البيت الأبيض: هدفنا عودة إيران للإلتزام الكامل بالإتفاق النووي / ذكرت جين ساكي المتحدثة بإسم البيت الأبيض أن هدف الولايات المتحدة هو عودة إيران للإلتزام الكامل بالإتفاق النووي الذي أبرمه الرئيس السابق باراك أوباما عام 2015
 
“طيران الإمارات” تؤجل رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب حتى إشعار آخر / أكدت شركة طيران الإمارات، تأجيل إطلاق رحلاتها الجوية المباشرة التي كانت مقررة في 6 كانون الأول إلى مطار تل أبيب حتى إشعار آخر. وأشارت طيران الإمارات، الى أن “التأجيل يرجع إلى التغيرات الأخيرة في بروتوكولات الدخول الإسرائيلية”، مؤكدة “التزامها بإطلاق خدماتها إلى تل أبيب في أقرب وقت تسمح به الأوضاع”.أكدت شركة طيران الإمارات، تأجيل إطلاق رحلاتها الجوية المباشرة التي كانت مقررة في 6 كانون الأول إلى مطار تل أبيب حتى إشعار آخر. وأشارت طيران الإمارات، الى أن “التأجيل يرجع إلى التغيرات الأخيرة في بروتوكولات الدخول الإسرائيلية”، مؤكدة “التزامها بإطلاق خدماتها إلى تل أبيب في أقرب وقت تسمح به الأوضاع”.
 
سلطنة عمان تعلق دخول القادمين من 7 دول ابتداء من 28 نوفمبر / علقت سلطنة عمان دخول القادمين من 7 دول، بينها جنوب إفريقيا، ابتداء من 28 نوفمبر بسبب مخاوف تتعلق بجائحة كورونا.
 
الخزانة الأميركية: واشنطن تعدل قواعد عقوبات على سوريا تخص المنظمات غير الحكومية / أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم إجراء تعديلات في قائمة العقوبات المطبقة على سوريا بهدف توسع نطاق التفويض المتعلق بأنشطة منظمات غير حكومية معينة.
 
الياس المر في افتتاح الجمعية العامة الـ 89 للانتربول: لبنان بحاجة الى دعمنا لمنع أمنه من الانهيار / دعا رئيس مؤسسة الانتربول الوزير السابق الياس المر، المجتمع الدولي الى دعم لبنان "لأنه في أمسّ الحاجة الى دعمنا جميعا لمنع أمنه من الانهيار وتجنيبه الفوضى واللااستقرار"، معتبراً أن "دعم الجيش اللبناني والاجهزية الامنية والقضائية في هذه الظروف الكارثية التي يعاني منها لبنان يجب أن نتعامل معها كأولوية." وقال: سأعمل شخصيًا على هذه المسألة جنبًا إلى جنب مع السلطات اللبنانية لتحقيق ذلك."
 
وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد دعمه لاتفاق نووي أقوى يضمن رقابة دقيقة على إيران / أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، على أن بلاده ستدعم "إبرام اتفاق نووي مع إيران يكون أطول و أقوى من الاتفاق النووي السابق وتتم مراقبته بشكل أكثر صرامة"، مضيفا أن مثل هذا "الاتفاق يجب أن يدمر القدرات النووية الإيرانية الحالية ويسمح بإجراء عمليات تفتيش مفصلة للمنشآت والأسلحة النووية الإيرانية"
 
هنية: بدأنا تحركا واسعا لمواجهة القرار البريطاني بحق "حماس" / أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، السبت، بدء تحرك واسع لمواجهة وعزل قرار بريطانيا بحظر الحركة واعتبارها "إرهابية". وقال هنية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن القرار البريطاني "عديم الجدوى أو التأثير" على حركته وعلى نضال الشعب الفلسطيني. وأضاف: "بدأنا بالتحرك الواسع لمواجهة هذا القرار، والعمل على عزله وإدانته"، لافتا إلى أن الجهود تتواصل من أجل قطع الطريق على استفادة إسرائيل منه، دون تقديم تفاصيل بالخصوص. ووصف هنية القرار البريطاني بـ"الاعتداء الجديد" على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وعده "خطوة مدانة ومستنكرة تعبر عن الانحياز للاحتلال". واعتبر أن "حجة القلق على الجالية اليهودية في بريطانيا كدافع للقرار كاذبة". وأكد أن "القرار لن يثنينا عن المضي في الدفاع عن شعبنا وحقوقه بكل الوسائل المشروعة عبر المقاومة الشاملة، وإن قيادة المقاومة هي التي تحدد أساليب المواجهة".
 
واشنطن تؤكد بيع أف-35 الى الإمارات وكالات / أكدت ميرا ريزنيك، نائبة مساعد وزير الخارجية في إدارة الرئيس جو بايدن، للأسوشيتدبرس أن الولايات المتحدة "ملتزمة تماما" ببيع مقاتلات "إف-35" المتطورة للإمارات. وجاءت تصريحات السؤولة الأميركية التي تشرف على صادرات الأسلحة، اليوم الثلاثاء، ، على هامش معرض دبي للطيران. وأضافت: "نحن ملتزمون تماما بطائرات إف-35 وبنقل الطائرات التي ستغير اللعبة بالنسبة للإماراتيين". وأكدت ريزنيك أن "طائرات إف-35 موجودة بالفعل في هذه المنطقة، سواء كانت طائرات إف-35 التي يقودها إسرائيليون أو كانت أميركية".
 
الأمم المتحدة تدعو أذربيجان وأرمينيا إلى ضبط النفس / دعت الأمم المتحدة أذربيجان وأرمينيا إلى ضبط النفس وخوض الحوار لوقف التصعيد العسكري على الحدود بين البلدين. وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: “نتابع بقلق التقارير عن أعمال العنف الأخيرة. يجب أن نتأكد من صحة هذه التقارير”. وتابع حق: “ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والعمل بالتوافق مع البيانات الثلاثية من 9 تشرين الثاني 2020 و11 كانون الثاني هذا العام، وحل جميع مباعث القلق بطرق سلمية عبر الحوار. نريد تفادي العودة إلى التصعيد”. وأعلن البرلمان الأرمني، في وقت سابق من الثلاثاء، مقتل 15 جنديا أرمينيا إثر اشتباكات مع القوات الأذربيجانية على الحدود، في ظل خشية من تجدد النزاع الذي اندلع العام الماضي بين البلدين المتخاصمين في إقليم قره باغ. كما قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن القوات الأذربيجانية أسرت 12 جنديا أرمنيا خلال المواجهات.
 
كولومبيا تتهم حزب الله ب "انشطة اجرامية" / وجهت كولومبيا اتهاما لحزب الله اللبناني، الأحد، بالقيام بـ"أنشطة إجرامية" على أراضيها، مشيرة إلى أنها تراقب أنشطة الحزب الموالي لإيران. وقال وزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو في مقابلة مع صحيفة "إل تييمبو" المحلية: "منذ شهرين اضطررنا للتعامل مع وضع أرغمنا على إنشاء عملية لتوقيف وترحيل مجرميْن مفوضيْن من حزب الله، كانت لديهما نية ارتكاب فعل إجرامي في كولومبيا".