صدور القرار الظني حول حمولة الأسلحة ونيترات الأمونيوم في حق اربعة من المدعى عليهم / أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” أن قاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار أصدرت قرارها الظني بجرم محاولة الإستيلاء على حمولة أسلحة الصيد التي كانت موجودة على متن سفينة الشحن “ترايدر” في حق أربعة مدعى عليهم (جميعهم من الجنسية اللبنانية) مستغلين استيرادها تزويرا من تركيا على إسم ” شركة ياسين للشرق الأوسط للصناعة والتجارة ش.م.م .
 
حمادة: خرق جديد للدستور إرتكبه رئيس الجمهورية صباح اليوم في كلامه الموجه الى المجلس الدستوري / اشار النائب المستقيل مروان حماده في بيان الى "الخرق الجديد للدستور إرتكبه ​رئيس الجمهورية​ صباح اليوم في كلامه الموجه الى ​المجلس الدستوري​، في محاولة منه لنزع سلطة تفسير الدستور من ​المجلس النيابي​". اضاف قائلا "بالإذن من فخامته ومستشاريه الضليعين في هذا الأمر، هناك فارق كبير بين دستورية القوانين المولج بتفسيرها المجلس الدستوري، وبين تفسير الدستور ومواده الذي لو خرج من المجلس النيابي سيطيح بفصل السلطات وكل التوازنات المؤسساتية، ويعيدنا برعاية العهد الميمون الى الحرب الأهلية
 
في تعلبايا.. احرق نفسه حتى الموت بسبب تردي الوضع الاقتصادي / افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن وفاة السوري م.ع.ح (38 عاما) بعدما اقدم على إحراق نفسه في تعلبايا، بسبب تردي الوضع الاقتصادي وضيق سبل العيش.
 
في عكار ضربوه حتى الموت... وسرقوه! / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 5/1/2021 وقرابة الساعة الثالثة فجرا، تعرض المواطن (أ. أ. مواليد عام 1962، لبناني) لعملية سرقة وسلب واعتداء بالضرب المبرح أمام منزله الكائن في محلة ضهر الليسينة - عكار من قبل أربعة أشخاص مجهولين، نقل على أثرها إلى المستشفى ثم ما لبث أن فارق الحياة متأثرا بجروحه.
 
تفاصيل جديدة عن حادثة الخطف التي وقعت صباح اليوم في الفرزل البقاعية .... / كشف مراسل "الجديد" تفاصيل جديدة عن عملية الخطف التي وقعت صباح اليوم في منطقة الفرزل البقاعية، مشيراً الى ان ثلاثة شبان هم شربل ن. وشقيقه وسام ن. ومازن ج. توجهوا صباح اليوم من حمانا الى منطقة الفرزل  في البقاع على متن جيب شيروكي، ولدى وصولهم الى المنطقة قام الخاطفون باقتياد الشبان الثلاثة بالسيارة وفروا بهم الى جهة غير معروفة. ولفت مراسل "الجديد" الى ان شربل عنصر في الجيش اللبناني وكان بحوزته مسدسه الحربي وقد قام باطلاق النار على احد الخاطفين ليوقعه قتيلاً ليبادر احد الخاطفين الى اطلاق النار على شربل فاصابه في بطنه ما ادى الى وفاته وقد انحرفت السيارة عن مساره واصطدمت بحاجز اسمنتي على جانب الطريق ما ادى الى فشل عملية الخطف.
 
هذا الفيديو قديم وتم تصويره خارج لبنان / أشارت قوى الأمن الداخلي في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" إلى أن " وسائل التواصل تتداولفيديو يزعم ناشروه مقتل صاحب محل مجوهرات من آل المصري في محلّة شتورا بعد طعنه بسكين وسرقة المجوهرات من قبل ثلاثة اشخاص"، موضحة أن "هذه الحادثة قديمة وحصلت في مصر، وسبق ان نفينا هذا الخبر منذ عدة سنوات". وطلبت من الذين وردهم الفيديو ارسال التوضيح الى مرسله توخيا للحقيقة.
 
