إيلي_الفرزلي

 
زحلة: أموال طائلة لحجز المقعد الأغلى الأخبار / إيلي الفرزلي المال الانتخابي في زحلة على عينك يا تاجر. من يملك مالاً يدفع، سعياً لحجز مقعد نيابي سيكون الأغلى في هذه الدائرة. لذلك، تبدو الأحزاب الحلقة الأضعف في هذا الصراع. وباستثناء ماكينة حزب الله، ونسبياً ماكينة الكتلة الشعبية، تتحكم ماكينات رجال الأعمال بالمشهد الانتخابي في دائرة البقاع الأولى.
 
يوم أحد في زحلة: مشاوي وعرق وإجازة من الانتخابات الأخبار / إيلي الفرزلي قبل أسبوعين من موعد الانتخابات، لم يتغير الكثير في زحلة. الغموض لا يزال سيد الموقف، والمرشحون يسعون ما أمكنهم إلى سحب الأصوات المترددة. لكن ذلك لا يؤثر في عادات الزحليين. يوم الأحد في قاموسهم مخصص للاسترخاء، وهذا غير قابل للتفاوض
 
الطعن بالموازنة… يُحرج «الدستوري»: الدستور أم السياسة؟ الأخبار / إيلي الفرزلي غياب قطع الحساب دون سند قانوني… أبرز عناصر قبول الطعن الطعن في دستورية قانون موازنة 2018 أخذ طريقه القانونية. اليوم محطته الأولى في المجلس الدستوري. هل يُعلَّق القانون إلى حين اتخاذ القرار بشأنه، بعد نحو شهر من الآن؟ وما هي الاحتمالات المطروحة أمام المجلس؟
 
لبنان يودّع البواخر ويستنجد بسوريا الأخبار / إيلي الفرزلي بعد عام من التجاذب السياسي ـ المالي في شأن بواخر الكهرباء، أقفل مجلس الوزراء، أمس، الملف. لا مكان للبواخر في الإجراءات التي عرضها وزير الطاقة سيزار أبي خليل على الحكومة. أعيد ترتيب الأولويات لمصلحة إنشاء معامل على البر. وإلى حين إنجاز هذه المعامل، يبدو ان استجرار الطاقة من سوريا سيكون هو الحل الموقت لزيادة الإنتاج.