اسرار الصحف ليوم السبت 1 نيسان 2017

 
أسرار الصحف | المصدر :وكالات - 2017-04-01
أسرار الآلهة – النهار يُردّد عدد من رجال الأعمال أسماء أصحاب شركات تهيّأوا للتعاقد مع بواخر توليد الكهرباء وفق دفاتر شروط يقولون إنها وُضعت على القياس. تبيّن أن في برنامج مكافحة الفقر عدداً من الأغنياء الذين حصلوا على بطاقات فقر حال كما يؤكّد نائب.

 نُقل عن مسؤول عسكري أن لا حاجة للبنان إلى طائرات حربيّة متطوّرة لأنه لا يملك القدرة على تكلفتها التي تبلغ ألف دولار في الساعة الواحدة وهي متوقّفة. التقطت على هامش مناسبة اجتماعيّة صورة عناق بين نائب في “المردة” ومسؤولة في “القوات” قالت “لا خلاف بين بشرّي وزغرتا في الأزمات”.

***********************************

يقال  – المستقبل

إنّ زوّاراً عرباً زاروا الولايات المتحدة الأميركية في الأسبوعين الماضيين عادوا بانطباع أن السياسة الخارجية الأميركية لم تتّضح معالمها بعد.

***********************************

أسرار  الجمهورية      

أكّد مسؤول أمني لشخصية روحية زارته أنه سيتصرّف بمنطق الضرب بيد من حديد مع الخارجين عن الأمن وإن زمن التسويات للخارجين عن الدولة ليس في قاموسه.

بعث مسؤول سابق برسالة توضيحية الى حزب بارز حول خطوة أقدم عليها أخيراً، فجاءه جواب الحزب: «لقد سبق السيف العزل».

وصفت قيادات مطلبية ما ورد على لسان وزير معني بالشأن المالي، بأنه محاولة ناجحة لإطفاء فتيل حراك قد يلجأ اليه بعض المعترضين على السياسة المالية.

***********************************

اسرار اللواء

همس

يتحرّك فريق من المحامين محلي ودولي للدفاع عن رجل أعمال لبناني في قبضة شرطة دولة كبرى.

غمز

شكل رئيس حزب وسطي فريق عمل حول قيادة شابة، تحضيراً للملفات الانتخابية والإنمائية.

لغز

أعادت التظاهرات المعارضة «لسلسلة الضرائب» الاعتبار لحزب يساري، وساهمت في إعادة شحذ بناه التنظيمية المترهلة!

***********************************

خلف الكواليس – الشرق

نقل زوار عن الرئيس نبيه بري تأكيده ان شهر نيسان سيكون شهر الحسم بالنسبة لقانون  الانتخابات النيابية … مكررا موقفه «لا فراغ لا تمديد، لا للستين».

علق احد الوزراء على دعوة الرئيس نبيه بري دعوة مجلس النواب الى جلسة لمناقشة الحكومة، متسائلا عن المواضيع التي سيسأل عنها وهو مشارك فعال في الحكومة «ويعرف البئر وغطاه…» لكن «ما باليد حيلة…»؟!

 

اكدت مصادر ديبلوماسية واخرى سياسية ان زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى المملكة العربية السعودية وعلى طائرة الملك سلمان  دليل على «فاتحة  خير وامل» وان الرئيس الحريري سيباشر فور عودته من اوروبا سلسلة لقاءات لتعزيز ذلك….

Toyota
Toyota