قرار كفّ يد البيطار لا يزال ساري المفعول / أشارت معلومات لقناة الجديد الى أن قرار كف يد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار لا يزال ساري المفعول بما أن محكمة الإستئناف لم تسترجع مذكرة التبليغ ولم يصدر عنها أي قرار بما خص طلب الرد المقدم من الوزير يوسف فنيانوس حتى هذه اللحظة.
 
تعيين عراجي محققاً عدلياً بانفجار التليل / وافق مجلس القضاء الاعلى برئاسة القاضي سهيل عبود، اليوم الثلاثاء، على اقتراح وزير العدل القاضي هنري الخوري، بتعيين رئيس محكمة الجنايات في البقاع القاضي علي عراجي محققاً عدليا في جريمة انفجار خزان التليل في عكار في آب الماضي.
 
"أشعر بالقرف والقانون ممنوع تطبيقه"... قاض يعلن اعتكافه ويدعو إلى ثورة قضائية / أعلن القاضي شادي قردوحي "اعتكافه عن حضور جلسات محكمة الجنايات"، داعياً إلى "ثورة قضائية". وأشار قردوحي عبر "فايسبوك" إلى "مخالفات قضائية كبيرة"، حيث كتب "أنا القاضي شادي قردوحي أعلن اعتكافي عن حضور جلسات محكمة الجنايات المنتدب لها الى حين مراعاة أحكام القانون وعدم التمييز بين ضعيف ونافذ، فإذا ارتكب ضعيف جرم سرقة دراجة نارية نحكمه بالأشغال الشاقة لثلاث سنوات فيما متهم بجناية قتل قد يفلت من العقاب بسبب نافذ أو نفوذ مستتر".
 
دعوات عبر مكبرات الصوت في عين الرمانة للتجمع غدًا امام المحكمة العسكرية / تضامناً مع أبناء منطقة عين الرمانة الموقوفين على خلفية أحداث الطيونة، تمت دعوة السكان عبر مكبرات الصوت في للتجمع غدًا أمام المحكمة العسكرية. وأفيد أن التجمع صباح الغد في تمام الساعة الثامنة أمام سنتر أبراج- فرن الشباك قبل أن يتم التوجه سيراً على الأقدام باتجاه المحكمة العسكرية في المتحف.
 
نادي قضاة لبنان : للمثول أمام القضاء وعدم التعرض لأي قاض والخضوع لأحكام القانون من دون أي شروط مسبقة / رأى نادي قضاة لبنان أنه "لا يكاد يمر أسبوع إلا ويتم فيه التطاول على القضاء والتشكيك بأركان السلطة القضائية وكأن المطلوب هو ضرب هذه السلطة والقضاء عليها أكثر وأكثر". واعتبر أن "القاعدة واضحة وبسيطة وهي المثول أمام القضاء وعدم التعرض لأي قاض والخضوع لأحكام القانون من دون أي شروط مسبقة، فهكذا يكون تصرف رجال الدولة لا بالشعارات والخطابات".
 
دعوة القاضي البيطار إلى إجتماع مع مجلس القضاء الأعلى / أفادت معلومات لـ"الجديد" إلى أن لقاءً قد حصل بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود والقاضي غسان عويدات ووزير العدل هنري الخوري وجرى البحث في قضية المحقق العدلي طارق البيطار.
 
مرسوم تعيين 5 أعضاء في مجلس القضاء يُنجز قريباً / اقترح وزير العدل القضاة حبيب مزهر وماجد مزيحم وميراي حدا وداني وإيلي ريشا أعضاءً في #مجلس القضاء الأعلى، ويُنتظر أن يأخذ الاقتراح طريقه إلى التوقيع من الوزير خوري ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ليصدر بمرسوم.
 
جديد مقتل تاتيانا واكيم... مطلق النار هرب في سيارة محام / لا تزال قضية مقتل الفتاة تاتيانا واكيم تتفاعل، وفي هذا الاطار ووفق معلومات لـ"تلفزيون لبنان" ان لمحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي طانيوس الصغبيني، ادعى على عدد من الموقوفين في جريمة قتل المغدورة تاتيانا واكيم في جرائم القتل قصدا والتدخل بالقتل وتسهيل فرار مطلقي النار، و احيل الملف إلى قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي بسام الحاج للتحقيق. كما انه تم إيداع نسخة عن الملف لنقابة المحامين في بيروت لإعطاء الأذن بملاحقة محام تبين ان مطلق النار "ف .ص" قد استعمل سيارته للفرار.
 
من هو مطلق النار الذي تسبب بمقتل الشابة تاتيانا واكيم؟ اينوما / في معلومات لاينوما ان مطلق الرصاص الذي تسبب بمقتل الشابة تاتيانا واكيم في احد مطاعم منطقة بطحا هو المدعو فؤاد الصياح والذي نشرت وسائل الاعلام اسمه مكتفية بالحرفين الاولين ف. ا
 
بعد شكاوى عديدة.. "الزراعة" تقفل متجراً لبيع الحيوانات في برعشيت / أعطى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى توجيهاته لمصلحة الزراعة في النبطية للقيام بالكشف على "zahwe pet shop" في برعشيت بمؤازرة من جهاز امن الدولة، بعد ورود عدة شكاوى الى الوزارة حول قيامه بمخالفات عدة في مجال الإتجار بالحيوانات وتطبيبها.