جنبلاط: لوقف العبث بصحة الناس / غرّد رئيس حزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “ان وزير الصحة يقوم ما يستطيع فعله في مواجهة دولة مستوردين الدواء ودولة الصيادلة ودولة المعدات الطبية. نتمنى على حكومة تصريف الاعمال وقف هذا العبث بصحة الناس في انتظار حكومة الاصلاح او ما شابه”.
 
ماراتون فايزر يستمر اليوم تخفيض عمر الفئة المشاركة الى 53 / أعلنت وزارة الصحة على صفحتها عبر "تويتر" انه "بعد تمنيع العدد الأكبر من الفئة المستهدفة في اليوم الأول من ماراتون فايزر ونزولا عند طلب المواطنين وفي ظل توافر لقاحات فايزر إضافية قررت الوزارة بالتنسيق مع LebaneseVaccine تخفيض عمر الفئة المستهدفة في الماراتون اليوم الى 53 عاما وما فوق أي مواليد 1968 وما قبل
 
ماراتون فايزر... كم بلغ عدد متلقّي اللقاح حتى الساعة؟ / أعلنت وزارة الصحة العامة أن عدد الملقحين في "ماراتون فايزر" اليوم بلغ 19089 شخصا، على أن يستكمل الماراتون طيلة يوم غد في مختلف المحافظات اللبنانية، من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.
 
بسبب النقص بالمستلزمات المخبرية.. مستشفى المعونات يتوقف عن إجراء الفحوصات / أعلنت ادارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل في بيان، انه "بسبب النقص الحاد في المستلزمات المخبرية في البلد، يتوقف المستشفى عن اجراء الفحوصات الخارجية في مختبره لتلبية حاجة مرضاه، وذلك إعتبارا من اليوم ولغاية ثلاثة ايام من تاريخه".
 
لتجنب الجفاف.. ماذا تفعل لحماية جسمك في الصيف؟ سكاي نيوز عربية / يتعرض الجسم في فصل الصيف إلى العديد من العوامل التي تؤثر على حيويته وقد تصيبه بالجفاف، الذي ينعكس سلبا على البشرة وعلى مختلف وظائف الجسم.
 
لقاح فايز لفئة عمرية جديدة / أعلنت اللجنة التنفيذية للقاح كوفيد-19، عبر حسابها على تويتر، بدء استهداف فئة عمرية جديدة من لقاح Pfizer لجميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 40-49 (من الأكبر سنا)، والذين تسجلوا على المنصة ولديهم أمراضا مزمنة ومستعصية. وأشارت الى أنه سيتم استكمال ارسال المواعيد تباعاً لفئات عمرية اضافية وامراض أخرى خلال الاسبوع القادم وفق خطة وزارة الصحة العامة.
 
كورونا الهندية اكثر قدرة على مقاومة اللقاحات / اكدت منظمة الصحة العالمية ان النسخة المتحوّرة الهندية من كورونا هي أحد العوامل التي أدّت إلى تفشّي الفيروس بوتيرة متسارعة للغاية في الهند لأنها أكثر عدوى وفتكاً كما أنها أكثر قدرة على مقاومة اللقاحات بالمقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس.
 
رسميا.. منظمة الصحة العالمية تجيز لقاح سينوفارم ضد كورونا / أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أنها وافقت على لقاح كورونا من شركة سينوفارم للاستخدام في حالات الطوارئ. 00:00 / 00:00 وأوصت لجنة خبراء اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية بلقاح سينوفارم، وهو أول لقاح صيني يتلقى الضوء الأخضر من المنظمة، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق. وهذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها منظمة الصحة العالمية الموافقة على الاستخدام الطارئ لأي لقاح صيني ضد أي مرض معدي. وقال مدير منظمة الصحة العالمية=تيدروس أدهانوم إنه جرى التوصية بتلقي جرعتين من اللقاح.
 
خبراء صحة: هذه فرص تحقق "المناعة الجماعية" ضد كورونا سكاي نيوز عربية / قال خبراء وعلماء صحة أميركيون، إنهم لا يعتقدون أن المناعة الجماعية ضد فيروس كورونا المستجد يمكن تحقيقها في المستقبل القريب بسبب انخفاض معدلات التطعيم، مرجحين أن يصبح الوباء تهديدا دائما في الولايات المتحدة لعدة أعوام مقبلة.
 
حبوب وبخاخات "قيد التطوير".. جيل جديد من لقاحات كورونا "أفضل من الحقن" الحرة / تعمل شركات أدوية ومختبرات حكومية أميركية على تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد تؤخذ بشكل حبوب أو بخاخات الأنف، وتكون أسهل في تخزينها من اللقاحات الحالية التي تؤخذ عن طريق الحقن، بحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال.