ايلي_محفوض

 
محفوض: مهمة الدفاع عن لبنان محصورة بالجيش والقوى العسكرية الشرعية وكالات / أشار رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض الى أن "مهمة الدفاع عن لبنان والذود عن الوطن محصورة بالجيش اللبناني والقوى العسكرية الشرعية المحددة بموجب الدستور والقوانين اللبنانية المرعية الإجراء، وتاليا، لا شريك للمؤسسات الأمنية والعسكرية بمهامها هذه من أي كان".
 
محفوض: سلاح “حزب الله” خارج عن الشرعية وكالات / أكد رئيس “حركة التغيير” عضو الأمانة العامة لقوى “14 آذار” إيلي محفوض لـ”السياسة”، أن انكفاء المسيحيين وتحديداً منهم القادة والأحزاب عن ملاقاة الموقف الأخير للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غير مقبول، لا بل كنت أنتظر حجاً على بكركي استنكاراً ورفضاً للهجوم الذي تعرض له الراعي.
 
محفوض:الصراع حول قانون الانتخاب يخفي ترسيما لانتخابات الرئاسة المقبلة وكالات / قال رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض، عبر تويتر: "أغلب الظن ان الصراع حول قانون الانتخاب مرده الى لعبة الاحجام، واستطرادا هو يخفي في طياته ترسيما لمعركة انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة بذريعة ان من يملك اكبر عدد من النواب يعتلي الرئاسة".
 
محفوض: العمالة الأجنبية واللجوء خطر كياني ووجودي وكالات / إعتبر رئيس حركة التغيير إيلي محفوض عبر الموقع الالكتروني "تويتر" أن "الخروج عن المألوف في إنتخابات الرئاسة الفرنسية وقبلها في إنتخابات رئاسة الولايات المتحدة الاميركية، إشارة الى التغيير الزاحف، أما آن أوان التغيير اللبناني؟
 
محفوض: لحماية المالية اللبنانية من خلال احترام القوانين والقرارات وكالات / رأى رئيس "حركة التغيير" عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار المحامي ايلي محفوض، أن "مصلحة لبنان واللبنانيين أهم مليون مرة من مصالح حزب الله".
 
محفوض: نحتاج لزعماء وليس لزويعميين وكالات / اعتبر رئيس حركة التغيير ايلي محفوض، في تصريح، أننا نعيش هذه الأيام أسوأ أزمنتنا، وقال:"‏كأننا في أسوأ أزمنتنا حيث السياسة منعدمة والجشع واللهث وراء السلطة والكراسي والمناصب أعمت بصر وبصيرة معظم الشرائح وإننا اليوم أكثر ما نحتاجه هو قادة زعماء وليس "زويعميين".
 
محفوض : من يصدق لعبة التسويات بات كالزوج المخدوع وكالات / أشار رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض، في تغريدة عبر حسابه على التويتر، الى أن "الأطراف السياسية ستتلقى خلال الساعات المقبلة، دعوة جديدة للانخراط في التسوية التي كلما ارتضوها كلما تنازلوا أكثر، ومن يصدق لعبة التسويات بات كالزوج المخدوع".
 
محفوض وصف ملف الكهرباء بملف العار: لاستقدام شركة تدقيق مالية لكشف الحقيقة وكالات / وصف رئيس حركة التغيير ايلي محفوض، في بيان، "ملف الكهرباء بملف العار، حيث أشار الى أن ما يقارب 2 مليار دولار سنويا هي تحويلات وزارة المالية الى الكهرباء"، متسائلا "عن هوية الشركات التي تستورد الفيول لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، مستطردا حول الأسعار التي تباع للمؤسسة اذا ما قورنت مع الأسعار التي تباع في الأسواق المجاورة"، وقال: "علميا، عندما تترك بواخر الفيول في عرض البحر تحت أشعة الشمس الحارقة تزيد من حجم الفيول في الخزانات وبالتالي تخسر الدولة اللبنانية ما يزيد عن 75 مليون دولار سنويا".
 
محفوض: حذار الإنفعال وردات الفعل الطائشة على إعلان الرياض وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح "ان البيان الختامي الذي صدر بعد القمة العربية الأميركية جاء كما كان متوقعا ، وبالتالي الإستغراب الذي أبداه البعض في غير محله، فالسياق الطبيعي للتطورات في المنطقة وتحديدا منذ إندلاع الحرب السورية وما تبعها من إنتشار للارهاب والذي وصلت شظاياه حتى أصقاع المعمورة ولم يوفر قارة من تداعياته، فلا شك أن هذه القمة ستكون مفصل دقيق وحساس في تاريخ المنطقة".
 
