في أي جلسة انني لن أكون بينكم إذا وقعت الحرب، لأنني لا اعلم بالغيب". أضاف ممازحا المستمعين إليه: "بعض المتنبئين يتوقعون لي عمرا طويلا واني سأكون ممن يدخلون فلسطين".
 
نصرالله: طالما الدولة تعتبر شبعا لبنانية فالامر محسوم وكالات / أشار الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في الاحتفال التكريمي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لمصطفى بدر الدين، في ثانوية الامام المهدي بالضاحية الجنوبية لبيروت، الى ان أميركا تسعى الحصول على تنازلات لبنانية بموضوع الحدود البرية والبحرية ومزارع شبعا لصالح إسرائيل، وايضا الحصول على تنازلات بنقاط قوة لبنان وبينها المقاومة وصواريخها.
 
نصرالله يدافع عن لبنانية مزارع شبعا بالخطابات العرب اللندنية / أشار الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة له الخميس في الذكرى الثالثة لمقتل القيادي العسكري في الحزب مصطفى بدرالدين، إن مزارع شبعا أرض لبنانية، في كلام اعتبره متابعون مكرّرا وغير عملي، حيث أنه كان الأجدى بحزب الله الضغط على حليفه السوري لتثبيت هذه المسألة رسميا لدى الأمم المتحدة.
 
اين أخطأ السيد نصرالله؟! اينوما / تساءلت أوساط متابعة لخطاب السيد حسن نصرالله الأخير والذي تناول موضوع الموازنة وطالب الجميع بمن فيهم المصارف بالتعاون للخروج من الازمة؟
 
المصـارف ونصـرالله: شَـــك.. بلا رصيد الجمهورية / عماد مرمل إستأثر موقف الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله من المصارف بالاهتمام، خصوصاً لجهة دعوته إياها عبر خطابه الأخير الى المساهمة في تحمّل أعباء الإنقاذ المالي والاقتصادي من خلال مبادرتها الى خفض الفائدة على الدين الممنوح للدولة، الأمر الذي فتح أبواب التأويل والاجتهاد على مصراعيها، في معرض محاولة تفسير ما ظهر وما خفي من رسالة «السيد».
 
المصـارف ونصـرالله: شَـــك.. بلا رصيد الجمهورية / عماد مرمل إستأثر موقف الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله من المصارف بالاهتمام، خصوصاً لجهة دعوته إياها عبر خطابه الأخير الى المساهمة في تحمّل أعباء الإنقاذ المالي والاقتصادي من خلال مبادرتها الى خفض الفائدة على الدين الممنوح للدولة، الأمر الذي فتح أبواب التأويل والاجتهاد على مصراعيها، في معرض محاولة تفسير ما ظهر وما خفي من رسالة «السيد».
 
واشنطن بوست تعود إلى 2018 وتقول انها تنشر اتصال بين سليماني ونصرالله واشنطن بوست / نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.
 
نصرالله لتعاون الجميع في مواصلة الحرب على الفساد وكالات / اعتبر الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في خطابه المتلفز لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أنه "لو لم يكن هناك مقاومة في لبنان، أو لو أن اسرائيل ما تزال تحتل جزءا من لبنان، لكنا رأينا ترامب يهب اسرائيل جنوب لبنان هدية لها كما فعل بالقدس والجولان".
 
نصرالله لتعاون الجميع في مواصلة الحرب على الفساد وكالات / اعتبر الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في خطابه المتلفز لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أنه "لو لم يكن هناك مقاومة في لبنان، أو لو أن اسرائيل ما تزال تحتل جزءا من لبنان، لكنا رأينا ترامب يهب اسرائيل جنوب لبنان هدية لها كما فعل بالقدس والجولان".
 
