فخري زاده.. ماذا يعني اغتيال مهندس "القنبلة الإيرانية"؟ سكاي نيوز / أكدت وزارة الدفاع الإيرانية، الجمعة، مقتل العالم النووي، محسن فخري زادة الذي يوصف بالعقل المدبر لبرنامج سري وضعته إيران لأجل تطوير قنبلة ذرية.
 
اغتيال عالم نووي إيراني بارز.. وطهران تتعهد بالرد / أكدت وزارة الدفاع الإيرانية، الجمعة، مقتل العالم النووي البارز محسن فخري زادة، بعد وقت وجيز من استهدافه قرب العاصمة طهران.
 
#الجيش_الإسرائيلي يتلقى تعليمات بالاستعداد لاحتمال ضربة أمريكية على إيران رويترز / أصدرت القيادة السياسية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة تعليمات للجيش بالاستعداد لسيناريو عمل أمريكي ضد إيران قبل أن يغادر الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض.
 
#قصف_اسرائيلي على القنيطرة السورية / قالت وكالة #سانا السورية ان قصفا إسرائيليا سجل على منطقة جبل المانع جنوب القنيطرة
 
اولى اشارات رضوخ ترامب... تقارير المخابرات في ايدي بايدن / قال مسؤول في الإدارة الأميركية، الثلاثاء، إن البيت الأبيض وافق على تلقي الرئيس المنتخب جو بايدن تقارير المخابرات السرية اليومية، التي تُرفع للرئيس. ويعني القرار أن بايدن سيتمكن من الاطلاع على أحدث معلومات أجهزة المخابرات بشأن تهديدات الأمن القومي الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأميركية بايدن رسميا بأنه سيتلقى الأموال اللازمة وفقا للقانون لتسيير المرحلة الانتقالية، ما يعني أنها اعترفت أخيرا بفوزه بالانتخابات. والاثنين، وجه ترامب فريقه للتعاون مع الرئيس المنتخب جو بايدن خلال المرحلة الانتقالية، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.
 
السعودية تعلن عن الاعتداء الذي استهدف منشأة نفطية في جدة صباحا / قال مصدر في وزارة الطاقة السعودية، إن انفجارا وقع صباح الاثنين، أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود، داخل محطة توزيع المنتجات البترولية، شمالي جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف. وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الاعتداء وقع عند الساعة الثالثة والخمسين دقيقة من صباح الاثنين. وأورد المصدر أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ھذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر.
 
"مجتهد" يجتهد لحل لغز ماذا دار في اجتماع بومبيو نتنياهو بن سلمان / كشف المغرد السعودي "مجتهد" أن اجتماع رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي بنيامين نتانياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو "ليس من أجل التطبيع بل لأجل ضرب ​إيران​ بالمبررات التالية: منع استعادة النشاط النووي بسبب استئناف الاتفاق بعد جو ​بايدن​، تدميرها اقتصاديا حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار بعد بايدن. أما السبب الحقيقي هو إشغال الأميركيين عن حيل دونالد ترامب في البقاء في المنصب".
 
نتنياهو يؤكد أنه "لا يجوز" العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران / أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه "لا يجوز" العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران، ويجب التأكد من أنها لن تكون قادرة على تطوير أسلحة نووية.
 
بومبيو يهدد بضرب ايران ان هي هددت سلامة الأميركيين / شدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على أن الولايات المتحدة ستمضي قدما في سياسة "الضغط القصوى" لعزل إيران، دون أن يستبعد توجيه ضربة عسكرية لطهران إن هددت "سلامة الأميركيين".
 
كل ما تريد معرفته عن مقاتلة بي 52 الأميركية / أعلن المتحدث الرسمي بإسم ​القيادة​ المركزية الأميركية العقيد بيل اوربان أن قوة مهام القصف الجوي تثبت الالتزام الإقليمي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية. وأوضح أن طاقم العمل الجوي ل​طائرة​ B-52H (ستراتوفورتريس) التابع للقوات الجوية الأميركية المعين للجناح القاصف الجوي الخامس في قاعدة مينوت الجوية في ولاية داكوتا الشمالية الأميركية، استعد بوقت قصير وانطلق يوم 21 تشرين الثاني بمهمة طويلة الى ​الشرق الأوسط​ لردع العدوان وطمأنة شركاء وحلفاء ​الولايات المتحدة​.