محفوض:استمرار نصرالله بتأزيم علاقات لبنان الخارجية يستلزم موقفا رسميا وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض أنه "عند كل إطلالة للسيد حسن نصرالله يسمعنا الأسطوانة ذاتها من أن ايران هي الخير ومنها يأتينا المن والسلوى أماالمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية فهما الشر بعينه".
 
محفوض:السياسي الذي لا يقبل الانتقاد غير جدير بتولي المسؤولية وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح "ان ‏السياسي الذي لا يتقبل الإنتقاد غير جدير بتولي مسؤولية وعلى ما قال عمر بن الخطاب "لا خير فيكم ان لم تقولها ولا خير فينا ان لم نسمعها منكم".
 
محفوض: قوى الامن مؤسسة نرفع الرأس بها وكالات / قال رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض في عيد قوى الامن الداخلي: "‏بمناسبة عيد قوى الأمن نرفع الرأس بالمؤسسة التي تسهر على حمايتنا وتضبط الجريمة وتلاحق المخلين، ولمزيد من التطور في عملها تستحق منا كل الدعم والتشجيع". أضاف: "مع التأكيد على مسعى المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان برفع مستوى الدخل والتقديمات الإجتماعية لعناصر قوى الامن، فالرواتب جزء من التحفيز والنشاط".
 
محفوض: على الاحزاب ضم سيدات للوائحهم الانتخابية وكالات / اعلن رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض في تصريح أنه "على المرأة اللبنانية الإستمرار في مسارها المطلبي التصعيدي، وعدم الكلل من المثابرة، تحصيلا وتحصينا لحضورها السياسي في مجتمع عقدته الذكورية المزمنة، والظاهر أنه لا يريد أن يشفى منها" .
 
محفوض يثمن خطوة تيمور جنبلاط باتجاه الكنائس والشهداء المسيحيين وكالات / قال رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح "أن ما قام به تيمور جنبلاط من خطوة تجاه المصالحة والتمسك بها في الجبل إنما هي خطوة محل تقديرنا واحترامنا".
 
محفوض: لعدم اهمال كلام نصرالله عن نيته بنقل مسلحين من سوريا الى لبنان وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريج "ان اهمال او تجاهل كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن نيته بنقل المسلحين الشيعة من سوريا الى لبنان سيؤدي الى ازمات تفاقم ما يعانيه لبنان من مشاكل".
 
محفوض: حزب الله لا يحاور من يرفض سلاحه وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح " ان حزب الله يشترط على كل من يريد الحوار معه عدم المطالبة بتسليم سلاحه وهذا شرط الحزب ولا يتنازل عنه وفي حال حصل ذلك فيعني الاعتراف بسلاح ميليشيا" ".
 
محفوض: عيب على سياسي التوسط لدى قاض بملف مشين وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح انه "أنه لمن المعيب على سياسي يتفاخر وينظر على اللبنانيين أن يقوم بمراجعة قاض مشهود له بالنزاهة والاستقامة وأعني القاضي سامر غانم المحامي العام الإستئنافي في جبل لبنان مراجعته بملف شخص متهم ومتورط بجريمة شائنة ووسخة ذات صلة بالاخلاق والآداب العامة وان يقوم بعض السياسيين بالتوسط لهذا المتهم فهذا بدعو الى التقزز من بعض ساسة هذا الزمن حتى صدق القول بهؤلاء "اذا لم تستح فاصنع ما شئت".
 
محفوض لصادر: عرفناك في السلك قيمة وقامة وكالات / أجرى رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض إتصالا هاتفيا بالقاضي شكري صادر. وقال محفوض:"خلال إتصالي بالقاضي شكري صادر تأكدت من المؤكد حول قامة وقيمة هذا الرجل الذي عرفناه وكما دخل الى السلك القضائي هامة أخلاق واستقامة ها هو يخرج صامتا بكبر وعزة نفس".
 
محفوض لقاسم: ثلاثيتكم غير قابلة للحياة لتناقضها مع الدستور والمؤسسات وكالات / قال رئيس "حركة التغيير المحامي" ايلي محفوض في معرض تعليقه على كلام نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم :"‏مهما ابتدعتم من معارك ونسجتم بطولات وهمية أحيلكم الى حركة التاريخ فإقرأوا جيدا وعوا الحقيقة وهي أن لا سلطة معترف بها الا سلطة الشرعية اللبنانية".
 
