غادة عون: لهذا السبب وضعت الاجهزة المضبوطة من شركة مكتف في منزلي / غردت النائبة العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون عبر "تويتر" بالقول: "لكل من تساءل لماذا وضعت الاجهزة المضبوطة من شركة مكتف في منزلي.اقترح عليهم زيارة مستودع قصر العدل في بعبدا ليشاهدوا العجائب: الرطوبة وتسرب المياة المبتذلة والحشرات ؛للاسف ...انا لست FBI وليس لدي مكاتب تحت تصرفي نحن نعمل كقضاة بالحد الادنى المتوافر"
 
لبنان تسلّم التقرير الفرنسي عن انفجار مرفأ بيروت / أفاد مسؤولون قضائيون إن لبنان تلقى اليوم الاثنين، تقريراً أولياً من فرنسا بشأن الانفجار الضخم الذي وقع العام الماضي في ميناء بيروت وأسفر عن مقتل وجرح الآلاف. وقال المسؤولون إن التقرير الفرنسي مفيد للتحقيق الجاري في بيروت بشأن انفجار الرابع من آب الذي دمر مرفأ بيروت وألحق أضرارا بالغة بالمناطق المحيطة. ورفض المسؤولون، الذين تحدثوا شرط عدم الكشف عن هويتهم الإدلاء بتفاصيل حول التقرير.
 
غادة عون : الملف ضخم وكل شيء سيَظهر للعلن! / غردت القاضية غادة عون على حسابها على توتير : استاذ جان عزيز الاعلامي الناجح والمتالق دائما. بشكر شهادتك فيي واقدرها كثيرا وافتخر بها .لكن لا بد من توضيح ما يلي :صدقني انه عندما كنت اداهم مكاتب مكتف بعد ست مرات من الممانعة من قبل الشركة ما كنت عم اعرف مطلقا شو عم يصير لا على الحدود ولا في اي مكان اخر.
 
صدور مرسوم إستقالة زياد شبيب من القضاء الاداري / نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم ٢١ ايار الحالي مرسوم إنهاء خدمات القاضي زياد شبيب في مجلس شورى الدولة وذلك بعدما قدم استقالته من المجلس . وخدم شبيب في سلك القضاء، قسم القضاء الاداري ١٣ عاما قبل تعيينه محافظا لبيروت في العام ٢٠١٤ .
 
دعوى قضائية ضد وزير التربية! / تقدم اليوم المحاميان جهاد ذبيان ورئيس المركز الاستراتيجي اللبناني علي الحسين، بدعوى لدى مجلس شورى الدولة لابطال قرار وزير التربية (والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب) ١١٠/م/٢٠٢١وذلكً لوقف تنفيذ اجراءات التعليم المدمج علىً طلاب لبنان وصحتهم وجيوب اهلهم وحملنا الدولة مسؤولية اي كلفة قد يتحملها الاهل بسبب اصابة اولادهم عند تنفيذ القراربسبب فيروس كورونا المتحور ( الهندي). وطالبا الدولة بدفع تعويضات عن اي حالة وفاة لاطفال لبنانيين بسبب تنفيذ القرار المذكور وان الاستاذ جهاد ذبيان وبالتعاون مع المركز الاستراتيجي اللبناني بشخصي الاستاذ علي الحسيني بصدد تقديم دعوى جنائية عند اول طفل يلقى حتفه او يموت، بسبب استهتار الوزير المذكور. وحذرا وزير التربية من المسؤولية الجنائية غير المشمولة باي حصانة. وطالبا طلاب لبنان بالنزول الى الشارع لاجبار الوزير على العودة عن هذا القرار حفظا لصحتهم وحياتهم.
 
جديد ملف انفجار المرفأ... الإستماع الى شهود جدد / أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" ان المحقق العدلي في جريمة إنفجار المرفأ القاضي طارق البيطار، استمع الى إفادات ثلاثة شهود لم يسبق أن تم الإستماع اليهم من قبل في سياق التحقيقات الجارية، على أن يحدد جلسات أخرى متلاحقة لشهود آخرين قبل البدء بجلسات التحقيق مع المدعى عليهم من غير الموقوفين بالملف.
 
القاضي البيطار تابع إستجواب شهود جدد في ملف المرفأ / تابع المحقق العدلي في جريمة إنفجار المرفأ القاضي طارق البيطار الإستماع الى إفادات عدد من الشهود، الذين لم يسبق أن تم الإستماع الى إفادتهم من قبل، وهو استدعى ثلاثة شهود جدد لجلسة تعقد بعد غد الأربعاء، بعد أن استمع الى إثنين اليوم، علما أن الجدول المعد من قبل المحقق العدلي ومعاونيه يتضمن أسماء عديدة. وتعتبر هذه المرحلة من التحقيق تمهيدية لبدء إستجواب المدعى عليهم في الملف.
 
مؤتمر صحافي لميشال مكتف عصرا / يعقد ميشال مكتف مؤتمرا صحافيا عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في مكتب متحدون - العدلي، "لشرح آخر المستجدات والملابسات غير المعلنة والخطوات اللاحقة للتحقيق معه".
 
بالصّور: حقيبة سوداء مشبوهة في زوق مكايل / عُثر على حقيبة سوداء "مشبوهة" في منطقة زوق مكايل، ولم يتمّ فتحها بانتظار حضور خبراء بالمتفجرات للكشف عليها، بحسب ما أفادت مراسلة mtv.
 
الأمن يطوّق منزل شربل خليل..والسبب؟ / طوّقت القوى الأمنية منزل المخرج شربل خليل في ميروبا – كسروان، بأمرٍ من القاضية نازك الخطيب على خلفيّة شكوى “قدح وذم” مقدّمة من رضوان مرتضى بسبب منشور عبر “تويتر”. وأوضح الصحافي مرتضى أن “شربل خليل على الرغم من طلب القضاء قدومه عدة مرات لإثبات افتراءاته ضدي، إلا أنه رفض. استُدعي أربع مرات، إلا أنه تحجج بذرائع متعددة. طُلب منه أن يحدد موعدا يُناسبه للقدوم، فاختار وكيله يوم الثلاثاء، لكنه لم يأتِ. بل ببطاقة صحفية غبّ الطلب من موقع ليبانون ديبايت، ثمّ كتب بأنه لن يمثل.