الحياة: الحريري لم يتحفظ على قرار القمة العربية لخلوه من إدانة الحزب نصر الله رفع سقف تهديده بعدما نقل ساترفيلد صورا وخرائط عن مواقع صواريخ حزب الله الحياة / قال مصدر رسمي لبناني ل"الحياة" إن رفع الأمين العام ل"حزب الله" سقف خطابه التهديدي بالصواريخ الدقيقة في كلمته مساء الجمعة لمناسبة "يوم القدس" وهجومه المباشر على رئيس الحكومة سعد الحريري بقوله إن موقف الوفد اللبناني الذي ترأسه الأخير في القمة العربية في مكة "مرفوض ولا يعبر عن موقف لبنان بل عن موقف الاشخاص المشاركين والاحزاب التي يمثلوها"، لقي استهجانا خصوصا أنه طالب باعتماد مبدأ النأي بالنفس في وقت جرى التوافق على هذا المبدأ من قبل الحكومة اللبنانية من أجل أن يلتزمه نصر الله نفسه ويكف عن شن الحملات على الدول العربية ولا سيما السعودية، ويمتنع مع حزبه عن التدخل في الأوضاع الداخلية لعدد من الدول العربية.
 
صورة أوضح - الإفراج عن زكا بناء لطلب السيد نصرالله / قال مصدر مطلع في تصريح لوكالة “فارس”، اليوم الاثنين، ان تسليم المواطن الاميركي –اللبناني نزار زكا يأتي فقط بناء على طلب ووساطة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. وأضاف، لم تجر في هذا السياق اي مفاوضات على اي مستوى مع اي شخص او حكومة، هذا الامر تحقق فقط بناء على احترام ومكانة السيد نصرالله لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية. وتوجه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى طهران، اليوم الاثنين، لاصطحاب زكا إلى لبنان بعد مشاورات الجهات الرسمية بين البلدين. واعتقل زكا العام 2015 من قبل استخبارات الحرس الثوري الايراني اثناء وجوده داخل الاراضي الايرانية لإلقاء كلمة في إحدى المحاضرات.
 
رسالة من جعجع والحريري لنصرالله الجريدة الكويتية / حل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الثلاثاء، ضيفا على “بيت الوسط”، حيث استقبله رئيس الحكومة سعد الحريري، وأكدت مصادر متابعة أن “الرجلين اتفقا على ضرورة إعطاء الأولوية لسياسة النأي بالنفس، فحماية لبنان تتطلب عدم التدخل لا سياسيا ولا عسكريا في النزاعات القائمة بالمنطقة. ومن الضروري، في ظل الكباش الأميركي – الخليجي مع إيران، ترك بيروت بعيدة هادئة وآمنة، وعدم تحويلها صندوق بريد”.
 
بعد إعلان العقوبات الاميركية.. نصرالله يردّ الجمعة الجمهورية / لوحظ انه لم يصدر عن «حزب الله» اي ردّ على العقوبات الاميركية. وعلمت «الجمهورية»، انّ قيادته عكفت على درس هذا الامر بكل ابعاده وخلفياته، وذلك في انتظار اطلالة الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله الجمعة المقبل، حيث سيكون لهذا الامر الحيز الأكبر من كلامه ويعلن في شأنه المواقف المناسبة.
 
ماذا دار في كواليس اللقاء مع نصرالله؟ الجمهورية / عماد مرمل حملت المقابلة التلفزيونية مع الامين العام لـ»حزب الله» السيد حسن نصرالله كثيراً من الدلالات، بفعل المواقف والمعلومات الحسّاسة التي انطوت عليها. لكن ما ظهر على الهواء ليس كل شيء، إذ انّ الكواليس تخفي في جعبتها تفاصيل، لا يكتمل المشهد من دونها.
 
نصر الله: فلتنعقد الحكومة الاخبار / جريدة الأخبار نصر الله: فلتنعقد الحكومة سياسة قضية اليوم الأخبار السبت 27 تموز 2019 0 نصر الله: فلتنعقد الحكومة نصر الله: أعمال الهدم الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين في القدس «جزء من صفقة القرن» (هيثم الموسوي) لخّص الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، موقف الحزب من مجمل الملفات الأخيرة التي فرضت نفسها أخيراً على المشهد اللبناني. وباختصار، أعاد تأكيد دعم الحزب لقرار النائب طلال أرسلان في ما يخصّ حادثة «قبر شمون»، معتبراً أن الحديث عن «تعطيل الحزب للحكومة هو كذب وافتراء». وتعليقاً على قرار وزير العمل الأخير والتداعيات التي نجمت عنه، دعا السيد نصر الله إلى معالجته بعيداً عن المزايدات
 
هل يتبنّى «الحزب» مقايضة باسيل؟ الجمهورية / شارل جبور يتنصّل «حزب الله» باستمرار من مسؤولية الضغط على حلفائه، ويقول إنه لا يمارس هذا الدور، ويضع نفسه في موقع الداعم لهؤلاء الحلفاء، فيما أخصام الحزب يتهمونه بالوقوف خلف حلفائه تحقيقاً لأهدافه، ولكن من دون أن يتورط مباشرة.
 
نصرالله في بعلبك وكالات / نشر مراسل المنار حسن خليفة صورة تجمع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله برئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك.
 
خشية من عقوبات مقبلة على حلفاء نصرالله العرب / نفت مصادر في تيار المستقبل عبر “العرب”، أي كلام حول نية رئيس الوزراء سعد الحريري على الاعتكاف، مؤكدة أنه ما زال عازماً على عدم دعوة مجلس الوزراء إلى اجتماع “تفجيري” قبل تفكيك كافة الألغام التي زرعتها المواقف المتعارضة بشأن الصيغة المثالية للمعالجة القضائية لحادثة قبرشمون.
 
ندعو الى التعاون في مختلف المجالات ولا نريد الغاء احدا / قال الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله في مهرجان الانتصار الكبير "نصر وكرامة"، الذي يقام في الذكرى ال13 للانتصار على العدو الاسرائيلي في عام 2006: "أبارك مناسبة الانتصار على العدو الاسرائيلي في عام 2006، وجماليتها هذا العام أنها جاءت بين عيدي الاضحى والغدير".
 
نصرالله يتراجع عن إزالة إسرائيل من الوجود الجمهورية / شارل جبور خصّص الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله جزءاً مهماً من خطابه الأخير للكلام على «العمران والأمن والأمان والطمأنينة والثقة وراحة البال وهَناءة العيش التي تسود في الجنوب»، كما خصّص مساحة واسعة أيضاً للتشديد على أنّ محوره يدفع باتجاه منع الحرب، وانه في موقع رد الفعل لا الفعل.
 
نصرالله : انتهى الزمن الذي تأتي فيه الطائرات الاسرائيلية وتقصف لبنان ويبقى اي مكان في فلسطين المحتلة آمنا / اعتبر الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله أن "ما حصل ليلة أمس في الضاحية الجنوبية خطير جدا، وخطورته تستدعي الشرح". وقال: "دخلت الى سماء الضاحية طائرة مسيرة وحطام طائرة عسكرية نظامية تقريبا طولها مترين. دخلت الطائرة الاولى في الليل الى شارع معوض، وكانت طائرة استطلاع، وحلقت بشكل منخفض الى حد انها اصبحت بين البنايات".
 
قراءة في خطاب السيد نصرالله ما بعد سقوط الطائرتين ليس كما قبله اينوما / رسم خطاب السيد حسن نصرالله اليوم معالم مرحلة جديدة في النزاع الدائر في المنطقة وأدخلت الاعتداءات الإسرائيلية لبنان الى ساحة المواجهة المباشرة بين إسرائيل ومحور المقاومة
 
قاطيشا لـ"الجمهورية": نصرالله غيّب الدولة في خطابه الذي يحمل لهجة تهديدية الجمهورية / اعتبر عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب وهبة قاطيشا أنّ «حزب الله يروي ما يريد من القصّة، وأنّ العدوّ الإسرائيلي لم يقدّم أي معلومات إضافية، فلا تزال الحقيقة غير معروفة».
 
ما هدف نصرالله من رسائل أمس؟ النهار / اعتبر مصدر لـ”النهار” أن هدف رسائل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله “ليس الداخل اللبناني، بل أميركا واسرائيل تحديداً، لان التطورات في العراق وسوريا تزرع الخوف في النفوس، وتكاد تطيح ما تحقق في مراحل سابقة”.
 
عن «ليلة القبض» على الطائرتين.. وما بعدها الجمهورية / عماد مرمل ما أن انتهى خطاب الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله في الذكرى الثانية لتحريرالجرود، حتى بدأ العدّ العكسي للردّ المرتقب من المقاومة على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية وعناصر من الحزب في سوريا، ثم أعقبه هجوم على مواقع لـ«الجبهة الشعبية- القيادة العامة» في قوسايا البقاعية، بالترافق مع ظاهرة الهجمات على مواقع لـ«الحشد الشعبي» في العراق.
 
مصدر مقرب من نصر الله ينقل عنه تفاصيل رد حزب الله المرتقب على "الهجوم الإسرائيلي" روسيا اليوم / كشف مصدر مقرب من قيادة "حزب الله" تفاصيل جديد حول رده المرتقب على "الهجوم الإسرائيلي" في ضاحية بيروت الجنوبية، مشيرا إلى أنه لن يتم الإسراع في تنفيذ العملية الجوابية.
 
نصرالله يؤكد الرد على الإعتداء الإسرائيلي امر محسوم / أكد الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله خلال افتتاح ليالي عاشوراء أن "نتنياهو يبحث عن حجة لممارسة الاعتداء، وليغير المعادلة، ويفرض قواعد اشتباك جديدة، خاصة أن أي عملية لم تحصل على الحدود"، وقال: "أخشى من محاولات نتنياهو بتقديم كل هذه الأكاذيب ليقوم باعتداء"، مكررا إعلانه ب"أننا نملك صواريخ دقيقة بما يكفي".
 
خاص إينوما - حزب الله في عملية افيفيم نجح مرتين اينوما / بعد ان نفذ حزب الله تهديداته ورد على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة رأت مصادر مراقبة لإينوما ان الحزب نجح مرتين. اولا لأنه وبالرغم من ان الجيش الإسرائيلي في اقسى درجات استنفاره ، اخترق الحزب دفاعاته ووصل الى مكان مكنه من استهداف احدى دورياته محققا اصابات مباشرة في احدى آلياته.
 
عملية افيفيم اسقطت الخطوط الحمر / اعتبر الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في الليلة الثالثة من عاشوراء، أن "الرد الإسرائيلي، على عملية المقاومة، بالقصف بالقذائف، كان دفاعيا". وقال: "النتيجة هي أننا ثبتنا المعادلة، وأعطينا المعادلة دفعا أكبر، يعني لم يعد لدينا خطوط حمراء على الإطلاق".
 
بعد لقاء عين التينة... "تواصل مباشر" بين جنبلاط ونصرالله؟ الجمهورية / حملت نهاية الاسبوع الماضي مؤشرات تفاهمية على عدة خطوط سياسية، أبرزها المصالحة التي رعاها رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة بين «حزب الله» والحزب التقدمي الاشتراكي، والتي خرجت بتأكيد الطرفين على طي صفحة الاشكالات بينهما.
 
نصر الله: سنرد على أي عدوان.. والحرب على إيران ستشعل المنطقة / جدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله تعهده بالرد على أي اعتداء أو خرق إسرائيلي للسيادة اللبنانية بما يتناسب وحجم الخرق، وأكد أن حزبه يرفض أي مشروع حرب على إيران، لأنها ستؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها.
 
مواقف لبنانية رافضة لكلام نصر الله الشرق الوسط / لقيت مواقف أمين عام حزب الله حسن نصر الله، في مناسبة ذكرى عاشوراء، ردود فعل مستنكرة في لبنان. ووضعها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، برسم رئيس الجمهورية ميشال عون، وتحديداً قوله “نحن من لبنان نقول للعالم إن إمامنا وقائدنا وسيدنا وعزيزنا وحسيننا في هذا الزمان هو سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الحسيني الخامنئي دام ظله، وأن الجمهورية الإسلامية في إيران هي قلب المحور…
 
الحجار: نصرالله يورط لبنان من أجل المرشد تويتر / أكد النائب محمد الحجار أن لبنان أصبح رهينة في يد أمين عام حزب الله حسن نصرالله.
 
هذا هو «بنك الأهداف» المُقترح على «حزب الله» الجمهورية / عماد مرمل اربعة أسماء لبنانية جديدة ضمّتها الولايات المتحدة أخيراً الى لائحة العقوبات. وإذا كان أصحاب هذه الاسماء مسؤولين في «حزب الله»، فإنّ كثراً ممن سبقوهم او قد يلحقون بهم على اللائحة ليسوا مندرجين ضمن جسم التنظيم، لكنهم ينتمون الى النسيج الشيعي، ما استدعى «استنفاراً» من الرئيس نبيه بري والامين العام للحزب السيد حسن نصرالله في مواجهة هذا «الاستهداف».
 
حسن نصر الله بقيّة “حسين العصر” نداء الوطن / علي الامين فيما كان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله يستعرض الحشد الإلهي في الضاحية الجنوبية يوم عاشوراء، كان “شريك الانتصار” الرئيس نبيه بري يحاور بودّ ممثل “الشيطان الأكبر” ديفيد شينكر في عين التينة.
 
3 نماذج للإنهيار… وحزب الله يختار الجمهورية / انطوان فرح “الأفكار” التي يتمّ تداولها في شأن الوسائل التي يرغب “حزب الله” في أن تعتمدها الدولة و”الشعب” لمواجهة موجة العقوبات الأميركية، لا تدعو الى الاطمئنان. واذا ما تبيّن أنّ رغبات “الحزب” أوامر، سنكون في مواجهة تطورات لا نُحسد عليها.
 
كلمة لنصرالله اليوم.. وهذا ما سيتطرق إليه الجمهورية / في ظل التطورات الجارية في منطقة الخليج، من المتوقع ان يعلن الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله في كلمة يلقيها بعد ظهر اليوم جملة مواقف من آخر المستجدات المحلية والاقليمية والدولية.
 
نصرالله يؤكد على حق المقاومة في مواجهة المسيرات رويترز / القى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كلمة في الإحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب لمناسبة مرور أسبوع على رحيل العلامة المجاهد سماحة الشيخ حسين كوراني في مجمع المجتبى عليه السلام اليوم قال فيها:" في البداية أتوجه وإياكم بالدعاء لأخينا الكبير والحبيب والعزيز سماحة الشيخ حسين كوراني، وبالرحمة وعلو الدرجات، ونُهدي إلى روحه الطاهرة ثواب الفاتحة.
 
نصرالله يؤكد على حق المقاومة في مواجهة المسيرات رويترز / القى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كلمة في الإحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب لمناسبة مرور أسبوع على رحيل العلامة المجاهد سماحة الشيخ حسين كوراني في مجمع المجتبى عليه السلام اليوم قال فيها:" في البداية أتوجه وإياكم بالدعاء لأخينا الكبير والحبيب والعزيز سماحة الشيخ حسين كوراني، وبالرحمة وعلو الدرجات، ونُهدي إلى روحه الطاهرة ثواب الفاتحة.
 
أول تعليق لنصرالله على دخول تركيا الشمال السوري sputnik / أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنه “لا يمكن لأحد أن يؤمن للأميركي ويراهن على الاتفاق معه لأن مصيره سيكون الخذلان”. وأشار نصر الله، خلال كلمته في المجلس العاشورائي الأسبوعي في مجمع سيد الشهداء، إلى أن “الأميركيين تخلوا عن الأكراد في ليلة وضحاها وتركوهم، وهذا مصير كل من يراهن على أميركا”.
 
لقاء نصرالله - باسيل: من الموازنة إلى البوكمال / استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، ليل أول من امس، في لقاء دام ساعات طويلة. اللقاء الذي حضره مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا، جاء بعد خمسة أشهر و15 يوماً على آخر لقاء بينهما. مصادر مطلعة على أجواء اللقاء أكدت لـ«الأخبار» أنه «امتداد لكل اللقاءات السابقة وفي الوقت نفسه تأسيسي لمرحلة جديدة من التعامل مع مختلف القضايا سواء على المستوى الداخلي والإقليمي، او حتى على مستوى العلاقة بين الحزب والتيار».
 