محفوض: ماذا سيخترع حزب الله من جديد ليبقى على سلاحه؟ وكالات / أشار رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض الى انه لم يعد جائزا السكوت عن سلوك حزب الله العسكري، فوضعيته الأمنية تعيق عمل الدولة وأجهزتها وما جرى أخيرا أسدل الستارة عن حقيقة تواطئه مع النظام السوري مغيبا الدولة.
 
محفوض: الراعي سيحمل الى السعودية ملف القضية اللبنانية وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض ان زيارة البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي الى المملكة العربية السعودية على أهميتها ودلالاتها تأتي في زمن لبنان بحاجة فيه الى الانفتاح والتقارب بين اللبنانيين وهذا هو دور بكركي منذ عقود".
 
محفوض: بعض الموارنة لا يفقهون موقعية بكركي وكالات / إعتبر رئيس حركة التغيير ايلي محفوض ان "التهويل على زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للسعودية من قبل بعض موارنة لا يفقهون موقعية بكركي ولا حضورها".
 
محفوض: زيارة الراعي الى السعودية لحظة مفصلية من تاريخنا المعاصر وكالات / اعتبر رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض في تصريح اليوم "ان البطريركية المارونية عادت الى الواجهة مع ما تحمل في جعبة تاريخها المجيد من أمجاد، ولعل زيارة البطريرك مار بشارة الراعي الى السعودية في لحظة مفصلية من تاريخنا المعاصر ستعيد لبنان الى دوره ورسالته في هذا الشرق، وكلنا ثقة بأن الزيارة البطريركية ستكون ناجحة ومثمرة ومنتجة".
 
محفوض: الضغوطات ستزداد على إيران باعتبارها مصدر خطر على الأمن العربي السياسة الكويتية / مع تسارع المواقف العاملة على خط الأزمة اللبنانية، بعد الإجماع العربي على تحميل إيران و”حزب الله” مسؤولية الإخلال بأمن الدول العربية، ووصف “حزب الله” بالذراع الإرهابي لإيران في المنطقة، وما صدر من موقف لبناني متحفظ، في أعقاب زيارة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط إلى بيروت، ولقائه المسؤولين اللبنانيين، للتخفيف من وطأة الاتهامات العربية الموجهة إلى لبنان، دعا رئيس حركة “التغيير” إيلي محفوض، إلى عدم المزاح مع القرارات العربية التي تصدر بالإجماع.
 
محفوض: كلام نعيم قاسم ينسف صيغة بيان الحكومة وكالات / أشار رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض الى أن كلام الشيخ ‫نعيم قاسم يناقض بيان حكومة الرئيس ‫سعد الحريري تحت عنوان ‫النأي بالنفس فكيف يوافق “حزب الله” على مضمونه وأحد أبرز قياديه لم ينأى حتى بلسانه من هنا نردد المثل الشعبي: “مين جرّب مجرّب كان عقلو مخرّب” وموافقة الحزب مجرد مناورة لكسب الوقت كما جرت معه العادة.
 
محفوض: تعاطي الدولة مع سلاح “حزب الله” يشبه تعاطيها مع سلاح الفلسطينيين وكالات / اعتبر رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض ان تعاطي الدولة مع سلاح “حزب الله” يشبه الى حد بعيد تعاطيها مع سلاح الفلسطينيين والمساكنة مع سلاح الفدائيين أدى الى حروب طاحنة في لبنان حيث كان الانهيار للجمهورية وكذلك الامر اليوم مساكنة سلاح ميليشيا ستُسقط الهيكل على رؤسنا لذا المطلوب حل جذري للسلاح وليس ربط النزاع معه.
 
محفوض: لا يظنن أحد أن الفريق الرافض لسلاح “حزب الله” سيأفل دوره وكالات / اعتبر رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض في تصريح، أنه قد يكون اصطفاف 14 آذار و8 آذار إندثر بفعل المتغيرات والتطورات، لكن لا يظنن أحد أن الفريق الرافض لسلاح “حزب الله”، وهو يمثل الأكثرية الساحقة من اللبنانيين، سيأفل دوره. وعليه فإن عنوان الانتخابات المقبلة ستكون بين خطين: فريق مع السلاح خارج الشرعية وفريق ضد أي سلاح خارج شرعية الدولة.
 
