سليم_جريصاتي

 
جريصاتي بعد تكتل التغيير والاصلاح: طرحناه في الأساس هو القانون الأرثوذكسي وكالات / احرارنيوز أوضح وزير العدل سليم جريصاتي بعد الاجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح”، أنه “يجدر بنا التذكير أن ما طرحناه في الأساس هو القانون الأرثوذكسي، إلا أننا تدرجنا وتفاعلنا مع شركائنا إلى النسبية سواء كانت النسبية الكاملة أو غيرها ومع أي شكل من أشكال الدوائر”.
 
مكتب جريصاتي اوضح مواقفه أمام تجمع رجال الأعمال اللبنانيين وكالات / أوضح المكتب الإعلامي لوزير العدل سليم جريصاتي في بيان، "ما ورد في بيان لتجمع رجال الأعمال اللبنانيين، أن وزير العدل سليم جريصاتي أعلن أن "هناك أحكاما ستصدر في قضايا ستكون صادمة للرأي العام"،
 
طبخة العفو العام” لم تنضج بعد: مَن مِن السجناء سيتذوّقها؟ الاخبار / رضوان مرتضى بدو أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حسم أمره بإقرار عفو عام. وزير العدل سليم جريصاتي يُشرِف على إعداد دراسة يتولّاها قضاة لملف السجناء (موقوفين ومحكومين). في موازاة ذلك، ترتفع حدة المطالبة الشعبية به يوماً بعد آخر. طبخة العفو العام لم تنضج بعد، فيما المعلومات المسرّبة تتحدث عن استثناءات تترافق مع احتمال أن يطال العفو جزءاً من الموقوفين بقضايا إرهاب
 
جريصاتي لاهالي ضحايا وجرحى اعتداء اسطنبول: سنباشر التواصل مع السلطات القضائية التركية للمطالبة بالحقوق وكالات / استقبل وزير العدل سليم جريصاتي، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من اهالي الضحايا وجرحى اعتداء ملهى "رينا" في اسطنبول، في حضور المدير العام للوزارة القاضي خيرية ميسم النويري ورئيس هيئة القضايا في الوزارة القاضي مروان كركبي.
 
الرياشي اتصل بجريصاتي واطلعه على فيديو كليب حول اغنية تستخدم فيها ايحاءات جنسية وكالات / أجرى وزير الاعلام ملحم الرياشي ليل امس اتصالا بوزير العدل سليم جريصاتي وأطلعه على فيديو كليب ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن أغنية مشتركة يؤديها كل من ميريام كلينك وجاد خليفة، ويستخدمان فيها إيحاءات جنسية فاضحة، كما يستغلان الطفولة لإيصال رسائل غير أخلاقية عبر الإعلام الجماهيري.
 
المكتب الاعلامي لجريصاتي: من يملك معلومات عن أي فساد في دائرة التيار العوني في اي قطاع عام فليتوجه إليها بالمعلومات الموثقة وكالات / أصدر المكتب الإعلامي لوزير العدل سليم جريصاتي البيان الاتي: "طالعنا عدد اليوم تاريخ 7-3-2017 من صحيفة "اللواء" بمقال موقع من الأستاذ معروف الداعوق، ورد فيه أن نجاح خطة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمكافحة الفساد رهن بتعميمها على الجميع من دون إستثناء،
 
جريصاتي دان الاعتداء في بريطانيا: حان الوقت لننتهي من كابوس الإرهاب وكالات / دان وزير العدل سليم جريصاتي في بيان "الاعتداء الارهابي الذي حصل في العاصمة البريطانية لندن وأدى الى مقتل مدنيين أبرياء وشرطي كان يتولى حراسة مبنى البرلمان، وجرح عدد من الاشخاص لا يزال بعضهم في حال الخطر".
 
سليم جريصاتي: لمنع أي تناقض بين الإصلاحات الجديدة والثوابت وكالات / فتتحت كلية الحقوق في جامعة الروح القدس - الكسليك، مؤتمرا دوليا بعنوان: "الذكرى الخامسة والسبعون لصدور القانون التجاري اللبناني (1942-2017)"، بمشاركة وزير العدل سليم جريصاتي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طلال الهاشم، وحضور الرئيس الأول لمحكمة التمييز ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، الوزير السابق البروفسور ابراهيم نجار، المدير العام لوزارة العدل القاضية ميسم النويري،
 
جريصاتي: رئيس الجمهورية فكك الصاعق الانباء الكويتية / رأى وزير العدل سليم جريصاتي ان ما أقدم عليه رئيس الجمهورية ميشال عون بتأجيل جلسة مجلس النواب مدة شهر كامل استنادا الى المادة 59 من الدستور هو إنقاذ للنظام السياسي اللبناني وإنفاذ للجمهورية والدولة والشراكة الوطنية، مؤكدا انه لو لم يكن هناك صراع على قانون الانتخاب لما تدخل الرئيس عون لتبريد الاجواء ودعوة الفرقاء السياسيين للحوار مجددا.
 
جريصاتي أحال الى الشؤون الإجتماعية والمالية أسماء القضاة المسمين من قبله لترؤس اللجان القضائية المتعلقة بقانون الإيجارات الجديد وكالات / أعلن وزير العدل سليم جريصاتي أنه أحال إلى كل من وزارتي الشؤون الإجتماعية والمالية أسماء القضاة المسمّين من قبله لترؤس اللجان القضائية المنشأة بموجب قانون الإيجارات الجديد، ليصار إلى استكمال تشكيل هذه اللجان بتسمية أعضائها من قبل الوزارتين المذكورتين تمهيداً لإصدار المراسيم اللازمة.
 
جريصاتي: أصبحنا على مشارف صدور القرار الإتهامي بقضية إستشهاد القضاة الأربعة وكالات / لمناسبة الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد القضاة الأربعة في صيدا، وعد وزير العدل سليم جريصاتي اللبنانيين بأن العدالة ستأخذ مجراها بالإقتصاص من المجرمين وأننا أصبحنا على مشارف صدور القرار الإتهامي، وهو يعي أن العدالة المتأخرة لا يمكن أن تكون مثالية، ولكنها أفضل من ألا تأتي، لا سيما وأن الشهداء الأبرياء هم من القضاة أنفسهم الذين إستشهدوا على قوس العدالة بمعرض تأديتها، وهذا ما يشرفهم ويشرف ذويهم والجسم القضائي بأكمله.
 
جريصاتي: لتوحيد الجهود لاستئصال الارهاب القاتل وكالات / أصدر المكتب الإعلامي لوزير العدل سليم جريصاتي البيان الآتي: "كما في لندن كذلك في طهران، إن الإرهاب التكفيري ذاته يضرب من دون هوادة ويقتل الأبرياء، سواء في الشوارع أو في المقار الرسمية أو في الأماكن الدينية الرمزية، من دون تفريق بين أمة وأمة، ودين ودين، وشعب وشعب، وبلد وبلد.
 
جريصاتي أبلغ المعنيين بدء عملية اصلاح وهيكلة مصلحة الطب الشرعي في وزارة العدل وكالات / استقبل وزير العدل سليم جريصاتي ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، نقيبي الاطباء في بيروت الدكتور ريمون الصايغ وفي الشمال الدكتور عمر عياش، في حضور عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب ايلي عون ورئيس بلدية الدامور محامي النقابة شارل غفري ورئيسة لجنة التحقيق في النقابة الدكتورة كلود سمعان، وتناول البحث آلية تعزيز الاجراءات في مجال اثبات الاخطاء الطبية، اضافة الى قضايا اخرى تعنى بها النقابة.
 
