"القضاء الأعلى"يطلب من عويدات اتخاذ الإجراء المناسب بحق وزير الداخلية / طلب مجلس القضاء الاعلى خلال اجتماع استثنائي عقده اليوم من النائب العام التمييزي "اتخاذ الاجراء المناسب بحق السيد وزير الداخلية".
 
وزير الداخلية يتهم ومجلس القضاء الأعلى يرد / رد مجلس القضاء الأعلى على كلام وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي عن أن “95 في المئة من القضاة فاسدين”. وأوضح أن “ما صدر بحق القضاء والقضاة غير مقبول وغير مسموح به بتاتا وغير صحيح لا سيما ممن يفترض به العمل على بناء الدولة والمؤسسات علما ان القضاء يقوم بجزء كبير من المهام الملقاة على عاتقه في ظروف اكثر من صعبة وينتظر مؤازرة من كافة السلطات والمؤسسات”.
 
انفجار المرفأ... لماذا خاطب المحقق العدلي مجلس النواب ولم يتعامل مع الرؤساء والوزراء مباشرة المركزية / في وقت لا تزال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من آب الماضي تتواصل وسط حزام حديدي من السرية، برز تطور لافت شكلاً ومضمونًا من خلال الكتاب الذي وجّهه المحقق العدلي القاضي فادي صوان الى مجلس النواب ابلغه فيه ان التحقيقات التي اجراها مع وزراء حاليين وسابقين وفّرت شبهات معيّنة عن مسؤولية هؤلاء الوزراء وتقصيرهم حيال معالجة وجود نيترات الأمونيوم في المرفأ، وبالتالي طلب التحقيق معهم للاشتباه بارتكابهم مخالفات او جرائم على صلة بالكارثة التي شهدتها العاصمة.
 
بالوثيقة: “بدي فجّر بيروت الساعة 8″! / كشفت برقية صادرة عن المديرية العامة للأمن العام، عن توافر معلومات وردت في رسالة بعثها مواطن من التابعية السورية ويدعى محمد منصور البركي إلى والدته وتدعى عليا، قائلاً لها، “بدي فجر بيروت الساعة الـ8 صباحاً”، طالباً من والدته الابتعاد عن المنطقة”. وصدرت الوثيقة بتاريخ 26 ـ 11 ـ 2020.
 
اسعد خليل كيوان من هو ولماذا اوقف في البرازيل؟ / اكدت معلومات لموقع اينوما من البرازيل توقيف اللبناني اسعد خليل كيوان في عملية ضخمة للشرطة تم خلالها ضبط خمسين طن من الكوكايين وجرت في عدة ولايات برازيلية وكان من بين اهداف العملية الضخمة هذه تنفيذ ٦٦ مذكرة توقيف بحق مطلوبين كان بينهم اسعد خليل كيوان. كيوان لبناني من بلدة كفرنيس الشوف وهو ناشط ومسؤول في التيار الوطني الحر في البرازيل حيث تمتلىء حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بصور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل
 
إدانة زوج نانسي عجرم بالقتل والعقوبة 20 سنة سجن بدون تنفيذ / أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قراره الظني بحق زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم، والذي قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل وأحيل الملف إلى محكمة الجنايات. أفاد الوكيل القانوني عن عائلة الضحية “محمد الموسى” المحامي عماد رحال، انه فعلا قد صدر القرار الظني عن حضرة قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان حيث أدان المدعي عليه فادي الهاشم معتبراً فعتله لجهة قتله المرحوم محمد الموسى هي من نوع الجناية المنصوص عنها في المادة 547 معطوفة على المادة 228 ويقتضي محاكمته امام محكمة جنايات جبل لبنان. وأضاف الأستاذ رحال أنه استمهل القضاء لمدة 24 ساعة وذلك بغية اتخاذ موقف من هذا القرار. وتنص المادة 547 أنّه من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة الى عشرين سنة، تكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر.​
 
قتيلٌ على طريق الأرز بشري / قُتل اللبناني "ي.ع.ط"، بطلق ناري من قبل مجهول على طريق الأرز بشري، وتتابع القوى الأمنية ملابسات الحادث.
 
ما هو عدد السجناء الفارّين حتى الساعة؟ / أعلنت المديريّة العامة لقوى الأمن الداخلي على حسابها عبر "تويتر" أن "عدد السجناء الفارّين حتى الآن بلغ 35 سجيناً، بعد توقيف 29 فارّاً اضافة الى وفاة 5 سجناء جرّاء إصطدام مروري". كما أعلنت عن "إستمرارها بالملاحقات والإستقصاءات المكثفة لإعادة توقيف جميع الفارين".
 
اشتباكات فردية بالقذائف الصاروخية ! / تدور اشتباكات في بلدة القصر في قضاء الهرمل بين أفراد من آل ناصر الدين وآخرين من آل جعفر. وتُستخدم في الاشتباكات القذائف الصاروخية.
 
محامي بدري ضاهر يطلب الاستماع الى جنبلاط / تقدم وكيل المدير العام للجمارك بدري ضاهر المحامي جورج خوري بطلب الإستماع إلى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط وذلك على خلفية التغريدة التي نشرها الأخير على حسابه عبر "تويتر"، حيث أشار فيها الى أن "نيترات الأمونيوم" التي كانت موجودة في العنبر رقم 12 "استوردها الرئيس السوري بشار الأسد لاستعمالها في في البراميل المتفجرة ضد شعبه".