محفوض: الأزمة مع السعودية ليست دبلوماسية بل قصة قلوب مليانة وكالات / أكد رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض في تصريح أن "‏لا مصلحة للبنان بتوتير العلاقة مع المملكة العربية السعودية، وما برز أخيرا من خلال الأزمة الدبلوماسية بين البلدين لا يبشر أبدا بتصحيح هذا المسار، لا بل على العكس فهو يؤشر لمزيد من الخربطة، حيث أن لبنان وحده سيدفع ثمنها، والظاهر أن عمق المشكلة ليس المعاملة بالمثل كما يحكى، إنما وعلى ما يقول المثل الشعبي "القصة مش قصة رمانة خربانة، القصة قصة قلوب مليانة".
 
محفوض: لغز استقالة الحريري سيبقى إلى ما بعد الإنتخابات النيابية وكالات / غرّد رئيس “حركة التغيير” إيلي محفوض عبر “تويتر” عما حصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري ليقدم استقالته وقال: “كثرة الروايات المتداولة عما حصل مع الرئيس سعد الحريرى حول استقالته من السعودية تؤكد على أن السر اللغز سيبقى طي الكتمان الى ما بعد الانتخابات النيابية في حال حصولها بموعدها نعم أكرر في حال حصولها بموعدها لكن الحقيقة الثابتة أن سلاح “حزب الله” عاد من جديد ليكون إشكالية بحاجة للحل”.
 
محفوض: لا يجب على “حزب الله” القبض على الأكثرية النيابية وكالات / ‏اعتبر رئيس حركة التغيير ايلي محفوض ان الانتخابات النيابية وإن حصلت في موعدها ستكون مصيرية لناحية الوجود الحر والكيانية.واكد، في بيان، انه وفي حال استطاع “‫حزب الله” القبض على الأكثرية النيابية فهذا يعني سقوط الجمهورية بيد مشروع يتناقض مع ‫الدستور والكيان اللبناني والوجودية واذا كنا اليوم في دولة الحد الأدنى فسنخسرها عندئذٍ كليًّا.
 
محفوض: كيف نبني دولة بدون طاقم سياسي يعمل للوطن؟ تويتر / غرد رئيس حركة “التغيير” إيلي محفوض عبر صفحته الخاصة على موقع “تويتر” قائلاً: “معظم الخلافات السياسية في لبنان تبدأ مشتعلة تُلهب معها ملفات ولاحقًا تبدأ مرحلة استدراج العروض وتمهيدا للوصول لمعادلة لا غالب ولا مغلوب كالعادة وحده الوطن ومعه المواطن يتكبدان ضريبة سياسة النكايات ليبقى السؤال كيف لنا أن نبني دولة حقيقية بدون طاقم سياسي يعمل للوطن ولا يتآمر عليه”؟
 
محفوض للمعترضين على فيلم سينمائي: أقصى حدودكم ان تمتنعوا عن مشاهدته وكالات / إعتبر رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض ان "أي تحركات من قبل الرافضين لعرض فيلم سينمائي سيقابلها حتما تحركات مضادة مؤيدة للحريات في لبنان".
 
محفوض: تواري قديسو “حزب الله” عن العدالة لن يؤثر على المحكمة الدولية وكالات / غرّد رئيس حركة “التغيير” المحامي ايلي محفوض عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلاً: “فجأة توقف الكلام عن أزمة ⁧‫ اللاجئين السوريين⁩ في ⁧‫لبنان⁩ وكأن بالمسؤولين الرسميين من يحركهم بالريموت كونترول حيث لاذوا بالصمت مؤخراً حول هذا الملف الخطير والذي يمسّ الكيانية اللبنانية ويهدد الاستقرار الامني والاجتماعي ناهيك عن التقهقر الاقتصادي والبيئي الذي نعانيه جراء هذه الأزمة”.
 
محفوض: العدالة مهما تأخرت تبقى أفضل من عدم تحقيقها وكالات / اعتبر رئيس حركة التغيير ايلي محفوض أن “للمشككين والرافضين لفكرة نشوء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سؤال: ماذا لو لم تكن هذه المحكمة ما الذي كان سيحلّ بقضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري”؟
 
محفوض: جعجع الشخصية الأكثر استقامة في الحياة السياسية وقرار ترشحي بيده وكالات / اوضح رئيس “حركة التغيير” والعضو السابق في الأمانة العامة لقوى ١٤آذار المحامي ايلي محفوض أن موضوع ترشيحه للانتخابات النيابية لا يمكن فصله عن التقاطع السياسي بين أكثر من فريق، قائلاً: ” يبقى هذا القرار بيد الجهة الأقرب الي سياسياً وهي بالتحديد حزب “القوات اللبنانية” وبالتحديد أكثر بيد الدكتور سمير جعجع”.
 