جريصاتي: مؤهلات المدير الجديد لمعهد العلوم في زحلة متوافرة في طائفة الروم الكاثوليك ونخشى التهميش وكالات / صدر عن وزير العدل سليم جريصاتي البيان الآتي: "فوجئنا البارحة بخبر تعيين مدير جديد لمعهد العلوم الاجتماعية في زحلة - الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية، خلفا للمدير المنتهية ولايته، والذي كان من الطائفة الكاثوليكية. نحن نعرف جيدا ونثمن ان يتم اعتماد معايير الكفاءة والاختصاص والجدارة والاستحقاق في كل تعيين في ملاك عام، ولا سيما في ملاكات الجامعة اللبنانية التي يفترض بالقيمين عليها،
 
جريصاتي عن اعتكاف القضاة والتشكيلات القضائية: “اشتدي ازمة تنفرجي” اللواء / اكد وزير العدل سليم جريصاتي لـ”اللواء” ان اعتكاف القضاة عن العمل بسبب احتجاجهم على ما طالهم في سلسلة الرتب والرواتب هو على طريق الحل، كذلك التشكيلات القضائية، ونحن نعمل بإيجابية على الموضوعين، عملا بالمثل القائل: اشتدي ازمة تنفرجي.
 
المشنوق التقى جريصاتي: متفقون لتثبيت الاستقرار وحماية السجون وكالات / بحث وزيرا العدل سليم جريصاتي والداخلية والبلديات نهاد المشنوق، خلال اجتماع عقد في وزارة العدل، مسألة اكتظاظ السجون والتعاون بين الوزارتين في هذا المجال، وذلك في حضور مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر.
 
جريصاتي: لملاحقة ومعاقبة كل متورّط مدنياً كان او عسكرياً وكالات / شدد وزير العدل سليم جريصاتي على أن ملف أحداث عرسال بات في عهدة القضاء بعيدا من السياسة حيث ستحيله النيابة العامة التمييزية الى مفوضية الحكومة لدى المحكمة العسكرية لمباشرة التحقيقات اللازمة مع مختلف الأطراف الذين ساهموا في تلك الأحداث بطريقة أو بأخرى من أجل ملاحقة ومعاقبة كل متورّط مدنيا كان او عسكريا مهما تطلّب ذلك من وقت.
 
جريصاتي: علقنا كل تمديد الانتخابات كالعلقم اللواء / رحب وزير العدل سليم جريصاتي بأي موعد لتقريب الانتخابات بالمطلق، وقال لـ”اللواء” علقنا كل تمديد الانتخابات كالعلقم، ونحن متضررون من مسألة التمديد.
 
التفاهم على التشكيلات القضائية أُنجز.. وجريصاتي يوقّع اليوم اللواء, المستقبل, صحيفة الجمهورية / علمت صحيفة “الجمهورية” أنّ التفاهم على صيغة التشكيلات القضائية النهائية، أنجِز في وقتٍ متأخّر من ليل أمس خلال اجتماع لمجلس القضاء الأعلى ، وتمّت تسوية بعض الإشكالات التي أخّرت وضعَ اللمسات الأخيرة.
 
جريصاتي استقبل وفدا من المجلس الأعلى للكاثوليك فرعون: نأمل تجميد استقالة الحريري وتفعيل عمل هيئة الحوار وكالات / استقبل وزير العدل سليم جريصاتي وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون على رأس وفد من المجلس الأعلى للروم الكاثوليك، وبحث معه في شؤون عامة وأخرى تهم المجلس الأعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك.
 
الرياشي بعد رد جريصاتي على مارسل غانم: الإعلام يقوم بدوره على أكمل وجه وهناك آلية مُتّبعة يجب التقيد بها وكالات / صدر عن وزير الإعلام ملحم الرياشي البيان الآتي:”بعد اللغط الحاصل حول حلقة الإعلامي مارسل غانم في برنامجه “كلام الناس” من على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال، وبعد رد وزير العدل سليم جريصاتي لا بد من التوقف عند النقاط الآتية:
 
جريصاتي طلب من حمود إجراء التعقبات في حق اسعد ابو خليل في حال توافر العناصر الجرمية وكالات / طلب وزير العدل سليم جريصاتي من النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود إجراء التعقبات اللازمة في حق الكاتب اسعد ابو خليل وذلك عملا بالمادة 14 من اصول المحاكمات الجزائية وعملا بالمادة 157 قضاء عسكري معطوفة على المادة 209 عقوبات في حال توافر العناصر الجرمية.
 
جريصاتي في جلسة نقاش عن سبل تفعيل إنفاذ قرارات مجلس شورى الدولة: القضاء سلطة مستقلة وكالات / أقامت منظمة جوستيسيا الحقوقية بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور جلسة نقاش حول ورقة عن "سبل تفعيل إنفاذ قرارات مجلس شورى الدولة في لبنان" مع نماذج أمثلة عن امتناع الوزارات والإدارات عن تنفيذ الأحكام، بمشاركة وزير العدل سليم جريصاتي، نقيب المحامين في بيروت اندريه شدياق، المدير العام لوزارة العدل القاضية ميسم النويري، وعمداء جامعات وعدد من القضاة ورجال القانون ومحافظين ورؤساء بلديات وضباط متقاعدين.
 
مخالفات سير تمنع أصحابها من السفر.. وجريصاتي يبعث بكتاب وكالات / وجه وزير العدل سليم جريصاتي كتابا الى النائب العام لدى محكمة التمييز رقمه 53/3، يتعلق بـ”موضوع توقيف المسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي وسائر المعابر الحدودية البرية والبحرية وأصحاب المراجعات في مكاتب المديرية العامة للامن العام المركزية والاقليمية بموجب خلاصات احكام غيابية صادرة في حقهم عن القضاة المنفردين الجزائيين المختصين بالنظر في قضايا مخالفات السير”. وجاء فيه:
 
جريصاتي: لا تلكؤ في ملف ملهى “رينا” ونحن ضمن المهل وكالات / استقبل وزير العدل سليم جريصاتي بعد ظهر الجمعة، في مكتبه بالوزارة، سفير تركيا تشاغاطاي ارسياز لقرب انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان.
 
جريصاتي عرض مع سفير المغرب إمكانية التعاون القضائي وكالات / أشار سفير المغرب في لبنان محمد كرين إلى أنه تم البحث مع وزير العدل سليم جريصاتي في إمكانية التعاون بين المغرب ولبنان في المجال القضائي خصوصًا الاتفاقيات الخمسة التي هي في مرحلتها النهائية والتي تمت دراستها من الجانبين المغربي واللبناني.
 
مجلس القضاء يرفض محاولات جريصاتي فرض وصايته الانباء الكويتية / احتدم الصراع بين وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي ومجلس القضاء الأعلى (أعلى هيئة قضائية في البلاد)، على خلفية توسيع الوزير صلاحياته على السلطة القضائية، ومحاولة إخضاعها لقراراته السياسية والإدارية، ما جعل الخلاف الصامت يظهر إلى العلن، عبر اعتكاف عدد كبير من القضاة والتوقف عن عقد جلسات التحقيق والمحاكمات،
 
الخلاف يحتدم بين القضاة ووزير العدل الشرق الاوسط / يوسف دياب بلغ الخلاف بين القضاء اللبناني ووزير العدل سليم جريصاتي، مرحلة غير مسبوقة، على خلفية قرار الاعتكاف الذي اتخذه عدد كبير من القضاة، وتوقفهم عن ممارسة مهامهم، احتجاجاً على ما أسموه “إمعان السلطة السياسية في ضرب استقلالية القضاء، ومحاولة إخضاعه عبر التضييق عليه مادياً ومعنوياً، وحرمان القضاة من بعض المكتسبات التي توفر لهم أماناً اجتماعياً”.
 
داحس والغبراء تشتعل على تويتر تويتر / على تويتر غرد الوزير ملحم رياشي ‏وظنّ نمرود انه يستطيع ان يفعل ما يشاء، ويحصل على ما يشاء، ويحتكر كل شَيْءٍ لنفسه ولا يقاسم الخبز حتى مع أخوته، وبدأ يفسد في الارض وظنّ انه سوف يصيب الله في سهمه، فتركه العليّ ليبلغ اعلى برج بابل وأسقطه من اعلى الى أسفل، فمات مسحوقاً! (من وحي الصوم الرمضاني)
 
توتُّر على تويتر بين جريصاتي وعقيص / سِجال تويتري عنيف من العيار الثقيل بين وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي والنائب القاضي السابق جورج عقيص.
 
مكتب جريصاتي: مقال “الأخبار” عار من الصحة لجهة دور الوزير في ملف القرصنة وكالات / صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي البيان الآتي:“إن ما ورد في صحيفة “الأخبار” عدد 9 تموز 2018 بقلم الصحافي رضوان مرتضى وبعنوان مثير “جريصاتي يلفلف ملف القرصنة الإلكترونية لماذا؟”، هو عار تمامًا من الصحة لجهة دور الوزير في هذه القضية،
 
تعميم لجريصاتي عن تصريحات القضاة ومغادرتهم الأراضي اللبنانية وكالات / أصدر وزير العدل سليم جريصاتي تعميمًا حمل الرقم 2823/ق، عن تصريحات القضاة ومغادرتهم الأراضي اللبنانية، جاء فيه: “عملا بالقوانين المرعية الإجراء لا سيما المادتين 92 و132 من قانون القضاء العدلي وما تعطف إليه المادة الاخيرة، وتأكيدًا لمضمون التعاميم السابقة، نذكر القضاة جميعًا بما يلي:
 
سليم جريصاتي: جبران باسيل دخل في الوجدان الوطني والمسيحي / غرد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال، سليم جريصاتي عبر تويتر قائلاً: "كم تجنٍ يرتكب بإسمك أيتها الهدنة. مشكلتكم مع جبران أنه دخل في الوجدان الوطني والمسيحي بالموقف الحازم من القضايا المصيرية وبالشرعية الشعبية الأقوى. هذه العقدة لا حل لها عند جبران لانها لم تعد ملكه".
 
اذا اردت ان تعرف ماذا يجري بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والوزير جريصاتي فعليك أن تعرف ماذا بين الرئيس الحريري والوزير جبران باسيل / بعد كلام الوزير سليم جريصاتي صدر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ما يلي: تفنيدًا للمعلومات الخاطئة التي ترددت عن تلزيمات مطار رفيق الحريري الدولي، ومن بينها ما أورده وزير العدل في الحكومة المستقيلة سليم جريصاتي، لإيهام الرأي العام أن 88 مليون دولار يجري صرفها في مطار رفيق الحريري الدولي حاليًا، يهم الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن توضح ما يلي:
 
جريصاتي يرد على الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويدعوها الى تحرير مشاريع المراسيم العالقة لديها والنائمة في أدراجها / اعتبر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، في بيان، انها "سابقة خطيرة أن تبادر الأمانة العامة لمجلس الوزراء الى الرد الإعلامي على وزير في حكومة عاملة أو مستقيلة بموضوع يتعلق بالمباشر بالمال العام في حين أن وزير العدل تطرق الى مسألة مبلغ ال 88 مليون دولار أخذا حرفيا عن تصريح زميله وزير الأشغال العامة والنقل بعد اجتماع السراي بموضوع تلزيمات المطار،
 
السنيورة لجريصاتي: لكل داء دواء… إلاّ الحماقة وكالات / حرب الردود المتبادلة لم تتوقف بين رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ووزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي.
 
جريصاتي طلب تحريك دعوى الحق العام في حق الديار لمقال تضمن عبارات نابية تمس بولي العهد السعودي وكالات / طلب وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي من النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود سندا للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، تحريك دعوى الحق العام بحق كل من كاتب المقال المنشور في عدد اليوم تاريخ 30- 10- 2018 من صحيفة "الديار" بعنوان "دعوة من "الديار" الى البخاري لزيارتها" والناشر والمدير المسؤول لما تضمنه المقال المذكور من عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحافي وتمس بولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وتعكر صلات لبنان بالمملكة العربية السعودية، الامر الذي ينطبق عليه وصف الجرائم المنصوص عليها في المادتين 288 و 292 عقوبات.
 
جريصاتي يتوجه لحمادة بكتاب عن “الفضيحة” وكالات / طلب وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، في كتاب وجهه الى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، تزويده بالادلة المتوافرة لديه بخصوص “فضيحة تزوير الشهادات لملاحقة الموضوع قضائيا”.
 
