ملهمة ومعشوقة العباقرة:"لو سالومي" اينوما / الدكتورة ميرنا داوود الدكتورة ميرنا داوود عن لو سالومي ملهمة العباقرة ومعشوقتهم. هي امرأة ذات قوة مدمرة ومحور من الجاذبية الخاصة، جمال محفور في واحدة من أكثر العقول ذكاء ومقدرة على الإحساس في وقتها.
 
العقد الاجتماعي بين الفلسفة والسياسة اينوما / الدكتورة ميرنا داوود الدكتورة ميرنا داوود تكتب في زاويتها الخاصة آفاق عبر اينوما عن العقد الاجتماعي
 
لماذا الدولار؟ / الدكتورة ميرنا داوود تجيب في هذه المقالة
 
هل النخب الناشطة قادرة على صنع القرار السياسي؟ اينوما / الدكتورة ميرنا داوود الدكتورة ميرنا داوود تكتب عن النخب الناشطة وقدرتها على صنع القرار السياسي وتأثيرها في مجتمعاتها.
 
الإقطاع بين الحاضر والأمس اينوما / الدكتورة ميرنا داوود الدكتورة ميرنا داوود تكتب عن الإقطاع بين الحاضر والأمس
 
معاهدة فرساي التي غيرت وجه العالم و أشعلت النار اينوما / الدكتورة ميرنا داوود معاهدة فرساي التي غيرت وجه العالم واشعلت النار في مقال بحثي للدكتورة ميرنا داوود
 
هل ما زلنا نعيش حقبة المكارثية والارهاب الفكري؟ اينوما / الدكتورة ميرنا داوود المكارثية سلوك يقوم بتوجيه الإتهامات بالتآمر والخيانة من دون أدلة وهو مصطلح يستخدم للتعبير عن الإرهاب الفكري و الثقافي. يعود أصل التسمية إلى عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جوزيف مكارثي، الذي كان رئيسا لإحدى اللجان الرسمية بمجلس الشيوخ وإتهم عددا من موظفي وزارة الخارجية بالخيانة والتآمر لصالح الإتحاد السوفيتي وعن كونهم شيوعيين وقد تبين لاحقا أن هذه الإتهامات ليس لها اي أساس من الصحة .
 
في اشكالية التعددية القومية والاثنية / الدكتورة ميرنا داوود مقال بحثي في اشكالية التعددية القومية والاثنية للدكتورة والاستاذة الجامعية ميرنا داوود وهو يأتي في باب العرض والتشخيص وليس ايجاد حلول
 
مراحل تطور الفكر السياسي من أفلاطون الى ما بعد الحداثة اينوما / الدكتورة ميرنا داوود الاستاذة الجامعية الدكتورة ميرنا داوود تكتب لإينوما عن تطور الفكر السياسي من افلاطون حتى ما نعيشه اليوم، في سلسلة من المقالات ضمن زاوية آفاق. المقالة الاولى في هذه السلسلة مقدمة عامة تليها مقالات تتناول المراحل بمزيد من الشرح والتفصيل.
 
عهد الإرهاب والعدالة السوداء اينوما / الدكتورة ميرنا داوود فصاحة روبسبيير الدموية " يقول روبسبيير خطيب الثورة الفرنسية والمنظر لها في تبريره للعنف والاستبداد: