قطر تدعم حماس ماليا بموافقة اسرائيل / افادت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية نقلا عن مسؤول كبير في حماس ان "الوسطاء المصريين اكدوا لحماس ان اسرائيل ستسمح بتحويل المنحة المالية القطرية الى غزة نهاية الاسبوع او على ابعد تقدير بداية الاسبوع القادم".
 
‏وكالة الأنباء السورية: دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية ‎ / ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الدفاعات الجوية السورية تتصدّى "لعدوان إسرائيلي" صاروخي في سماء العاصمة دمشق. وقالت الوكالة في خبر عاجل: "دفاعاتنا الجوية تصدت مساء اليوم لعدوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية".
 
الصين تسجل أول إصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور.. تفاصيل مقتضبة نشرتها حول الحالة!!! عربي بوست / ‏ما يُقلق في هذا الخبر أن فيروس كورونا بدأ بنفس الطريقة، وكانت الصين متكتمة حول تداعيات ظهور الفيروس
 
غانتس يتابع تهديداته: في حال الحرب مع حزب الله دولة لبنان ستتحمل المسؤولية / لخص وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس امام عشرات الصحافيين الاجانب عملية "حارس الاسوار" في قطاع غزة ، مشدد امامهم "ان على المجتمع الدولي ان يفهم انه لولا اعتراض القبة الحديدية لنحو 1200 قذيفة وجهت نحو مراكز سكانية في الجبهة الداخلية، كان سيكون لدينا مئات الاصابات ودمار كبير". واضاف :"ما كان في غرة هو ليس ما سيكون، عودة ابنائنا وهدوء طويل المدى هو جزء من الشروط لاعادة اعمار قطاع غزة والذي ستنفذه السلطة الفلسطينية ودول في المنطقة والعالم". كما شدد محذرا ان الحرب في لبنان ستكون اخطر وقال "ان ما رايناه في غزة سيكون عشرة اضعافه في لبنان"
 
لولا ستالين ما قامت لليهود دولة في فلسطين- كتاب وثائقي جديد بي بي سي عربية / قبل 104 سنوات، كتب آرثر بلفور، وزير خارجية بريطانيا، رسالة إلى البارون روتشيلد، أحد زعماء اليهود في بريطانيا، أبلغه فيها عام 1917 بأن حكومة بلاده تؤيد إقامة وطن لليهود في فلسطين. بعدها بـ 56 سنة، وقف جون بايدن، الرئيس الأمريكي الحالي، في مجلس الشيوخ، بعد عودته من زيارة إلى إسرائيل في منتصف عام 1973، قائلا إنه "لو لم توجد إسرائيل، لتعيَّن على الولايات المتحدة الأمريكية إيجادها ". مرت 32 سنة أخرى، ليصدر للكاتب اليهودي الروسي الشهير ليونيد مليتشين، كتابا في موسكو عام 2005، بعنوان "لماذا أنشأ ستالين إسرائيل"؟ وفيه قال مليتشين "لم تكن إسرائيل لتظهر إلى الوجود، لو لم يكن ستالين أراد قيامها". فمن الذي أسهم أكثر في قيام إسرائيل؟
 
إسرائيل: لا يمكن السماح لإيران بامتلاك النووي / أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أنه لا يمكن السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي. وقال في مقابلة مع “العربية”، كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع إيران، وسنبذل كل الجهود الممكنة للحيلولة دون امتلاكها لسلاح نووي”. وتابع، “إيران مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة، كما في سوريا وفي لبنان وكذلك في غزة بالإضافة إلى اليمن”.
 
تل أبيب غاضبة من باريس.. وتستدعي السفير سكاي نيوز / استدعى وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، الخميس، السفير الفرنسي لدى تل أبيب، أريك دانون للاحتجاج على تصريحات رسمية فرنسية حذرت من تحولها إلى نظام فصل عنصري. وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان قد حذر في تصريحات صحفية من أن إسرائيل قد تصبح نظام "أبارتهايد"، أي نظام فصل عنصري، على غرار النظام السابق في جنوب إفريقيا، في حال استمر الاحتلال الإسرائيلي. وفي تعليقه على المواجهات التي اندلعت داخل إسرائيل، على خلفية الحرب على غزة، إن "مخاطر الفصل العنصري كبيرة" ما لم تظهر دولة فلسطينية بجانب إسرائيل. وتابع: "إذا وُجد في المستقبل حل غير حل الدولتين، سنكون أمام وصفة لفصل عنصري مزمن".
 
بلينكن: إيران لم تبد بعد استعدادها لاتخاذ الخطوات المطلوبة للعودة إلى الاتفاق النووي ABC / قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لم تر بعد مؤشرات على استعداد إيران لاتخاذ الخطوات اللازمة للعودة إلى الاتفاق النووي.
 
اسرائيل تتحث عن خطأ في التعامل مع حماس وتعمل لاصلاحه / أقر وزير إسرائيلي بارز بأن سلطات تل أبيب ارتكبت خطأ في التعامل مع التهديد الناجم عن حركة "حماس" وستعتمد اعتبارا من الآن استراتيجية شن ضربات مسبقة على قدرات الحركة الصاروخية.
 
إسرائيل تهاجم عارضة الأزياء بيلا حديد وتتهمها بـ" الدعوة للقضاء على الدولة اليهودية" الحرة / هاجمت إسرائيل، الأحد، عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد، بعد مشاركتها في تظاهرة داعمة للفلسطينيين، شهدتها مدينة بروكلين الأميركية بنيويورك، واتهمتها بـ"الدعوة إلى القضاء على الدولة اليهودية". وكتبت الصفحة الرسمية لإسرائيل على تويتر "عندما يدعو مشاهير مثل بيلا حديد إلى إلقاء اليهود في البحر، فإنهم يدعون إلى القضاء على الدولة اليهودية"، مضيفة أنه "لا ينبغي أن تكون هذه قضية إسرائيلية فلسطينية، بل ينبغي أن تكون هذه مسألة إنسانية، عار عليك".