اطعمة تحسن الصحة العقلية سكاي نيوز عربية / عادة ما يتم الربط -في النصائح الغذائية- بين طبيعة النظام الغذائي والسلامة الصحية والجسدية، لكن ثمة أغذية ضرورية يتعين أن توضع على جدول النظام الغذائي بالنظر إلى فوائدها لـ "الصحة العقلية والنفسية" بشكل أساسي.
 
أول تغريدة لوزير الصحة فراس أبيض بعد تشكيل الحكومة / غرد وزير الصحة فراس أبيض في حسابه على "تويتر" قائلاً: "تحمل المسؤولية وقت الازمات واجب تجاه الوطن والمجتمع، وهي أمانة يسأل عنها أحدنا دنيا وآخرة. الصحة حق، والناس يهمها ما سوف يفعله المرء لحل مشاكلها، وليس ما فعله من قبل، وهذا مفهوم". وأضاف: "مع كامل الشكر لكل العواطف النبيلة التي تلقيتها، والتقدير لكل عون على أداء هذه المهمة الصعبة".
 
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ / وزارة الصحة: تسجيل 641 اصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة
 
المضادات الحيوية قد تؤدي الى سرطان الكولون! / كشفت دراسة طبية حديثة عن التأثير السلبي للاستخدام طويل الأمد للمضادات الحيوية. ووفق الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "أوميو" السويدية، فإن الاستخدام طويل الأمد للمضادات الحيوية، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.
 
"مو" المتحور الأخطر من فيروس كورونا Sky News / متحور جديد من فيروس كورونا يظهر حول العالم، ومنظمة الصحة العالمية تحذر من أن اللقاحات الحالية "لا تؤثر" عليه. وتراقب منظمة الصحة العالمية متحورا جديدا من فيروس كورونا يسمى "مو"، والذي تقول الوكالة إنه يحتوي على طفرات لديها القدرة على التهرب من المناعة التي توفرها عدوى أو تطعيم سابق لكوفيد-19.
 
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ / ‏كورونا لبنان: تسجيل 5 وفيات و1040 إصابة جديدة
 
فوائد عالية للجوز قاهر الكوليسترول / كشفت دراسة أجراها باحثون في مستشفى "كلينيك دي برشلونة"، عن فوائد عظيمة لإضافة الجوز إلى نظامنا الغذائي بشكل يومي. ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Circulation العلمية، فإن إضافة نصف كوب من الجوز إلى نظامنا الغذائي اليومي، يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول بحوالي 8.5 في المئة، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وتوصلت الدراسة إلى نتائجها بعد إجراء اختبار شمل 628 شخصا بالغا، تمت إضافة الجوز بشكل يومي لنظامهم الغذائي.
 
توصيات جديدة للجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لكورونا / عقدت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا إجتماعا برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمود الأسمر رئيس اللجنة، وصدر عن الإجتماع التوصيات التالية: 1- التأكيد على التوصية السابقة في ما خص اجراء التعاميم اللازمة من قبل كل من المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء، وزارات الداخلية والبلديات، الإقتصاد والتجارة، السياحة، الصحة العامة، التربية والتعليم العالي والعمل لجهة وجوب منح اللقاح لكافة العاملين في القطاع العام والقطاعات الخاصة الخاضعة لاشرافها على أن يقع على عاتق الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح وجوب إبراز نتيجة PCR سلبية كل 72 ساعة بحيث تكون التكلفة المادية للفحص على نفقتهم الخاصة.
 
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ / ‏وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 3 حالات وفاة و923 إصابة جديدة بفيروس كورونا
 
الاتحاد الأوروبي يصادق على استخدام لقاح "موديرنا" للفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما / أقرَت وكالة الأدوية الأوروبية، اليوم الجمعة، استخدام لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال من سن 12 إلى 17 عاما ضد العدوى من الفيروس. موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان وكالة الأدوية الأوروبية: "أوصت الهيئة المشرفة على تنظيم الدواء في الاتحاد الأوروبي بمنح تمديد إشارة اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 "سبايكفاكس" (موديرنا سابقا) ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما". وأضاف البيان: "اللقاح مصرح به بالفعل بالاستخدام للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق"، مضيفا: "سيكون استخدام لقاح سبايكفاكس للأطفال من سن 12 إلى 17 عامًا هو نفسه بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق".