كيف توزعت إصابات "كورونا" مناطقياً؟ / نشرت وزارة الصحة العامّة جدولاً عن توزيع إصابات "كورونا" في الأقضية و المناطق اللبنانية. وكانت الوزارة أعلنت"تسجيل 1782 إصابة جديدة بكورونا ( 1765 محلية و17 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 123941".
 
مجلس النواب يقرر: التحقيق الجنائي دون التذرع بالسرية المصرفية / الرئيس بري وجوابا على رسالة عون اتخذ المجلس النيابي قراراً تخضع بموجبه حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح المستقلة والمجالس والمؤسسات المالية كافة والصناديق بالتوازي للتدقيق الجنائي دون أي عائق او تذرّع بالسريّة المصرفية أو خلافه
 
خليل: الكتلة ليست مع صدور بيان تأييد لرسالة عون / اعتبر وزير المال السابق علي حسن خليل أنه، “ليكن لدينا الجرأة كي نضع الجميع على المشرحة وكي ننجز”. وكشف أن، “كتلة التنمية والتحرير ليست مع صدور بيان بتأييد رسالة رئيس الجمهورية لا بل المطلوب أن نصدر قانوناً واضحاً يخضع كل الإدارات للتدقيق الجنائي سواسيةً”.​
 
حرب : هيدي إيام العجائب والغرايب / ردّ النائب السابق بطرس حرب على وزير الداخلية محمد فهمي. وكتب حرب عبر تويتر:"أتساءل ما هو الأخطر زلّة لسان وزير الداخلية المرفوضة كليّاً أم تعطيل التشكيلات القضائية لكي يبقى محاسيب السلطة ممسكين بالقضاء ومسيطرين على المراكز الأساسية الحساسة في القضاء؟ وبتحكوا عن سلطة قضائية مستقلّة قادرة على محاكمة الفاسدين!!! هيدي إيام العجائب والغرايب".
 
كنعان باسم تكتل لبنان القوي: أدعو النواب الى موقف استثنائي يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم / أكّد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أنّ حسابات الدولة المالية قابعة في ديوان المحاسبة بحجة الا امكانيات، لافتا إلى أنّ التدقيق الجنائي في مصرف لبنان والذي نريده في كل الوزارات والادارات والمؤسسات يتحوّل الى نفس المصير لحجة في نفس السرية. وقال خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة رسالة رئيس الجمهورية عن التدقيق الجنائي: "المواطن اللبناني تائه ثائر متحسر على جنى عمر ضاع وأموال اختفت بدون أن تقدم له دولته فرصة معرفة مصيرها وأسباب ضياعها".
 
البستاني لـ"الوكالة الوطنية": عدم وجود خطة اقتصادية أوصلنا الى قرار رفع الدعم الوكالة الوطنية / ذكر رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية النائب فريد البستاني بأن مجلس النواب هو هيئة تشريعية ورقابية، والحكومة هي التي تضع الخطط الاقتصادية، لكن حكومة الرئيس حسان دياب لم تقدم اي خطة اقتصادية، في الوقت الذي كان لدى الوزير السابق منصور بطيش ووزراء الاقتصاد السابقين خطط اقتصادية تقدموا بها الى مجلس الوزراء.
 
فرنسا تؤكد عقد مؤتمر مساعدات لدعم لبنان في 2 ديسمبر / أكد مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، عقد مؤتمر مساعدات لدعم لبنان في 2 ديسمبر القادم.
 
‏وزارة الصحة: 24 حالة وفاة و1859 إصابة جديدة بكورونا في لبنان / ‏وزارة الصحة: 24 حالة وفاة و1859 إصابة جديدة بكورونا في لبنان
 
بالفيديو: ‏"شاروق البحر" مقابل دوحة الحص في منطقة ‎خلدة / بالفيديو: ‏"شاروق البحر" مقابل دوحة الحص في منطقة ‎خلدة
 
بري يسبق الآخرين: ليكن التدقيق في كل وزارات الدولة ومؤسساتها / في عين التينة، نقل عن رئيس مجلس النواب تأكيده انه ليس فقط مع التدقيق الجنائي في مصرف لبنان، بل مع التدقيق الجنائي الشامل في كل وزارات الدولة ومؤسساتها. وهو ما اكدت عليه كتلة التنمية والتحرير خلال اجتماعها برئاسة بري، أمس، حيث أعلنت "انها كانت وستبقى مع القيام بتدقيق جنائي شامل وكامل لكل الوزارات والمؤسسات والادارات والصناديق والمجالس من دون استثناء أو استنسابية أو مزاجية أو كيدية، وهي كانت قد بادرت الى تقديم اقتراح قانون في هذا الاطار، آملة ان يحظى بدعم سائر الكتل النيابية".