نزار_العلولا

 
العلولا باقٍ للجمعة للقاء الراعي ودريان الانباء الكويتية / علمت “الأنباء” من مصادر متابعة ان الموفد الملكي السعودي نزار العلولا مدد زيارته التي كان يفترض ان تنتهي الاربعاء الى يوم الجمعة المقبل ريثما يتسنى له لقاء رؤساء الطوائف الدينية ايضا وخصوصا مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان والبطريرك الماروني بشارة الراعي الموجود حاليا في فيينا حيث يشاركان بمؤتمر حول حوار الاديان
 
التحرك السعودي باتجاه لبنان دحض من توهم خروج لبنان من الكنف العربي الانباء الكويتية / رأت مصادر نيابية لـ”الأنباء” ان الحركة السعودية الاخيرة باتجاه لبنان أتت لتدحض كل من قال او اعتقد او توهم ان لبنان خرج من الكنف العربي، وتاليا ان السعودية باتت خارج المشهد اللبناني.
 
إيران تترقب وتستطلع الأجواء بعد زيارة العلولا الجمهورية / بدا انّ إيران تترقّب نتائج المحادثات السعودية ـ اللبنانية . ولفتت امس زيارة سفيرها محمد فتحعلي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، واعلانه بعد اللقاء انّ بلاده “تثمّن عالياً جهوده وحكمته في ادارة شؤون لبنان ، كذلك تنوّه بالانجازات التي تحققت خلال السنة الاولى من العهد، والتي طاولت مجالات عدة”.
 
العلولا: مِن قلبي سلامٌ للبنان… الجمهورية / طارق ترشيشي مرة جديدة يزور الموفد الملكي السعودي المسؤول عن الملف اللبناني في الادارة السعودية نزار العلولا لبنان، وبَدا أنّ ما يميّزه في هذه الزيارة عن زيارته السابقة هو أنه أدرك وتعمّق أكثر فأكثر في فهم “وطن الارز” بشؤونه وشجونه على كل المستويات، الى درجة انه عندما سئل عن انطباعاته ردّ قائلاً لـ”الجمهورية”: من قلبي سلام لبيروت… من قلبي سلام للبنان”.
 
العلولا باق لمتابعة اتصالاته اللواء / عُلِم ان المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا باق في بيروت اليوم لمتابعة اتصالاته بعدما نجح في جمع القادة الثلاثة الرئيس الحريري ورئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في حضوره وحضور الدبلوماسية الهادئة التي يمثلها القائم بالأعمال السعودي وليد بخاري.
 
العلولا لم يعقد أيّ لقاءات سياسية بعد في بيروت الجمهورية / لوحظ أنّ الرياض بدأت تحرّكاً داعماً للاستقرار في لبنان تمشّياً مع المرحلة الجديدة التي دخلها، وتمثّلَ بزيارة الموفد الملكي السعودي المكلّف الملفَّ اللبناني نزار العلولا بيروت، حيث جال أمس في وسط العاصمة مشجّعاً السعوديين والخليجيين على المجيء إلى لبنان والاصطياف فيه هذا الصيف.
 
العلولا غادر الى السعودية وكالات / غادر صباح اليوم مطار رفيق الحريري الدولي، مستشار الديوان الملكي السعودي نزار العلولا عائدا إلى المملكة العربية السعودية بعد زيارة قام بها إلى لبنان، التقى خلالها عددا من القيادات السياسية اللبنانية.
 
العلولا وظريف في بيروت الراي الكويتية / مع بدء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارته لبيروت وتَرَقُّب وصول المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا يوم غد، ينكشف المشهدُ اللبناني على سباقٍ بين محاولة طهران تظْهير رَجَحان كفتّها في “بلاد الأرز” انطلاقاً مما خلصتْ إليه عملية تشكيل الحكومة الجديدة وبين حرص الرياض ومعها المحور العربي على القول إن لبنان “غير متروك”.