دياب: تفجير المرفأ قد يكون حصل بالريموت كونترول! اساس ميديا / إعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب أنّ "أكبر جريمة بحقّ التحقيق ما ارتكبه القاضي فادي صوان من ادّعاءات طالته". وسأل دياب في حديث الى موقع "اساس ميديا"، "هل لأنّني لم أنزل إلى المرفأ أصبح أنا المُجرم والفاسِد. وربما القرار ليس قرار صوّان بل من يقف خلفه". ورأى دياب أنّ "الانفجار يحتاج الى أدلة مُقنِعة للقول إنّه مجرّد حادث فتقنياً من المؤكّد أنّها تحتاج إلى صاعق لتنفجر وليس مجرّد حريق. والصاعق كان موجوداً وربما تمّ تفجيره بريموت كونترول مع اختيار توقيت مغادرة معظم الموظفين، ومع التذكير بالمواقف الأميركية والإسرائيلية بعد حصول الانفجار". وتساءل دياب: "لماذا وصلت المراسلات في شأن نيترات الأمونيوم خلال أسبوعين بين 22 تموز و4 آب حين كان هناك دوام عمل لثلاثة أيام فقط بسبب عطل الأضحى والجيش وتدابير كورونا، فيما المواد موجودة في المرفأ منذ سبع سنوات؟".
 
صوان سلّم محكمة التمييز ملف المرفأ كاملا والاخيرة تبدأ دراسته / سلّم المحقق العدلي القاضي فادي صوان محكمة التمييز ملف المرفأ كاملا والاخيرة بدأت دراسته. وكان افيد صباحا ان محكمة التمييز الجزائية أرسلت إلى فادي صوان كتاباً تأكيدياً للحصول على ملف تحقيقات إنفجار المرفأ بعد تمنعه عن تزويدها بالملف.
 
هل يتنحى القاضي صوان؟ MtvLebanon / أفادت معلومات قناة الـ"ام تي في" أن قاضي التحقيق في جريمة المرفأ فادي صوان يعدّ ردّاً على طلب تنحّيه، وهو ليس في وارد التنحّي ونقابة المحامين أعدّت أيضاً ردّاً سترفض فيه طلب كفّ يد صوان.
 
"الحدث":اغتيال بجاني مرتبط بأدلة مصورة حول انفجار المرفأ الحدث / لا تزال التكهنات في اسباب اغتيال المصور جو بجاني سيدة الموقف بانتظار ما ستكشفه التحقيقات، فقد أفادت مصادر لقناة "الحدث" بأن اغتيال المصور جو بجاني مرتبط بأدلة مصورة حول انفجار مرفأ بيروت. وكانت كاميرا للمراقبة في المكان رصدت لحظة اقترب ملثمان من سيارة بجاني، ففتح أحدهما بابها وأرداه فيها قتيلا بالرصاص عند السابعة صباح اليوم في "الكحالة" ، وهو يعمل بشركة اتصالات ومعلومات، ومعتمد كمصور محترف لدى أحد الأجهزة الأمنية. وتشير المعلومات الأولية إلى أن احد الأشخاص اطلق بين 3 و4 رصاصات من مسدس كاتم للصوت، ثم لاذ مع شخصين آخرين معه بالفرار من المكان، بعد أن أخذ معه هاتف القتيل المحمول، وبعدها وصلت سيارة إسعاف نقلته إلى مستشفى في البلدة، فارق فيها الحياة. و أغلق عدد من الأهالي الطريق العام تزامنا مع قرع أجراس الكنائس تنديدا بجريمة اغتيال بجاني الذي اتضح أنه قتل على مرأى من أطفاله الذين كانوا في السيارة، وكان يهم بإيصالهم إلى المدرسة.