الشارع يلوم نصرالله بسبب تحالفه مع باسيل / كان لافتا توجيه كثير من المتظاهرين في الضاحية الجنوبية امس اللوم الى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على خلفية تحالفه مع الوزير جبران باسيل
 
لا نؤيد استقالة الحكومة والعهد لن يسقط / أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أننا “لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية، وترف تشكيل حكومة جديدة غير موجود”، لافتاً الى أننا “مع استمرار الحكومة لكن بروح جديدة واخذ العبرة مما جرى في اليومين الماضيين وحكومة التكنوقراط لن تصمد اسبوعين”.
 
هل السيد نصرالله واحد منهم؟ اينوما / اميل العليه "كلن يعني كلن" الشعار الذي يجمع عليه المتظاهرون ومعظم  اللبنانيين هذه الأيام وذلك بسبب ما عانوه وما زالوا من هذه الطبقة السياسية الفاسدة، التي تتصرف على ان الناس عبيد لها وبالتالي فإن من حق الزعيم ان يتصرف مع عبيده كما يشاء وساعة يشاء
 
نصرالله يدعو الحراك الى التحاور مع الرئيس / كرر الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله مطالبته المتظاهرين بأن "يفتحوا الطرقات كي تذهب الناس الى اعمالها ومدارسها وجامعاتها"، وقال: "ليس المطلوب من الجيش فض الاشكالات بين الناس ولو بالقوة، ونحن نرفض الرصاص ضد الناس لان الرصاص اطلق علينا في ايلول 1993، في منطقة المشرفية، عند التظاهر لاسباب معيشية، ولا يجوز للجيش والقوى الامنية ان تطلق النار على احد".
 
تفاصيل اللقاء الأخير بين الحريري والخليل قبل الاستقالة وكالات / كشفت 4 مصادر مطلعة لوكالة “رويترز”، فحوى اجتماع دار بين رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري والمسؤول في حزب الله حسن الخليل مشيرة إلى أن ذلك الاجتماع الذي جرى يوم الاثنين حسم قرار الحريري بالاستقالة.
 
لقاء بين بري ونصرالله نداء الوطن / علمت “نداء الوطن” أن لقاء عقد خلال الأيام القليلة الماضية، جمع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث كان التركيز على موضوع الحكومة والتمثيل الشيعي فيها.
 
السيد نصرالله : لا غطاء على الفاسدين / أعلن أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله أنه "كان هناك شبح حرب وفرضية حرب أميركية على إيران في الأشهر الماضية"، وقال: "هذا الاحتمال ابتعد بنسبة 99.99 في المئة وعلى كل دول المنطقة أن تبني حساباتها على هذا الأساس"، وأشاف: "نشهد تبدّلاً في لغة العديد من دول المنطقة وبعض دول الخليج التي كانت في صراع مع إيران".
 
عون وحزب الله: لا لحكومة تكنوقراط اللواء / قالت مصادر قيادية مقربة من حزب الله، كلام رئيس الجمهورية ميشال عون وحزب الله لجهات دولية حول لاءات لا يمكن تجاوزها في تشكيل الحكومة الجديدة :لا لحكومة تكنوقراط خالصة، لا لحكومة مهما كان شكلها او تسميتها لا يتمثل فيها حزب الله، ولا لحكومة تتعهد مسبقا بترسيم الحدود البرية والبحرية مع فلسطين المحتلة وفقا للشروط الاميركية او توافق سلفا على توطين الفلسطينيين والسوريين.
 
تواصل بين عون ونصرالله لتأجيل الاستشارات الشرق الاوسط / قالت مصادر سياسية لـ”الشرق الأوسط” إن حزب الله تواصل مع الرئيس ميشال عون متمنياً عليه تأجيل الاستشارات النيابية، لافتةً في تصريحات لـ”الشرق الأوسط” إلى أن الحزب والتيار الوطني الحر وفرقاء آخرين لا يزالوا يراهنون على قبول الحريري. ووضعت المصادر الحملة على الحريري عبر وسائل الإعلام “في إطار الضغوط عليه للقبول بتكليفه تشكيله الحكومة”.
 
يا سيّد حسن ألا يستحق اللبنانيون أن يعيشوا؟ الشرق / عوني الكعكي بعد مرور ٤٥ يوماً على هذه الثورة المجيدة التي استطاعت أن تحقق أكبر حلم لدى اللبنانيين ألا وهو إلغاء الطائفية الذي كان يراود واضعي البنود الإصلاحية منذ فجر الاستقلال، ولكن للأسف لم يكن أحد يجرؤ أن يقدم على هذا القرار.
 
نصر الله ومشروع العراق الحلوب الشرق الاوسط / عبد الرحمن الراشد الاحتجاجات في البصرة وبيروت وغيرهما تفشل أهم مشروع سياسي لإيران، بناء سوق تحت سيطرته. الانتفاضات تطور لم يخطر ببال قادة طهران الذين كانوا يعتبرون العراق ولبنان دولتين تابعتين حسمتا لهم، ومهمتهم بناء الممر البري السريع الذي يربط طهران ببيروت. المشروع الإيراني يتهاوى في العراق، ويتقلص في لبنان، مع الاحتجاجات الواعية ضده… عززتها الاحتجاجات التي ثارت متزامنة في كل المدن الإيرانية ضد النظام.
 
باسيل لن يسمي الحريري… ويلتقي نصرالله قبل الاستشارات اللواء / علمت صحيفة “اللواء” ان “تكتل لبنان القوي لن يسمي رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في الاستشارات الاثنين المقبل، وان هناك اجتماعاً مرتقباً سيحصل قبل الاستشارات بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله”.
 
نصرالله يتناول غداً "آخر التطورات السياسية"... الجمهورية / في جانب متصل بالأزمة الحكومية، يطل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله في كلمة متلفزة عصر يوم غد الجمعة، يتناول فيها آخر التطورات المحلية وخصوصاً تلك المتعلقة بالازمة الحكومية القائمة، وما يتصل بالاوضاع التي شهدها لبنان منذ 17 تشرين الاول الماضي.
 
"حزب الله" والسيناريو المعاكس: فكّر فيها! الجمهورية / عماد مرمل يقارب «حزب الله» الأزمة الحكومية من زوايا متداخلة، ربطاً بالموقع الحساس الذي يشغله لبنانياً وإقليمياً، وهذا ما يرتّب عليه الدقة في إجراء الحسابات، وربما أكثر من أي طرف آخر، كونه يشكّل رقماً صعباً في أي عملية جمع أو... ضرب.
 
“بيت الوسط” ينتظر موقف نصرالله الجمهورية / لم تسجّل المصادر “بيت الوسط” أي رد فعل فوري على ما أعلنه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، وقالت انها ترصد المواقف وتنتظر موقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عصر اليوم لمعرفة اتجاهات الريح والمواقف.
 
حزب الله يختار دياب لإخراج عون من مأزق الحريري – باسيل ألعرب / كشفت مصادر سياسية لبنانية أن حزب الله يقف وراء تكليف حسّان دياب، وهو وزير سابق للتربية، تشكيل حكومة جديدة تخلف الحكومة المستقيلة لسعد الحريري.
 
حزب الله منشغل بالملف الإقليمي قبل الحكومي الجمهورية / فوجئت الأوساط السياسية أمس الاحد بخلو خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في ذكرى اسبوع اللواء قائد فيلق القدس سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، من اي إشارة الى الملف الحكومي.
 
جعجع: كلام نصرالله تهرّب من المسؤولية نداء الوطن / غادة حلاوي اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن الانتفاضة “التي باتت واقعاً لم يعد ممكناً انكاره، وهي النقطة الوحيدة المضيئة والتي فتحت باب أمل نحو المستقبل، وبفضلها صرنا وللمرة الاولى أمام حكومة من الاختصاصيين ولو كان فيها بعض المستشارين”.