إرسلان

 
النهار : الاستنفار الانتخابي يتصاعد مع "المليارات" والشكوك‎!‎ وكالات / مع ان 27 يوماً فقط لا تزال تفصل عن موعد الانتخابات النيابية في 6 أيار المقبل، يبدو ان الاقبال الشعبي على ‏المشاركة فيها ورفع "الحواصل" الانتخابية قد تحول الى هاجس كبير لدى جميع القوى السياسية والحزبية ‏التقليدية كما لدى المستقلين وتجمعات وتنظيمات "المجتمع المدني" المنخرطين في السباق الانتخابي والذين قاموا ‏امس بخطوة لافتة نحو اظهار "توحدهم" لاختراق المشهد السياسي الانتخابي أملاً في اختراق نتائج الانتخابات ‏لاحقا.
 
وهاب للحريري: بهذه الخفة تهدر الأموال يا دولة الرئيس! تويتر / أشار رئيس “حزب التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب إلى أنه يستغرب “قيام الرئيس الحريري بإجبار صندوق المهجرين على الدفع لملفات مزورة مما يعني سرقة المال العام”، مطالباً سفراء الدول المتبرعة في مؤتمر سيدر “برفع تقارير لدولهم تكشف خفة قرارات رئيس الحكومة وتورطه في إهدار أموال الدولة”.
 
الديار : الخلاف يعصف بالاقطاب الدروز ويرفع حماوة المعركة الانتخابية ‎ جنبلاط ردّ بتهكم على أعنف هجوم لارسلان ووهاب استغل الصراع والصناديق هي الحكم وكالات / ماذا يجري على الساحة الدرزية؟ مع عاصفة الغيوم السوداء التي هبت على الزعامتين ‏الجنبلاطية والارسلانية مؤخراً، بعد ود و"غرام" وزيارات متبادلة سادت منذ ما بعد ‏احداث 7 ايار 2008 حتى الاسبوعين الماضيين، فهل يعود ذلك الى المعركة ‏الانتخابية والحصص والاحجام والتذكير بالايام التي حكمت معادلة الجبل قبل 1975؟
 
جنبلاط وإرسلان يَشُدّان العَصَب: لِمَن «إمارة الجبل»؟ الجمهورية / طوني عيسى لم يغفر النائب وليد جنبلاط للذين قَتلوا قانون 1960. بقي الرجل في الميدان وحيداً، يُدافع عنه باللحم الحيّ، حتى اللحظات الأخيرة. كان يراهن على أنّ الرئيس سعد الحريري لن يتراجع عن اقتناعه بأنّ مصلحته هو أيضاً في الـ60. لكنّ الحريري ترك صاحبه يقلِّع شوكه بيديه، ومشى يداً بيد مع الوزير جبران باسيل.