حاصباني لجريصاتي: تهدر وقت القضاء بأرقام مغلوطة وكالات / غرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني عبر حسابه على “تويتر”: الامور الفاقعة حين يهدر وزير وقت القضاء باخبار يرتكز على ارقام مغلوطة. فلا عتب على صحافي لا يعلم الفرق بين السعر الصافي للدواء وسعر المبيع للعموم والمناقصات متى كان وزير يظن ذلك وكذلك لا يعلم أن وزارة الصحة تحصل على بعض الادوية بسعر اقل من الدفاع… هزلت.
 
جريصاتي يطلب إجراء تعقبات باختلاس أموال من الضمان وكالات / طلب وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي اليوم الإثنين، من النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، سندا للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، إجراء التعقبات بشأن أفعال تنطبق عليها أوصاف الإهمال الوظيفي وهدر الأموال العامة واختلاسها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
 
جريصاتي يطلب إجراء تعقبات باختلاس أموال من الضمان وكالات / طلب وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي اليوم الإثنين، من النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، سندا للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، إجراء التعقبات بشأن أفعال تنطبق عليها أوصاف الإهمال الوظيفي وهدر الأموال العامة واختلاسها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
 
بالوثائق: فضيحتا عفو بطلاها باسيل وجريصاتي وكالات / منذ صبيحة ولادة “الطائف” ونغمة انتزاع الصلاحيات من رئاسة الجمهورية باتت بمثابة “لازمة” ملازمة لمعزوفة الضرب على وتر سلب رئيس مجلس الوزراء السني صلاحيات رئيس الجمهورية المسيحي. وإن استسلمنا وسلّمنا جدلاً بهذه “اللازمة” رغم أنها تتعامى عن حقيقة كون بعض الامتيازات التي كانت في عهدة رئيس الجمهورية تم تجييرها لمجلس الوزراء مجتمعاً بجميع طوائف وزرائه وليس لرئيس مجلس الوزراء منفرداً،
 
بستاني وجريصاتي مقابل جبق واللقيس الشرق الاوسط / قالت مصادر مقربة من الثنائي الشيعي، حزب الله وحركة أمل، إنهما “مع تأكيدهما على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة من دون التسرع، يشددان على أهمية ألا تكون من لون واحد وتستوعب الشارع ولا تشكل استفزازاً للقوى السياسية غير المشاركة فيها، وألا تكون فيها الهيمنة، ولو مقنعة، لفريق دون آخر”.
 
مصادر دياب: إذا كان من نصوص تسمح بسحب التكليف فليفعلوا الشرق الأوسط / اعتبرت مصادر وزارية مقربة من رئاسة الجمهورية أن بيان الوزير سليم جريصاتي الأخير كافٍ، “وما حصل يُظهر أن الأمور عادت إلى المربع الأول، وفي مرحلة تتطلب إعادة تقييم للعملية بأكملها”، مؤكدةً أنه ليست هناك أي جهة تمارس الضغوط على دياب. ورأت المصادر أن الكرة اليوم باتت في ملعب الرئيس المكلف، خصوصاً في ظل اجتماع الفرقاء الذين دعموه ومنحوه أصواتهم لتكليفه للدفع باتجاه تشكيل حكومة تكنوسياسية وهو بالتالي لا يمكنه رفض طلبهم.
 
بيان لقاء بعبدا كتبه باسيل وتلاه جريصاتي الانباء الكويتية / قلت مصادر لـ «الأنباء الكويتية » أن البيان الذي صدر عن لقاء بعبدا، وتلاه مستشار الرئيس سليم جريصاتي كتبه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ،وهو لم يطرح للمناقشة خلال اللقاء، الأمر الذي استفز أحد رؤساء الكتل المشاركة وكاد يسجل اعتراضا أو تحفظا، كما فعل الرئيس السابق ميشال سليمان، لكنه عاد وآثر الصمت أسوة بالآخرين وخصوصا الرئيس بري ورئيس الحكومة حسان دياب