محفوض: لم يعد “حزب الله” بحاجة لوسيط مسيحي في جبيل وكالات / غرد رئيس حركة “التغيير” ايلي محفوض عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلاً: “إنتقال ⁧‫”حزب الله”‬⁩ في تمثيله الشيعي في ⁧‫جبيل‬⁩ بعدما كان من خلال ⁧‫التيار “الوطني الحر‬⁩” الى مرشح ملتزم من أقاصي بلاد ⁧‫بعلبك الهرمل‬⁩ يطرح الآتي:
 
محفوض: نائب يحرّم الزفت على “القوات”… ووزراء “القوات” لجميع اللبنانيين وكالات / غرّد رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر تويتر تعليقا على كلام احد النواب عن أهالي دير الأحمر فقال : عندما يسمح لنفسه احد النواب بأن يصنّف أهلنا في ⁧‫دير الاحمر‬⁩ بأنهم من ⁧‫القوّات اللبنانيّة‬⁩ وبالتالي لا يحق لهم الحصول على الزفت لترتيب طرقاتهم نسمح لأنفسنا أن نرد عليه بأن وزراء الصحة والشؤون والإعلام لم ولن يميزوا ولن يحرموا أحد بمن فيهم جمهور ⁧‫حزب الله‬⁩ لأنا نؤمن بأن الشعب اللبناني واحد . واقتضى التوضيح
 
محفوض في 14 آذار: تحررنا من الاحتلال السوري يبقى معركة التحرر وكالات / أشار رئيس حركة “التغيير” ايلي محفوض في مناسبة ذكرى 14 آذار، الى ان اليوم هو تاريخ نقلنا من مرحلة ‫الاحتلال السوري، “المرحلة أشد ضراوة في نضالنا ومقاومتنا لأي شكل من أشكال العبودية وإن رحل المحتل عن أرضنا فكان التحرير لكن يبقى علينا مهمة وواجب التحرر من روافد وموبيقات زمن الاحتلال لنجدد عناوين مسيرتنا لا سلاح خارج إطار الشرعية ونقطة عالسطر”.
 
محفوض: إشكالية سلاح “حزب الله” هي الأهم وكالات / اشار رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض الى أن إشكالية سلاح “حزب الله” هو الملف الاهم. واضاف في بيان له: “انه ومع تشعّب الملفات والعناوين التي تخوض على أساسها ⁧‫اللوائح الانتخابية⁩ يبقى العنوان الأبرز والأهم والذي يتقدم على ما عداه من الملفات ألآ وهو ملف إشكالية سلاح ⁧‫”حزب الله”⁩ الذي بات يمنع قيام الدولة الماسكة لا الممسوكة والسلطة الحاكمة لا المحكومة.
 
محفوض خارج السباق الإنتخابي وكالات / أصدر رئيس حركة “التغيير” إيلي محفوض بيانًا لفت فيه الى انه وبعد المراجعات والمشاورات تشجيعًا للتقدّم بطلب ترشحيه للإنتخابات النيابية عن المقعد الماروني في دائرة طرابلس، وبنتيجة المداولات التي لم تثمر للتوصّل الى بلورة هذا الترشيح ضمن لائحة تعبّر عن السياق الطبيعي للمسار السياسي الطويل، أعلن إنسحابه من السباق الإنتخابي، متفرّغًا للعمل في هذه المرحلة الى جانب اللوائح التي تمثّل الخط السيادي، واضعًا نفسي بتصرّفها حتى تحقيق النتائج والنجاح .
 
محفوض : دُمى أوجدها الاحتلال السوري وقّعت قرار حل “القوات” التي باتت اليوم قضية شعب وكالات / اشار رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض الى ان ٢٣آذار ١٩٩٤ ذكرى حل حزب “⁧‫القوات اللبنانية” بقرار من سلطة ⁧‫الاحتلال السوري⁩، وبتوقيع دُمى أوجدها الاحتلال لتحكم على اللبنانيين ولا تحكم بإسمهم.
 
محفوض: بعد الانتخابات سنشهد لقيام جبهة عناوينها الكيان والسيادة وتعقّب الفاسدين وكالات / غرّد رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر تويتر فكتب : بعد ⁧‫الانتخابات النيابية اللبنانية‬⁩ سيكون كلام آخر وسنشهد تموضعات في السياسة لا تشبه الشواذ الحاصل اليوم لناحية إنعدام الخطاب السياسي الواضح لكون معظم شعارات المرشحين خاصة منهم َمن تاريخه يخجل من حاضره فباتوا ببغائيين في تكرار الأسطوانة ذاتها والتي باتت كقميص عثمان طلبا للأصوات