جريج: فسخ الاتفاق مع نايل سات على طاولة مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال

 
مقابلات | المصدر :وكالات - 2016-04-06
اكد وزير الإعلام رمزي جريج في حديث لاذاعة "صوت لبنان 100,3 - 100,5" ان "هناك إتفاقا بين المنار ونايل سات اذا تم فسخه يتحمل الفريق المخطىء مسؤولية هذا الفسخ".

وقال: "ان تزامن فسخ العقد مع الكتاب الموجه الى وزارة الاتصالات يدعو الى طرح علامة إستفهام حول سبب وقف البث من جورة البلوط".

وأضاف:"اطلعت من الوزير بطرس حرب على مضمون الكتاب حول تعذر البث من جورة البلوط دون ترخيص بمعنى انه في حال انجز الترخيص ستعاود عملية البث".

وعزا التأخر في تجديد الترخيص إلى "عدم إنعقاد مجلس الوزراء وبالتالي عدم صدور المرسوم"، وقال: "فوجئنا بهذا القرار وآمل الا يكون هناك أسباب أخرى غير عدم تجديد الترخيص".

وأكد أنه "في صدد إجراء اتصالاته اليوم مع كل من مدير المجلس الأعلى للاعلام المصري ومع رئيس مجلس إدارة "نايل سات" للمطالبة بإرجاء تنفيذ قرار وقف البث الفضائي عبر جورة البلوط"، مؤكدا أنه "لن يوفر جهدا في سبيل حماية القنوات التلفزيونية اللبنانية"، مشيرا إلى أن "القنوات اللبنانية التي ستتأثر بقطع البث عبر نايل سات بالاضافة إلى المنار هي "أن.بي.أن" وربما "او.تي.في"، لافتا إلى أن "لا خوف على انقطاع بث تلفزيون لبنان الرسمي الذي يمكن تدبر أمره وإيجاد حلول فورية بديلة تتيح استمرار بثه الفضائي".

وكشف الوزير جريج أن "هذا الموضوع قد يطرح غدا على جلسة مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال". 

Toyota