مساعدة أم عملية تضييع وقت؟ اينوما / حبيب البستاني يصر معظم دول العالم الشقيقة منها والصديقة على إعلان رغبتهم في مساعدة لبنان، جميعهم بدون استثناء متفقون على تشخيص المرض الذي نعاني منه والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضغط على كاهل المواطنين وكلهم وبدون استثناء يذرفون "الدموع" على الناس الذين تحولوا بين ليلة وضحاها من أناس طبيعيين يعملون ويتقاضون أجورهم ويصرفون كل على هواه، هؤلاء تحولوا إلى قوم يعاني من الذل أمام محطات المحروقات والصيدليات والمصارف ناهيك عن المستشفيات التي توقف القسم الأكبر منها عن استقبال مرضى بعض الصناديق الضامنة.
 
بالروح بالدم أفديك يا زعيم اينوما / ريتا رعد أحبك بكلّ ما أُتيت من قوّة. أحبّك وأنا مُخلصٌ لك ولقضيتنا. ولكن أي قضية؟! لا أعرف ولا يهمّ . فهكذا نشأت وهكذا تشرّبت تلك الشّعارات صدّقتها وحاربت من أجلها ودافعت عنها بكلّ ما أُتيت من قوّة حتّى أنني ربطها بزعيم أسطوريّ قويّ ذات جبروت قادرٍ على تحقيق المستحيل.
 
إرحلوا!!! اينوما / جورج العليه لم يعد لكم مكانٌ لا في قلوبنا ولا في عقولنا. تُتاجرون بِدمِنا بصحتنا بلقمة عيشنا بجوعنا بقهرنا بفقرنا بما تبقّى لنا من كرامة وعزة نفس.
 
شعبي في غيبوبة! اينوما / ريتا رعد انتمي لشعبٍ يرقد في غيبوبة . وما أدراكم ما هي غيبوبة شعبي. فهي ذلّ ما بعده ذلّ. وهروب من الواقع ما بعده هروب.
 
لا المقاومةُ نَصَرتْه ولا أنصَفه السلامُ / سجعان القزي الوزير السابق سجعان قزي يكتب عن انتفاضة اورشليم وغزة متناولا التفسير اللبناني لها مبينا اهمية الحياد خاصة بعد ان هذه الانتفاضة ان بعض المجتمعات االلبنانية ما تزال تعيش في سبعينيات القرن الماضي فيما يرفض الاخرون العودة الى ما قبل ١٩٧٥ و ١٩٨٢
 
عودة ناقصة وطلاب في مهبّ الرّيح اينوما / ريتا رعد بلهفة ام فتحت المدارس أبوابها لاستقبال أولادها بعد غياب قسريّ وفراق دام لأكثر من سنة. بلهفة المشتاق ارتمى الأولاد في أحضانها حاملين في طيّاتهم أوجاعًا وآلامًا لا أعرف إن كان الغد كفيلًا بمحوها.
 
...إنْ ذَهبَت مجتمعاتُهم ذهَبوا النهار / سجعان القزي الاستاذ سجعان القزي يكتب في افتتاحية جريدة النهار عن محاولة تغيير المجتمع اللبناني التي اذا ما نجحت قد ينجح غزاة اليوم حيث فشل نظراؤهم بالأمس.
 
وحَّدوا لبنان قبل اتحاد المشرق النهار / سجعان القزي الاستاذ سجعان قزي يكتب في افتتاحية جريدة النهار عن الدعوة الى اقامة اتحاد مشرقي اقتصادي فيما المشرق مشتت ولبنان مبعثر فيسأل: أين تاريخُ المشرِق العظيمِ من حاضرِه الشقيّ؟!
 
من التعميم الى التضليل منطق اعوج / جورج حايك الصحفي داني حداد مقالاً تحت عنوان "دولار "التيّار" و"القوات" بـ ١٢ ألف... بيان!"....
 
لماذا يتفق المتناقضون على مهاجمة حزب الكتلة الوطنية والتشويش على ادائه؟ اينوما / اميل العليه ليس صدفة ان يجتمع اكثر من موقع الكتروني على نشر مقال واحد بمضمون واحد وانما باشكال مختلفة. مجموعة من المواقع الالكترونية المعروفة الانتماءات تتفق في هذه الايام على نشر مقالات وتحقيقات تتناول فيها حزب الكتلة الوطنية  العائد بعد غياب الى المشهد السياسي اللبناني الذي بات يعج بأحذاب المذهب الواحد والشخص الواحد والرأي الواحد.